بالصور.. الجيش الهندى يستقبل أكبر سفينة محلية الصنع

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,398 67 0
الدولة
Egypt
8201416133143.jpg


نيودلهى (د ب أ)

أعلن رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى عن انضمام أكبر سفينة حربية صنعت محليا فى البلاد إلى الجيش اليوم السبت، فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة الآسيوية إلى تحديث قوتها البحرية العسكرية ومواجهة القوة البحرية الصينية.

ضم مودى السفينة "آى ان اس كولكاتا" إلى سلاح البحرية فى حوض مازاجون لبناء السفن فى مومباى فى حفل حضره وزير الدفاع ارون جيتلى وعدد من كبار مسئولى الدفاع.

وقال مودى: "بنيت السفينة بالكامل فى الهند وهى رمز اعتمادنا على النفس فى مجال الدفاع. إنها مثال رئيسى لقدرات الهند الفنية وسوف تبعث برسالة قوية فى مختلف أنحاء العالم".

جدير بالذكر أن المدمرة البالغ زنتها 6800 طن، والتى تأخرت عملية تسليمها للجيش 3 سنوات، هى الأولى من 3 سفن من نوعها سوف تنضم إلى الجيش الهندى فى السنوات القليلة القادمة، ولديها قدرات مضادة للغواصات وحمل صواريخ تطلق من البحر طراز براهموس التى تم تطويرها بالتعاون مع روسيا.

على مدار العقد الماضى، خضعت الهند لبرنامج تحديث عسكرى كبير ويرجع ذلك على الأخص إلى مخاوف من التوسع الدفاعى السريع من جانب جارتها الصين التى دخلت معها فى حرب عام 1962.

ضمت الهند قبل شهرين حاملة الطائرات "أدميرال جورشكوف" وزنتها 45 ألف طن التى تم ترميمها إلى الجيش وأطلقت عليها اسم "آى ان اس فيكراماديتيا".

لدى الهند خامس أكبر سلاح بحرى يضم نحو 140 سفينة. وتبنى 44 سفينة ذات قدرات وأحجام مختلفة ولكن هناك مخاوف كبيرة بشأن التأخيرات الكبيرة التى تواجه هذه المشاريع ما يسفر عن زيادة التكاليف.

1.jpg

2.jpg

3.jpg

السفينة " آى ان اس كولكاتا " أكبر سفينة هندية
4.jpg

السفينة الجديدة تتحدى الدول الآسيوية

 
البحرية الهندية تدشن أول سفينة مضادة للغواصات محلية الصنع

التحقت أول سفينة حربية محلية الصنع مضادة للغواصات فى الهند "آى إن إس كامورتا" بسلاح البحرية اليوم السبت. وأشرف وزير الدفاع ارون جيتلى على إلحاق السفينة بالقوات البحرية فى مدينة فيساخاباتنام الساحلية جنوب البلاد. يذكر أن السفينة "آى إن إس كامورتا" هى الأولى من أربع سفن مخطط لإنتاجها من جانب إدارة التصميم البحرى. والسفينة مجهزة بمعدات حربية مضادة للغواصات والصواريخ التى تطلق من الجو والسطح وأجهزة استشعارات، ويمكن أن تحمل مروحية حربية مضادة للغواصات. وقال جيتلى إن الحكومة حريصة على تشجيع الصناعة المحلية فى القطاعات ذات الصلة بالمنتجات الدفاعية، مضيفا أن نحو 90% من المعدات فى السفينة الحربية الجديدة مصنعة فى الهند. يشار إلى أن الهند نفذت برنامج تحديث عسكرى كبير خلال العقد الماضى بسبب مخاوف حول التوسع الدفاعى السريع من جانب جارتها الصين التى دخلت معها فى حرب عام 1962.

 
عودة
أعلى