IMG_20150426_001652.jpg
 
اهم نقاط تمييز الحوثي عن الحراك الشعبي

عدد الدبابات المرتفع يلامس 2700 دبابة سهل الحركة داخل المدن
 
إب هي أول من وقف في وجه الحوثي قبل المناطق و المحافظات الأخرى و خاصة منطقة الرضمة بقيادة الشيخ عبدالواحد الدعام ، و كذلك البيضاء كانت من أوائل من تصدى للحوثي و مأرب هي المحافظة الشمالية الوحيدة التي استطاعت منع دخول الحوثي لأراضيها ، أما حجة فموقفها ضعيف خاصة أن فيها تواجد و تاريخ للزيدية .

باختصار جميع محافظات اليمن ترفض الحوثي ولكن الدعم المحدود له و لصالح يأتي من صنعاء ، عمران ، صعدة ، و بشكل ضعيف من حجة.

حجه الشريط الساحلي ذو الكثافة السكانية شوافع اما المناطق الملاصقة لصعدة الجبلية فهي مناطق حوثية .. بعد قتل عدد من المشايخ " الملكيين "
 
يحادث قيادات سعودية والشرعية اليمنية
علي سالم البيض يزور الرياض

نصر المجالي: يتوقع أن يصل إلى العاصمة السعودية الرياض غداً الأحد الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض للتحادث مع مسؤولين سعوديين كبار إلى جانب القيادة الشرعية اليمنية التي تتواجد في العاصمة السعودية.
ونقلت مواقع إخبارية يمنية عن مصادر مقربة من عائلة نائب الرئيس اليمني الأسبق قولها، إن الزيارة مرتب لها، وهي الأولى للرئيس البيض من مغادرة الجنوب عام 1994.
وأشارت إلى أن زيارة البيض تأتي في ظل وضع استثنائي تمر به اليمن من حرب عنيفة يقودها المتمردون الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على المحافظات الجنوبية.
ورجحت تلك المصادر أن تكون هناك نوع من المفاوضات في ترتيب الوضع القيادي الجنوبي ووحدة القيادة الجنوبية بشان مؤتمر الرياض المقبل الذي ترعاه دول الخليج العربية، وبإشراف الأمم المتحده حول الأزمة اليمينة.
تأييد الحزم والأمل
يشار الى أن الرئيس السابق البيض كان أعلن تأييده لـ(عاصفة الحزم) التي تقودها المملكة العربية السعودية لإعادة الشرعية في اليمن، وتوقفت عملياتها يوم الخميس الماضي بتدشن عملية (إعادة الأمل).
وكان مما قاله البيض في بيان تأييده لعاصفة الحزم الآتي: "وفي هذه الظروف العصيبة نوجه التحية لإشقائنا المشاركين في عاصفة الحزم على وقوفهم الحازم مع شعبنا المظلوم والمقهور ودكهم للمليشيات الطائفية والإرهابية ومعسكرات المخلوع الطاغية (عفاش)، وجنرالات حربه المجرمين، وليعلم العالم كله وقوف شعبنا في الجنوب وترحيبه بالقرار الشجاع الذي اتخذته دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وعلى رأسهم الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، ونشكر خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز لوقوفه مع الحق ضد الباطل والظلم والعدوان وردعهم الظالمين والمتكبرين، ان هذا القرار الذي طال انتظارنا له كثيراً وقد كنا على يقين من أن اشقاءنا لن يخذلونا حتى جاء هذا القرار الشجاع في وقته".
كما رحب البيض على موقع (فيسبوك) بعملية (إعادة الأمل)، وقال: إنتهت عاصفة الحزم كمسمى لقطع الطريق على إيران ومن معها، واستمرت إعادة الأمل كعنوان براق وأيضا ستعود معها الجنوب.
وأضاف: ثورة الجنوب المسلحة إنطلقت ولن يوقفها إلا تحرير كل الجنوب، والأيام القادمة ستكون مذهلة بتحرير كل شبر بالجنوب، ولن يبقى عدو يمني واحد أو حتى عميل واحد لهم بكل بلادنا.
وختم البيض: ستسمعون كل ما يسركم، عملية أمل = بالفعل إعادة الأمل للجنوب وشعبها في إستعادة حياتهم الهادئة والمتحضرة التي كانت.

- See more at:
 

بصرواح مأرب تسيطرعلى مركزالمشجح وهو اهم نقطه تقع خلف مقدمة الخصم وتسيطرعلى طريق امداد الحوثيين القادم من اتجاه صنعاء خولان
 

كما ورد من
اللواء 312 الموالي لصالح اصبح قبل لحظات بيد قبائل
بلغوا التحالف يوقف القصف عليه
كفيتو ووفيتو


الله يستر لا تقصف الطائرات اللواء الان :D
 

الليلة مليشات و تتلقى صفعات في جميع الجبهات
مأرب - تعز - الضالع - عدن
وهي بداية جديدة باذن الله
 
ما صحة هذا الخبر ؟


بعد تفجير شاحنة ذخيرة بالقرب من الحدود السعودية حرس حدود جازان يفجرون قبل قليل سيارتين محملة بأشخاص مسلحين بالقرب من
 
تقهقر الميليشيا وقوات "المخلوع" وتدمير 19 طاقمًا عسكريًا تابعًا لهما
شاهد.. "لجان تعز" تسيطر عليها وتأسر عشرات من الحوثيين وأنصار صالح
409204.jpg

عبد الله البارقي- سبق- الحد الجنوبي: تمكنت اللجان الشعبية في مدينة تعز من السيطرة على أحياء من تعز الشماسي والمالية والثورة ومدرسة الشعب ومقر المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه المخلوع صالح ومبنى إدارة المحافظة وإدارة الأمن، كما سيطرت على تبة مستشفى الثورة والدرن وأجزاء واسعة من المواقع التي كانت تسيطر عليه ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح شمال وشرق تعز.

وجاءت سيطرة اللجان الشعبية على هذه المواقع بعد محاولات فاشلة للحوثيين وقوات المخلوع صالح من الانتشار والتمركز في شوارع تعز.

وقالت مصادر في المقاومة لـ"سبق"، إن اشتباكات عنيفة جرت بين الطرفين استخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقامت ميليشيات الحوثي بقصف قلعة القاهرة ومقر الأمن المركزي، كما قامت المقاومة الشعبية بتطهير شارع حوض الأشراف وشارع الستين ودهمت المنازل التي كان يتمركز فيها قناصة حوثيون، وأسرت العشرات منهم وبحوزتهم أسلحة ومتفجرات ومشطت التباب المطلة على المنطقة بالكامل.

وحسب المصادر فإن اللجان الشعبية ألحقت خسائر مادية كبيرة في أوساط ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح فقد وصل عدد قتلى الحوثيين والمخلوع صالح منذ اندلاع المواجهات وحتى اليوم 161 قتيلاً وعشرات الجرحى و25 من المقاومة الشعبية من اللواء 35 المؤيد للشرعية.

واستطاعت اللجان الشعبية في تعز من تدمير 19 طاقمًا عسكريًا تابعة للحوثيين وقوات المخلوع صالح والاستيلاء على دبابتين وإعطاب عدد آخر.



3986_11953.jpg




39254_35649.jpg




82346_40328.jpg




6088_82824.jpg




66844_22168.jpg




14417_81353.jpg




48130_60865.jpg




36741_38716.jpg




88538_44865.jpg
 
ما صحة هذا الخبر ؟


بعد تفجير شاحنة ذخيرة بالقرب من الحدود السعودية حرس حدود جازان يفجرون قبل قليل سيارتين محملة بأشخاص مسلحين بالقرب من


مؤكد

·
: الآليتان كان على متنهما 15 حوثيا وذخائر ودمرتا بالكامل

·
يدمر آليتين للحوثيين محملتين بالسلاح في اليمن
 
ما صحة هذا الخبر ؟


بعد تفجير شاحنة ذخيرة بالقرب من الحدود السعودية حرس حدود جازان يفجرون قبل قليل سيارتين محملة بأشخاص مسلحين بالقرب من
بعد دقائق من إطلاقهم النار على نقطة حرس الحدود
حوثيون يحاولون بلوغ شاحنة ذخائر بالحرث وحرس الحدود يتصدى لهم
فهد كاملي- سبق- جازان: بعد أن دمرت فرقة تابعة لحرس الحدود تريلا تبعد عن الحدود السعودية ٨٠٠ متر، حاول مجموعة من المتمردين الحوثيين الوصول للشاحنة، وتصدت لهم فرق حرس الحدود، وتم رميهم بعيار ٥٠، وبسلاح الآر بي جي؛ ما أدى إلى انفجار سيارة من نوع "شاص"، داخلها مجموعة من الحوثيين، بعد مشاهدتها من قبل دوريات الرصد الحراري من مركز جلاح بقطاع الحرث.

يأتي ذلك بعد دقائق من تبادل إطلاق النار بين أفراد حرس الحدود ومجموعة من الحوثيين المتسللين بعد أن تسللوا إلى نقطة جلاح، ولكن تمكن أفراد الحدود من القضاء عليهم.

وقد أشرف على عمليات القصف قائد حرس الحدود بجازان اللواء محيا العتيبي، الذي حضر للنقطة منذ بداية الاشتباكات.

 
ترحيباً بوصولهم إلى المنطقة.. مقدمين 6 من الإبل و60 خروفاً
بالفيديو.. "آل سالم الوعلة" بنجران تستقبل قوات الحرس الوطني
409206.jpg

هادي آل كليب- سبق- نجران: دفع حب الوطن والاعتزاز بالقوات المسلحة من الحرس الوطني ومؤازرته قبيلة "آل سالم الوعلة"، إحدى قبائل يام بنجران، إلى استقبال قوات الحرس الوطني السعودي المشاركة في "عاصفة الحزم" التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- استجابة لنداء الشرعية في اليمن، وذلك عصر أمس.

وأقبلت قبيلة "آل سالم الوعلة"، يتقدمهم الشيخ مبارك بن علاس آل سالم، بشكل جماعي وهم يرددون الزامل النجراني ترحيباً بقوات الحرس الوطني السعودي معلنين الوقوف بجانبهم صفاً واحداً في وجه من يعتدي على حدود البلاد، ومقدمين كرم الضيافة، المتمثل في ستة "قعدان" من الإبل وستين خروفاً، مجددين الولاء والطاعة لولاة الأمر -يحفظهم الله- ومؤكدين أن أرواحهم وأبناءهم فداء للوطن، وأنهم درع حصين للدولة، يقفون في وجه من يمس أمن واستقرار وطنهم الغالي.

وجاءت كلمات "الزامل" على النحو الآتي:

تنعم المملكة في ظل حكم السعودي

والعهد للوطن وملوكنا حافظينه

يا وطنا ترانا لك سلاح وجنودي

من نوى حدنا يدحر وتقطع يدينه

-----------------------------------------------------------------

إقبالة ال سالم الوعله علي قوات الحرس الوطني في نجران

 
منظمة التعاون الإسلامي تدعو لعقد اجتماع طارئ لمجلس وزراء الخارجية بشأن الوضع في الجمهورية اليمني

دعت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الى عقد اجتماع طارئ لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة.
وتأتي هذه الدعوة في إطار ما تشهده الساحة اليمنية من تطورات هامة على الصعيد الأمني والإنساني، بعد الإعلان عن انتهاء عاصفة الحزم وبدء عملية إعادة الأمل .
وأوضحت المنظمة في البيان الذي أصدرته اليوم أن هذا الاجتماع يأتي على مستوى وزراء الخارجية بناء على طلب من القيادة الشرعية في الجمهورية اليمنية لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالوضع الراهن في الجمهورية اليمنية والرؤية المستقبلية.
وتعمل الأمانة العامة للمنظمة على أن يتم عقد الاجتماع خلال النصف الأول من شهر مايو القادم.
الجدير بالذكر أنه إلى جانب العمل السياسي الذي تقوم به المنظمة مع كافة الدول والأطراف المعنية، فإنها قد تبنت حملة إغاثية إنسانية لمساعدة الشعب اليمني في تخطي ظروفه المعيشية الصعبة.


 

طيران عاصفة الحزم اعادة الأمل
يحلق الان في سماء مارب



الله يستر
القبائل في اللواء 312
 
استشهاد صالح بن علي بن جلال
في جبهة صرواح مآرب وهو يدافع عن ارضه
تقبله الله واسكنه فسيح جناته


CDeCrFAUEAAgKk2.jpg
 
عودة
أعلى