العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
#المعلمي: قوات صالح انتهكت كافة الاتفاقات التي تم الوصل اليها #العربية_عاجل
upload_2015-4-14_17-28-33.gif
upload_2015-4-14_17-28-33.gif
1
upload_2015-4-14_17-28-33.gif



العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
المعلمي: قرار مجلس الأمن يؤكد على أن إجراءات الحوثيين غير مقبولة #العربية_عاجل
 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
المندوب اليمني: نرفض استمرار التدخل الإيراني في اليمن #العربية_عاجل
 
العنف اولا وثانيا وثالثا رابعا ممكن نتفاوض واقول ممكن ان استمر العرب على هذا سوف تكون كلمتهم مسموعة
الله يبارك فى خادم الحرمين رفع راسنا مرة اخري
 
لولا وضع مجلس الامن امام الامر الواقع و القيام بالضربات عبر تحالف عربي متين ومدعوم بشرعية الرئيس اليمني والمواثيق الدولية لماصدر قرار كهذا ..
المنظومة العالمية لا تعترف الا بالاقوياء ...!
 
:
السعودية تعمل على توفير مواد الاغاثة للشعب اليمني
السعودية رحبت بحوار في اليمن تشارك فيه كافة الاطراف
قرار التدخل البري نتركه للقادة العسكريين
القرار الدولي انتصار للشعب اليمني وتأكيد على وحدة مجلس الأمن
قوات صالح انتهكت كافة الاتفاقات التي تم التوصل اليها
 
·
عاجل | رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ عبد المجيد يـؤيـد فـي بيان لـه وشرعيـة

CCinNJ3UkAAYCmY.jpg:large
تحدد المواقف منذ البداية و ليس مع قرب النهاية
فاتكم القطار
 
في صور نشرت عبر تويتر
صورة: حوثيون بلباس نسائي هرباً من المقاومة

201504141101963.Jpeg

إحدى الصور المتداولة (عكاظ)
الثلاثاء 14 أبريل 2015 / 11:14
24 - متابعة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لعدد من أفراد الميليشيات الحوثية يتنكرون فيها بالزي النسائي مرتدين العباءات، وذلك للهروب من نقاط التفتيش والدخول بين العائلات والتجمعات في المحافظات وتضليل المقاومة واللجان الشعبية في اليمن.ونشرت المواقع، بحسب صحيفة عكاظ السعودية، صوراً لرسامين يرسمون على وجوه الأطفال لتشويهها ونشرها على أنها لأطفال يتعرضون للقصف من قبل قوات التحالف.

واعتبر مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا الأسلوب مكشوف ولم يعد ينطلي على الرأي العام وأن هذه الأعمال يقف خلفها جماعات الحوثيين وأعوانهم في إيران والذين يستخدمونها أبواقاً تتهم المملكة بأنها تقوم بقصف المدنيين وهذا ما نفاه العديد من المقيمين في اليمن بأن الاستهداف يحدث من قبل الجماعات الحوثية وأعوانهم.

عجوز شمطاء
 
مراسل الجزيرة: غارات على مدرسة الحرس الجمهوري الموالي لصالح في ذمار جنوب اليمن
 
مراسل الجزيرة: غارات جوية على مواقع اللواء 21 ومواقع أخرى للحوثيين بعتق في شبوة
 
مجلس الأمن الدولي يوافق على مشروع قرار دول مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن
 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
#القاعدة تعترف بمقتل المطلوب السعودي #إبراهيم_الربيش بطائرة بلا طيار #العربية_عاجل
 
على ذمة وسائل التواصل الاجتماعي ... جدير بالذكر ان تعز تشهد مناوشات بين القبائل و القوات الموالية للشرعية ضد الحوثيين ومن معه:

لصورة لدبابات اللواء 35 الموالي للشرعية بعد احكام سيطرتها على المجمع القضائي وجبل جرة الاستراتيجي وسط مدينة تعز وبعد اشتباكات مع قوات موالية للحوثي حاولت السيطرة عليه .

 
بس عشان تكون في الصورة هي أبدا لم تسيطر على سوريا بل كانت سوريا بيدها وبحمدالله سقطت الان يدها الى الابد بإذن الله .
وحتى العراق لم تسيطر عليه بشكل كامل . هناك أمور تستخدم فقط في الاعلام ليس الا ..للتأجيج ضدهم .
العراق كحكومة و مؤسسات قائمة - على الاقل في المناطق التي لا تسيطر عليها داعش - فهي تحت سيطرة مباشرة و غير مباشرة من ايران عبر الاحزاب و الجماعات و الشخصيات التي تواليها ...
اغلب الاحزاب الدينية في العراق تدين بالولاء للولي الفقية الايراني !
وعذرا لان التعليق خارج الموضوع لكنه ضروري للتوضيح ..
 
نواز شريف يقدم 'اعتذارا ضمنيا' للإمارات
رئيس وزراء باكستان: تضامن باكستان مع دول الخليج غير قابل للشك، والخلاف مع الإمارات كان نتيجة 'سوء تفسير'.
العرب
feather.png
[نُشر في 14/04/2015]

_49962_naw3.jpg

شريف يؤكد أن بلاده ستتشاور مع السعودية لحل الأزمة في اليمن
إسلام اباد ـ قدم رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف "اعتذارا ضمنيا" في تقليله من اهمية الخلاف مع الامارات على خلفية انتقاد وزير الشؤون الخارجية انور قرقاش لبلاده بسبب قرار برلمانها عدم المشاركة في التحالف العربي في اليمن.
وقال شريف ان تضامن باكستان مع دول الخليج غير قابل للشك، وان الخلاف مع الامارات كان نتيجة "سوء تفسير" على ما يبدو لقرار البرلمان.

وبدا رئيس الوزراء الباكستاني من خلال هذا التصريح الذي اتسم بالهدوء وكأنه يقدم "اعتذارا" غير مباشر عن تصريحات وزيره للداخلية نزار علي خان المتشنجة ردّا على موقف الوزير قرقاش.

وصوت البرلمان الباكستاني بالإجماع الجمعة على الحياد في النزاع اليمني، رافضا طلب السعودية ارسال قوات وطائرات وسفن باكستانية للمشاركة في التحالف. ووصف قرقاش مواقف اسلام اباد من عاصفة الحزم بأنها "متناقضة وملتبسة"، متهما باكستان بالتحيز لإيران.

وقال في تغريدة له على تويتر ان قرار البرلمان بأنه "متناقض وخطير وغير متوقع من اسلام أباد"، وذلك في واحدة من سلسلة تغريدات على تويتر تنتقد موقفي باكستان وتركيا من الأزمة اليمنية.

وأضاف في تغريدة أخرى "الموقف الملتبس والمتناقض لباكستان وتركيا خير دليل على ان الامن العربي من ليبيا الى اليمن عنوانه عربي، اختبار دول الجوار خير شاهد على ذلك".

وأكد على ان "باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي، المواقف المتناقضة والملتبسة في هذا الامر المصيري تكلفتها عالية".

وقال خان تعليقا على تصريح قرقاش "ان تصريح الوزير الاماراتي هو انتهاك فاضح لكل الأعراف الدبلوماسية السائدة طبقا لمبادئ العلاقات الدولية".

وأضاف أن "باكستان بلد فخر وعزة ويكن مشاعر اخوية لشعب الامارات والسعودية، ولكن هذا التصريح من وزير إماراتي هو بمثابة اساءة لعزة نفس باكستان وشعبها وهو امر غير مقبول".

ووجدت باكستان نفسها في موقف مربك حيال اليمن. فهي تقيم علاقات عسكرية ودينية عميقة مع السعودية واستفادت من مساعدات كبيرة من الرياض.. لكنها تحفظت على اقحام نفسها في النزاع الذي يمكن ان ينعكس على النزاع المذهبي على اراضيها حيث تستهدف اعمال عنف باستمرار الاقلية الشيعية.

وجدد شريف، المقرب بصفة شخصية من السعودية التي وفرت له المأوى بعد الاطاحة به في 1999، تطميناته السابقة بان باكستان مستعدة للدفاع عن وحدة الأراضي السعودية.

كما تحدث شريف عن ان بلاده ستكثف جهودها لإيجاد حل دبلوماسي للازمة في اليمن، بعد ان صوت البرلمان على عدم المشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

وأكد أن باكستان ترى الحل السياسي من بوابة عودة الشرعية لنظام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وهو موقف يتماهى مع موقف دول مجلس التعاون الخليجي ويدعمه.

وقال ان عودة حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي التي اطاح بها المتمردون الحوثيون "ستكون خطوة مهمة باتجاه احلال السلام".

وأضاف شريف في بيان تلاه على التلفزيون ان "باكستان ستكثف جهودها الدبلوماسية خلال الايام المقبلة بالتشاور مع القيادة السعودية لحل الازمة".

وتتهم السعودية طهران بدعم المتمردين الحوثيين وتوعدت بمنع ايران من اقامة موطئ قدم لها في اليمن. وزار وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اسلام اباد الاسبوع الماضي لإجراء محادثات.

وقال شريف انه حذر ظريف من ان الإطاحة بـ"حكومة هادي الشرعية في اليمن.. يعد سابقة خطيرة تنطوي على مخاطر جدية للمنطقة بأكملها".

وبدأ تحالف عربي تقوده السعودية في 26 مارس عملية عسكرية ضد المتمردين الحوثيين الشيعة الذين سيطروا على صنعاء وهددوا الرئيس عبدربه منصور هادي المتواجد في السعودية حاليا.

اذا التهديد الإماراتي لا يستهان به .
 
عودة
أعلى