تشكيل الوية شمالية تحت اسم العمالقة لها طابع رمزي كبير، الحوثي يسوق ان العمالقة هم غزو جنوبي للشمال للتجنيد لكن وجود لواء و لو واحد فقط باسم العمالقة من مراد يكفي ان يرد هذا الادعاء. و ليست اول مرة العمالقة تحتضن شماليين، يوجد لوائين في العمالقة من اهل تعز من الوازعية.

لن تقل كفائة العمالقة القتالية في حال امتصاص مراد و ال حميقان و العبيديين و غيرهم اليها. سبب ضعف الجيش الوطني هو اداري و ليست العلة في الافراد، الافراد فيهم خير و نقدر نقول انهم سوو شغل فوق الامكانيات المتواجدة لهم لكن خانتهم ادارتهم الفاسدة. في حال وجد نفس الافراد ادارة جيدة لهم سيكونون بنفس القدرات للجنوبيين في العمالقة.

هناك تم تشكيل قوات تتبع اداريا للعمالقة في مارب باسم "قوات دفاع مارب" و يديرها لواء من العمالقة، لازالت تلك القوات الان تحت التدريب و التجهيز. لكن شيوخ مراد قاموا باعلان قوي انا متاكد انك قرأته و اذا تم تجاهلة عندها ستحدث مشاكل مع الفروع و ليس العكس. امتصاص مراد في العمالقة لها ابعاد سياسية و عملياتية كبيرة جدا على مستوى اليمن. العمالقة الان بهذا الشىء اصبح لهم موطئ قدم قوي جدا في مارب و خطا في مصلحة العمالقة اولا.

لست ضد كلامك اطلاقا .

قصدت من كلامي بخلط القوات ، افراد جنوبيين في العمالقه يقودهم قائد من شمال و العكس او دمج الافراد مع بعضها هذا سيسبب حساسيات ومناطقيات كبيره.
 
لست ضد كلامك اطلاقا .

قصدت من كلامي بخلط القوات ، افراد جنوبيين في العمالقه يقودهم قائد من شمال و العكس او دمج الافراد مع بعضها هذا سيسبب حساسيات ومناطقيات كبيره.

في كل مؤسسة وجود قوانين صارمة ضد العنصرية كفيلة بتحييد الحساسيات بشكل كبير. اظهار مجموعة من الفيديوهات بوجودهم بجانب بعض و غير ذلك من الاساليب كفيلة باظهار الحضارة العسكرية المطلوبة للافراد و المدنيين المتابعين.

اضربلك مثال، كثير من القادة الالمان في الحرب العالمية الثانية كانوا يقولون انك لا تستطيع ان توجد الشيكوسلوفاكيين و الايطاليين في نفس الجبهة بسبب الحساسيات بينهم و كرههم لبعض لاسباب تاريخية، فقام الالمان بارسال فيلق شيكي الى ايطاليا لحراسة جنوب ايطاليا و عمل افلام بروباجاندا لهم هناك و عرضها باللغتين الشيكية و الايطالية في الراديو و في دور السينما كعروض مجانية للناس. نجحت التجربة نجاح باهر رغم انه الكره بين التشيك و الايطاليين اكبر الف مرة بين الشماليين و الجنوبيين.
 
: الموقع المستهدف في هو "معسكر الأمن الخاص" وهو هدف عسكري مشروع بطبيعته واستخدامه العسكري من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية وكذلك دعمه للمجهود العسكري بالعمليات العدائية.
 


اتمنى الرد على كل المنظمات "الانسانية" بعد كشف الحقائق و اخبارها ان عليها مغادرة مناطق سيطرن الحوثيين في اسرع وقت و ان اي نشاط اغاثي يجب ان يتم عبر جمعية الملك سلمان فقط لضمان وصولها للمستحقين.
 
من الصعب التقدم قبل التطهير والتامين
بعدين هذا اعلامي لا يعطى كل شيء

صحيح كلامك لكن فيني قلق. ماهي اول مرة يتوقف التقدم الكبير فجاة للتطهير و التامين و يقعد واقف سنين بعدها.
 
منظمات الاغاثه الموجوده مجرد جواسيس للدول الكبرى ومن يعمل بها اغلبهم من الضاحيه ومن جماعة حماس وجماعة قاسم سليماني
 
لست ضد كلامك اطلاقا .

قصدت من كلامي بخلط القوات ، افراد جنوبيين في العمالقه يقودهم قائد من شمال و العكس او دمج الافراد مع بعضها هذا سيسبب حساسيات ومناطقيات كبيره.
لك 14 الف مشاركه في هذا الموضوع. منها ما تكذب التحالف. ومنها ما تشكك في قدراتهم. ومنها ما تتمنى. سقوط مديرياتهم مثل مارب ومنها الكثير
كلها. طلع ما عندك سالفه
تبي نصدقك الحين ليه
 
صحيح كلامك لكن فيني قلق. ماهي اول مرة يتوقف التقدم الكبير فجاة للتطهير و التامين و يقعد واقف سنين بعدها.
كنت اشك في التقدم حتى ظهر اكثر من مائة مسؤول من التحالف والشرعيه وكل زعماء المقاومه والفرقاء وقياديين بعضهم صرح من الرياض والبعض من شبوه واعلنو مواصلة التقدم وان الهدف تحرير صنعاء
 
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العميد الركن تركي المالكي، بأنه وإلحاقاً للبيان الصادر من قيادة القوات المشتركة للتحالف بتاريخ (22 يناير 2022) بشأن ادعاء المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باستهداف التحالف لسجن بمدينة صعدة، وما تم الإعلان عنه من قبل الفريق المشترك لتقييم الحوادث بتاريخ (27 يناير 2022) والمتضمن مباشرة إجراءات التحقيق وجمع كافة المعلومات والوثائق المتعلقة بالموضوع، فإن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقدم كافة الحقائق والمعلومات التفصيلية للفريق المشترك لتقييم الحوادث، وكذلك لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر، المتعلقة بادعاء المليشيا الحوثية استهداف التحالف لسجن بمدينة صعدة.





وأوضح العميد المالكي بأن هناك (4) مواقع مدرجة بقوائم عدم الاستهداف لدى قيادة القوات المشتركة للتحالف كسجون بمدينة صعدة يتم استخدامها من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية، وأن أقرب سجن يقع على مسافة 1.8 كلم من الموقع محل الادعاء، كما أن الموقع المستهدف «معسكر الأمن الخاص» بصعدة وهو هدف عسكري مشروع بطبيعته واستخدامه العسكري من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك دعمه للمجهود العسكري بالعمليات العدائية وانطلاق الهجمات العابرة للحدود لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.




وأضاف العميد المالكي أن ما تم الإعلان عنه ونشره من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية بوسائل الإعلام التابعة لها محاولة لتضليل الرأي العام عن النشاط الحقيقي للموقع، ومحاولة لكسب تعاطف المنظمات الأممية والمنظمات غير الحكومية الدولية.

وبيّن العميد المالكي أنه يجري الترتيب لدعوة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، واللجنة الدولية للصليب الأحمر لزيارة مقر قيادة القوات المشتركة للتحالف لإطلاعهم على حقيقة نشاط الموقع العسكري محل الادعاء ومناقشة الرواية الحوثية المضللة، وطلب تبادل المعلومات المتوفرة لديهم بحسب البيانات الصادرة من بعض المنظمات بزيارة الموقع محل الادعاء، حيث إنه لم يتم إخطار التحالف أو تلقيه أي طلب بإدراجه على قوائم عدم الاستهداف من أي منظمة أممية أو منظمة غير حكومية دولية، ولم يثبت للتحالف وجود أي علامات للتمييز بحسب نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني.

وأكد العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق أعلى معايير الاستهداف وأفضل الممارسات الدولية بآلية الاستهداف وقواعد الاشتباك، وفي حال وجود أي ادعاء فإنه يتم النظر إليه وأخذه على محمل الجد وفق الآلية الداخلية بقيادة القوات المشتركة للتحالف وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مشدداً على أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتحمل المسؤولية الكاملة في حال تم استخدام المدنيين كدروع بشرية بمواقعها العسكرية أو مخالفة أحكام القانون الدولي الإنساني والمتعلقة بمراكز الاحتجاز الواردة بالمادة (23) من اتفاقية جنيف الثالثة، والفقرة (2ج) من المادة (5) بالبروتوكول الإضافي الثاني من اتفاقية جنيف.
 
في حرب اليمن، لا تتحمس، كلما زاد حماسك زاد فقدان املك.


سمعنا من قبل انه لا توجد خطط لتقدم الى حريب،، الحرب خدعه ،، حسب وسائل الإعلام انه تم تشكيل لواء جديد العمالقه من ابناء مارب نفسها (ابناء مراد),,

اعتقد التقديم سوف يتم لكن بشكل مدروس ،،
وليس هجمه ارتجاليه ،،

ايضا عليك ان تفهم اخي ما يقوله ابناء الجنوب

عمليه تحرير بيحان كانت سهله بسبب الحاضه الشعبيه المواليه لقوات العمالقه والنزعه الانفصاليه لابناء المنطقة وعدم تعاونهم مع الحوثيين،، اضافه ان العمالقه يقاتون في ارضهم ومستعدين لتضحيه من اجل بيحان وباقي مديرياتها ،، ولو عدت لاعلام الحوثيين لريتهم يتحدثون بنفس الكلام


لكن الان القوات بدات تتعمق في العمق الشمالي ،، وبدات الاصوات تزتاد لماذا نذهب الى الشمال في ظل بقى قوات علي محسن الأحمر في حضرموت والمهره وهي قوات شماليه خالصه واغبهم من عمران وما جاورها ،، لماذا تبقى هذه القوات في الجنوب ،،

والادهى من ذاك ممارسات هذه القوات من تقطع وغيرها ..


العمالقه قاتوا في بيحان من اجل ارضهم وقاتلوا في حريب من اجل تامين بيحان ..

اما الان فلا بد من اخراج قوات الاحمر من حضرموت والمهره والزج بها في الجبهات ،، هذه ارضهم وعليهم ان يحروها ...

والعمالقه سوف تكون قوات مسانده حاسمه لمعركه ...
 
مشهد من المرحلة الثالثه في دورة حياة الحوثي


Em4y4vbW4AAanCM
 
عودة
أعلى