تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ههههههههههههههه

في اللهجة الدارجة السعودية ما قاله الاخ يعني: أعان الله مصر مش زي ما فهمتوا :D
انا لااكذبك اخى الفاضل فانت مثال للخلق الحسن
لكن ردك عليه لايعطى نفس المعنى الذى تقوله

انا لااكذبك اخى الفاضل فانت مثال للخلق الحسن
لكن ردك عليه لايعطى نفس المعنى الذى تقوله

صادق، لكن من شخص متعاطف مع مصر يختلف المعنى.

طيب سؤالي مرة ثانية ، هل التأمين من البحر الابيض المتوسط شمالاً الى الحدود السودانية جنوباً
ام في ذكره للحدود السودانية الليبية ، يعني ان الجيش المصري سيؤمن الحدود الليبية السودانية ايضا ؟​

بصفته أكبر جيش في الشرق الاوسط، ماهي أوجه الدعم التي من الممكن تقديمها لليبيا دون خرق الاجماع الدولي؟

ما تقدمه مصر الان دعم استخباراتى وتدريب للقوات المعترف بها دوليا هذا ما هو مكشوف
اما كما يقال " من تحت الطربيزة " تقديم اسلحة وطائرات mig -21 & mi 8 واسلحة خفيفة ومضادات مدرعات وتدخل جوى مباشر فى بعض الاحيان ويتم نسبها للقوات الليبية

طيب سؤالي مرة ثانية ، هل التأمين من البحر الابيض المتوسط شمالاً الى الحدود السودانية جنوباً
ام في ذكره للحدود السودانية الليبية ، يعني ان الجيش المصري سيؤمن الحدود الليبية السودانية ايضا ؟​

لا اعلم بالتحديد. يجيبك احد الخبراء المصريين ان شاء الله. :100&:

لا لا لا
اعتقد المقصد الحدود الليبية المصرية من بدايتها فى الشمال من البحر المتوسط حتى نهايتها فى الجنوب عند بداية الحدود السودانية
اضافة : فى الاصل لا اعتقد حتى السودان ممكن يوافق على دخول القوات المصرية لحماية حدوده مع ليبيا
هو متكلف بذلك من جانبه اما من الجانب الليبى اعتقد سيعتمدون على انفسهم لمعرفته بتوتر العلاقا مع السودان هذه الفترة

لا لا لا
اعتقد المقصد الحدود الليبية المصرية من بدايتها فى الشمال من البحر المتوسط حتى نهايتها فى الجنوب عند بداية الحدود السودانية

اي ان الجيش المصري سيؤمن الحدود المصرية ؟
ما معنى العنوان " القوات المسلحة المصرية تمد يد العون لليبيا " ؟؟
مصر تؤمن حدودها وهذا واجب ان تحفظ حدودها مثلها مثل كل دول العالم " حسب اعتقادي على الاقل "
السعودية مثلاً تراقب الشريط الحدودي مع العراق مراقبة دقيقة ومتر بمتر وذلك بسبب
احوال العراق من حروب وبلاوي اعانهم ربي ، فهل تعتبر هذه معاونه للعراق ؟؟
انا اسأل من باب احقاق الحق ، او تعلم شيء ربما لأعلمه .. لذا ارجو عدم التعصب والزعل جواب منطقي فقط
لكم الود والاحترام​

مصر تؤمن حدودها وهذا واجب ان تحفظ حدودها مثلها مثل كل دول العالم " حسب اعتقادي على الاقل "
انا اسأل من باب احقاق الحق ، او تعلم شيء ربما لأعلمه .. لذا ارجو عدم التعصب والزعل جواب منطقي فقط
لكم الود والاحترام​
حماية الحدود هى مهمة مشتركة للدولتين
معنى الخبر ان ليبيا اولكتها كلها لمصر للتفرغ للداخل اى ان مصر تحمى الحدود الان بمفردها
يمكن ان يكون هناك تامين للحدود الليبية السودانية وهى صغيرة نسبيا ولكن انا شخصيا لا اعتقد ذلك والايام ستحمل التفسير الصحيح

لكم الود والاحترام​

مرحبا بك اخوي خلف. وانت بالنسبة لي فوق الشبهات.

قبل ما ارد على سؤالك لازم اوضح شوي، لنا فترة في المنتدى فيه اعضاء ما ينقلون الا صورة سلبية عن مصر، حتى اصبح الجو مشحونا بافتراض السلبية في اي خبر عن مصر حتى لو كان ايجابي. انا لو كنت عضو جديد ولا اعرف تاريخ بعض الاعضاء وحنقه الشديد على مصر كان صدقت الدعاية الموجهة ضد الاشقاء المصريين. لهذا اطلب منك اخي ان تزن الامور وان تسأل عن وجهة النظر المقابلة دائما - ومن حسن الحظ اني أراك تفعل ذلك هنا فبارك الله فيك -

الحاصل ان الجيش الليبي عليه حظر تسليح من دول كثيرة والمشاكل الداخلية في ليبيا تتأزم، مراقبة الشريط الحدودي من الجهة المصرية مع الدعم الكامل للاشقاء في الطرف الاخر من الحدود ليس شيئا تقليديا بل يحسب لمصر انها تقوم به. الموضوع يطول وسيجيبك الاخوة المصريين عن تساؤلك، اتمنى اني أجبت على النقطة الاساسية في سؤالك.

غفر الله لي ولك. امين.

لكم الود والاحترام​
الى انا فهمته ان مفيش قوات ليبيه على الحدود وان هي متروكه لتامينها من الجانب المصرى يعنى
مثلا لو فيه مهربين تم صدهم من الجانب المصرى فان الجانب اليبى اعطى لمصر حق ملاحقتهم حتى داخل الاراضى الليبيه
لعدم وجود قوات لها على الحدود ونفس الامر ينطبق على الجماعات الارهابيه

مرحبا بك اخوي خلف. وانت بالنسبة لي فوق الشبهات.

قبل ما ارد على سؤالك لازم اوضح شوي، لنا فترة في المنتدى فيه اعضاء ما ينقلون الا صورة سلبية عن مصر، حتى اصبح الجو مشحونا بافتراض السلبية في اي خبر عن مصر حتى لو كان ايجابي. انا لو كنت عضو جديد ولا اعرف تاريخ بعض الاعضاء وحنقه الشديد على مصر كان صدقت الدعاية الموجهة ضد الاشقاء المصريين. لهذا اطلب منك اخي ان تزن الامور وان تسأل عن وجهة النظر المقابلة دائما - ومن حسن الحظ اني أراك تفعل ذلك هنا فبارك الله فيك -

الحاصل ان الجيش الليبي عليه حظر تسليح من دول كثيرة والمشاكل الداخلية في ليبيا تتأزم، مراقبة الشريط الحدودي من الجهة المصرية مع الدعم الكامل للاشقاء في الطرف الاخر من الحدود ليس شيئا تقليديا بل يحسب لمصر انها تقوم به. الموضوع يطول وسيجيبك الاخوة المصريين عن تساؤلك، اتمنى اني أجبت على النقطة الاساسية في سؤالك.

غفر الله لي ولك. امين.

اهلا اخي الغالي .. اشكرك جزيل الشكر على ما ذكرت وشرحت وجزاك الله خير وغفر الله لك
مصر عزيزة وغالية ، ولن يغير رأيي فيها منتدى مهما وصلت الامور لشحن سلبي وايجابي
اشكرك مرة اخرى لوضعي فوق الشبهات كما ذكرت واتمنى ان اكون كذلك ، وانا سألت بهدف العلم لا اكثر
وبررت ذلك في تعليقي السابق وضربت مثال في حدود السعودية والعراق وهل تعتبر خدمة للبلد المجاور
في حالة اني حميت حدود بلدي ؟
وما قصرت لا انت ولا الاخوان kill zone وشبح في شرح الموضوع وكيفية خدمته للجانب الليبي
اشكر لكم تفاعلكم .. ومرة اخرى مصر عزيزة على القلب وان سألنا وتشاورنا وان اختلفنا فهذا لا يفسد
للود قضية .. فنحن هنا لنختلف ونتعلم ونتواصل وبالنهاية نحقق الهدف المأمول من هذا المنتدى وهو زيادة
الحصيلة العلمية والثقافية في المجال العسكري ..
لكم ودي واحترامي​

أحد أقدم الجيوش في التاريخ

موفقين ..
واعانكم الله ..
كمن يقول للمصريين انتم لوحدكم على الحدود..
وعندما ..
تكون بجوار دولة لا توجد فيها سيطرة او حكومة مركزية ومأوى للجماعات الارهابية وعصابات التهريب تعمل على خط نار فعلي..!!

وهذا يعتبر منح صلاحيات التعامل حتى بالقوة ولو داخل نقاط حدود الاراضي الليبيه..!!

مصر يجب عليها اطفاء حريق ليبيا لانها دوله جاره ولها حدود معها واتمنى ان تشارك معها الجزائر وتونس التكامل العربي يجب ان يكون حاضر واذا استدعى الامر الاستعانه بالسعوديه والخليج والمغرب والسودان

الخرطوم 17 يونيو 2016 ـ وصلت أرتال من قوات الدعم السريع إلى مدينة الدبة بالولاية الشمالية، 317 كلم شمال العاصمة السودانية الخرطوم، وجاء تحرك القوات بعد ساعات من تصريحات لوالي الولاية شكا فيها من تحركات لمجموعات متفلتة على الحدود مع ليبيا.

وبحسب معلومات أولية فإن قوات الدعم السريع ستعمل على تمشيط الصحراء الشمالية الغربية المتاخمة للحدود مع ليبيا للحد من أنشطة مجموعات مسلحة تعمل في النهب وتهريب البشر والسلاح والمخدرات.

واستقبلت محلية الدبة، الجمعة، قوات الدعم السريع بقيادة عصام الفضيل قائد ثاني القوات بحضور قائد الفرقة 19 مشاة بالشمالية، عادل حسن حميدة، وعدد لفيف من القيادات العسكرية والشرطية بالمنطقة وقيادة القوات المشتركة السودانية الليبية.

وكشف والي الشمالية علي العوض في بيان أمام مجلس الولايات، الخميس، عن ظهور بعض الجماعات المتفلتة بولايته من بعض القبائل الموجودة على الحدود السودانية الليبية، وتسلل جماعات متطرفة بين حدود البلدين وسط أعداد كبيرة من المعدنين، كما أشار الوالي إلى مجموعات أخرى تنشط في الإتجار بالبشر وتهريب السلاح والمخدرات.

وأكد قائد ثاني قوات الدعم السريع جاهزية قواته لتحقيق الانتصارات في المنطقة الشمالية بالتنسيق مع الفرقة 19 مشاة، مشيراً إلى أن قوات الدعم السريع تعمل في الظروف المناخية كافة "لنصرة السودان وتحقيق عزته".

بدوره أعلن قائد الفرقة 19 مشاة، عادل حسن حميدة استعداد القوات المسلحة لحماية البلاد ومكتسباتها، مشيداً بقوات الدعم السريع وهي تحقق الانتصارات في المواقع المختلفة. وتابع "أن المسرح الشمالي وأمنه خط أحمر".

وحيّا معتمد محلية الدبة أحمد أبوزيد "مجاهدات وبطولات" قوات الدعم السريع، مشيراً إلى أن القوات هدفها استراتيجي تدرس وتعلم طبيعة الصحراء، مشيرا إلى أن هذه القوات ستدعمها قوات من القطاعات كافة.

---------------------------------------------

أكد قائد قوات الدعم السريع السودانية اعتقال 600 مهاجر غير شرعي إثيوبي قرب حدود السودان مع ليبيا ومصر.

ووفق ما أكدته صحيفة سودان تريبيون السودانية في نسختها الإنجليزية فإن القائد أكد أيضا إحباط عدة عمليات للإتجار بالبشر بالقرب من حدود السودان مع مصر وليبيا مؤكدا تسليمهم إلى السلطات في شمال دارفور تمهيدا لإعادتهم لموطنهم.

وأوضح أن وسائل الإعلام غضت الطرف عن الجرائم التي ترتكبها جماعات متمردة بما في ذلك جرائم القتل وتشريد المدنيين وتدمير المؤسسات المدنية.

وأشاد بالانضباط في صفوف قوات الدعم السودانية موضحا أن السودان أصبحت نقطة عبور للمهاجرين غير الشرعيين الراغبين في السفر إلى أوروبا والولايات المتحدة

-----------------------------------------------
أكد قائد قوات “الدعم السريع” اللواء محمد حمدان دقلو، حرص قواته على تأمين الحدود السودانية الليبية وحمايتها من أي خروقات لعصابات النهب والاتجار بالبشر، قائلاً إن قواته تعمل في جميع المحاور الإنسانية والأمنية. وتفقد دقلو قوات “الدعم السريع” المرابطة بمنطقة المثلث الحدودي بين السودان ومصر وليبيا، ومنجم التعدين الأهلي، والمعدِّنين بالصحراء الشمالية الغربية، حيث تعرض المعدّنون لعدة انتهاكات من قبل جماعات مسلحة ومتفلتة وخارجين عن القانون. وقال دقلو خلال مخاطبته قواته، إن مناطق التعدين تمت حمايتها ولن يجرؤ أحد على التعدي عليها بعد اليوم. وأضاف إن قوات “الدعم السريع” تعمل في المحاور المختلفة كافة الإنسانية والأمنية، وأكد أن الجماعات المتفلتة لن تتعرض للمعدِّنين أوتأتي للصحراء الكبرى بعد اليوم. وكشف المتحدث باسم المعدِّنين، محمد آدم، عن أسر المتفلتين لـ32 شخصاً من المعدّنين في منتصف رمضان، مشيراً إلى طلب المتفلتين دفع مبلغ 20 ألف جنيه عن كل أسير، وأكد دفع المعدّنين للمبالغ لكن الأسرى لم يُطلق سراحهم حتى الآن. بدوره أكد قائد الفرقة 19 مشاة مروي، عادل حسن حميدة، أن القوات المسلحة قادرة على أن تصل أي شبر في الوطن وحمايته، وقال إن قدوم قوات “الدعم السريع” للشمالية وقبلها القوات المشتركة أتى بفهم دولة لترتيبات كبيرة في مجالات سياسية وأمنية وعسكرية وصحية وعلمية وثقافية. شبكة الشروق - See more at:

كله تحت السيطرة يا صديقي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى