نجمة داوود

k.g.b

صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2008
المشاركات
3,736
التفاعل
252 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

نجمة داوود

نجمة داوود وتسمى أيضا بخاتم وتسمى ماجين داويد بمعنى "درع داوود" ، تعتبر من أهم رموز هوية الشعب وهناك الكثير من الجدل حول قدم هذا الرمز فهناك تيار مقتنع بأن إتخاذ هذا الشعار كرمز لليهود يعود إلى زمن النبي ولكن هناك بعض الأدلة التأريخية التي تشير إلى ان هذا الرمز أستخدم قبل كرمز للعلوم الخفية التي كانت تشمل و الشعوذة وهناك أدلة أيضا على إن هذا الرمز تم استعماله من قبل من ضمن الأشكال التي استعملوها للتعبير عن و وكانوا يطلقون على هذه الرموز تسمية ماندالا Mandala وهناك البعض ممن يعتقد إن نجمة داوود أصبحت رمزا للشعب اليهودي في القرون الوسطى وإن هذا الرمز حديث مقارنة السباعي الذي يعتبر من أقدم رموز بني . في عام 1948 ومع إنشاء دولة تم اختيار نجمة داوود لتكون الشعار الأساسي على العلم الإسرائيلي
نجمة داوود عبر التاريخ
هناك إجماع على إن الجذور العميقة لرمز النجمة السداسية تعود إلى قرون من الزمن سبقت بداية تبني هذا الرمز من قبل الشعب اليهودي. لايمكن تحديد البداية الفعلية لاستعمال هذا الرمز على وجه الدقة ولكن هناك مؤشرات على الاستعمالات التالية في التأريخ لرمز النجمة السداسية:
  • في كانت النجمة السداسية رمزا لأرض وحسب المعتقد المصري القديم فإن النجمة السداسية كانت رمزا للإله أمسو الذي وحسب المعتقد كان أول تحول إلى وأصبح إسمه ويعتقد البعض إن بني استعملوا هذا الرمز مع العجل الذهبي عندما طالت غيبة موسى عليهم في جبل أثناء تسلم فقام مجموعة من بني بالعودة للرموز التي كانت شائعة في آنذاك ، وقد تكون منشأ هذه النظرية بخصوص علاقة النجمة السداسية بفكرة ارض الأرواح وحورس منشأها تشابه إلى نوع ما بين اسم بالهيروغليفية و النجمة السداسية .
  • في الممارسة القديمة التي تعتبر اصل علم الحديثة والتي كانت تسمى كانت النجمة السداسية رمزا لتجانس متضادين و بالتحديد و
  • في "العلوم الخفية" والتي هي عبارة عن ممارسات قديمة لتفسير ماهو مجهول او تم استعمال السداسية كرمز لآثار أقدام نوع من " " وكانت النجمة تستعمل في جلسات إستحظار تلك "العفاريت" .
  • في الديانة يستعمل النجمة السداسية كرمز لإتحاد القوى المتضادة مثل و ، الذكر و الأنثى ويمثل ايضا التجانس الكوني بين شيفا (الخالق حسب أحد فروع الهندوسية) و شاكتي (تجسد الخالق في صورة الإله الأنثوي) و ايضا ترمز النجمة السداسية إلى حالة التوازن بين و الخالق التي يمكن الوصول اليه عن طريق الموشكا (حالة التيقظ التي تخمُد معها نيران العوامل التي تسبب الآلام مثل الشهوة، الحقد والجهل). ومن الجدير بالذكر إن هذا الرمز يستعمل في الهندوسية لأكثر من 10،000 سنة في الديانة كانت النجمة السداسية من الرموز الفلكية المهمة في علم و في بعض الديانات القديمة كانت النجمة السداسية رمزا للخصوبة و الإتحاد حيث كان المثلث المتجه نحو الأسفل تمثل الأنثى و الآخر يمثل الذكر .
  • في عام 1969 تبنى النجمة السداسية داخل كرمز لها وكان إختيار هذا الرمز نتيجة للرمز المشهور في 666 الذي تم ذكره في نبوءة دانيال والتي تشير إلى الدجال او ضد- .
  • تم استعمال النجمة السداسية و الرقم 666 في حبكة رواية (2003) للمؤلف كجزء من .

نجمة داوود على أقدم نسخة كاملة من في متحف , تعود لعام م


هناك نظريات مختلفة حول بداية استعمال النجمة السداسية كرمز للشعب اليهودي وفي مايلي بعض من هذه الفرضيات:
  • أهمية الرقم 6 في في إشارة إلى الأيام الستة لخلق و الأيام الستة التي يسمح بها للعمل و التقاسيم الستة للتعاليم الشفهية في اليهودية
  • النجمة السداسية تمثل الحرف الأول و الأخير من اسم דָּוִד حيث يكتب حرف الدال بالعبرية بصورة مشابه منقوص الضلع من خلال مراقبة و والمذنبات كجزء من يعتقد إن النجمة السداسية تمثل ميلاد الملك او زمان إعتلاءه العرش .
  • إستنادا إلى كتاب كبالاه Kabbalah الذي يعتبر الكتاب المركزي في تفسير فإن هناك 10 صفات للخالق الأعظم وقد جرت العادة على تجسيد تلك الصفات على شكل هرم شبيه بنجمة داوود .
  • إستنادا على روايات غير موثقة فإن الذي إستعمله الملك في المعارك في شبابه كان درعا قديما وقام بلفه بشرائط من على هيئة النجمة السداسية .
  • إشارة إلى يهوه الذي يعتبر من أقدم أسماء الخالق الأعظم في و الذي يكتب הוה ويمكن تشكيل نجمة سداسية من الأول و الأخير .
  • رمز لتحرير من العبودية بعد أربعمائة سنة قضوها في ‏.‏ فالشكل المثلث للهرم يدل علي التصوير الشامل لسلطة أما الآخر المقلوب فيعني الخروج عن هذه لايوجد أدلة في بكون نجمة داوود كانت شائعة الأرض المقدسة في زمن الملك داوود وأقدم دليل أثري تم العثور عليه لحد هذا اليوم هو عبارة عن وجود النجمة السداسية على شاهد قبر في في الجزء الشرقي من جنوب والذي يعتقد إنها تعود إلى القرن الثالث بعد الميلاد ويعتقد بعض الباحثين إن إرتباط النجمة السداسية باليهود قد يرجع إلى الملك الذي خلف الملك داوود حيث إشتهر سليمان بتعدد زوجاته وكانت إحداهن من ومن المحتمل إن هذه الزوجة قد لعبت دورا في إنتشار النجمة السداسية التي كانت رمزا لأرض حسب معتقد
تم العثور على اقدم نسخة من الكتاب المقدس اليهودي في ويرجع تاريخ هذا الكتاب إلى عام 1010 وغلاف هذا الكتاب مزين بنجمة داوود . تم العثور ايضا على مخطوطة قديمة للكتاب المقدس اليهودي المعروف بإسم في ترجع إلى عام 1307 وقد تم تزيين هذه المخطوطة بالنجمة السداسية
الخطان الازرقان في العلم الاسرائيلي يمثلان دولة اسرائيل الكبرى المزعومة
greater-israel-map4.jpg


flag_israel.gif


 
التعديل الأخير:
الله عليك ياكبير قوي..............موضوع في الجووووووووووووول
 
كلامك صحيح وهم مازالوا يحلمون

ولكن العرب والمسلمين لهم بالمرصاد

من النيل الى دجله
ومن المحيط الى الخليج
 
شكرا اخوي لن يحققوا مرادهم مهما طال الزمن
 
عودة
أعلى