ولي العهد يبحث الأحداث المحلية والدولية مع وزير الخارجية الأمريكي

8d1fec74f4b2f0ee9b0a2ccda85802ec_w570_h650.jpg





استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - في مكتب سموه بوزارة الداخلية اليوم معالي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة إلى استعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.



حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان ، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور سعد بن خالد الجبري ، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير ، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان ، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.



فيما حضره من الجانب الأمريكي مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى آن باترسون ، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة تيموثي ليندركينج ، ومدير مكتب وزير الخارجية جوناثان فاينر ، ومساعدة الوزير التنفيذية ليسا كينا ، والمتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية ماري هارف ، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق بحري كيرت تيد.
 
قال إنه يؤكد عجز الميليشيات الإرهابية
أمير نجران: رد جنود الوطن على العمل الفاشل للحوثي سيكون حازمًا
413274.jpg

هادي آل كليب- سبق- نجران: أكد الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، خلال استقباله لجموع من أهالي المنطقة بمقر الإمارة، أن الوضع في منطقة نجران آمن ولله الحمد، مبينًا أن العمل العشوائي الذي قام به العدو الحوثي يؤكد للجميع فشل وعجز تلك الميليشيات الإرهابية، مؤكدًا أن رد جنود الوطن البواسل على العمل الفاشل والعاجز الذي قام به العدو الحوثي سيكون حازمًا، ولن يتم السماح لكائن من كان بالتعدي على أمن وحدود الوطن.

وقال إن الله -سبحانه وتعالى- أنعم على البلاد المباركة بنعمة الأمن والاستقرار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهم الله-.

وقال المواطنون إن ما شهدته المنطقة من عمل إرهابي من قِبل الميليشيات الحوثية يؤكد موقف المملكة في نصرة الشعب اليمني، مؤكدين وقوفهم خلف القيادة الرشيدة التي لن تتوانى في الرد على هؤلاء المارقين والخارجين عن القانون، ومشيدين بالأعمال البطولية التي يقوم بها جنود الوطن البواسل لحماية حدود وأمن هذه البلاد المباركة.
 
رجال القبائل يستولون على اسلحة تابعة للحوثيين في مأرب

yp06-05-2015-127864.jpg


*يمن برس - صنعاء
اشتعلت المعارك الدائرة في محافظة مأرب "شرق البلاد" بين مسلحي القبائل ومسلحي الحوثي المسنودين بقوات موالية لصالح، اليوم في عدة مناطق ، كانت اشدها منطقتي الجدعان ومجزر، وفقا لشهود عيان .

واشار شهود العيان إلى ان المعارك اشتعلت بشكل كبير اليوم بين الجانبين وتبادلا قصفا بالأسلحة الثقيلة والدبابات في منطقة الجدعان.

وذكر شهود عيان أن 6جثث حوثية لاتزال مرمية في مناطق المواجهة التي دارت بين الجانبين ،فيما أكد رجال المقاومة العثور على جرحى حوثيين في منطقة المواجهات بمنطقة مجزر حيث تمكنت القبائل من الاستيلاء على اسلحة ونواظير دبابات وقناصات كانت في مواقع للحوثيين .

فيما تشهد جبهة صرواح هدوءا حذراً مع تمركز الطرفين في مواقعهم.

ويستميت مسلحو جماعة الحوثيين في فتح عدة ثغرات للهجوم في حائط دفاع المقاومة الشعبية منذ أشهر، في مساعٍ منهم للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والغاز.
 
فيما حضره من الجانب الأمريكي مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى آن باترسون ، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة تيموثي ليندركينج ، ومدير مكتب وزير الخارجية جوناثان فاينر ، ومساعدة الوزير التنفيذية ليسا كينا ، والمتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية ماري هارف ، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق بحري كيرت تيد.
البومة ذي وش اللي جايبها
 
الخسائر بلا شك ستكون حاضرة في الطرفين .

لكن انا عندي وجهتي نظر :

(1)

اذا كان تدخل على شكل اجتياح بقوة نارية ضخمة لا ترحم ، وستمزق ما يقف امامها بهدف فرض السيطرة على اليمن دون اخذ الاعتبار لاي طرف كائناً من كان وبالقوة العسكرية فأنا أوافق .
لان القوات ستدخل بهدف واضح وهو اسقاط القوى المسيطرة على اليمن تحت اي راية او هوية .
الجنود سيدخلون بهدف واضح ويعلمون من سيستهدفون ومن هو عدوهم.




(2)

اذا كان تدخل بضربات خفيفة وانتشار بطيء للقوات بهدف تنظيف اليمن من القاذورات فلا اوافق ابداً لأنه شيء اقرب للمستحيل لأنك ستبحث عن عدوك لتقتله .

الجندي سيدخل اليمن ... لا يعلم من عدوه ؟
لا يعلم ما الخطر الذي يحيط به ؟
لا يعلم من معه من اليمنيين ومن ضده ؟
لا يعلم ماهي المنطقة التي من الممكن ان يتعرض منها للهجوم ليحمي نفسه ؟و المنطقة الامنة ليلجأ اليها في وضع الدفاع ؟
لا يعلم ماذا قد يكون خلفه ان تقدم إلى الامام ؟
لا يعلم بمن يثق ومن من يجب ان يحذر ؟ ووووو ...


كثير من الاشياء ستسبب الصداع للجنود نفسهم قبل القاده !


وذلك اضافةً الى انه سيوقع الآلاف من جنودنا دون مكاسب تُذكر ، وسيبقى الحوثي كما هو الحال الآن يتخبأ بين اليمنين ويخرج يقتل كم جندي ويعطل كم قطعة عسكرية ويرجع يتخبأ وترجع الحرب كأنها افلام كرتون توم وجيري .

ويجلس الشق الآخر من العرب يثرثرون ويملون علينا الأوامر :


هاااااا لاتقتلوا المدنيين ، لا تستهدفون المنازل ، لا تخربون البيوت والمزارع ، ومن الاعذار المشابهة ... والجنود يتساقطون واحد تلو الاخر ولا احد يعبرهم او يكترث لهم كأنهم ليسوا بشر !

والله يعلم هل نحقق مكسب ام نخرج من اليمن بسبب الخسائر البشرية والمعدات !


فأنا افضل في هذه الحالة ان يبقوا الجنود السعوديين والجنود الاخرين من الاخوة العرب معززين مكرمين داخل بلدانهم لأنهم في نظري اغلى من ان يُرمى بهم داخل حفرة مليئة بالافاعي أو ان يكونوا فئران تجارب لحرب غير معلومة النتائج !!!!
التدخل البري في كامل اليمن خطأ كبير لن نقع فيه أبداً
لكن يكون التدخل في أماكن محدده منخظفة الخطوره وتأمينها بشكل وأستخدامها لعدة أهداف
1- منطقة آمنه للنازحين
2- منطقة لإستقبال المساعدات الإنسانية وتوزيعها على بقية الأماكن في اليمن
3- منطقة لإستقبال المتطوعين للقتال وتدريبهم وتسليحهم
4- منطقة لإنطلاق عمليات نوعية ضد المليشيات الإجرامية وتكون تلك المناطق داعمه للمقاومين لإستعادة بقية المناطق
ومن وجهة نظري ان أفضل المناطق للتدخل وجعلها مناطق آمنه
1- جزيرة ميون
2- الجوف ومأرب
3-عدن
4- حضرموت
طبعاً القصد مو السيطرة على كامل المحافظة من قبل قوات التحالف ولكن السيطرة على أجزاء معينة تكون أكثر أمناً وتكون مناطق يسهل الدفاع عنها
واخيراً
لا زلت أرى ان يتم السيطرة على جميع الجبال اليمنية المحاذية لحدود السعودية ولو كلفنا ذالك ألف شهيد وجعل تلك الجبال مركزاً للمدفعيه وللقناصه
وملاحظة
يجب المخاطره قليلاً فنحن في حرب ومازال البعض يخشى ان يقع منا شهداء !!! أنا أعلم أنه ليس خوفاً ولكن أستكبار البعض ان يستشهد أحد منا على يد تلك المليشيات ولكن هم من سعو للحرب هل نتراجع لأنهم ليسو بمقامنا ؟؟؟
يجب ان يعلم الشعب ويُهيأ اننا قد ندخل حروب وقد تكون خسائرنا كبيرة ولكننا سنواصل الحرب حتى نحقق أهدافنا بأذن الله ويجب ان يعلم أعدائنا أننا مستعدين جيشاً وشعباً بالتضحية بأنفسنا في سبيل تحقيق النصر وحتى لو سُقنا للشهادة بعشرات الألاف فهذا لن يزيدنا إلا إصراراً وعزما على تحقيق النصر وقتها لن يتجرأ عليك الأعداء لأنهم يعلمون أنهم سيستنزفون أرواحهم أمام دولة جاهزة للتضحية بالغالي والنفيس للحفاظ على أرضها ومكتسباتها
 
هل هذا الكلام صحيح عن رياض ياسين

صحيح ::: استخدام صورغير صحيح لوضع الاحداث في عدن .
بعض الصور من عدن خاصة المباني بس قديمه اما صورة الموتى على الشاطئ كانت ضحايا الغرق في البحر الابيض المتوسط

hep49437.bmp
 
منطقة( ام *****)اسم مش كويس
الذي كان يختبي فيه الحوثيين المطل الحدود و مدينة نجران تحت سيطرة القوات البرية السعودية
 
غير صحيح مادام ان مصدره حوثه :rolleyes:
غير صحيح لأنه إذا سلمنا أن هناك متسللين دخول للحدود السعودية
طيب كيف نقلو المعدات و الذخيره الكثيرة الى الداخل ؟؟ هذول لو فتحو خط سريع من اليمن الى السعودية ما أستطاعو ان يستمرو بالقصف ليومين متتالين ودون ان يكشفهم أحد !!
 

لودر ارتفاع حصيله القتلى من الحوافيش في لودر محافظه ابين الى ٧٧ قتيل وعشرات الجرحى والأسرى



ابين قد تحسم معركتها مع الحوثي خلال ساعات اذا ما تم السيطرة على اللواء 15
وهذا سيغير من المعادلة بشكل كامل
نراقب
 
"CNN": عناصر حوثية تسللت إلى الأراضى السعودية لقصف نجران

HOS620082114818.jpg

قال مسئولان بجماعة أنصار الله الحوثى لـCNN، مساء اليوم الأربعاء، إن عناصر قبلية يمنية تمكنت خلال الساعات الـ24 الماضية من التسلل داخل الأراضى السعودية وتمكنت من اتخاذ مواقع تقوم من خلالها بقصف قطاع نجران بشكل دورى وكل ساعة تقريبًا. ويشار إلى أن السلطات السعودية، أعلنت الأربعاء عن سقوط خمس قتلى وأصيب 11 آخرون بجروح فى نجران جراء عمليات القصف عشوائية مصدرها الأراضى اليمنية. ويذكر أن القوات السعودية تكثف تواجدها فى المناطق الجنوبية وخصوصا قطاع نجران الحدودى مع اليمن حيث تمكنت من صد هجوم لميليشيات حوثية حاولت استهداف نقطة حدودية قبل أيام.

 
العكش تهور :D


nvjQhmC_iOU


بالفيديو.. عكاشة: ما حصل في نجران خطير وقد يكون ثغرة للأمريكيين كي يعودوا للسعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، إن ما شهدته السعودية من هجوم للحوثيين على منطقة نجران قد يشكل ثغرة للأمريكيين كي يعودوا الى السعودية، واصفا الوضع بالخطير.

وطالب عكاشة (شاهد الفيديو أدناه) باستدعاء دفعة واحدة من الاحتياط قدرها 150 ألفا، مضيفاً أن العمل السياسي الذي لا يواكبه ويسانده التلويح بعصا القوة لا فائدة منه.

وأشار الى أن تطبيق عبارة "مسافة السكة" التي وعد بها السيسي دول الخليج، يجب أن تطبق الآن وأن ما تحتاجه السعودية من مصر هو القوة البشرية حيث أن لديها ما يكفيها من الأسلحة.

يذكر أن مسلحين موالين لجماعة "الحوثي"، قاموا الثلاثاء بشن هجوم على المنطقة الحدودية في قطاع "نجران"، جنوبي السعودية، مما دفع السلطات إلى إغلاق المدارس ووقف جميع الرحلات الجوية من وإلى المنطقة.



---------------------------------------------------------------------

في رأيي عكاشة لم يصرح بهذا من عنده ، يبدو لي أنه تهيئة للشارع المصري
لإرسال قوات برية للمشاركة في المعارك البرية المحتملة
و الغريب اهتمام السي إن إن بما يقوله العكش
و الله و صرت عالمي يبو عكش :D

كملي يا حيااااااااااااااة :)



يا جدعان ارحمونا من الراجل الفاشل ده و الله انتوا مش عايزين تصدقوا ليه ان احنا بنتفرج عليه يس عشان نضحك ده لو اتفرجنا اصلا و علي فكرة الراجل ده ملوش اي علاقة بالدلوة المصرية لا من قريب و لا من بعيد
 
"CNN": عناصر حوثية تسللت إلى الأراضى السعودية لقصف نجران

HOS620082114818.jpg

قال مسئولان بجماعة أنصار الله الحوثى لـCNN، مساء اليوم الأربعاء، إن عناصر قبلية يمنية تمكنت خلال الساعات الـ24 الماضية من التسلل داخل الأراضى السعودية وتمكنت من اتخاذ مواقع تقوم من خلالها بقصف قطاع نجران بشكل دورى وكل ساعة تقريبًا. ويشار إلى أن السلطات السعودية، أعلنت الأربعاء عن سقوط خمس قتلى وأصيب 11 آخرون بجروح فى نجران جراء عمليات القصف عشوائية مصدرها الأراضى اليمنية. ويذكر أن القوات السعودية تكثف تواجدها فى المناطق الجنوبية وخصوصا قطاع نجران الحدودى مع اليمن حيث تمكنت من صد هجوم لميليشيات حوثية حاولت استهداف نقطة حدودية قبل أيام.




غريبه

وين الالويه الي مرابطين في نجران

يجب فرض منطقه عازله على الحدود اليمنيه السعوديه
 
يا جدعان ارحمونا من الراجل الفاشل ده و الله انتوا مش عايزين تصدقوا ليه ان احنا بنتفرج عليه يس عشان نضحك ده لو اتفرجنا اصلا و علي فكرة الراجل ده ملوش اي علاقة بالدلوة المصرية لا من قريب و لا من بعيد


الاعلام عندكم غريب جدا

في كل دول العالم تقريبا الاعلام يمشي مع سياسات الدوله مهما كانت توجهاته و نظراته و خلافاته مع اروقه الحكومه

احدى الدول الخليجيه الاعلام الشيعي مسيطر سيطره بالكامل على المقروء و المسموع

اما مصر

بعض الاعلاميين مين يدفع اكثر للاسف

الحلو في مصر ان الشعب المصري ما يسمعش لتراهات هالاعلاميين
 
غريبه

وين الالويه الي مرابطين في نجران

يجب فرض منطقه عازله على الحدود اليمنيه السعوديه

و أنت صدقت
من جدك ، ترى نجران على الحدود يعني أصلا لو يخترق الحدود دخل نجران ،
ياخوي كذابيييييين و بالفم المليان ، و بدري عليه .
 
المحل العسكري العقيد ابراهيم ال مرعي يعجبني تحليله
وفوق كذا عشان يثبت ان نجران امنه ذهب الى نجران و يجري مقابلته من نجران مباشرة
 
يا جدعان ارحمونا من الراجل الفاشل ده و الله انتوا مش عايزين تصدقوا ليه ان احنا بنتفرج عليه يس عشان نضحك ده لو اتفرجنا اصلا و علي فكرة الراجل ده ملوش اي علاقة بالدلوة المصرية لا من قريب و لا من بعيد


هههههههههههههههههههههههه
ياخوك حتى أنا إذا طفشت أروح أتفرج عليه ، ما تحتاج فيلم كوميدي ، العكش يكفي ،
بس أحيانا المخابرات يكون لها علاقة بالصحفيين ، و تطلب منهم الترويج لأمور لقياس نبض الشارع.
 
غريبه

وين الالويه الي مرابطين في نجران

يجب فرض منطقه عازله على الحدود اليمنيه السعوديه
و انت صدقت ده تصريحات لعناصر من الحوثيين لسي ان ان

بالنسبة للمنطقة العازلة اتفق معاك بس اكيد الجيش السعودي يعلم حتي الان ان الامر لم يصل لاقامتها و هم ادري مننا لان لديهم الصورة الاشمل
 
اليمن يدعو لتدخل قوات برية دولية
1-738040.jpg

اليمن بعث برسالة للمجلس يدعوه فيه لإصدار قرار بالتدخل البري في اليمن. (أرشيف)
الخميس 07 مايو, 2015 - 01:22 بتوقیت أبوظبي - آخر تحديث قبل 9 ساعات

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

ناشد اليمن، الأربعاء، المجتمع الدولي إلى التدخل سريعا عبر قوات برية لإنقاذ البلاد، خاصة مدينتي عدن وتعز، وذلك بحسب رشالة موجهة إلى مجلس الأمن.
ودعت الرسالة التي سلمها مندوب اليمن في المنظمة الدولية خالد اليماني، منظمات حقوق الإنسان الدولية لتوثيق الانتهاكات البربرية التي يرتكبها المتمردون ضد المدنيين العزل.

وكان وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، قد دعا قوات التحالف العربي للتدخل لإنقاذ عدن، التي تتعرض منذ فترة لقصف تشنه ميليشيات الحوثي وقوات علي عبدالله صالح.

واجتاحت الميليشيات المتمردة منطقتي التواهي والمعلا في عدن، قبل أن تعمد مقاتلات التحالف العربي إلى استهداف مواقع المتمردين.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع عدة للحوثيين وقوات صالح في منطقتي التواهي والمعلا بعد ساعات من اقتحامها وقصف الأحياء السكنية، ونشر عشرات القناصين على أسطح المباني.

وأكدت المصادر أن الحوثيين وحلفائهم استولوا على مبنى المخابرات ومبنى إذاعة وتلفزيون عدن الموالية للشرعية الدستورية، والرئيس عبد ربه منصور هادي، بعد ساعات من توقفها عن البث.

وأشارت المصادر نفسها إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وحلفائهم جراء الغارات التي شنتها طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، ويرمي إلى دعم الشرعية في اليمن.

وكانت رويترز قد نقلت عن شهود عيان قولهم إن أثناء محاولتهم الفرار في قارب كان يقل 50 شخصا، انطلق من منطقة التواهي، متوجها صوب مناطق أكثر أمانا في البريقة إلى الغرب.
 
غريبه

وين الالويه الي مرابطين في نجران

يجب فرض منطقه عازله على الحدود اليمنيه السعوديه
الان القوات السعودية تهاجم وتسيطر
على جبل ام **** اليمني
فكيف يدخلون نجران
الله ما شفناه بالعقل عرفناه
 
عودة
أعلى