الحوثيون يستغلون توقف عاصفة الحزم لاقتحام مقر لواء بتعز.. والطيران السعودي يرد بسبع غارات



وأضافت المصادر التي طلبت من CNN عدم كشف هويتها، إن الطائرات السعودية شنت بعد سقوط مقر اللواء سبع غارات ضد الحوثيين في مقر اللواء 35 وفي محيطه، لتعود الاشتباكات لتندلع في المدينة


 
أبحرت حاملة الطائرات يو اس اس تيودور روزفلت
من الخليج العربي إلى بحر العرب
و توقفت مقابل اليمن

USS_Theodore_Roosevelt_CVN_71_guided-missile_cruiser_USS_Normandy_CG_60_Yemen.JPG


يرافقها طراد الصواريخ الموجهه يو اس اس نورماندي

COTS04_IT_BAEsys_fig01_large.jpg


سيلتحق بهم لاحقاً سبع سفن أخرى بما فيهم عدد من المدمرات
و سفينة الإنزال البرمائية ايو جيما

04_uss_iwo_jima_lhd_7.jpg


و على متنها 2000 جندي مشاة بحرية مارينز

1280px-thumbnail.jpg


بكامل عديدهم و عتادهم

loading-up.jpg
 
المفترض لو كان فيه اي نوع من الاتفاق تتكلم عنها عاصفة الحزم ..الى الان بالنسبه لي الوضع مبهم ..حققت عاصفة الحزم اهدافها وعلى اثرها توقفت العمليات ..ولا لسبب الاتفاق بين الاطراف ? ..فيه الان اعادة الامل وش اهدافها ? مدري ليه كأن الوضع على الهولد ويتغير مع الوقت ..اعتقد السبب الموقف اليمني غير واضح ..قسم يبي مصالحه بين الاطراف وقسم يؤمن بالسلاح واقسام لها قضيه مغايره مثل الحراك الجنوبي وانصار صالح بعد الاتفاق مع المخلوع ايش موقفهم ? لاننسى ان الاعلام هناك مضلل ..يعني اغلب الناس مغيبه عن الحاصل .. اعتقد ان الموقف محتاج شغل اكبر واكبر من مجرد دحر مليشيا ..الله يعين المسؤلين عن ملف اليمن انا صدعت ..بروح اشوف اخبار سوريا
 
أبحرت حاملة الطائرات يو اس اس تيودور روزفلت
من الخليج العربي إلى بحر العرب
و توقفت مقابل اليمن

USS_Theodore_Roosevelt_CVN_71_guided-missile_cruiser_USS_Normandy_CG_60_Yemen.JPG


يرافقها طراد الصواريخ الموجهه يو اس اس نورماندي

COTS04_IT_BAEsys_fig01_large.jpg


سيلتحق بهم لاحقاً سبع سفن أخرى بما فيهم عدد من المدمرات
و سفينة الإنزال البرمائية ايو جيما

04_uss_iwo_jima_lhd_7.jpg


و على متنها 2000 جندي مشاة بحرية مارينز

1280px-thumbnail.jpg


بكامل عديدهم و عتادهم

loading-up.jpg

زيادة الضغط على السعودية لايقاف الضربات ((تماماً)) .. !!
 
و

‫#‏اليمن‬‫#‏عاجل‬: جماعة "الحوثي" تطالب باستئناف الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة من حيث توقف بعد التوقف التام لضربات التحالف (بيان للناطق الرسمي باسم الجماعة)
 
و

‫#‏اليمن‬‫#‏عاجل‬: جماعة "الحوثي" تطالب باستئناف الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة من حيث توقف بعد التوقف التام لضربات التحالف (بيان للناطق الرسمي باسم الجماعة)

لا اعلم ولكن اشعر ان عفاش باع الحوثي وتركه وحيداً
نراقب
 
للاخوة الاعزاء

هم يعلمون بارائى انى اصيب فى معظم تحليلاتى و ارائى- بتواضع شديد - و هى اقرب للواقع و الاحداث...و يعلمون اننى " اصبوا الى الاحتراف و المهنية و المعلوماتية " ...وهذا من فضل الله تعالي لانى عندما ارى من زاوية فانى اضع معطيات لا بأس بها ..
يظنون انى اكن للسعودية او شعبها الكراهية او الاحقاد و البعض دائما ينطلق من مذهبية او خلفية طفولية فى التعليق ..ولهذا انا لا ارد
:)

لو فرضنا انه ستجرى .. عملية برية ... ( كما يعتقد البعض ...و انا فى الحقيقة استبعدها و لا ارى معطيات واضحة ...وفى الواقع ايضا اراها لو جرت حماقة و مصيدة محترمة وهى ستكون خطأ اكبر من عاصفة الحزم التى انتهت دون جدوى)
فان المخاطر ...ستكون اكبر بكثير ..(

القصف الجوي لجماعات مسلحة " عصبية " هو امر سهل
لكن اليمن .. هى مقبرة الغزاة

رؤيتى ليست انية ..بل استراتيجية !!
الاهداف و النتائج

نراكم للتعليق بعد اسبوعين


تحياتى للجميع

اتوقع ان المرحلة الجديدة اعادة اﻻمل ستستمر اسبوعين
ههههههههههههه
 

: طائرات التحالف العربي تلقي منشورات ورقية على مدينة تعز وسط اليمن تقول فيها إن هدفها "مواجهة المد الفارسي" (شهود عيان)
 


إسلام أباد 3 رجب 1436هـ الموافق 22 ابريل 2015م واس
أكد فخامة الرئيس الباكستاني السابق زعيم حزب الشعب الباكستاني آصف علي زرداري وقوف الشعب الباكستاني مع المملكة العربية السعودية في الدفاع عن سيادتها الإقليمية وتأييد جميع الخطوات التي اتخذتها بشأن الأزمة اليمنية والدور الريادي الذي تؤديه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاة ـ في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي ومعالجة قضايا الأمة الإسلامية بشكل يضمن الوحدة والوئام في صف الأمة.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها اليوم إلى سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى إسلام آباد يرافقه وفد رفيع من كبار قادة حزب الشعب الباكستاني يضم دولة رئيس الوزراء الأسبق يوسف رضا جيلاني ودولة رئيس الوزراء السابق راجه برويز أشرف ووزير الداخلية السابق رحمن ملك والسيناتور فرحت الله بابر والسيناتورة سحر كامران.
وقال زرداري خلال حديثه مع القائم بالأعمال بالنيابة بالسفارة الوزير مفوض جاسم بن محمد الخالدي إن أمن المملكة العربية السعودية مهم للغاية بالنسبة لباكستان وشعبها ولجميع المسلمين حول العالم بوصفها أرض الحرمين الشريفين.
ثم وجه كلمة إلى وسائل الإعلام قائلاً : "أتحدث إليكم من سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان وأعتقد أن السفارة تعد أرض المملكة العربية السعودية، وأؤكد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاه ـ من قلبي وقلب الشعب الباكستاني أننا نقف معكم ولا يمكن لباكستان أن تحيد أو تتخلى عن المملكة، فهي أرض الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين التي نتوجه إليها للصلاة خمس مرات في اليوم، ولا يمكن أن يكون هناك أي مسلم في العالم غير متأهب للفداء بحياته من أجل الدفاع عن المملكة العربية السعودية".
ورحب بانتهاء عملية عاصفة الحزم وانطلاق عملية "إعادة الأمل" في اليمن، موضحاً أن ما تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين هو القرار الصحيح والصائب، وأنه يعتقد بأن المملكة أيضاً لا تؤمن في إستراتيجية الحروب إلا عند الحاجة لذلك، فجهود المملكة لدعم السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي معروفة، ولا يخفى أن ما تقوم به حالياً في اليمن لا يهدف إلى لضمان الأمن بالمنطقة.
ونوه بأن المملكة العربية السعودية وقفت دائماً إلى جانب باكستان في كل المحن والأوقات الصعبة ولا يستطيع أحد أن ينكر الوقفات الصادقة التي وقفها الأخوة السعوديون مع الشعب الباكستاني، لذا يجب اليوم على باكستان وشبعها الوقوف مع المملكة في كل الأحوال والظروف دون تردد.
وقال الوزير المفوض جاسم بن محمد الخالدي من جانبه، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن زيارة فخامة الرئيس الباكستاني السابق آصف علي زرداري إلى سفارة المملكة جاءت بمبادرة منه للإعلان عن تأييده للخطوات التي قامت بها المملكة العربية السعودية منذ بدء عملية عاصفة الحزم، ولا شك أن حضور فخامته مع وفد رفيع المستوى من قيادات حزب الشعب يضم رئيسين سابقين للوزراء وأعضاء في مجلس الشيوخ يجسد وقوف الشعب الباكستاني مع المملكة العربية السعودية، ونشكره على ما أبداه من مشاعر طيبة تجاه المملكة وشعبها ودعوته لإحلال السلام في اليمن الشقيق، وفي الحقيقة هذه هي رغبة المملكة العربية السعودية بأن يعود اليمن إلى اليمن السعيد مرة أخرى يعمه الأمن والسلام.


هذا حزب شيعي ورئيس شيعي سابق لباكستان ولكنه يعرف حجم المملكه لانه يريد دعم السعوديه في الانتخابات القادمه التي سوف يشارك فيها حزبه
 

ب تسيطر على مناطق واسعة من المدينة واكثرها استراتيجية واهمية بما فيها "جبل جرة" الاستراتيجي .
 

الان وزير الدفاع محمود الصبيحي وناصر منصور واللواء فيصل رجب يصلون الى


محمود الصبيحي "وزير الدفاع"
فيصل رجب "قائد اللواء 119 مشاه"
ناصر منصور "رئيس جهاز الأمن السياسي"



احدااااااااااااث عجيبة غريبة !!!!!!!!!!!
 
عودة
أعلى