ميركا تؤكد سحب إيران سفنها.. والأخيرة تنفي
السبت 7 رجب 1436هـ - 25 أبريل 2015م


دبي - قناة العربية
نفى قائد البحرية الإيرانية أن تكون سفن بلاده قد غادرت المياه الدولية في خليج عدن قبالة اليمن، وأكد أن السفن لا تزال موجودة هناك بهدف تأمين السفن التجارية الإيرانية.
وكان مسؤولون أميركيون أعلنوا أن واشنطن سحبت حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" والبارجة "نورماندي" من سواحل اليمن، بعدما غيرت قافلة سفن إيرانية كانت متجهة إلى اليمن مسارها وعادت أدراجها.
القافلة كانت تضم 9 سفن إيرانية، منها اثنتان حربيتان كانت في طريقها إلى اليمن على ما يبدو، إلا أن مسؤولاً أميركياً أفاد أن السفن الإيرانية تحركت إلى الشمال الشرقي مبتعدة عن اليمن.
من بين السفن التسع الإيرانية اثنتان دوريتان مسلحتان من نوع THONDOR.
وبحسب مسؤولين عسكريين أميركيين فالأسلحة التي تنقلها هذه السفن هي "أكبر من مجرد أسلحة خفيفة، وكانت حاملة الطائرات الأميركية روزفلت والبارجة نورماندي اقتربتا من السواحل اليمنية بعد رصدهما للسفن الإيرانية، التي كان يشتبه بأنها محملة بالأسلحة لكن السفن عادت أدراجها نحو إيران.
وبموجب قرار مجلس الأمن الذي صدر أخير فإنه يحظر على أي من الدول تزويد الميليشيات المسلحة في اليمن بأية أسلحة.
ويبدو أن الضغوط الدولية وخصوصا الأميركية أجبرت قافلة السفن الإيرانية على تغيير مسارها بعد أن كانت تبحر في بحر العرب باتجاه اليمن الذي نجحت عاصفة الحزم في تطبيق حظر بحري على موانئه.

 
·
|انفجار كبير بصنعاء اثر قصف لطائرات التحالف التي تحلق منذ ساعات
 
عضو بـ"لجنة صياغة الدستور اليمني": لولا مصر لتحولنا لسوريا جديدة

988.jpg


أكد معين عبدالملك، عضو لجنة صياغة الدستور اليمني، أنه لولا دور مصر فى اليمن لتحولت إلى نفس مصير سوريا، مؤكدا ان القاهرة لعبت دورا كبيرا لصالح القضية اليمنية، بعد هدوء الاوضاع رويدا داخل الاراضى اليمنية.

وأضاف عضو لجنة صياغة الدستور اليمني، اثناء حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج "حوار القاهرة" الذي يذاع علي شاشة "سكاي نيوز عربية"، انه لايستطيع اى طرف من الاطراف فى المين من السيطرة على الحكم كما كان يحدث فى الماضى.

وأوضح عبدالملك، أنه حال استمرار الاوضاع السياسية بصنعاء فإن ما يحدث فى اليمن عبارة عن تدمير وحروب عبثية بهدف تدمير المناطق العسكرية داخل اليمن، لافتا الى ان الاقتصاد اليمنى "ينهار" بسبب مايحدث من دمار على الاراضى اليمنية من قبل الميليشيات المسلحة.


 
·
طائرات التحالف تقصف مجدداً معسكر الحفاء وفج عطان وانباء عن استهداف معسكر الأمن المركزي في السبعين الانفجارات الآن تهز
 

يهرب الحوثيين ويتركون جثث قتلاهم وجرحاهم وعندمايكونون في قبضةالقبائل نجد بطائقهم حرس جمهوري برتبة جندي أو مقدم أو رائد


CC40jE4VIAA_iFl.jpg


CC40hoQUEAA9lFZ.jpg

 
upload_2015-4-26_2-55-52.png
 
خطوة ممتازة جداً لو صح هذا الكلام :

CDeXnbNUIAAKqFC.jpg:large




يجب دك مضاجعهم فوق رؤوسهم ليعلموا انها حرب ستُحسم بالقوة.
 
الحرب في اليمن: الحوثيون يتهمون صالح بدعوتهم لـ"الاستسلام"
150425121019_yemen_640x360_epa.jpg

مسلحون حوثيون يتظاهرون في صنعاء ضد الغارات الجوية بقيادة السعودية في اليمن.
اعتبر الحوثيون إلى سحب قواتهم من العاصمة صنعاء ومدن أخرى التزاما بقرارات مجلس الأمن الدولي "استسلاما" ترفضه الحركة الحوثية.
وقال محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي للحركة الحوثية، إن ما يطالب به صالح "عريضة استسلام شخص وعائلته وحزبه (المؤتمر الشعبي العام)".
وكذا وصف أسامة ساري، القيادي الإعلامي في الحركة الحوثية، مناشدة صالح بأنها أشبه بدعوة الشعب اليمني لـ"الاستسلام".
ويقترح صالح سحب الحوثيين قواتهم مقابل وقف ما وصفه بـ"عدوان على اليمن"، في إشارة إلى التدخل العسكري بقيادة السعودية.
وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر في وقت سابق من الشهر الحالي قرارا يفرض حظرا على تسليح الحركة الحوثية وحلفائها ومن بينهم صالح.
كما طالب المجلس الحوثيين بسحب قواتهم من المناطق التي سيطروا عليها، بما في ذلك العاصمة صنعاء، وإلى التخلي عن الأسلحة التي استولوا عليها.
ويرفض الحوثيون الالتزام بهذه القرار.

150425122458_yemen_640x360_reuters.jpg

أفراد من لجان المقاومة الجنوبية خلال مواجهات مع مسلحين حوثيين في مدينة عدن الجنوبية.
وحث صالح - في دعوته مساء الجمعة - مختلف أطراف الصراع على العودة لطاولة حوار سياسي ترعاه الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية بدلا من الاستمرار في الاقتتال.
لكن البخيتي اشترط أن يكون الحوار "يمنيا مئة في المئة" دون أي تدخل خارجي.
ويقاتل أنصار صالح إلى جانب الحوثيين ضد القوات الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي.
ويشير مراسل بي بي سي في اليمن عبد الله غراب إلى أن دعوة صالح ربما تلمح إلى تغيير مفاجئ محتمل في موقفه من الأزمة اليمنية.
ولم يتضح بعد إلى أي مدى ستنعكس دعوة صالح على دعم القوات الموالية للحوثيين في المواجهات الحالية مع أنصار هادي.

 
والله اني منغبن :(
الحوثي وعفاش بيستغلونها الان
القبائل كان تقدمهم كاااااااان سريع ومباغت


للاسف تم تأكيد ذلك من المرصد اليمني




مقتل أربعة من المقاومة في نتيجة قصف خاطئ لطائرات التحالف أثناء هجومها على قوات صالح والحوثيين في صرواح.

في اي حرب لابد من الاخطاء و السقوط بالنيران الصديقه

رحمهم الله وتقبلهم من الشهداء بأذن الله
 
ههههههههه

اللهم لا شماته :




upload_2015-4-26_3-3-0.png
 
upload_2015-4-26_3-7-4.png




لن تكون عصيّة باذن الله .
 
سياسيون: "صالح" يدبر الحيل للخروج من اليمن بشكل آمن

381.jpg


محمد النجار
نافعة: أفعال صالح ما هي إلا "مناورة"
ربيع: صالح متخوف من عقوبات جديدة عليه
وجه الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، دعوة إلى الحوثيين لوقف الإقتتال، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة في 14 إبريل، والتي تضمنت بعض العقوبات مثل خظر الأسلحة على جماعة الحوثيين، وتجميد أصول ومنع سفر قائدهم "عبد الملك الحوثي"، ويطبق هذا القرار أيضاً على نجل "صالح"، كما طالب الرئيس اليمني السابق، جميع المليشيات وتنظيم القاعدة والجماعات المسلحة التابعة للرئيس اليمني الحالي عبد الهادي منصور "على حد قوله"، بوقف الإقتتال، والإنسحاب من جميع المحافظات، خاصةً محافظة "عدن"، والتي تعد هي أكبر المحافظات اليمنية في الجنوب والتي تدور فيها الحرب المندلعة بين الطرفين.
وقد أعلن صالح من خلال "تلفزيون اليمن"، الخاضع لسيطرته، عن ترحيبه بقرارات مجلس الأمن، معتبراً تلك القرارات هي وقف لبحور الدم التي تتزايد يوماً بعد يوم.
كما إقترح "صالح"، تسليم جميع المحافظات اليمنية إلى قوات الجيش ليتم وضعها تحت سيطرة السلطات المحلية للمحافظات لحين الإنتهاء من الأزمة.
مناورة سياسية
من جانبه قال المفكر السياسي، الدكتور حسن نافعة، أن ما يفعله صالح الآن ما هو إلا "مناورة"، ويحاول إثبات حسن النوايا، ورغبته في وضع حد لهذا الصراع الدموي، التي إندلعت بسبب محاولة الحوثيين للسيطرة على الحكم في اليمن بالتحالف معه، وبالتالي هو يبحث لنفسه عن مخرج .
وأشار "نافعة" إلى أنه يوجد إتصالات سرية تجرى معه على أساس خروجه سالماً من الأراضي اليمنية، ولا يخفى عن أذهاننا أنه قد توجه إلى السعودية منذ بداية إندلاع أزمة الحوثيين، وعرض على الإدارة السعودية التخلي عن "الحوثي"، وأن يتحالف من المملكة، إلا أنها رفضت التعامل معه، وإعتبرته شريك أساسي في هذه الأزمة.
وأكد "نافعة" أن جميع محاولات "صالح" للخروج من اليمن بشكل سلمي دون ملاحقه ودعوته لمبادرة وقف الأزمة، عن طريق تخلي الحوثيين عن السلاح، وفتح قنوات إتصال وبدء حوار مجتمعي، لن يؤخذ على محمل الجد منه، فالجميع يعتبره هو السبب الرئيسي فيما يحدث لآن في اليمن،
وأضاف "نافعه" أن الأمر في النهاية متوقف على "الحوثيين"، فبدل من توجيه "صالح" نداء إلى الحوثيين، للتحاور كان لابد أن يوجه حديثه ومبادرته هذه إلى الجيش التابع له، لكي يلقي السلاح وتسليم ما تبقى من أسلحة إلى الدولة حتى يستطيع أن يحافظ على سلامة هذا الجيش، لكن "صالح" يبحث لنفسه عن مخرج شخصي فقط
حيل "صالح" أمام المجتمع الدولي
وعلى نفس السياق، قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، أستاذ العلوم السياسية، أن ما يفعله " علي عبد الله صالح"، ما هو إلا نوع من الحيل الذي يقدمها دائماً إلى المجتمع الدولي لكي يظهر، على أنه غير داعم للإقتتال وغير داعم لما يحدث في اليمن، ولا يخفي علينا أن قرارات مجلس الأمن الصادرة في 14 إبريل، جميعها ضده هو ونجله، فقد أعلن مجلس الأمن تورط "صالح ونجله"، فيما يحدث في اليمن ودعمه للحوثيين، وقرارات "مجلس الأمن" الصادرة ضده وهي تجميد أمواله ومنعه من السفر هو ونجله ومنعه من المشاركة في العمليات السياسية، فبعد كل هذا، صالح لا يقدم إلا حيل لضمان سلامته الشخصية فقط.
وتابع "ربيع" حديثه قائلاً: أن الرئيس اليمني السابق "صالح"، لا يريد عقوبات أكثر من ذلك ففي إتفاقية الرياض، إنتهى الأمر بخروجه بشكل آمن وعدم ملاحقته قضائياً، وعدم تجميد أمواله، فبعد كل ما يفعله في اليمن، لجأ إلى هذه الحيلة لكي لا يطبق عليه عقوبات أكثر من ذلك ويكفي عقوبة ملاحقته قضائياً، أو إلغاء إتفاق الرياض وهذا كفيل بمحاكمته دولياً، فهو يدبر الحيل محاولاً لعدم ملاحقته.
جدير بالذكر توقيع "صالح" على إتفاقية الرياض وهي خاصة بنقل السلطة منذ إندلاع الثورة اليمنية في 24 نوفمبر 2011 والتي كانت برعاية سعودية خليجية، كما تضمنت أيضاً هذه المباردة عدم ملاحقة "صالح" قضائياً، والذي إعترض عليه العديد من فئات المجتمع اليمني، ولكن في النهاية تم تنفيذ هذه المباردة، إلا أنه لم يلتزم بها على الإطلاق والدليل على ذلك ما يحدث الآن في الأراضي اليمنية.

 
(( وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ))


upload_2015-4-26_3-13-33.png




upload_2015-4-26_3-15-59.png





هذه صور قديمة قبل شهر لهمجية احفاد المجوس قبل عاصفة الحزم ، والآن يتباكون بعدما ردينا عليهم وهبت العاصفة بما حملت وحملت معها ما حملت :D
 
قائد البحرية الإيرانية يؤكد أن أسطول بلاده لن يغادر خليج عدن
في الوقت الذي أكد فيه «البنتاغون» أن سفن طهران التسع أبحرت باتجاه إيران

1429990191466571400.jpg

سفينة إيرانية أثناء مغادرتها مياه بلادها الإقليمية متوجهة نحو خليج عدن (صورة أرشيفية) (أ.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»
بينما قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن أسطولا يتألف من 9 سفن تابعة للأسطول الإيراني وسفن شحن كان مسؤولون أميركيون يخشون من أنها تحمل أسلحة إلى اليمن الذي تمزقه الحرب قد أبحر نحو الشمال الشرقي باتجاه إيران، أول من أمس (الجمعة)، وإن هذا ينبغي أن يهدئ المخاوف الأميركية, نقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) عن قائد البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله سياري قوله إن الأسطول لن يغادر خليج عدن.
وقال وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، أول من أمس (الجمعة)، لمجموعة صغيرة من الصحافيين المرافقين له بعد رحلة إلى ولاية كاليفورنيا: «لقد حولت السفن (الإيرانية) وجهتها.. بوضوح نحن لا نعرف ما هي خططهم المقبلة». وأضاف كارتر أنه «أمر موضع ترحيب، لأنه يساهم في الحد من التصعيد، وهذا ما نحاول أن نقترحه على جميع الأطراف هناك باعتباره المسار الأفضل، وبين هذه الأطراف الإيرانيون»، حسب «رويترز».
وقال الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم البنتاغون في وقت سابق إن القافلة كانت في المياه الدولية في نحو منتصف الطريق على طول ساحل عمان، أول من أمس (الجمعة)، ولا تزال وجهتها صوب الشمال الشرقي.
ورفض وارن القول إن السفن عائدة إلى إيران أو في طريقها إلى إيران، وقال وارن إن الجيش الأميركي لا يعرف نيتهم، مضيفا أن السفن يمكن أن تغير اتجاهها في أي لحظة.
وقال قائد سلاح البحرية الإيراني حبيب الله سياري لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية: «في الوقت الراهن يوجد الأسطول الرابع والثلاثون في خليج عدن عند مدخل مضيق باب المندب، ويقوم بدوريات»، في إشارة إلى سفينتين حربيتين تشكلان جزءا من الأسطول.
قال الأميرال سياري في مقابلة خاصة مع قناة «العالم»، إن القوة البحرية الإيرانية ستواصل بقوة دورياتها في خليج عدن، بهدف توفير الأمن للسفن التجارية، مشددا على «أننا لن نسمح لأحد بأن يقوم بتفتيش غير مبرر لسفننا».
وأضاف أن «مهام السفن البحرية التابعة للجيش الإيراني، ترتكز على القوانين والمواثيق الدولية، وذلك من أجل توفير الأمن اللازم للسفن والملاحة البحرية».
وصرح بأن «مجموعتنا البحرية تضم سفينتين في غالبية الأحيان، إلا أنها كانت أكثر، وبلغت 3 أو 4 سفن أيضا»، موضحا أن «المجموعة البحرية الـ34 التي تم إرسالها، تدعى (البرز)».
وردا على سؤال حول أن المجموعة البحرية الإيرانية تم إرسالها بغية نقل الأسلحة لحركة أنصار الله في اليمن، قال الأميرال سياري: «عندما قمت أنا شخصيا بإعلان مهمة مجموعتنا البحرية، وقمت بتحديد المنطقة التي يجب أن تحضر السفن فيها والمهمة التي تقوم بها حاليا، فهذا سيكون ردا حاسما على كل من يطرح مثل هذه المزاعم».
وأكد: «ليس هذا صحيح.. (مهمة هذه المجموعة) واضحة تماما، وليس هناك ما لا يمكن رصده، ولكن أن نغادر المنطقة ونفقد السيطرة الأمنية على سفننا التجارية على خلفية هذه المزاعم، فهذا لن يحدث بتاتا».
وشدد قائد سلاح البحر في الجيش الإيراني، قائلا: «إننا نواصل حضورنا في المنطقة ونوفر الأمن لسفننا، إذ إننا لا نستطيع تجاهل مسار حركة وتنقل سفننا التجارية، والقوات البحرية الإيرانية ستبقى بقوة واقتدار في المنطقة وتواصل تجوالها ودورياتها وفقا للقوانين والمواثيق الدولية. وفيما يتعلق بموضوع توفير الأمن، فإن القوة البحرية الإيرانية لم تعمل لصالح الجمهورية الإسلامية فحسب، وإنما ساعدت الدول الأخرى أيضا».
وردا على سؤال آخر حول تصريحات الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزير دفاعه بشأن توجيه تحذيرات من اقتراب إيران إلى سواحل اليمن وإيصال السلاح لهذا البلد، وهل القوة البحرية الإيرانية قد تلقت هذا التحذير بالفعل، أجاب الأدميرال سياري بالنفي، وقال: «إننا وباعتبارنا مسؤولي القوة، نتلقى الأوامر والتوجيهات من قياداتنا العليا في البلاد، وليس من مكان آخر»، حسب وكالة «فارس» للأنباء.
وحول وجود اتصالات بين القوة البحرية الإيرانية والبحرية الأميركية أو السعودية قال: «لم يكن هناك أي اتصال أو صِدام، ولا مبرر لذلك إطلاقا. طبعا هناك بعض التواصل في البحر بين السفن التي تمر بالقرب من السفن الأخرى، حيث تطلع على مسار حركة بعضها البعض، ومثل هذه التواصلات بين السفن، طبيعية في كل المجالات بالعالم».
وفيما يتعلق بالمطالب القاضية بتفتيش السفن الإيرانية وفق قرارات مجلس الأمن الدولي، قال الأميرال سياري إنه «ليس كذلك، قلت إن وجودنا في المياه الدولية الحرة، يأتي وفق القوانين والمواثيق الدولية ولدينا مهمة توفير الأمن في خليج عدن، ولن نسمح لأحد بتفتيش سفننا دون مبرر إذ إن كل خطوة تأتي وفق القوانين.. هذا فضلا عن أنه ليس من حق تلك الجهات إطلاق مثل هذه التصريحات. إنهم يتحدثون عن السواحل اليمنية، فهل السواحل اليمنية تقع قرب المياه الدولية الحرة، فكيف بإمكانهم القيام بمثل هذا الإجراء في المياه الحرة؟».
وكان سياري قال عندما تم نشر السفن لأول مرة في وقت سابق هذا الشهر إنها في مهمة روتينية لمكافحة القرصنة وحماية حركة الملاحة.
وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما يوم الثلاثاء إن الحكومة الأميركية حذرت إيران، طالبة منها عدم إرسال أسلحة إلى اليمن، التي يمكن استخدامها في تهديد حركة الملاحة في الخليج. وقال كارتر يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تشعر بالقلق من احتمال أن تكون السفن تحمل أسلحة متطورة إلى الحوثيين هناك.
وأرسلت البحرية الأميركية حاملة الطائرات تيودور روزفلت وسفينة حربية مرافقة لها إلى بحر العرب، الأسبوع الماضي، لدعم سبع سفن حربية أميركية موجودة في المنطقة بالفعل في محيط خليج عدن بسبب المخاوف من الاضطرابات المتزايدة في اليمن.

 


صور| اولية للانفجار الذي وقع بجبل النهدين "مقر الرئاسة " ب الليلة

CDefIQKVEAAK4MN.jpg
 
CDD9etxUkAEMpfs.jpg
 
(( وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ))


مشاهدة المرفق 22336



مشاهدة المرفق 22337




هذه صور قديمة قبل شهر لهمجية احفاد المجوس قبل عاصفة الحزم ، والآن يتباكون بعدما ردينا عليهم وهبت العاصفة بما حملت وحملت معها ما حملت :D


عمان من ضمن مخططاتهم
ومع ذلك موقف عمان عكسي !
 
عودة
أعلى