وصول دفعة من مروحيات mi28 للعراق



لم تنتهي بعد عملية تطوير الرادار الخاصة بالـ Mi-28N ، وإن كانت كافة التوصيلات ومصاطب حمله الميكانيكة جاهزة في المروحية لتركيبه . ويقال أن المطور للمنظومة الرادارية يواجه بعض التحديات التقنية .

رادار Arbalet

مفروض انه اتركب خلاص علي المي-28 و الكا-52

تستخدم عائلة الرادار Arbalet موجات الراديو ( النطاق KA)

الجمع بين ( النطاق X و KA او بين النطاق L و KA) يسمح لعائلة الرادار Arbalet العمل في ظروف مناخية مختلفة و توفير مدي عملياتي كبير للرادار.

1644868.jpg
 
رادار Arbalet

مفروض انه اتركب خلاص علي المي-28 و الكا-52

تستخدم عائلة الرادار Arbalet موجات الراديو ( النطاق KA)

الجمع بين ( النطاق X و KA او بين النطاق L و KA) يسمح لعائلة الرادار Arbalet العمل في ظروف مناخية مختلفة و توفير مدي عملياتي كبير للرادار.

1644868.jpg
مرة أخرى ،
لم يتم الإنتهاء من أعمال ادماج الرادار مع المروحية Mi-28N ما يعرض في معارض الطيران لا يعني الواقع، هذا نموذج للعرض لمروحية الإختبار الثانية في سلسلة الإنتاج لMi-28N وتستخدم لإختبارات إنظمة التسليح وإلكترونيات الطيران ، وليست في الخدمة بل تستخدم من قبل المطور حاليا .
أخر الانباء لدي تبين عدم رضى قيادات طيران الجيش الروسي عن مستوى الرادار المقترح الحالي مما أدى إلى تأخير تسليمها إلى حين إنتهاء المطور من حل الإشكاليات
مازال العمل على دمج الرادار مستمرا إلى اليوم وترجيحي الأكبر أن يتم السماح بتركيبه على طائرات مروحيات الجيش الروسي مع البدأ في تطوير النموذج الجديد من المروحية Mi-28NM بدأ من العام القادم (مع تحديث الأسطول الحالي) وبداية إعلان مواصفات الجيل الجديد من المروحيات القتالية خلال النصف الثاني العقد الحالي.

تشكيل من مروحيات Mi-28N العاملة في الجيش الروسي أثناء إستعراض يوم النصر فوق الميدان الأحمر في 9 مايو 2014 (قبل أربع أشهر تقريبا) ،طبعا تلاحظ عدم وجود قبة الرادار

790df89a2c0ea812530f6a706700bda6.jpg



إمر أخر :
إستخدام حزمتين راديوتين مختلفتين على نفس الرادار كان ضمن خطط تطوير الرادار Arablet FH01 والمركب على مروحيات الجيش Ka-52 الإستطلاعية الهجومية ذو الموجة المليمترية Ka ، حيث تعتزم Phazotron المطورة للرادار دراسة رفع مستوى الرادار بإضافة حزمة X الرادوية على نفس الرادار الحالي لتركيبه على المروحية المستقبيلة Ka-52K المخصصة للبحرية الروسية والتي ستكون حاملات المروحيات من فئة Mistral المستقبلية مقرها وسيحمل مشروع الرادار المطورالمقترح الرمز FH02، حيث تروج المؤسسة للتطوير الجديد في رهان لكسب العقود مع البحرية الروسية التي لم تنهي بعد الشكل الأخير للمواصفات الإلكترونية لمروحياتها القادمة من طراز Ka-52K حيث ترى المؤسسة بأن إستخدام حزمة X سيضيف قدرات أكبر في التعامل مع الأهداف السطحية البحرية .وبالتي ما تتحدث عنه ليس للمروحية Mi-28N/NE حيث أن إضافة حزمة X إضافية للرادار الملميمتري المقترح Ka تعقيد إضافي لا يوجد له مبرر ميداني حيث ميدان معركة Mi-28NE سيكون إسناد القوات البرية للجيش الروسي في معركته البرية وليس البحرية .

هذا ما لزم توضيحه
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى