الدكتور الربيعة يبحث مع وزير الاقتصاد الكازاخستاني سبل رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين










خبر جميل السعوديه بالاوانه الاخيره تهتم كثير بالدورل القريبه من العدو الايراني
 
اكتر دوله بتساعد لبنان هيا السعوديه

قطع المساعدات دي هيهيج الشعب علي حزب الله وهيخفيه يلتزم حدوده






قال رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير إن قيام الدول الخليجية بإغلاق أسواقها أمام الصادرات اللبنانية ردا على تصريحات سياسية مسيئة لهذه الدول، سيؤدي إلى إغلاق “كل المصانع اللبنانية أبوابها خلال شهرين”.

وأضاف شقير في مقابلة مع وكالة الأناضول: “أعني كل المصانع وأنا مسؤول عن كلامي، سوقنا في لبنان يعتمد على التصدير للخليج، وأتمنى صحوة ضمير من قبل الجميع، ودعم هذه العلاقات (مع الخليج) لأن لبنان لا يستطيع أن يعيش اقتصاديا من دون دول الخليج”.
 
اكتر دوله بتساعد لبنان هيا السعوديه

قطع المساعدات دي هيهيج الشعب علي حزب الله وهيخفيه يلتزم حدوده
لاتنسى ان ايران ايضا تدفع بالغالي والنفيس لهم ..
الذي اتمناه ايجاد حلافاء اقوياء داخل لبنان ..
 
في تصعيد لفظي هدد مساعد رئيس الأركان العامة المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد مسعود جزائري، بإشعال الخليج في حال تعرضت القوات السعودية والأميركية لسفنها التي أرسلتها للحوثيين والتي تقول السلطات الايرانية إنها تشمل سفينة تحمل مساعدات إنسانية ترافقها سفن حربية، يأتي هذا الكلام الموجه نحو الداخل الإيراني لطمأنة الشعب والناس في إيران، ويبدو الكلام موجهاً للاستهلاك المحلي أكثر منه جدياً.

وقال جزائري في حوار مع قناة "العالم" الإخبارية الإيرانية، مساء أمس الثلاثاء: "إنني أعلنها صراحة أن ضبط النفس الإيراني له حدود وعلى السعودية وساستها الجدد وعلى أميركا والآخرين أيضاً، أن يعلموا أن محاولة خلق المتاعب للجمهورية الإسلامية الإيرانية على صعيد إيصال المساعدات لدول المنطقة قد تقود الى إشعال نار سيكون احتواؤها - بالتأكيد - خارجاً عن سيطرتهم".

وكان مسؤولون أميركيون قد طالبوا طهران، أمس الثلاثاء، بتغيير خط سير السفينة التي تقول إيران إنها تحمل مساعدات لتتوجه إلى جيبوتي حيث تشرف الأمم المتحدة على توزيع المساعدات الإنسانية في البلد المضطرب.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الكولونيل ستيفن وارن، للصحافيين بأن الجيش الأميركي يرصد السفينة بعد أن قالت طهران إنها سترسل سفنا حربية لمرافقتها إلى اليمن.

من جهتها أعلنت إيران أن السفينة "إيران شاهد" عبرت صباح اليوم الأربعاء من أمام سواحل العاصمة العمانية مسقط. ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن أحد مسؤولي السفينة بأنه "إذا واصلت السفينة إبحارها على هذا المنوال فإنها ستصل الى ميناء الحديدة اليمني في غضون ستة أيام".

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية قد قال: "نحن نراقب السفينة الإيرانية، وعلى علم بتصريحات الإيرانيين إنهم يخططون أن ترافقها سفن حربية".

وأضاف: "إن الإيرانيين قالوا إن هذه سفينة مساعدات إنسانية .. إذا كان الأمر كذلك، فإننا بالتأكيد نشجع الإيرانيين على تسليم تلك المساعدات الإنسانية إلى مركز الأمم المتحدة لتوزيع المساعدات الإنسانية الذي أقامته المنظمة في جيبوتي".

وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية، مازالت السفينة "تخوض عباب بحر عمان وستصل الى شبه جزيرة رأس الحد التابعة لسلطنة عمان، عصر الأربعاء، وستغير مسارها عند أقرب نقطة من السواحل الشرقية لسلطنة عمان باتجاه (جنوب غرب) وصولا الى المحيط الهندي".
 
·
مراسلنا: سقوط قذائف في منطقتي نجران وجازان من الأراضي
والقوات تعتمد ضبط النفس التزاما بالهدنة
 
قال رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير إن قيام الدول الخليجية بإغلاق أسواقها أمام الصادرات اللبنانية ردا على تصريحات سياسية مسيئة لهذه الدول، سيؤدي إلى إغلاق “كل المصانع اللبنانية أبوابها خلال شهرين”.

وأضاف شقير في مقابلة مع وكالة الأناضول: “أعني كل المصانع وأنا مسؤول عن كلامي، سوقنا في لبنان يعتمد على التصدير للخليج، وأتمنى صحوة ضمير من قبل الجميع، ودعم هذه العلاقات (مع الخليج) لأن لبنان لا يستطيع أن يعيش اقتصاديا من دون دول الخليج”.

ده اللي اقصده

مفروض ينفذوه فورا

وبكده هيحصل ضغط علي حزب الله

و عدم مساعدتهم ولا ارسال معونات عليهم

لان استحاله المساعدات ما في جزء منها بيروح بالقوه لحزب الله من داخل الحكومه اللبنانيه
 
CE4riUFUkAQsLv5.jpg


امممم
وش رايكم !!!
 
ما فهمت ؟؟ حسن زميرة ولا علي صالح ؟؟

الخبر المنتشر حاليا هو عن وفاه حسن زميرة




ولكن الخبر حول علي عبدالله صالح .... وصلني فقط قبل قليل .... من هذه الصورة فقط
 
لا اصدق اما انه تم تنحيته او قتله الايرانيون بعد اداء مهمته مثله مثل كل من باع نفسه للفرس لكن في الحالتين خبر جيد لانه سيؤثر علي معنويات مقاتلي الحزب في سوريا و العراق
 
ما فهمت ؟؟ حسن زميرة ولا علي صالح ؟؟

الخبر المنتشر حاليا هو عن وفاه حسن زميرة




ولكن الخبر حول علي عبدالله صالح .... وصلني فقط قبل قليل .... من هذه الصورة فقط

ولكن .... تبقى الاشاعة اشاعة
الى الان لم اجد مصدر محترم حول خبر حسن نصر اللات
 
وذكرت وكالة أنباء فارس أن قائد المدمرة "البرز" أصدر أوامره لبحارته بالتأهب الكامل والاستعداد لإطلاق النار، كما أصدر قائد المجموعة البحرية الـ 34 العقيد بحري مصطفى تاج الديني أوامر مماثلة بإطلاق النار على الزورق فور قيامه بأي تحرك عدائي.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن قائد المدمرة "البرز" المقدم بحري حسن مقصودلو قوله "لو ارتكب الإرهابيون أي خطأ لكنا قد قضينا عليهم بعدة قذائف"، مشيرة إلى أن عناصر الزورق بعد أن رؤوا استعداد طاقم المدمرة "البرز" لإطلاق النار "ترددوا وتوقفوا عن التقدم ومن ثم أطلقوا لأنفسهم العنان في الهرب".

وقالت الوكالة إن الزورق لم يكن معلوما ما إذا كان انتحاريا أو يحمل قذائف تطلق من الكتف، إلا أنها أكدت أن "تحركه كان عدائيا وأن الإرهابيين يتحينون الفرصة لضرب مدمرة البرز".

ونقلت وكالة فارس للأنباء عمن وصفتهم بخبراء المجموعة البحرية الـ34 قولهم إن "موقف مدمرة "البرز" ضد تحرك الزورق الذي هرب من الساحة أفضل قرار اتخذته المدمرة لأنه كان من المحتمل أن يكون طاقم الزورق عملاء للدول الأجنبية والتحالف الغربي – العربي ليقوموا من خلال تحرك إرهابي وعدائي بتوجيه ضربة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وتواجدها في المياه الدولية".

وذكرت الوكالة أن المجموعة البحرية الـ 34 المؤلفة من المدمرة "البرز" والفرقاطة اللوجستية "بوشهر" تواصل مهمتها في خليج عدن و"الدفاع عن مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المياه الدولية




























ههههههههههههههههههههههههههههههه
 
خروق حوثية بعد سريان الهدنة والقوات السعودية تعتمد ضبط النفس
صرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية، أنه في "تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الأربعاء، سقطت مقذوفات في منطقتي نجران وجازان، كما تم رصد رماية قناصة من قبل عناصر الميليشيا الحوثية ولم تكن هناك أية إصابات".
وأكد أن موقف القوات المسلحة السعودية كان ضبط النفس التزاماً بالهدنة الإنسانية التي قررتها قوات تحالف عملية "إعادة الأمل".
وكان عشرة أشخاص بينهم امرأتان قتلوا وأصيب ستون أمس في قصف مدفعي من قبل الحوثيين على مناطق سكنية بتعز, بينما وسقط نحو 12 قتيلا وجريحا من الحوثيين في اشتباكات مع المقاومة الشعبية في حوض الأشرف بالمدينة.
وقبل الهدنة -التي تأتي بعد ستة أسابيع تقريبا من انطلاق عملية عاصفة الحزم- سيطرت المقاومة على وادي المعسل جنوبي غربي المدينة، وقطعت الإمداد عن الحوثيين.
من جهته, قال الصحفي وليد الخطيب إن المقاومة الشعبية تصدت مساء أمس لمحاولات من قبل الحوثيين وقوات صالح لاقتحام مدينة الضالع وسط قصف أسفر عن سقوط قتيل واحد.
وكانت طائرات التحالف قد قصفت قبيل سريان الهدنة منتجع بن لادن السياحي الذي حوله الحوثيون إلى معسكر خاص بهم, وإدارة الأمن في محافظة إب (وسط) وفقا لسكان.
وقال المتحدث باسم التحالف العميد ركن أحمد عسيري إن الحوثيين قصفوا قبيل سريان الهدنة مواقع في منطقة جازان السعودية الحدودية، وحذر -في بيان- من أن التحالف سيرد على أي خرق للهدنة من قبل مسلحي الحوثي.
ومع سريان الهدنة مساء أمس حاول الحوثيون وحلفاؤهم التقدم في أحد محاور القتال بمدينة عدن جنوبي البلاد باتجاه مصفاة البريقة النفطية غربي المدينة.

ترحيب بالهدنة
في الأثناء, رحب مجلس الأمن الدولي بمبادرة السعودية والحكومة اليمنية إقرار هدنة إنسانية في اليمن لمدة خمسة أيام، وطالب أطراف النزاع باحترام هذه الهدنة.
وحث المجلس في بيان صدر بإجماع الدول الخمس عشرة الأعضاء فيه كافة الأطراف على السماح بوصول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى اليمنيين, وتسهيل وصول فرق الإغاثة بسرعة كي تتمكن من إيصال المساعدات -بما فيها الدواء والغذاء والوقود- إلى مستحقيها.
وعبر المجلس عن قلقه العميق إزاء العواقب الإنسانية الخطيرة لاستمرار العنف في اليمن, ودعا جميع الأطراف إلى احترام القانون الإنساني الدولي, خاصة في ما يتعلق بتجنيب المدنيين أي أضرار.
وأكد مجلس الأمن دعمه الكامل لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد الذي وصل أمس إلى صنعاء في مسعى لاستئناف المحادثات بين القوى السياسية اليمنية, داعيا كل الأطراف المعنية إلى المساهمة في إنجاح الحوار بين الفرقاء اليمنيين.
وكان مجلس الأمن أصدر قرارات تفرض عقوبات على الحوثيين وحلفائهم, وتطالبهم بسحب مسلحيهم من المدن, والانخراط في حوار سياسي لإنهاء الأزمة.


 
عودة
أعلى