الاسيران الحوثيان اللذان في قبضة رجال قبائل مارب

CDDfixNVIAAIIHP.jpg

CDDfjAmVEAAW9Nn.jpg

CDDfjQpVIAAmIPt.jpg

CDDfjgjVEAAIZv5.jpg
 
·
قبل قليل انفجار سياره مفخخه في تجمعات للحوثيين داخل مركز الأمن العام وسط مدينة البيضاء
 

·
سامح شكري يزور الرياض ويلتقي الأمير سعود الفيصل

ــــــــــــــــــ

توجه مساء اليوم سامح شكري وزير الخارجية إلي العاصمة السعودية الرياض، حيث يلتقي مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل للتباحث حول سبل مزيد من تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، فضلاً عن التشاور حول عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلي رأسها الوضع في اليمن وسبل مكافحة ظاهرة الإرهاب، فضلاً عن تناول تطورات الأزمة في سوريا والأوضاع في ليبيا، وتطورات القضية الفلسطينية.

لا يمر يومان بين زياره و زياره سواء هنا او هناك. التفاهم المصري السعودي في قمته حاليا منذ عقود طريله.

اهلا وسهلا بين اهلك واخوانك.
 
طالبوا حكومتهم بإرسال أبنائهم إلى السعودية واليمن
بالفيديو.. تجمعات شعبية حاشدة في باكستان تأييداً لـ "عاصفة الحزم"

407480.jpg

عيسى الحربي- سبق: تشهد المناطق الباكستانية هذه الأيام تجمعات حاشدة من المواطنين تأييداً لعملية "عاصفة الحزم"، ومؤازرة لحكومتها التي شاركت في التحالف ضد الحوثيين على الرغم من رفض البرلمان الباكستاني المشاركة.

وصورت قناة "بيغام" الباكستانية تجمعاً لأنصار جمعية أهل الحديث في مدينة "لاهور"، يتقدمهم الشيخ "ساجد" أمير الجمعية المركزية، ونائبه الشيخ عبدالحكيم، وأعلنا خلال التجمع ولاءهما ومحبتهما للملك سلمان، مقدمين شكرهما لله أولا، ثم له، على اتخاذه القرار الصعب.

وتحدث الشيخ "أبو تراب" قائلا: "أتمنى من الحكومة الباكستانية إرسال أبنائنا لحماية اليمن والحرمين الشريفين، ونناشد الأمة الإسلامية بالموافقة والتأييد لعاصفة الحزم".

وكان "مجلس علماء باكستان" أصدر اليوم فتوى تؤكد شرعية ما تقوم به السعودية في الدفاع عن الشرعية باليمن، وأن الوقوف بجانبها هو واجب ديني شرعي على جميع الدول الإسلامية والمسلمين وفق أحكام الكتاب والسنة.

وبيّنت الفتوى أن تهديد أمن السعودية هو تهديد لأمن الحرمين الشريفين، والدفاع عن الحرمين الشريفين واجب ديني على جميع المسلمين، مشيرة إلى أنه يجب على باكستان وجميع الدول الإسلامية المشاركة عسكرياً في "عاصفة الحزم" لمؤازرة جهود المملكة في القضاء على التمرد الحوثي باليمن، والذي يسعى إلى زعزعة استقرار المملكة.

وأكدت الفتوى أنه يجب على جميع المسلمين وضع الخلافات والسياسات على جانب وتوحيد الصف كالبنيان الواحد في وجه كل من يتآمر ضد بلاد الحرمين الشريفين.

وأوضح "مجلس علماء باكستان"، في بيان صادر عن مقره في مدينة "لاهور" اليوم، أنه أصدر هذه الفتوى في ضوء الاتصالات المستمرة التي تلقاها المجلس من العلماء وشرائح الشعب الباكستاني بشأن الأوضاع في اليمن، وبعد التحليل المفصل للاتفاقيات المبرمة في الماضي بين الحكومة اليمنية والقبائل المختلفة، ودور الدول العربية، وبخاصة الدور الإيجابي للسعودية، وبوضع التهديدات الموجهة باستمرار لأرض الحرمين الشريفين، وقياساً على أحكام الكتاب والسنة.

وأشار إلى أن الفتوى صدرت تحت إشراف رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ حافظ محمد محمود الأشرفي، وإشراف الأمين العام للجنة الفتاوى بالمجلس الشيخ صاحب زادا زاهد محمود قاسمي.

وجاء في الفتوى أن المليشيات الحوثية نقضت العهود والاتفاقيات، واستوجبت على نفسها حكم الله في قوله تعالى: "وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله"، خاصة بعد أن ثبت أن المليشيات الحوثية مارست القتل بحق الآمنين، ودمرت المساجد والمدارس والمصالح العامة، وخرجت على الحكومة الشرعية المنتخبة برأي الشعب اليمني.











شكرا للشعب الباكستاني ولكن واجهوا انفسكم وبرلمانكم الذي صوت بالاجماع ضد الوقوف معنا في اليمن.
 
·
: البحرية الأميركية ترسل سفينتين حربيتين للمياه قرب لإجراء عمليات تتعلق بالأمن الملاحي وليس لاعتراض شحنات أسلحة إيرانية





مادري ليش اشم ريحه خيانه في الموضوع
 
امريكيا وروسيا طبخوا الخطة ضد دول الشرق الاوسط وهي كالتالي
ان ترسل روسيا لايران الاس 300
ثاني شئ امريكيا وروسيا تريد ان تشعل الحرب بين السعودية وايران واللي ينتصر يتحالفون معه
المكر واضح من روسيا وامريكيا
 
على فكرة السفينتين اللتان اعلنت الولايات المتحدة اقترابهما من اليمن هما حاملة الطائرات ثيودور روزفلت cvn-71 والطراد الصاروخي النورماندي cg-60 وسيتبعهما مدمرتين اخريتين وسفين دعم وانزال .

USS Theodore Roosevelt Operating in the Arabian Sea

Theodore Roosevelt and Normandy have joined other U.S. forces conducting maritime security operations in the Arabian Sea, Gulf of Aden, the Strait of Bab-el-Mandeb and the Southern Red Sea.

In recent days, the U.S. Navy has increased its presence in this area as a result of the current instability in Yemen.


الحاملة والطراد سينضمان لقطع اخرى تقوم بعمليات تامين بحري في كل من بحر العرب وخليج عدن و مضيق باب المندب وجنوب البحر الاحمر ....... ويتعلق تعزيز التواجد البحري الامريكي في هذه المنطقة بالوضع المضطرب والغير مستقر في اليمن .....



كما انه يقال ان مدمرتين وسفينتة انزال وربما حاملة مروحيات سيلتحقون ايضا بالمنطقة .
 
الاعلام العربي يفشل في تغطية أحداث عاصفة الحزم ويثبت بأنه اعلام غير متخصص أسئلة غريبه للمتحدث الرسمي طرح المواضيع الخاصه بالحرب باسلوب ركيك وأسئلة مكررة ممله.


اثبتت عاصفة الحزم بانها اكبر بكثير من فهم اعلامنا علماً ان هواة التصوير في مواقع التواصل الاجتماعي أثبتوا بأنهم افضل من كبار إعلامينا نعم سقط الإعلام وكان السقوط مدوي
 
ارسال السفينتين الامريكية الی خليج عدن هو لدعم التحالف في ظاهره وفي باطنه ايجاد اكبر قوة بحرية في المضيق وبحر العرب بسبب تواجد بعض اسطول روسي وصيني في بحر العرب
بالنسبة لسفينة الايرانية فهي اصغر من ان تقابل سفينه سعودية او مصرية فمابالكم وهم مجتمعين اعتقد انه انتحار للسفينه الايرانية وخاصة انها معبأه بالاسلحة والذخائر يعني عود كبريت يجعل بحر العرب يتبخر
 

: مصدر مؤكد المقاومة تجبر ميليشيات الحوثي على الانسحاب الى منطقة غازي علوان خلف العريش. كبروا
 
مُعاد تغريدها

رتويت احصائية لانتهاكات مليشيا الحوثي وصالح خلال ال٢٠ يوماً الماضيه

 
الكثير يتحدث عن فشل الاعلام في تغطية عاصفة الحزم وليس فقط هنا .
أين المراسلين الحربيين من داخل اليمن لمرافقة المقاومة في عدن والضالع وشبوه لنقل الحقائق ورفع معنويات القوات الموالية لشرعية وفضح إعلام الحوثي وعلي صالح
قنوات بهذا الحجم لا يوجد لديها مراسلين حربيين هل ينتظرون دخول القنوات الأجنبية مثل cnn وال bbc والله الاعلاميين الأجانب اشجع من الاعلاميين العرب الكل شاهدهم في الحروب كيف يغطون الحرب تحت قصف المدافع والطاىرات ..
فشل الاعلام في عاصفة الحزم لا يجب السكوت عنه . وشكراً
 
المخلوع علي صالح: لست حليفا للحوثيين وهم يقودون الجيش

نفى الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح وجود أي تحالفات أو تنسيق ميداني مع الحوثيين، مؤكدا أن الحوثيين هم من يتولون مقاليد السلطة وكل مفاصل الجيش والأمن في البلاد، نقلا عن موقع "المؤتمر.نت"، الموقع الرسمي الناطق باسم المؤتمر الشعبي العام.

وقال إن الحوثيين لديهم مليشياتهم الخاصة وأصبحوا بديلا لسلطة الرئيس هادي في كل مربعات السلطة.

وشدد المخلوع صالح في حوار مع صحيفة "اليمن اليوم"، اليوم الاثنين، على أنه لا يملك أي سلطة مادية أو معنوية على الحوثيين، مشيرا الى أنهم أصبحوا اليوم سلطة وقوة سياسية على الأرض، وعلى المجتمع الدولي ودول مجلس التعاون أن تسعى لإقناعهم، فنحن لا نملك قوة هذا التأثير، بحسب ما ورد في الحديث.

كما نفى صالح صلته بالجيش والأمن في اليمن بعد أن سلم السلطة رسميا في عام 2012

وأبدى الرئيس المخلوع استعداده التعامل بإيجابية مع القرارات الدولية لوقف الحرب. وعبر عن استعداد المؤتمر الشعبي العام للمشاركة في أي حوار تحت رعاية الأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي وفق المبادرة الخليجية.






لو كان صادق في كلامه لماذا لم ينقلب عليه الجيش وهو يقوده ليحارب الحوثيين ان كان الجيش خاضع لهم كما يقول ولا ولاية له عليه
 
السعودية لن تكافئ روسيا بأي صفقات سلاح
روسيا فهمت ان العناد في مسأله اليمن يعنى تضرر علاقاتها بكل الدول المشاركة في التحالف وسيكون موقفها الدولي مخزي لوقوفها مع عصابات الحوثي أمام شرعية دولية ...

القيادات العسكرية السعودية لن تثق في سلاح روسي في هذة المرحله ..
السعودية لاتشتري موقف من روسيا ولن تفعل في عهد الحزم ...


روسيا دولة عظمى وقطب مهم من اقطاب العالم
ان تكون معك خيرا من ان تكون ضدك
ولا نحتاج ان نشتري صفقات ولكن يمكن للسياسين ان يتحركوا في المساحات الممكنه
 
روسيا دوله ذات ثقل عسكري وسياسي حتى في حالة اختلافك معها على بعض السياسات يجب ان لاتخسرها بالمجمل ... التنسيق معها جيد ولكن بدون خنوع .
 
عفوا انت استاذي. انا وجهه نظري في الطيران ربما لايجاد حلول بديله في المستقبل القريب و لا نهمل انه اذا لم تكن السعوديه زبون للطيران الروسي سيصعب عليها التعاقد علي جيل خامس روسي في المستقبل ان لم تحصل علي جيل خامس من امريكا. ايضا مسأله توازنات حتي لا يكون الاعتماد علي مصدر واحد او اثنين في سلاح مهم كالطيران. بالنسبه للباقي اتفق معك اريد اكثر و اكثر للمملكه الشقيقه.

اتفق معك
وفكرتك واضحه وهي ان لاتضع البيض في سله واحده
وهذا مر مهم في جميع مجالات الحياة ولا يقتصر على الاسلحه فقط

ايضا بعد مواقف اوباما الاخيرة يجب توجيه صفعه للأمريكان بالاتجاه للمعسكر الشرقي في بعض الجزئيات
 
الاتحاد الأوروبي: حل الأزمة اليمنية يجب أن يكون سياسيا

جدد الاتحاد الأوروبي إدانة انقلاب الحوثيين والكتائب الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على المؤسسات الشرعية في اليمن، وطالبهم بالانسحاب من كافة المناطق التي احتلوها منها صنعاء وعدن.

ورحب الاتحاد في بيان أصدره وزراء الخارجية بعد مباحثاتهم في لوكسمبورغ الاثنين بتعيين خالد بحاح نائبا للرئيس اليمني.

وشدد الوزراء من ناحية أخرى على أن حل الأزمة اليمنية يجب أن يكون سياسيا، وهنا أهم النقاط الرئيسية التي تضمنها البيان الأوروبي:
ـ التطورات الجارية تهدد استقرار المنطقة خاصة في القرن الإفريقي والبحر الأحمر ومنطقة الشرق الأوسط ككل.

ـ يدين الاتحاد الأوروبي الأعمال أحادية الجانب التي قام بها الحوثيون والكتائب المسلحة الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ـ يطالب الاتحاد الأوروبي الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالانسحاب من المناطق التي احتلوها، ومنها صنعاء وعدن.

ـ يدعم الاتحاد الأوروبي السلطات الشرعية ويرحب بتعيين خالد بحاح نائبا للرئيس عبد ربه هادي منصور.

ـ الحل النهائي يجب أن يكون سياسيا ولا وجود لحل عسكري.

ـ يدعو كافة الأطراف اليمنية، منهم الحوثيون، إلى حل خلافاتهم من خلال الحوار والتشاور.

ـ يستعجل مبادرة الأمم المتحدة استئناف المفاوضات الشاملة وتعيين المبعوث الخاص.

ـ يرحب بتشجيع مجلس التعاون الخليجي مبادرة الأمم المتحدة حيث تستجيب لمقتضيات المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق الشراكة الوطنية.

ـ تشكيل حكومة وحدة وطنية هو السبيل لاستكمال المسار الانتقالي وتفادي انهيار الوضع الاقتصادي والإنساني.

ـ يدعو الاتحاد الأوروبي كافة الأطراف الإقليمية العمل بشكل بناء مع الأطراف اليمنية من أجل تفادي تصعيد الأزمة والمزيد من انعدام الاستقرار على الصعيد الإقليمي.



مددنا يدنا لصالح والحوثي لاجراء مفاوضات قبل العاصفه ولكنهم رفضوا

ومازالت ايادينا ممدوه لهم ولكن هذه المرة بشروطنا لان بعض الاشخاص لايفهم سوى لغة القوة
 
التورنيدو وصواريخ بريمستون



ستكون لها صولات وجولات بأذن الله

الحرب على القذافي استخدمت فيها التورنيدو بشكل مكثف أكثر من غيرها والحقت به خسائر فادحه

نستطيع ان نقول انها دمرت جيشه وسيلاقي عفاش والحوثي المصير نفسه باذن الله
 
عودة
أعلى