@AlArabiya_Brk: #محمد_بن_زايد و #محمد_بن_سلمان يتفقدان قوات #إعادة_الأمل في الطائف #العربية_عاجل
آش معني الطائف ويلتقي قاده عسكريين والأمير محمد في استقباله هناك

يعرف الجميع أن منطقة الطائف تعد من أهم المناطق العسكرية في المملكة لأحتواءها على احد أكبر القواعد الجوية (قاعدة الملك فهد الجوية) وعدة قطاعات تابعة للقوات البرية كالمشاة والدروع والإشارة والنقل والإمداد والتموين والصيانة وكذلك قوات الدفاع الجوي وأيضاً قوات الحرس الوطني وغيرها..
وتوقعي الشخصي أن الأمر يأتي في سياق التحضير لعملية برية في اليمن..
 


تعز سيتي : فيديو : مجزرة بشعة ارتكبتها مليشا الحوثي بقصف حي الضبوعة ، شاهد الضحايا وصرخات النساء .. لا حول ولا قوة إلا بالله ..





 

الشهيدة دانا طفلة دمشق هربت من قذائف بشار إلى
ولكنها لم تسلم من قذائف الحوثيين التي سقطت على بيتها في عدن

CDcrb-_VEAEREMi.jpg




كافور وغيره من مؤيدي الحوثي وعفاش في نظرهم ان هذه الطفلة داعشية
سبحان من قال {وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ}
 
أردوغان يوجه دعوة هامة للأطراف المتصارعة في #اليمن


91.jpg



أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن تأسيس الاستقرار في اليمن أمر مهم وأن نجاح المرحلة الثانية التي ستقوم على أساس الحل السياسي أمر في غاية الأهمية ، داعيا إلى حوار سياسي شامل وتأسيس مناخ للاستقرار والسلام بمشاركة الجميع في اليمن.

وأضاف إردوغان ، في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبل زيارته الكويت الاثنين ، :”لا فرق بين أمن واستقرار الكويت وأمن واستقرار تركيا” وأن “تركيا تولي أهمية كبيرة للتشاور مع الكويت في القضايا الإقليمية”.

وأشار إلى أن تركيا تولي أهمية كبيرة للتشاور مع الكويت في القضايا الإقليمية فالعلاقات الثنائية بين البلدين تستند إلى ماض مشترك في القيم الدينية والثقافية التي تعزز الروابط القائمة بين البلدين.

وأعرب إردوغان عن تقديره الكبير لدور “الاعتدال والمصالحة” الذي يؤديه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في منطقة الخليج.
 
@AlArabiya_Brk: #محمد_بن_زايد و #محمد_بن_سلمان يتفقدان قوات #إعادة_الأمل في الطائف #العربية_عاجل
آش معني الطائف ويلتقي قاده عسكريين والأمير محمد في استقباله هناك


قوات إعادة الأمل
لم يكون هناك حديث بهذه الصراحة من قبل
إذاً نحن أمام تدخل بري قادم
 
علي عبدالله صالح حاول الهرب من اليمن وفشل في ذلك

320142117251.jpg

منعه الحظر الجوي المفروض على اليمن من الهرب - ارشيفية
ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط " اللندنية أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، حاول قبل أيام مغادرة بلاده، مستقلاً طائرة عسكرية روسية أهدتها له موسكو، من طراز (مي – 171) المخصصة لكبار الشخصيات، ضمن صفقة سلاح بين البلدين إبان حكمه لليمن.

وزادت الصحيفة، في عددها الصادر الأحد، أن محاولته باءت بالفشل بسبب الحظر الجوي الذي يفرضه التحالف على اليمن.

وكانت مصادر إعلامية يمنية ذكرت أن طائرة عمانية خاصة كانت ستهبط في مطار صنعاء الدولي، لنقل صالح وأفراد عائلته إلى خارج البلاد، كجزء من اتفاق التسوية.

وكشفت الصحيفة عن اتساع هوة الخلافات بين صالح والحوثيين، حينما أشارت، بناء على معلومات خاصة، إلى أن صالح تلقى تهديداً مباشراً من ميليشا أنصار الله الحوثية في حال سعيه لإبرام تسوية مباشرة مع دول التحالف، وسحب المقاتلين الموالين له في المعارك التي يخوضونها ضد اللجان الشعبية.

وكان صالح، الجمعة الماضية، قد دعا جماعة أنصار الله إلى القبول بقرارات مجلس الأمن والإنسحاب من جميع المحافظات في البلاد. ودعا إلى حوار يمني سعودي تشرف عليه الأمم المتحدة في جنيف، موجها نداءه إلى كل الأطراف لبدء حوار يمني داخلي، داعيا إلى "التسامح".

واقترح صالح، في بيان له نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، تسليم جميع المحافظات "للجيش والأمن، ووضعها تحت إمرة السلطات المحلية في كل المحافظات"، كما اقترح سحب الحوثيين قواتهم مقابل وقف قصف التحالف للحوثين وللقوات الموالية له.

يشار إلى أن الحوثيين اعتبروا دعوة صالح لهم دعوة لاستسلامهم، إذ قال القيادي الإعلامي في حركة أنصار الله، أسامة ساري، لشبكة "بي بي سي" إن ما يطالب به صالح أشبه بدعوته للإستسلام.

 
عودة
أعلى