قصه استشهاد النقيب طيار عاطف السادات

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
التفاعل
14,033 22 0

الشهيد ,, النقيب طيار // عاطف السادات​

و يروي لنا قصة استشهاد النقيب طيار // عاطف السادات ,, الدكتور/ آيرون بن شتاين
و هو طبيب بمستشفى جامعة جورج تاون حيث كان مجندا بجيش الدفاع الإسرائيلي بالقوات الجوية الإسرائيلية في مطار المليز بشرم الشيخ وهو شاهد على قصة استشهاد البطل وتفاصيلها.

تفاصيل القصة:
كان يوما هادئا وكنا حوالي عشرون شخص فقط وفي تمام الساعة الثانية والربع ظهرا فوجئنا بطائرتين مصريتن حربيتين ربما سوخوي أو ميج فالطيار الأول أخذ يدمر ممرات المطار ويطلق صواريخه على حظائر الطائرات أما الطيار الثاني فأخذ يصوب صواريخه على صواريخ الدفاع الجوي سكاي هوك التي شلت تماما.

أتم الطيار الأول مهمته وانسحب على الفور أما الطيار الثاني لم ينسحب لصعوبة مهمته ،ولأننا في إسرائيل مدربين على كافة أنواع الأسلحة صعدت مع زميل لي علي مدفع أوتوماتيكي مضاد للطائرات لإرغامه للعلو بطائرته إلى المدى الذي يمكن لصواريخنا المتبقية اصابته قبل أن يجهز عليها.

وإذا بهذا الوغد يطير باتجاهنا وجها لوجه ويطلق علينا رصاصات من مدفع طائرته اصابت زميلي إصابات بالغة لكن ما ادهشني قدرته الغير عادية على المناورة وتلافي رصاصات مدفعنا لدرجة أنني ظننت أنه طيار أجير من بلد أوروبي لا يمكن أن يكون هذا هو مستوى الطيارين المصريين.

وأثناء قيامه بالدورة الثانية وجدنا أن هناك فرصا عديده لإصطياده أثناء دورانه في الدورة الثالثة والأخيرة أصابه زميلي بصاروخ محمول على الأكتاف كنا تسلمنا حديثا من الولايات المتحدة، لقد أسقطناه بعد ما قضى تماما على جميع بطاريات الصواريخ، ودعم زميله في شل الحركة بالمطار وتشويهه.

بعدها عرفنا أنها حرب عربية فالسوريون يتجولون في الجولان والمصريون أسقطوا خط بارليف واستولوا على أحصن نقاطه بينما الصدمة الحقيقة لنا عندما عرفنا بأن الطيار الذي دمر داخل طائرته هو عاطف السادات الشقيق الأضغر للرئيس أنور السادات ،وإزداد الرعب في قلوبنا خوفا من تضاعف العقاب على إسرائيل من قبل الرئيس السادات إنتقاما لمقتل أخيه خاصة وأن القيادة الإسرائيلية مرتبكة والاتصالات شلت تماما وعندما عادت الاتصالات للعمل اتصلنا بالقيادة في تل أبيب لإيجاد حل لكن لم نسمع منهم سوى جملة واحدة وهي "لا نعرف لا توجد معلومات متاحة إبقى مكانك حتى إشعار آخر".

وأضاف بن شتاين أنه عندما حضر الصليب الأحمر لاستلام جثمانه المتفحم أديت أنا زملائي التحية العسكرية له نظرا لشجاعته التي لم ولن نرى مثلها قط.

للامانه منقول من احد المنتديات​

فرق كبير بين انور السادات و اخيه عاطف

مشكور اخي النسر العربي

مشكور اخي النسر العربي
صدفت اخوي وشتان بين الاثنان
شكرا على مرورك الكريم

مشكور اخي النسر العربي

ليس هناك اي فرق ..... بالعكس شجاعة عاطف نتائجها تنعكس عليه فقط اما السادات رحمه الله فشجاعته باتخاذ قرار الحرب فاثرت علي كل الامة و رفعت راسها ,,, غير اخرين كانوا يملاؤن الدنيا صياحا اننا سنهزم اسرائيل و نلقي بها البحر فاذا هم الذين انهزموا و اذلوا الامة و السادات انتصر و اعز الامة بفضل الله تعالي اولا و اخيرا ..... اعطوا كل ذي حق حقه .

ليس هناك اي فرق ..... بالعكس شجاعة عاطف نتائجها تنعكس عليه فقط اما السادات رحمه الله فشجاعته باتخاذ قرار الحرب فاثرت علي كل الامة و رفعت راسها ,,, غير اخرين كانوا يملاؤن الدنيا صياحا اننا سنهزم اسرائيل و نلقي بها البحر فاذا هم الذين انهزموا و اذلوا الامة و السادات انتصر و اعز الامة بفضل الله تعالي اولا و اخيرا ..... اعطوا كل ذي حق حقه .
نعم اخي ولاكن لكل حرب هدف معين تسعي لتحقيقه وليس الحرب والانتصار لاجل الرضوخ في النهايه انتصر لكي ارفع راسي اقاتل بشرف لانني اريد ان استعيد ارضي بكامل سيادتها وليس ان استعيد ارضي بدماء الشهداء وبعد ذالك اتفق لكي ارجع الجزء المتبقي من الارض باتفاقيه تجعل سيادتي على سينا كامله سياده ناقصه اين اذا هو النصر اخي الكريم هناك كانت عده اخطاء كان يجب ان يشارك الشعب المصري كاملا في مثل هذا القرار المصيري لماذا الرضوخ واتفاقيه الذل الكامل وحرمان دوله من حقها المشروع السياده على جزء من ارضها اذا كانت الحرب قد انجزت امرا وقد ارجعت نسبه معينه من سينا لمصر والمصريين لماذا لم تقف الحرب مده معينه (هدنه) اذا كان الجيش المصري لا يستطيع ان يكمل الحرب ويستعيد جهوزته بعد سنتين او ثلاث ويبداء العمليه الحربيه الاخرى حتى يستعيد كافه الاراضي المصريه بكامل سيادتها وبعد ذالك ننظر في امر فلسطين ولاكن ان اضيع حقوق الشهداء ودمائهم وحقوق الشعب المصري في هذا النصر العضيم بأتفاقيه تنهي كل الذي عملناه من اجل حريه ارضنا العربيه وتنهي سنوات الكفاح وكل الخسائر التي تكبدها الشعب العربي بوجه عام والمصري بوجه خاص بأتفاقيه غير مشرفه انا ارى انه امر غير مجدي اخي الكريم والا لماذا كانت الحروب السابقه والقتال ومئات الالاف من القتلا والجرى والمليارات خسائر للمجهود الحربي
كله ذهب في هباء الريح بعد التوقيع على هذه الاتفاقيه
شكرا لك اخي

نعم اخي ولاكن لكل حرب هدف معين تسعي لتحقيقه وليس الحرب والانتصار لاجل الرضوخ في النهايه انتصر لكي ارفع راسي اقاتل بشرف لانني اريد ان استعيد ارضي بكامل سيادتها وليس ان استعيد ارضي بدماء الشهداء وبعد ذالك اتفق لكي ارجع الجزء المتبقي من الارض باتفاقيه تجعل سيادتي على سينا كامله سياده ناقصه اين اذا هو النصر اخي الكريم هناك كانت عده اخطاء كان يجب ان يشارك الشعب المصري كاملا في مثل هذا القرار المصيري لماذا الرضوخ واتفاقيه الذل الكامل وحرمان دوله من حقها المشروع السياده على جزء من ارضها اذا كانت الحرب قد انجزت امرا وقد ارجعت نسبه معينه من سينا لمصر والمصريين لماذا لم تقف الحرب مده معينه (هدنه) اذا كان الجيش المصري لا يستطيع ان يكمل الحرب ويستعيد جهوزته بعد سنتين او ثلاث ويبداء العمليه الحربيه الاخرى حتى يستعيد كافه الاراضي المصريه بكامل سيادتها وبعد ذالك ننظر في امر فلسطين ولاكن ان اضيع حقوق الشهداء ودمائهم وحقوق الشعب المصري في هذا النصر العضيم بأتفاقيه تنهي كل الذي عملناه من اجل حريه ارضنا العربيه وتنهي سنوات الكفاح وكل الخسائر التي تكبدها الشعب العربي بوجه عام والمصري بوجه خاص بأتفاقيه غير مشرفه انا ارى انه امر غير مجدي اخي الكريم والا لماذا كانت الحروب السابقه والقتال ومئات الالاف من القتلا والجرى والمليارات خسائر للمجهود الحربي
شكرا لك اخي

لا داعى للشعارات اخى .................
لم ناخذ منها غير 50 سنة من التخلف والتضحيات والقتلى وغيرنا يضحى بالكلام فقط ..............
ارجو ان توضح كلامك عن الهدنة والعملية العسكرية الاخرى او بمعنى آخر كيف كان ذلك سيتم من وجهه نظرك طبعا ..........
وارجو كذلك ان تحدثنى عن خسائر مصر من الحروب وخسائر من سواها ................

التعديل الأخير:
يا اخوانا ليس هذا هو المجال لسجال بين مؤيدي ناصر كارهي السادات و بين مؤيدي السادات كارهي ناصر ......نحن نقرأ هذا الموضوع لكي نتذكر الشهداء ......كل الشهداء و نترحم عليهم و لنتذكر أن بلادنا غالية ليس بالشعارات و الكلمات الجوفاء و لا بالسياسات المتجهة يسارا أو يمينا ... بل هي غالية بدماء شباب و رجال ضحوا و قابلوا الموت بل قبلوا الموت من أجل أن نرفع رؤسنا عاليا .....رحم الله الأبطال و الشهداء و ألحقنا بهم في فسيح جناته ...
قولوا آمين

ملحوظة : الموضوع منقول من منتدى اسمه المؤرخ ....ده للأمانة العلمية

رحمه الله فمع الرغم من انه كان اخ للرئيس ولكنه اشترك فى الضربة ضد الاعداء مضحيا بحياته الغالية عند اخية الرئيس وراجيا الجنة مدافعا عن مصر الغالية

يا اخوانا ليس هذا هو المجال لسجال بين مؤيدي ناصر كارهي السادات و بين مؤيدي السادات كارهي ناصر ......نحن نقرأ هذا الموضوع لكي نتذكر الشهداء ......كل الشهداء و نترحم عليهم و لنتذكر أن بلادنا غالية ليس بالشعارات و الكلمات الجوفاء و لا بالسياسات المتجهة يسارا أو يمينا ... بل هي غالية بدماء شباب و رجال ضحوا و قابلوا الموت بل قبلوا الموت من أجل أن نرفع رؤسنا عاليا .....رحم الله الأبطال و الشهداء و ألحقنا بهم في فسيح جناته ...
قولوا آمين

ملحوظة : الموضوع منقول من منتدى اسمه المؤرخ ....ده للأمانة العلمية

انا لست مؤيدا لاحد ضد احد من الرئيسين .... و لكن لكل حسناته و مميزاته .... و لكني لا احب يظلم السادات و هو الذي صحح كارثة عبد الناصر ....

شكرا لك اخي
اخى العزيز
من الساعه الثانيه من حرب اكتوبر المجيده
ونحن نحارب امريكا
السادات لم يخطئ فيما فعله

يكفى السادات فخرا انه أعاد لمصر و العرب كرامتهم . عكس غيره من مهرجى الفضائيات و التليفزيون . و مدعى التدين .
رحمك الله يا سادات و رحم كل الشهداء المصريين.

رحم الله شهداء المسلمين .
لا اريد ان ازيد في الكلام الرئيس السادات قام بعمل حرب لكن .
توقف عند 21 والباقي اخذه عن طريق المفاوضات .

الاثنان شجعان فالسادات هو من ربى عاطف و انشءه على حب الوطن و التضحيه من اجله و نحسب الاثنان شهداء عند الله و ارجو من الاخوة الذين لا يعرف معنى الحرب الا يتكلمو عنها فنحن ظللنا ندفع اثمان الاسلحه الروسيه حتى عام 2000 و سبب صعف موقف مصر فى الاتفاقيه هو تخلى العرب عنها و سيرهم وراء صدام و ياسر عرفات الذان اعترفا ان السادات كان على حق او على الاقل عرفات اعترف بذلك

رحمة الله عليه وعلى كل شهداء امتنا

لو مكنش السادات مسك الحكم مكنش سياء رجعت لغاية النهاردة لانة راجل فعل مش راجل كلام وبوصف العالم كلة فإنة كان داهية فى الذكاء ومننساش انو الرئيس العربى الوحيد اللى انتخبة الشعب الامريكى سنتين انو يكون رئيسهم فى استفتاء امريكى كان يقام وهو ... من تريد ان يكون رئيس لامريكا على ان يكون رئيس دولة اجنبية ؟ ... ارفعو ايديكم عن الادات فقد اعاد لنا كرامتنا وشرفنا رغم اننا كنا نقاتل امريكا وليست اسرائيل

عودة
أعلى