تونس تشتري مروحيات متعددة المهام من الولايات المتحدة

إنضم
12 ديسمبر 2013
المشاركات
2,924
التفاعل
5,296 0 0
9maxresdefault.jpg


قدمت وزارة الدفاع التونسية طلبا إلى الولايات المتحدة لتوريد 12 طائرة هليكوبتر متعددة المهام من طراز" بلاك هوك يو إن -60 ام".

وأخطر مكتب التعاون العسكري في وزارة الدفاع الامريكية الكونجرس عن إمكانية عقد الصفقة والتي تقدر قيمتها بـ 700 مليون دولار. وفي حال تم التوقيع على العقد سيتم تسليم المروحيات الى تونس مع الأسلحة ذات الصلة.

وفي سياق إتمام الصفقة، من المخطط له بالإضافة إلى توريد المروحيات، أيضا توريد 24 مدفع رشاش من طراز " ام 134" عيار 7.62 مم، و 24 مدفع رشاش آخر "جي أي يو – 19" عيار 12.7 مم و 24 قاذفة صواريخ هيدرا عيار 70 مم. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي إعداد المروحيات المتعددة الأغراض لتركيب أنظمة صواريخية تتوجه بالليزر، فضلا عن تجهيزها بنظام الرؤية الليلية مع استخدام النظارات ذات الصلة "أي إن أي في إس -9"

ويجب أن تكون مروحيات بلاك هوك مجهزة أيضا بأنظمة الأشعة تحت الحمراء ومعدات رادارية للإنذار من الرادارات الاشعاعية وإطلاقات صواريخ "أي أي آر – 57" و المشع الليزري . ولكن من غير المعروف بالتحديد متى سيتم التوقيع على الصفقة.

ووفقا لمكتب التعاون العسكري، سيتم استخدام طائرات الهليكوبتر الجديدة من قبل الجيش التونسي لحراسة الحدود، والإخلاء الطبي، وكذلك محاربة الإرهاب. في وقت سابق حصل الجيش التونسي من مؤسسة يوروكوبتر الأوروبية على ست مروحيات متعددة المهام، لحل مشاكل مماثلة، حيث بلغت قيمة تلك الصفقة 300 مليون يورو
.
المصدر

الف مبروك
 
عودة
أعلى