القبض على عناصر استخباراتية قطرية في الإمارات

البرنس

عضو مميز
إنضم
14 فبراير 2014
المشاركات
7,560
التفاعل
32,202 88 0
الدولة
United Arab Emirates
علمت "الخليج" أن الإشارة التي أوردتها إحدى الصحف القطرية مؤخراً حول موقوفين قطريين في الإمارات تتعلق بإلقاء القبض على عناصر استخباراتية قطرية تعمل على أرض دولة الإمارات، ويتم التحقيق معها حالياً .
وأشار مصدر إماراتي ل "الخليج" إلى أنه بعد انكشاف هذا التورط يبدو أن الجانب القطري ومن خلال صحيفة "العرب" القطرية أراد أن يقوم بضربة استباقية لمسلسل من التدخلات القطرية في شؤون الجيران، كما يؤكد هذا التصرف الانطباع العام الذي بات يترسخ يوماً بعد يوم بأن قطر غير صادقة في تأكيداتها تعهد إبعاد جماعة الإخوان المسلمين، أو صدقية التزاماتها نحو آلية تنفيذ اتفاق الرياض .
وقال المصدر إن السذاجة في التقرير المنشور في الصحيفة القطرية مذهلة، خاصة في ظل تردد مئات الآلاف من الخليجيين على دولة الإمارات التي ترحب بالأشقاء الخليجيين والقطريين والعرب .
إلى ذلك، تساءل مراقبون للشأن الخليجي، مرة جديدة، عن الأهداف الحقيقية للسياسة الخارجية القطرية التي تهدد الدوحة بالمزيد من العزلة، مستغربين من ضعف أداء السياسة القطرية، ومؤكدين أنه لا يمكن لأي مراقب أن يتصور أن النشاطات القطرية سواء في دول الخليج أو أي دول عربية أخرى ستبقى سرية أو غير مكشوفة، خصوصاً أن الثقة في قطر وسياساتها منعدمة .
وتساءلوا عن دوائر اتخاذ القرار في قطر، في ظل العزلة التي تعيشها، وأشار بعضهم إلى أن اتصالات أمير قطر بقادة خليجيين وعرب للتهنئة برمضان، محاولة لكسر هذه العزلة، ومع ذلك فإن هذا التوجه لا يتوافق مع ما يجري على الأرض، ومن ضمنه نشاط ضباط الاستخبارات القطرية على أرض الإمارات .
وفيما أكدوا أنه من الطبيعي أن تتخذ دولة الإمارات إجراءات صارمة، وفقاً لأنظمتها تجاه أي عمل استخباراتي يستهدفها أو يستهدف أمنها واستقرارها، استعرض المراقبون الأسلوب الذي لجأت إليه قطر في السابق، واتضح من خلال العلاقة الملتبسة لعبدالرحمن النعيمي بمنظمة الكرامة التي دأبت على تشويه سمعة دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والترويج لأجندة "إخوانية" لم تستطع قطر الاستمرار في التستر على نشاطها، كما برز ذلك مرة أخرى في حالة المدعو محمود الجيدة الذي ادعى الإعلام القطري أنه كان زائراً عابراً لدولة الإمارات، ثم اتضح من خلال التحقيقات والمحاكمة العلنية ارتباطه التمويلي بخلية "الإصلاح" أو ما عرف إعلامياً بقضية التنظيم السري غير المشروع، كما اتضح لاحقاً أن من يتبنى الدفاع عن عبدالرحمن النعيمي ومحمود الجيدة جماعات تكفيرية متطرفة وعناصر مرتبطة بتنظيم الإخوان المسلمين .
وقالوا إن ما تقوم به قطر عبر أجهزتها الأمنية يسهم في تعزيز الشرخ الحاصل الآن في علاقات دول المنطقة . - See more at:
 
اخخخخخخ قطر هاذي رافعه ضغطي بكل المقاييس


خذ الخبر ذا وانبسط

قطر تهرع لمساعدة إيران بإنشاء منطقة اقتصادية حرة في بوشهر

قطر تهرع لمساعدة إيران بإنشاء منطقة اقتصادية حرة في بوشهر
الدوحة تمد طوق نجاة لاقتصاد إيران الذي تخنقه العقوبات، وطهران تطمح إلى أن تصبح قطر مركزا لتصدير السلع الإيرانية.
العرب
feather.png
[نُشر في 07/07/2014، العدد: 9612، ص(11)]
_27261_aa700.jpg

الدوحة تضع بيضها في السلة الإيرانية قرب مفاعل بوشهر الذي يثير مخاوف 'أشقائها' الخليجيين
طهران – ابتعدت قطر خطوة حاسمة عن سياسات جيرانها الخليجيين بتعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية والسياسية بإيران من خلال الإعلان عن إنشاء منطقة مشتركة للتجارة الحرة داخل إيران، لتنقل علاقاتها المثيرة للجدل مع طهران الى مستوى التحالف الاستراتيجي.
أعلنت الحكومة الإيرانية أمس أن إيران وقطر اتفقنا على إنشاء منطقة اقتصادية حرة مشتركة داخل الأراضي الإيرانية.
وأكد محمد حسين برخوردار عضو مجلس غرفة طهران للتجارة والصناعة والمناجم والزارعة أنه تم اختيار مدينة بوشهر لتكون موقع المنطقة الاقتصادية المشتركة.

وقال إن قطر يمكن أن تصبح مركزا لتصدير السلع الايرانية بما في ذلك الخضروات والفواكه ومنتجات الدواجن واللحوم والاسماك بالإضافة إلى مواد البناء.

ويرى محللون أن قطر اختارت أن تضع جميع بيضها في السلة الإيرانية بعد تفاقم عزلتها السياسية والاقتصادية في المنطقة الخليجية والعربية بسبب سياساتها التي تحاول زعزعة المنطقة ودعم الجماعات الإسلامية المتشددة.

وأوضح برخوردار الذي يترأس أيضا رابطة الواردات الايرانية إن تعزيز التعاون مع قطر يلعب دورا محوريا انقاذ الاقتصاد وتحقيق نمو مستدام بالسوق الايرانية.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا) عن برخوردار قوله إن توسع التجارة الخارجية مع قطر والدول المجاورة سوف يعزز الاقتصاد الايراني.

وكانت غرفة التجارة والصناعة القطرية قد استضافت في الشهر الماضي وفدا اقتصاديا إيرانيا رفيعا برئاسة نائب رئيس الغرفة أكبر توركان، مستشار الرئيس الإيراني، ضم 21 من كبار الشخصيات الرسمية ورجال الأعمال.

_140466518312.jpg

محمد بن طوار: حكومة قطر تدعم علاقات "البلدين الشقيقين" وتقدم الإمكانات والتسهيلات
ووضعت اللقاءات رؤية مشتركة لصياغة وتطوير الاستثمار الأمثل للمنطقة الاقتصادية الحرة في مدينة بوشهر وربط ميناء الرويس القطري مع الموانئ الإيرانية خاصة ميناء بوشهر.

واتفق الجانبان على إقامة مشاريع صناعية واستثمارية مشتركة، وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين رجال الأعمال في البلدين مما يقود إلى تعزيز التبادل التجاري بين قطر وإيران. كما تم بحث في الفرص الاستثمارية المتاحة في كل من قطر إيران وإمكانية إقامة تحالفات بين رجال الأعمال القطريين.

احتفاء قطري بإيران

وأكد محمد بن طوار نائب رئيس الغرفة القطرية أن العلاقات الثنائية بين الدوحة وطهران متميزة منذ القدم على المستوى القيادة ورجال الأعمال. وقال إن الحكومة القطرية تدعم هذه العلاقات بين “البلدين الشقيقين” وتقدم الإمكانات والتسهيلات.

وتوجت قطر جهودها لإنقاذ الاقتصاد الإيراني بزيارة وفد اقتصادي وسياسي رفيع الى مدينة بوشهر، حيث وقعت اتفاقية للاستثمار المشترك لإنشاء منطقة اقتصادية حرة في مدينة بوشهر.

وأكد بن طوار أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من المبادرات الاقتصادية والتجارية، وأن قطر حريصة على تعزيز علاقات التعاون بين رجال الأعمال في البلدين، وأن هناك رغبة أكيده لدى الدوحة لدعم هذا التوجه.

وأشار إلى أن رجال الأعمال القطريين يهمهم التعاون مع نظرائهم الإيرانيين ويرحبون بإقامة شراكات تجارية معهم من الممكن أن تفيد اقتصاد البلدين.

تطابق المصالح

وكشف أكبر توركان مستشار الرئيس الإيراني عن وجود تفاهمات وتوافقات وخطوات هامة من قبل قيادة البلدين ودعمهم لتوسيع العلاقات سواء الرسمية والتجارية والاقتصادية. وأكد أن هذه التفاهمات تعد أرضية لازمة لتفعيل التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

_14046647856.jpg

أكبر توركان: تفاهمات وتوافقات بين قيادة البلدين لتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية
ودعا رجال الأعمال في البلدين لاستثمار تلك العلاقات التجارية والاقتصادية في تنمية مشروع المنطقة الاقتصادية الحرة وربط ميناء الرويس بالموانئ الإيرانية خاصة ميناء بوشهر. وقال إن المنطقة سيكون لها دور في تسهيل تأمين مواد البناء والمواد الإنشائية والمعدنية والمواد الغذائية الطازجة والمعلبة والخدمات الفنية بين البلدين.

وأكد على توجه طهران لتسهيل إقامة المحاجر وتوفير الأراضي الزراعية والصوامع والمخازن التي تصلح لكافة الأنشطة التجارية والصناعية والمناطق اللوجستية من خلال توفير الأراضي المجهزة ببنية تحتية قادرة على تلبية تلك المتطلبات من خلال الموانئ المتعددة بإيران خاصة ميناء بوشهر.

وأشار إلى إمكانات ميناء الرويس القطري القادر على استقبال السفن التي تصل حمولتها إلى 20 ألف طن.

وأقر توركان بوجود بحجم الصعوبات التي تواجه رجال الأعمال الإيرانيين في تصدير المواد الغذائية غير المعلبة، مما يتطلب مزيدا من الجهد لتحسين استراتيجيات داعمة لتسهيل التبادل التجاري بين “البلدين الشقيقين”.

وشدّد على أن طهران تولي التعاون المشترك مع قطر أهمية كبيرة، وأنها ستقدم كافة التسهيلات التجارية والاقتصادية من خلال منسق أعلى هو محمد حسين برخوردار المسؤول بغرفة طهران الذي يمتلك اتصالات واسعة مع كافة الأطراف في إيران.

وكشف علي أكبر شريف بور رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة بوشهر إلى أنه قد تم تأسيس تحالف من العديد من الشركات الإيرانية وذلك لتنمية مشروع المنطقة الاقتصادية الحرة وزيادة قدرة الجانب الإيراني على تلبية متطلبات الشراكة بين الشركات القطرية ونظيراتها الإيرانية.

وأكد بن طوار على أن الدوحة ستقوم بتأسيس شركة مساهمة برأسمال مبدئي يبلغ 30 مليون دولار لإدارة الاستثمار في الجانبين من إقامة أسطول بحري لنقل مواد البناء والمواد الغذائية بين الموانئ الإيرانية وميناء الرويس، إضافة لإقامة المخازن والأعمال اللوجستية والاستثمارات في العديد من المجالات والأنشطة الاقتصادية.

وكشف عن قرب الإعلان عن مبادرات محفزة للطرفين في الفترة المقبلة، وأنه سيتم الترتيب قريباً لزيارة وفد من كبار رجال الأعمال القطريين إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمزيد من التباحث والتشاور في عقد المزيد من الاستثمارات المشتركة وتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين “البلدين الشقيقين”.



 
قلت لكم اكثر من مرة، لن يصلح الوضع في قطر الى بتدبير انقلاب عسكري يطيح بالأفاعي هناك، دبلوماسية لم ولن تنفع ابدآ
 
وش ناويين الجماعه

الجماعه ناوين يحولون بس والله مو منهم من عمتهم امريكا هم عالريحه الامريكيه امريكا اوكي مع ايران هم اوكيه معها
الحين بكلم امانه اذا جينا للعلم مابه بالخليج الى البحرين مع انها بلد صغير والامارات والسعودية الكويت نفسي نفسي وعمان فاجئتنا قبل فترة مع احترامي ونحن بانتظار رئيسهم القادم لنرى كيف تكون توجهاته
 
قلت لكم اكثر من مرة، لن يصلح الوضع في قطر الى بتدبير انقلاب عسكري يطيح بالأفاعي هناك، دبلوماسية لم ولن تنفع ابدآ

كيف تطيح بها وهي تمتلك اكبر قاعدة عسكرية بالعالم حتى امريكا نفسها داخل بلدها لا تمتلك مثل هذه القاعدة الموجودة بقطر


قطر باعت نفسها بالكامل لامريكا( سياسيا )
 
قلت لكم اكثر من مرة، لن يصلح الوضع في قطر الى بتدبير انقلاب عسكري يطيح بالأفاعي هناك، دبلوماسية لم ولن تنفع ابدآ
لا حول ولا قوة لا باالله الى اين تريد قطر ان تصل واذا استمرت على وضعها الحالي فاكلامك اقرب الى الوقعيه خاص في هذي الاوقات بلعب حنا ماتشوف ماذا يحصل حولينا
 
قرأت الخبر و تمنيت أن يكون [ إشاعة ] لكن تبين عكس
ذلك , هناك أخبار أخرى لن انشرها , نحن في رمضان لا
اود الدخول في خلاف ..
الله يصلح الحال ..
 
طيب سؤال: قطر بتتجسس على ايه في الامارات؟؟؟؟؟؟ يعني مصر ودعم الاخوان وقلنا ماشي، قالوا يدعموا الحوثي في اليمن وقلنا مااااااشي.... بيدعموا مين في الامارات؟؟؟؟ البريطانيينo_O
 
طيب سؤال: قطر بتتجسس على ايه في الامارات؟؟؟؟؟؟ يعني مصر ودعم الاخوان وقلنا ماشي، قالوا يدعموا الحوثي في اليمن وقلنا مااااااشي.... بيدعموا مين في الامارات؟؟؟؟ البريطانيينo_O

بتدعم يا عزيزي الجماعات الارهابية واي ثغرة ممكن تجدها سوف تستغلها فهي الداعم الرئيسي لداعش والحوثيين ماديا وبالفلوس تقدر تجيب اي شيء بهالوقت

هاولاء يبحثون عن اي ثغرة لاستغلالها

لاكن يجيهم الدور
 
كيف تطيح بها وهي تمتلك اكبر قاعدة عسكرية بالعالم حتى امريكا نفسها داخل بلدها لا تمتلك مثل هذه القاعدة الموجودة بقطر


قطر باعت نفسها بالكامل لامريكا( سياسيا )

حسب علمي ان في قواعد امريكية في كل دول الخليج وما ادري عن عمان، اما بالنسبة للسعودية فيوجد خبراء امريكان في كافة القطاعات العسكرية تقريبا وبالذات في البحرية...... يعني ما جت على قطر.....صححوا لي لو غلطان
 
حسب علمي ان في قواعد امريكية في كل دول الخليج وما ادري عن عمان، اما بالنسبة للسعودية فيوجد خبراء امريكان في كافة القطاعات العسكرية تقريبا وبالذات في البحرية...... يعني ما جت على قطر.....صححوا لي لو غلطان
يوجد اخوان في الامارات بالرغم من انهم لايحتاجون لوجود اخوان فهؤلاء يهود العرب وهناك فارق كبير بين مستشارين و مدربين وبين اكبر قاعدة جوية امربكبة
 
حسب علمي ان في قواعد امريكية في كل دول الخليج وما ادري عن عمان، اما بالنسبة للسعودية فيوجد خبراء امريكان في كافة القطاعات العسكرية تقريبا وبالذات في البحرية...... يعني ما جت على قطر.....صححوا لي لو غلطان

يا عزيزي لا تخلو اي دولة في العالم من الاجانب فهم يمسكون الاماكن التعليميه والتدريبيه فلم لم يتعلم طيارونا قيادة ال اف 15 مثلا لم نتمكن من قيادتها اساسا فالموجودين هم المدربين فقط لاكن لا قواعد لهم وهم متواجدين ايضا فنحن نشغل ايضا اكبر شركة نفط بالعالم هل تتوقع ان يشغلها السعوديين لوحدهم لا يا عزيزي من جميع الدول المتقدمة
لاكن لا توجد قواعد بالسعودية ربما توجد بالامارات وغيرها لاكن يا عزيزي عندما اقول لك قاعدة فنحن نتكلم عن عدد بسيط جدا وهو بمثابة رمز شكلي فقط لاكن عندما اتحدث عن اكبر قاعدة جوية بالعالم

هاذا يسمى احتلال








يا رجل عدد الطائرات اكبر من عدد البشر

هذه ليست قاعدة هاذه دولة لوحدها
 
طيب سؤال: قطر بتتجسس على ايه في الامارات؟؟؟؟؟؟ يعني مصر ودعم الاخوان وقلنا ماشي، قالوا يدعموا الحوثي في اليمن وقلنا مااااااشي.... بيدعموا مين في الامارات؟؟؟؟ البريطانيينo_O


يا راجل يوجد في الامارات و الدول العربية اخوان كثيييير و لاءهم لمرشدهم و ليس لاوطانهم
 
قرأت الخبر و تمنيت أن يكون [ إشاعة ] لكن تبين عكس
ذلك , هناك أخبار أخرى لن انشرها , نحن في رمضان لا
اود الدخول في خلاف ..
الله يصلح الحال ..

امين

تفضل بما لديك اذا كان خبر صحيح فلا يمكن اخفاء الاخبار في عصرنا هذا و اذا لم تأتي بها انت اتى بها غيرك.
 
اولا لا يحق لك التدخل في سياسات الدول الاخرى وما لم تتطاول على بلدك او تقدم أي شي سلبي اتجاهه فكل دولة لها شئونها الخاصة وسياستها الخارجية ولها كامل الحرية في ذالك وليست ملزمة بتقليد او مسايرة الدول الاخرى

وتطاولك على زعيم عربي خليجي بهذه الطريقة وعلى دولة ذات سيادة امر خاطئ ومشين

والمعلومة التي ذكرتها خاطئة ..... وسترى ذالك بأم عينك فالسنوات القليلة القادمة


انا ذكرت في احدى ردودي انني لا اريد ان يتم شخصنة الموضوع لاكن بما انك تقول بلد خليجي فاعطني اسباب وجيهه تراها انت تمنع الاتحاد الخليجي فالاتحاد مطلب ديني اولا ثم مطلب امني للدول الخليجية ومع احترامي لعمان فهي ثالث اقوى قوة خليجية يعني هاذا من مصلحتها

الزبدة انه لا توجد اسباب مقنعة لعدم الموافقه على الاتحاد الخليجي العسكري والاقتصادي فقط
بمعنى عملة اقوى توافر وظائف لجميع الخليجيين بشكل اكبر زيادة القوة العسكرية والقوة السياسية بالمنطقة لاكن بما انه وجد من لم يعجبه ذلك فهاذا امر واضح لاكن لا يوجد شيء بدون سبب

انا اتمنى ان يتشكل التحالف العربي الاولي بمشاركة السعودية والبحرين والاردن ومصر والمغرب وهاذا تحالف اولي واقصد به اقتصادي وعسكري وسياسي لانها دول لم نرى منها سوى الوقوف بكل شهامه مع المملكه ومع الامة الاسلامية بشكل عام عكس الفاشل الاعلى العيراني الذي جعل كل شيء طائفي وهاذا ليس من مصلحته نهائيا
 
انا ذكرت في احدى ردودي انني لا اريد ان يتم شخصنة الموضوع لاكن بما انك تقول بلد خليجي فاعطني اسباب وجيهه تراها انت تمنع الاتحاد الخليجي فالاتحاد مطلب ديني اولا ثم مطلب امني للدول الخليجية ومع احترامي لعمان فهي ثالث اقوى قوة خليجية يعني هاذا من مصلحتها

الزبدة انه لا توجد اسباب مقنعة لعدم الموافقه على الاتحاد الخليجي العسكري والاقتصادي فقط
بمعنى عملة اقوى توافر وظائف لجميع الخليجيين بشكل اكبر زيادة القوة العسكرية والقوة السياسية بالمنطقة لاكن بما انه وجد من لم يعجبه ذلك فهاذا امر واضح لاكن لا يوجد شيء بدون سبب

انا اتمنى ان يتشكل التحالف العربي الاولي بمشاركة السعودية والبحرين والاردن ومصر والمغرب وهاذا تحالف اولي واقصد به اقتصادي وعسكري وسياسي لانها دول لم نرى منها سوى الوقوف بكل شهامه مع المملكه ومع الامة الاسلامية بشكل عام عكس الفاشل الاعلى العيراني الذي جعل كل شيء طائفي وهاذا ليس من مصلحته نهائيا


اخي العزيز اقسم لك انه لا توجد هنااك أي نيات مبيته او ولائات لدول اخرى غير عربية او أي نيات للاضرار بدولة عربية واو خليجية بالتواطئ مع دول اخرى كما يروج البعض
وخصوصا من السلطنة رائدة سياسة التسامح والتوازن احترام سياسات الدول الخارجية

والحمد لله لا نتمتلك أي عداوات او بغضااء لاي من دول الخليج ونتمنى من الله ان يحفضاها من كل سوء وسائر بلاد المسلمين باذن الله

بالنسبة لموضوع الاتحااد لا استطيع الافتااء فيه من راسي او اعطاء رايي فيه لانه موضوع طويل ومتشعب وذو عدة اوجه
وفي النهاية لا نعلم ماذا يدور في اروقة وغرف القيادة معناا في دولنا
ونتمنى الخير

وان شااء الله الاتحاد سيتم

ولكن سيكون شاملا لكل شي

سياسيا اقتصادياا عسكرياا دبلوماسياا وامنياا .... لكنه يحتااج لخطواات جادة و واسعة سستم خلال سنواات وفترة زمنية

ونسأل الله التوفيق والسداد للجميع ودرئ شر الفتن ... وادامة نعمة الامن والامان علينا جميعاا
 
اخي العزيز اقسم لك انه لا توجد هنااك أي نيات مبيته او ولائات لدول اخرى غير عربية او أي نيات للاضرار بدولة عربية واو خليجية بالتواطئ مع دول اخرى كما يروج البعض
وخصوصا من السلطنة رائدة سياسة التسامح والتوازن احترام سياسات الدول الخارجية

والحمد لله لا نتمتلك أي عداوات او بغضااء لاي من دول الخليج ونتمنى من الله ان يحفضاها من كل سوء وسائر بلاد المسلمين باذن الله

بالنسبة لموضوع الاتحااد لا استطيع الافتااء فيه من راسي او اعطاء رايي فيه لانه موضوع طويل ومتشعب وذو عدة اوجه
وفي النهاية لا نعلم ماذا يدور في اروقة وغرف القيادة معناا في دولنا
ونتمنى الخير

وان شااء الله الاتحاد سيتم

ولكن سيكون شاملا لكل شي

سياسيا اقتصادياا عسكرياا دبلوماسياا وامنياا .... لكنه يحتااج لخطواات جادة و واسعة سستم خلال سنواات وفترة زمنية

ونسأل الله التوفيق والسداد للجميع ودرئ شر الفتن ... وادامة نعمة الامن والامان علينا جميعاا


هاذه هي المشكله يا اخي ان الموقف العماني لم يوضح او بالاصح لم يضع اسباب مقنعه لرفضه رغم اعلانه عن الرفض لاكن يجب ان تبرر موقفك حتى لا تشكك الناس بتوجهاتك
انا اعلم بل ومتاكد ان الشعب العماني ربما يتمنى الخطوة الخليجية للتوحد لاكني متاكد ايضا انك متعجب من عدم موافقة بلدك لهاكذا امر من الممكن ان يفيد البلد امنيا واقتصاديا واجتماعيا وجغرافيا
فالملك عبدالله عندما بداء مشروع الاتحاد الخليجي الكل بداء متحمسا لاكن عندما بداء الجد تغيرت الكثير من الامور انا اعلم ان عمان تريد البقاء على حياد مع المملكة ومع ايران في نفس الوقت
لاكن هل ايران تستاهل كل ذلك ؟ وهل ايران سوف تقدم لعمان ما يمكن ان يقدمه الاتحاد الخليجي والعسكري والاقتصادي والجغرافي لها ؟ < هنا السؤال

قطر اعلنتها صريحة لانها بلد تضن انها امنة بفعل القواعد الامريكية الموجودة لديها فهي تلعب بالجماعات المسلحة وتمولهم بشتى الطرق
الكويت بكل امانه لا تعليق فعندما اردنا الاتحاد اظهرت ترددا كبير منه لا اعلم حتى اسبابه
عمان ايضا لا يوجد تبرير لموقفها رغم رفضها القوي علنيا
لم يتبقى سوى السعودية والبحرين والامارات​
 
يا راجل يوجد في الامارات و الدول العربية اخوان كثيييير و لاءهم لمرشدهم و ليس لاوطانهم

دا كان زمااان :)

سأخبرك بالمستجدات الاخيرة ، تم القاء القبض عليهم ومحاكمتهم والشعب رفضهم رفضا كليا بعد ان بان خبثهم ومكرهم .. المحصله : منهم من سجن ومنهم من هرب بجلده ليعيش مشردا بين حواري اسطنبول وشوارع بانكوك .

الآن لا مكان للاخونجيه في الامارات واصبح حتى الناس يشمئزون اعظم الاشمئزاز من مجرد ذكر هؤلاء الفشله امامهم .
 
هاذه هي المشكله يا اخي ان الموقف العماني لم يوضح او بالاصح لم يضع اسباب مقنعه لرفضه رغم اعلانه عن الرفض لاكن يجب ان تبرر موقفك حتى لا تشكك الناس بتوجهاتك
انا اعلم بل ومتاكد ان الشعب العماني ربما يتمنى الخطوة الخليجية للتوحد لاكني متاكد ايضا انك متعجب من عدم موافقة بلدك لهاكذا امر من الممكن ان يفيد البلد امنيا واقتصاديا واجتماعيا وجغرافيا
فالملك عبدالله عندما بداء مشروع الاتحاد الخليجي الكل بداء متحمسا لاكن عندما بداء الجد تغيرت الكثير من الامور انا اعلم ان عمان تريد البقاء على حياد مع المملكة ومع ايران في نفس الوقت
لاكن هل ايران تستاهل كل ذلك ؟ وهل ايران سوف تقدم لعمان ما يمكن ان يقدمه الاتحاد الخليجي والعسكري والاقتصادي والجغرافي لها ؟ < هنا السؤال

قطر اعلنتها صريحة لانها بلد تضن انها امنة بفعل القواعد الامريكية الموجودة لديها فهي تلعب بالجماعات المسلحة وتمولهم بشتى الطرق
الكويت بكل امانه لا تعليق فعندما اردنا الاتحاد اظهرت ترددا كبير منه لا اعلم حتى اسبابه
عمان ايضا لا يوجد تبرير لموقفها رغم رفضها القوي علنيا
لم يتبقى سوى السعودية والبحرين والامارات​


لن نستعجل وسنرى ما يحدث فالايام المقبلة
وانا اعلم ان قيادات اغلب دول الخليج سيتفقون ويضحوون حلا مناسباا ان شااء الله

نتمنى خيراا
 
عودة
أعلى