ويبني الحوثي ترسانته الصاروخية والهجومية من طائرات بدون طيار وصواريخ جوالة وينهي أي معارضة داخليه ويحول اليمن لروافض متعصبين

ثم بعد خمسة سنين يرسل زنابيله كموجات بشرية على الحد الجنوبي.

دامك مسكته لاتفكه الا انت مطلع روحه ومنهيه
اذاً اتبع طريقة روسيا وخل المجتمع الدولي على جنب ....

الوضع في اليمن عاد الى الرتابة والروتين القاتل...

لن يتغير الحال بشكل كبير الا اذا صنف الحوثيين كجماعة ارهابية وهو مايمكننا تحقيقه بسبب الازمة الاوكرانية، اما غيرها فكلام فاضي وتقدم خطوتين في جبهة وعودة للوراء في جبهات اخرى...

عندي استفسار سبق وطرحته والآن اكرره ...معليش خذوني على قد عقلي لكن ارجو مساعدتي على فهم وضع حبايبنا الابطال
الحوثي يحشد ويعزز ويمون ووو .. في جبهات مارب وحرض وغيرها
طيب من وين يأتي بكل ذلك ؟
تقلي من صنعاء او من ذمار او الحديده ..........الخ
طيب لماذا لا يتم تعطيل شبكة الطرق بشكل نهائي ؟
وتضاريس اليمن وعره جدا وصعب اصلاح الطرق المدمره في وقت قصير
ولو افترضنا ان الحوثي عنه سلاح مهندسين متطور وحاول يصلح الطريق !!!
بسيطه نقول يا هلا ومرحبا .. ونبدأ في اقتناصهم من الجو مع معداتهم اثناء الاصلاح وانتهت المشكله !!!
والله لو بيدي لأمرت بتفجير مخازن البترول على روس الحوثيين
اما الطرق تستطيع اغلاقها بسهولة
اذا نزلت الآمطار اتذكر يجلسون اسبوع يزيلون الصخور بالمعدات عشان يفتحون الطريق
احد الحلول لمنع تدفق المقاتلين الجيش الأوكراني يفجر جسرا بالقرب من كييف لمنع تقدم القوات الروسية

هناك ملحمة تحدث هذه الايام في حجة على كامل اطراف الاشتباك. يوجد تعتيم اعلامي كامل على المحدثات هناك. لكن اعتقد والله اعلم ان نتيجة هذه المعركة ستغير ملامح الحرب بشكل كامل.

الشرعية حتى اليوم لم تحرر حرض القريبة من الحدود رغم دعمهم جويا وبريا من التحالف تريدهم ان يذهبوا إلى الحديدة الواقع تحت حماية الامم المتحدة

يجب على التحالف استبدالهم بقوات مثل العمالقة بشبوة وتكون عقائدية وليس هدفهم الريال والراتب

ا @الوشمي1

مافهمت وش يقصد ب"خبر كان" لكن اتوقع انه يقصد سيطرة عليه و كذا

المعارك في اليمن اصبحت سبب رئيسي لامراض الضغط وتصلب الشرايين وسكته القلبيه وممكن تستمر لعشرين سنه والامور طيبه .

يعني معسكر كان مع شرعية .. شن الحوثي هجوم وسيطر عليه .. شنت الشرعية هجوم مضاد واستعادته وهكذا دواليك في بقعه جغرافيه صغيره تسمى عبس

وغني يالللليل مطولك .

هناك ملحمة تحدث هذه الايام في حجة على كامل اطراف الاشتباك. يوجد تعتيم اعلامي كامل على المحدثات هناك. لكن اعتقد والله اعلم ان نتيجة هذه المعركة ستغير ملامح الحرب بشكل كامل.
التغير للأفضل او الاسوأ؟

التغير للأفضل او الاسوأ؟

انه هناك معركة كبيرة الان هناك يعتبر بحد ذاته تطور افضل من السابق بكثير. انا عن نفسي توقعت هدوء على كافة الجبهات لحين انتهاء تجهيز قوات العمالقة محور سبأ لكن وجود معركة في المنتصف يعني ان تملكهم في المستقبل ايا كانت النتيجة سوف يكون اسهل.

المعارك في اليمن اصبحت سبب رئيسي لامراض الضغط وتصلب الشرايين وسكته القلبيه وممكن تستمر لعشرين سنه والامور طيبه .

يعني معسكر كان مع شرعية .. شن الحوثي هجوم وسيطر عليه .. شنت الشرعية هجوم مضاد واستعادته وهكذا دواليك في بقعه جغرافيه صغيره تسمى عبس

وغني يالللليل مطولك .

وغني يالللليل مطولك .

لا تستنقص من المعركة الحالية في حرض و عبس، ما يتعرض له المحور الان يعتبر اكبر هجوم و تكديس للحوثي منذ بداية الحرب الى اليوم. و لا حتى حملك مارب فيها نفس عدد الجنود الحوثيين اللتي في عبس الان في رقعة جغرافية اصغر من مارب.

و يحاربون باعداد اقل من الحوثي الان و يقومون بدفاع و هجوم اقل ما يقال عنه اسطوري صراحة ان الحوثي الى الان لم يحقق اي تقدمات حقيقية و كبيرة على الارض رغم الحملة اللتي يقوم بها.

اعطي كل ذي حق حقه يا اخي و انا بالنسبة ليه المنطقة الخامسة اثبتوا انهم فعلا ابطال و قوه حقيقية على الارض الان على الرغم من اختلافي معهم في الكثير من الامور.

وغني يالللليل مطولك .
صادق والله. بس المقطع اللي مرسله ابو مهند مضحك و محزن. الرجال من الضالع جاي ينصر إخوانه و يحارب الشرعية و لما سأله انت مع مين قال انا مع الشرعية. الصدق اليمن مسرح للكوميديا السوداء.

السؤال هل تعرضت حريب بعد تحريرها لهذا الكم من الامواج. وهذه الالويه لاستعادتها.

معسكر عبس اختفى عن وجه الارض.. الطيران السعودي مسحه بالمليشيات اللي فيه

صادق والله. بس المقطع اللي مرسله ابو مهند مضحك و محزن. الرجال من الضالع جاي ينصر إخوانه و يحارب الشرعية و لما سأله انت مع مين قال انا مع الشرعية. الصدق اليمن مسرح للكوميديا السوداء.
هذا يسلط الضوء على اهمية نقطتين في مصير اي دولة و مستقبلها :-
1- التعليم
2- قوة الهوية الوطنية في نفس الشعب

عودة
أعلى