ص
الرئيس الصيني في باكستان ومعه 46 مليار دولار استثمارات

في وقت يؤجل زيارته للمملكة العربية السعودية ومصر
السؤال روسيا تساعد اعداء الصين كالهند والصين لا تريد اغضاب الروس في مصر والمملكة بالرغم انهم حلفاء استراتيجيين للصين
صدقني يا اخوي المنتصر الصين لا يهمها روسيا او غيره معاها عندك مصلحه بتجري وراك حفيانه ما عندك لها شي هي و لا تعرفك
وعلي فكره باكستان حليف الصين الاول الي بينهم مو جديد
 
حسن نصر الله يزداد انفعالا وحلفاؤه يغيبون

f1204458-0c5d-4ad3-957a-71d54c8082d8_16x9_600x338.JPG


على الرغم من محاولاته التزام الهدوء والابتعاد عن الانفعال، لم يغب الطابع التصعيدي عن الخطاب المتجدد (17 ابريل 2015) لأمين عام حزب الله، حسن نصرالله، الذي خصصه للاحتفال الذي أقامه الحزب تضامنا مع حلفائه في اليمن تحت شعار "التضامن مع اليمن" في مواجهة عاصفة الحزم التي يهدف من خلالها التحالف العربي، بقيادة السعودية، لإعادة الاستقرار والشرعية الى اليمن وضرب وتحجيم جماعة الحوثي ومنع هيمنتها على اليمن ومؤسسات الدولة فيه.

نصرالله، في خطابه الثالث حول الأزمة اليمنية خلال الأيام الـ20 الماضية، حاول تسويغ حالة الانفعال والانفعالية التي سيطرت على خطاباته السابقة، معتبراً أن منطلق وأسباب هذا الانفعال مردها الى ما يشعر به من انزعاج على ما يحدث في اليمن جراء مفاعيل عاصفة الحزم.

وعلى الرغم من محاولته وضع هذا الانفعال في دائرة الحرص على اليمن، إلا أن ما زاد من حدة هذا الانفعال هذه المرة، هو الصدمة التي ظهرت على ملامح وجوه قيادات حزب الله، الذين حرصوا على المشاركة بكامل عديدهم، بسبب غياب حلفاء الحزب اللبنانيين عن المشاركة وعن ظهورهم في الصف الأول من الحضور. ومشهد غياب الحلفاء عن الصف الأول كشف حجم الافتراق الموجود بين الحزب وقيادات وطنية لبنانية على خلفية الموقف الحاد وغير المسوغ الذي أعلنه الحزب من عملية عاصفة الحزم وهجومه المباشر على السعودية وقياداتها.

نصرالله حاول استيعاب هذه الصدمة بالذهاب الى القول إنه يحترم "خيارات كل الحلفاء والأصدقاء وخلفيات مواقفهم من عاصفة الحزم والحرص على المملكة العربية السعودية". واستغل ذلك منصة للهجوم على المملكة وقراراتها التي تسعى لإعادة صوغ موقف عربي ووضع أسس متينة لما يمكن أن يطلق عليه "نظام مصلحة عربي مشترك" في مواجهة الطموحات الإقليمية الإيرانية في المنطقة عن الطريق التدخل المباشر كما يحدث في المسار العسكري في العراق، وإما بشكل غير مباشر عبر أذرعها العسكرية في لبنان وسوريا والبحرين واليمن.

الخطاب التصعيدي الثالث لنصرالله حول اليمن، حوله أمين عام حزب الله مناسبة لاستجداء التاريخ في محاولة لمهاجمة المملكة العربية السعودية، ولتدعيم خطابه التحريضي في إطار اللعب على إيجاد تمايز بين مراكز القوى الاسلامية في منطقة الشرق الأدنى، من خلال تركيزه على مخاطبة الشعبين المصري والباكستاني. وهذا الأمر يكشف مستوى وحجم الخوف الذي يسيطر على قيادات المحور الذي ينتمي له حزب الله من بوادر تضامن عربي واسلامي بوجه الطموحات التوسعية الإيرانية على حساب دول وشعوب المنطقة. وهذا الأمر يصب في السياق نفسه الذي حكم الجولة التي قام بها وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، الى باكستان والتصريحات التي تحمل نصائح ظاهرية قدمها نائبه أمير حسين عبداللهيان للقيادة المصرية بعدم الانضمام الى عاصفة الحزم.

في المحصلة، فإن الخطاب الجديد لأمين عام حزب الله حول اليمن لم يأت بجديد سوى الحديث عن "الصبر الاستراتيجي"، الذي يمارسه عبدالملك الحوثي وجماعته أمام مفاعيل العملية العسكرية لعاصفة الحزم، ما قد يشكل مدخلا في المستقبل لتسويغ الهزائم التي قد تلحق بهذه الجماعة عندما تضع عاصفة الحزم أوزارها وتعلن نهاية العمليات تمهيدا لانطلاق العملية السياسية التي سترسم معالم اليمن الجديد.



أضغط المضغوط
عنده أحساس أنه سيكون المحتفى به التالي بعد الفراغ من مراسم الأحتفاء بصديقة الحوثي
 
انفجارات فج عطان



المتحدث الرسمي كرر مراراً وتكراراً ان الحوثيين وعلي صالح لديهم مخزون مهول من الاسلحه
وكل يوم يثبت صحة كلامه
كمية مخازن الاسلحه في اليمن اكبر من الوصف

لمن كانو يخزنونها ؟؟
الجواب / ينتظرون فرصه للهجوم على السعوديه فلا جيران لهم غيرنا
 
ماخطر على بالكم تتسائلون ليش جن جنون حسن زميره والصفويين وتسريع صفقة الاس 300
خاطرة مرت علي فقط
:cool:
اخبار وسط اليمن ياشباب :D
 
اتوقع راح تكون عمليه سهله عندنا في سودان تم تحويل الانتوف للنقل الي قاذفة قنابل

اعقد السي 130 كذكلك يمكن تحويلها ولو تم ذلك فهي ستغني عن سرب طائرات اف 15

لو عندك موضوع وصور عن تحويل الانتوف اطرحه في موضوع مستقل حتى تعم الفائده ولك جزيل الشكر
 

عاجل | قبائل شبوة تحاصر الحوثيين بين مديرية بيحان ومحور عتق بالالاف من الرجال بعد ان قطعو عليهم خطوط الامداد والتموين
 
قصف على مقر الويه الصواريخ بفج عطان بالعاصمة صنعاء
 
^
تابع
صنعاء الآن انفجارات ضخمه من ألويه الصواريخ بعد قصف


 
تواصل إنفجارات مخازن الأسلحة في معسكر الحفا بصنعاء على أثر قصف طائرات عاصفة الحزم

 
تفجير مخازن الاسلحة في صنعاء .. عاصفة الحزم 2015/04/17

 
فيديو واضح جدا
تفجير مخازن الاسلحة في صنعاء .. عاصفة الحزم 2015/04/16


 
عاصفة الحزم تشن غارات على مخازن الأسلحة بصنعاء

 
اعقد السي 130 كذكلك يمكن تحويلها ولو تم ذلك فهي ستغني عن سرب طائرات اف 15

لو عندك موضوع وصور عن تحويل الانتوف اطرحه في موضوع مستقل حتى تعم الفائده ولك جزيل الشكر

لا توجد فائدة من وجهة نظري من هكذا عمل

الاف-15 حمولتها جبارة اساساً

أعتقد السعودية ما تحتاجه هو طائرات CAS لتخفيف الحمل عن الاف-15 و التورنيدو و اعتقد انه الجي اف-17 مثالية لهذا الدور طائرة رخيصة و تمتلك حزمة محترمة جدا ً من القنابل الموجهة الصينية

أنا نفسي شايف انه 48 طيارة ثاندر تخصص للدعم الجوي القريب هتعمل فرق لانه تسليح اكثر من ممتاز و طائرة رخيصة مش بس للاقتناء لكن تكاليف تشغيل رخيصة جدا جدا و في نفس الوقت تعطي سلاحك الجوي حجم اكبر بدون تكاليف كبيرة

قنبلة ليزر موجهة 500 كج طراز LT-2 و LT-3

LT-2+LT-3-GBU-500-kg-Zhenguan-Studio-2S.jpg


قنبلة 500 كج موجهة بالجي بي اس

CASC-FT-1-GBU-Sat-Inertial-500-kg-APA-1S.jpg


و فيه قنابل تانية أكبر و أطول مدى
 

الحقيقة يا أخوان،أن ما كشفته العاصفة، من كم هائل من الأسلحة، والمخازن الهائلة، في بلد فقير كاليمن، بل يرزح أغلبية شعبه، تحت خط الفقر. أشبة بالخيال، ولا يصدقه عقل، لولا أننا نراه، واقع ملموس أمامنا.
وهو الأمر، الذي يؤكد، بما لا يدع مجال للشك، مدى النوايا الخبيثة المبيتة، والمخططات البعيدة المدى، للرئيس المخلوع، والحوثيين قبل وبعد الإنفلاب.
ويؤشر على حجم الكارثة التي كنا ننتظرها، لو تأخرت عاصفة الحزم عدة شهور أخرى، في ضل إستيلاء الحوثيين على السلطة، وفتح المجال بالكامل، لإيران لإحكام سيطرتها،على اليمن وشعبة ومقدراته، وتثبيت أقدامها على أرضه، والشروع بتنفيذ أجندتها البغيضة دونما رقيب أو حسيب.
لكن الحمد الله، الذي هيئا لليمن وللأمة الملك سلمان وأشقاءه الخليجيين والعرب ألشرفاء وألهمهم ألبصيرة ووفقهم لحسن ألتصرف، وسرعة اتخاذ قرار مصيري كعاصفة الحزم..
 
التعديل الأخير:
الحقيقة يا أخوان،أن ما كشفته العاصفة، من كم هائل من الأسلحة، والمخازن الهائلة، في بلد فقير كاليمن، بل يرزح أغلبية شعبه، تحت خط الفقر. أشبة بالخيال ولا يصدق لولا أننا نراه واقع ملموس أمامنا.
وهو الأمر، الذي يؤكد بما لا يدع مجال للشك، مدى النوايا المبيتة، والمخططات البعيدة المدى، للرئيس المخلوع، والحوثيين قبل وبعد الإنفلاب.
ويؤشر على حجم الكارثة التي كنا ننتظرها لو تأخرت عاصفة الحزم عدة شهور أخرى، في ضل إستيلاء الحوثيين على السلطة وفتح المجال بالكامل لإيران لإحكام سيطرتها،على اليمن وشعبة ومقدراته، وتثبيت أقدامها على أرضه، والشروع بتنفيذ أجندتها البغيضة ددون رقيب أو حسيب..

كلام سليم اقسم بالله الذخيرة الموجودة لديهم تقدر بمئات الملايين من الطلقات غير الصواريخ والقواذف
 
كلام سليم اقسم بالله الذخيرة الموجودة لديهم تقدر بمئات الملايين من الطلقات غير الصواريخ والقواذف

شيء لا يصدق أخي الكريم، وكل ما رأيناه حتى الآن، هو ما قد تم الوصول إليه، من قبل تحالف العاصفة، والمؤكد أن ما خفي أعظم.
وكذلك أعتقد أنه لو سخرت قيمة هذه الأسلحة لتنمية اليمن لكانت كفيلة بحل 30 - 40% من أزمات اليمن ومشاكله الأقتصادية..
 

وستكون جل سياسته، موجهة ضد المملكة، خصوصاً بعد مواقف السعودية والخليج المناوئه لوالده المخلوع، ووضع إيران يدها على اليمن، وتوجيه سياساته على حسب ما يخدم أجندتها الخبيثة للهيمنة...
 
عودة
أعلى