مخطط جديد لتجهيز قوات الجيش المغربي والدرك الملكي

الأميرال

Kara Kuzgun
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
16,660
التفاعل
32,974 39 0
765_6375.jpg


كشف مصدر مطلع أن القيادة العليا للدرك الملكي بصدد إجراء تغييرات بعدد من القيادات واللجن التابعة للدرك الملكي، والتي يوجد من بينها لجنة التفتيش، ولجن أخرى بعد تولي ثلاثة جنرالات المسؤولية إثر الموافقة على ترقيتهم من طرف رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة المغربية، إذ أعلن عن ترقية العديد من الضباط في صفوف الدرك إلى رتب أخرى أهمها جنرال دوبريغاد وكولونيل ماجور(عقيد).
ومن المنتظر أن تشمل التغييرات الجديدة لجنة الموارد البشرية، التي ستعرف تعيينات جديدة، بعد أن أحيل بعض المسؤولين بها على التقاعد.
وعملت مديرية التنقيلات والموارد البشرية على البت في عدد من الملفات وأسماء المرشحين للتنقيلات، إذ يفترض أن تكون اللوائح النهائية جاهزة، حيث ستتم مراسيم التنقيلات وتبادل السلط في الأيام القليلة المقبلة، إذ بدأ التحضير للعملية قبل شهرين تقريبا بإيفاد لجان التفتيش والمراقبة إلى مختلف المراكز والمناطق التي تعمل بها أجهزة الدرك الملكي. وتبين من خلال طبيعة الملفات التي بحثت فيها اللجان على مدار شهر، أن الكثير من العاملين في سلك الدرك الملكي يتأهبون لتغييرات مرتقبة تهم بعض الجنرالات في أعلى مستويات القيادة العليا للدرك الملكي. وذكر مصدر مطلع أن القيادة العليا للدرك الملكي أصدرت العديد من القرارات التأديبية خلال الشهر الماضي، في حق عناصر درك ثبت تورطهم في قضايا ارتشاء، وآخرين خالفوا القوانين الداخلية، كمغادرة مواقع العمل، والزواج دون علم القيادة الجهوية، ومخالفة القوانين الداخلية بالثكنات.
وذكر المصدر نفسه أن هناك مخططا شاملا لتجهيز القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي ودعمها بالبنيات الأساسية، إذ رصدت لهذا الغرض إمكانيات وصفت بـ»المهمة» في انتظار الموافقة عليه من طرف كبار المسؤولين، إذ سيجري إنشاء ثكنات جديدة تتوفر على إمكانيات مهمة تساعد الملتحقين الجدد بصفوف الدرك الملكي، القوات المسلحة الملكية، على التدريب في ظروف جيدة.

 
عودة
أعلى