السعودية وقطر حصلتا على دبابات من نوع ليوبارد وبالمصدر

السعودية تعاقدت مع اسبانيا لعدد 270 دبابة تقريبا وبعدها ايضا تعاقدت مع المانيا لعدد مقارب له ... لا ادري ان صح خبر وجودها في المملكة هل هي من اسبانيا ام المانيا

بعد ذلك طلبت دفعة كبيرة تصل 800 دبابة لكن اعتذرت المانيا هذه معلوماتي عن الموضوع ربما تكون غير دقيقة ولعل الاخوة يصححون الخطأ ان وجد

لا، اتوقع هي صفقة اولى بعدد مقارب لـ 270 و تم الرفض فزاد العدد في الصفقة الثانية لاقناع الالمان و لسد حاجة السعودية في نفس الوقت.....بصراحة انا عندي شك بسيط بأن المعلومات الواردة في الخبر غير دقيقة لان الكل كان يتكلم عن رفض الصفقة و لا يوجد مصدر اخر غير هذا الرابط. ياليت لو كان هناك مصادر اخرى تدعم مصداقية هذا الخبر.

ههههههههههههههههههههههههههههههههه
أخ تايفون انت مدرعم ولا انت فاهم وش السالفه انا ما قلت ما يتم التوظيف في الحكومه قلت ان التركيز الاكبر يتم عالقطاع الخاص
اكيد لازم تزيد التوظيف لكن بنسب معينه تتماشى مع الزياده السكانيه و زيادة الصرف على الصحة و غيرها وليست بشكل عشوائي و يتم التوظيف اكبر بالقطاع الخاص و المشاريع الصغيره و المتوسطه تماشيا مع المشاريع الكبيره مثل الحي المالي و المدن الاقتصاديه لأن هي اللي تحقق اكبر قيمة مضافة للاقتصاد السعودي اذا حبيت تتطور اقتصاديا و اجتماعيا
عموما فرق بين اللي يتمناه الانسان و بين اللي يحسب حساب العلم و النظريات

هناك انباء ممن شاركوا في مناورات سيف عبدالله يؤكدون فيها وجودها ... وتلك المناورة رأينا فيها عربات مدرعة لم نكن نعلم بوجودها وهناك من يؤكد مشاركة الطائرات بدون طيار الصينية وخبر الصفقة تزامن مع المناورات ... نفي الخبر بشكل قاطع غير دقيق فهناك معدات اخرى لم يعلن عنها ولم تظهر في العرض لكنها شاركت وعدم عرضها ربما له مغزى او لاسباب تتعلق بالدول المصدرة

سمعت مثل هذا الكلام من بعض الأعضاء ونتمنى يكون صحيح . لكن دخول دبابة ليس كمثل دخول عربة خفيفة اوطائرة بدون طيار لا احد يهتم بها ولو دخلت الخدمة لن تخفى على احد ونتذكر عند تجربة الدبابة اليوبارد كيف ورد خبرها خلال شهرين في احد المواقع الاسبانية وهي تجربة فقط فمابالك بدخول العشرات من الدبابات في وقت واحد . لانريد نعيد سالفة التي ٩٠ مرة اخرى حتى لا ينصدم الجميع عند إلغاء الصفقة نتظر دخولها وبعد ذالك كل حادث حديث ..

عودة
أعلى