الأربعاء 4/6/1436 هـ - الموافق 25/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:36 (مكة المكرمة)، 7:36 (غرينتش)
عاجل مراسل الجزيرة: الحوثيون يسيطرون على قاعدة العند الجوية في لحج شمال عدن


امريكا انسحبت من القاعده و باعتها للحوثيون عليهم لعنه الله
 
عاجل ﻭﻛﺎﻟﺔ اﻟﺼﺤﺎﻓﺔ اﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ: المسلحون الحوثيون دخلوا عدن معقل الرئيس هادي ..





١:٤٤ ص - ٢٥ مارس، ٢٠١٥ ·
 
اما الاسلحه
فالحوثي لا احد يعلم ماذا يمتلك من اسلحه

لكن بالتاكيد يملك تشكيلة واسعه من مضادات الدروع ومضادات الطائرات
وعدد جيد من الدبابات اليمينة التي استولى عليها او تتبع لصالح الان وعدد لا باس به من طائرات ميج 21 و ميج 29 وسوخوي 22
+ ثلاث منظومات دفاع جوي متطوره اعطته دوله ما للأسف في غفله من العقل لعفاش وهي موجهه الآن للسعوديه
على أي حال لن يتم التورط بحرب بريه ولاجويه من السعوديه في اليمن هذا الواقع وأنا أأيده والتحركات هي لضرب ومحو اي اعتداء على حدودنا فالساسه فهموا اللعبه أخيرا وأن المسألة فركة أذن قويه جدا للسعوديه + توريط مباشر في حرب استنزاف والعاقل والكاسب هو صاحب النفس الطويل والدهاء الخارق
 
صنعاء 25/ مارس ـ أذار /وكالة اليمن الاخبارية

عاجل: القاء القبض على الصبيحي وفيصل بن رجب والخليج يخلي بعثاته من عدن

بينما تواصل اللجان الشعبية وقوى الامن والجيش بالتقدم صوب عدن. اكدت مصادر مطلعة على إتمام السيطرة الكاملة على قاعدة العند الجوية وتطهيرها في حين تقدمت قوات من محاور اخرى ودخلت حوطة لحج قبل قليل.

وأكدت مصادر متطابقة ان قوى الامن والجيش المدعومة باللجان الشعبية ألقت القبض على وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي بالاضافة لفيصل بن رجب.
 
السى ان ان
ووكالات :
مصر و السعودية و الكويت و الامارات تخلى بعثاتها الدبلوماسية من عدن بسرعة !
 
تلفزيون اليمن: القبض على وزير الدفاع محمود الصبيحي وفيصل رجب قائد اللواء 119
11056822_865185386875696_1863957823_n-20150325-120553.jpg


 
عاجل وكالة "أ .ب" تنقل عن مسؤول يمني مغادرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عدن
 
» » اسوشييتد برس: هادي يغادر عدن الى جهة مجهولة
اسوشييتد برس: هادي يغادر عدن الى جهة مجهولة


قبل 5 دقيقة

إ
images-438-03-25-15-8909391.jpg
 
الميادين :


الجيش اليمني يدخل أحياء في عدن وسط أنباء غير مؤكدة عن مغادرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى جيبوتي. فيما أعلن الجيش اعتقال وزير الدفاع المستقيل محمود الصبيح. تطورات متسارعة يشهدها الجنوب اليمني بعد سيطرة الجيش على قاعدة العند الاستراتيجية جنوب محافظة لحج.
تشكل العند ممراً للدخول إلى عدن
تطورات متسارعة تشهدها المنطقة الجنوبية في اليمن بدءاً من دخول الجيش أحياء في عدن وورود أنباء غير مؤكدة عن مغادرة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى جيبوتي وصولاً إلى اعتقال وزير الدفاع المستقيل محمود الصبيح.

وقد سجلت الساعات الماضية تمكن الجيش اليمني من السيطرة على قاعدة العند الاستراتيجية جنوب محافظة لحج حيث وقع انهيار في صفوف القوات الموالية للرئيس هادي وفق ما أفادت به مصادر للميادين متحدثة عن هروب جماعي للمقاتلين. ويشهد جنوب اليمن تطورات متسارعة حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش والقوات الموالية للرئيس هادي في محافظة الضالع جنوب البلاد أيضاً.


وكان أرسل هادي رسالة إلى مجلس الأمن تطالب بإصدار قرار يتيح للدول الراغبة في مساعدة قواته القيام بعمل عسكري على أن يكون ذلك تحت "البند السابع". وطالب هادي بالدفاع عن الشرعية وللتصدي لتقدم أنصار الله وفقاً لما جاء في رسالته.


التطورات المتسارعة في جنوب البلاد قابلها شمالاً ما نقلته وكالة "رويترز" عن تحركات عسكرية سعودية على الحدود مع اليمن. رويترز نقلت عن مسؤليين أميركيين أن السعودية حركت حشوداً عسكرية ضخمة إلى مناطق الحدود مع اليمن. أحد المسؤولين رجح أن تكون القوات السعودية تستعد لشن ضربات جوية للدفاع عن هادي في حال دخول قوات الجيش إلى عدن.


عضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" محمد البخيتي قال "إن الجيش اليمني وبالتعاون مع أبناء الشعب يواجه المسلحين الموالين لهادي، ولا يستهدف عدن ولا أي منطقة أخرى، ولكن يدافع عن البلاد ضد المتشددين، مضيفاً "إن الحديث عن نقل الحوار خارج البلاد أمر غير مقبول".
 
انا ارى ان هذه هي مجرد ضربه من المحور الروسي كرد على ضربه تخفيض سعر النفط الحرب البريه في البيئه الجبليه هي صعبه جدا على اي قوه مهاجمه ولنا في حرب افغانستان الاولى والثانيه عبره الاولى انهكت الاقتصاد السوفيتي والثانيه انهكت الاقتصاد الامريكي الضخم اضافه للخسائر البشريه ايضا الحصار البحري متاخر الان فاعتقد ان ايران قد سلمت منظومات الصواريخ البحريه لهم انا لا اعرف ديموغرافيه اليمن لكن يستحيل ان تسيطر طائفه لوحدها على مجتمع قبلي الا بوجود مناصرين لديها من ابناء الطوائف الاخرى فالمحافظات اليمنيه لن تسقط بالقتال بل بالتسليم وهذا يدل على مستوى تحالفاتهم يبدو ان الرئيس هادي لايعرف اي شي عن جيشه اللذي سلم ثلاثه ارباع اسلحته والملام هو فاين كان كل هذا الوقت ولماذا لم يقيل القاده الموالين لصالح
 
وسقطت عدن لنكن واقعيين فقد انتهت المعركة بدون قتال تقريبا وهذا متوقع منذ البداية شيء مؤسف حقا لأن أيران سيطرت على اليمن والإيرانيين لعبوها صح وللعرب صحي النوم تأخرتم كثيرا وعلاج الأمر حاليا سيكون أكثر صعوبة وأكثر كلفة وتعقيدا ولو حدثت مفاوضات وهذا صعب ستكون لصالح الحوثي وبشروطه بما أنه وعلي عبدالله هم الأقوى على الأرض حاليا وطبعا بعد أن كنا نسمع تهديدات إيران بإغلاق مضيق هرمز أو إعاقة الملاحة فيه في حالة الحرب سنضيف إليه مضيق باب المندب مع الأسف الشديد
 
التعديل الأخير:
يلا بالتوفيق لمصر و السعودية و حلفائهم في اليمن انهم يخلصو علي الحوثيين و كلاب ايران في المنطقة.. او ممكن نسهل ل ISIS الدخول لليمن لسه قفا تكريت معلم علي الايرانيين :D
 


الثانية 42
 
عندما سمعت امس السفير الاميركي في اليمن يصرح ان سقوط عدن والسيطرة على المواقع المولية لهادي قد يكون سريعا ادركت ان الامور منتهية وما تم تخطيطه برضى الاميركيين سينفذ والارجح للضغط على السعودية للقبول بالاتفاق النووي مع ايران مع ملحقاته
 
عناوين الأخبار
السى ان ان

عناوين الأخبار

تصريح بارز
كان السفير المصري وصل إلى صنعاء في 14 مارس/ آذار، لتسليم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي دعوة لحضور القمة العربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)--غادر السفير المصري في اليمن يوسف الشرقاوي، وأعضاء القنصلية المصرية في عدن، الأربعاء، الجمهورية اليمنية عائدين إلى بلادهم، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية.
أرشيف- جنود يمنيون
 
عودة
أعلى