تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كل ما حدث ويحدث وماذا سوف يحدث في المستقبل في ليبيا ،سببه هاذين العاملين في ظني والله أعلم

هب احد اسباب كل شعوب عالمك ثالث فيا قبلية

مقاول العسكري ناتو رفض عمل مشروع سياسي في ليبيا


ولكى نعي ابعاد المؤامرة بصورة اعمق، اليكم هذه القرينة التى تسلط اضواء مهمة على سلامة ما اسلفنا، والتى وصلتني على لسان سفير دولة عظمى اثناء لقاء خاص بيننا (سأذكره تفصيلا بكتاب اعمل عليه). لقد قدم ذلك السفير خلال حوارنا الذى زاد عن الساعتين تفسيرا سخيا "وبعقلية الامم العظمى" لحقيقة ما تمر به بلادنا من خلفيات معقدة "سابقة التجهيز"،

وبدأ كلامه قائلا: (ان بلادى لم ينطلي عليها ابدا تمثيليات "رفع الحواجب" دهشة التى يمارسها قادة فجر الاوديسا ووكلائهم كلما تعقدت الاوضاع ببلادكم). واضاف (انهم يلجأون لهذا الخداع لخلق ايحاء باطل بأن تعسر انبلاج (صبحهم) كان امرا مفاجىء لهم، وذلك للظهور بمظهر غير "العارفين سلفا" بعواقب "فجرهم" الذى غزلوا خيوطه النارية بصواريخ وقنابل سرعان ما طمس دخانها وغبارها وميضه المزيف، الذى ظنه الكثير من الحمقى بواكير نور صبح واعد، قبل ان يكتشفوا يقينا بان "افجار" الصواريخ هى دائما حُبلى بالظلام والنار فقط، وانها لا تلد ابدا الا الضباب والعتمة). واضاف (بان فرصة تحليل الواقع ماتزال سانحة لكل مرتاب).

واردف قائلا قبل ان انطق بسؤال يبدوانه ادركه تلقائيا (بان اى باحث اومراسل حربي مبتدىء تلقى دروسا جيدة باستخدام ادوات التحليل العسكري، اوبمهارات الاستقراء الجيواستراتيجي اوالجيوسياسي، وتعلم تطبيقها بحرفية على اطراف ومواقع الصراع، وقُدِر له ان يتابع الازمة الليبية، كان لابد له وان يتنبأ سلفا بكل التداعيات التى تجري اليوم بليبيا واقليمها ومنذ اطلاق الاوديسا لصاروخها الاول. بل ان هناك (والكلام مايزال للسفير) من الكتاب الاستراتيجيين والسياسيين والصحفيين الغربيين والروس والصينيين والهنود وحتى العرب من كتبوا فعلا (ومنذ الساعات الاولى لانطلاق فجر الاوديسا)

نبوءات مدهشة كانت بمثابة اجراس انذار مبكرة جدا حول المصير الذى ستؤول اليه ليبيا وجيرانها بحال ظل ذلك الفجر مجرد "فوهة لاطلاق الصواريخ". ولكن، لان المصير الذى تعيشه ليبيا اليوم، وربما كامل اقليمها كان هو"اصل الهدف والغاية"، فان احدا من رهبان الاوديسا لم يُعِر ادنى اهتمام للرنين الحاد لتلك الاجراس المخلصة.


واضاف (لقد كانت تلك التحليلات دقيقة وصادقة لانها بنيت بمجملها على الفرضية التى انتهت اليها الامور فعلا، وهى "اسقاط نظام معقد كنظام القذافي" اعتمادا على العنف وحده، وكما خطط لذلك اصحاب الفجر وشركائهم الذين رفضوا منذ البداية وبتشدد مريب الدفع باى خارطة طريق اممية تقدم برنامج محدد وآليات تنفيذية قابلة للتطبيق على الارض تجمع بين ضمان تحقيق تطلعات الليبيين بالتغيير، وصون ارواحهم وحماية سيادتهم ووحدتهم الوطنية من التشظي، وكفاءاتهم الفردية من الانتقام والتبديد الفاشي).

واشار (على سبيل المثال وليس الحصر كما افاد) لمقال لـ (ديفيد اغناتيوس) نُشِر بصحيفة الواشنطن بوست بنهاية مايو2011، جاء فيه: بان رفض المقاول العسكري الذى نفذ القرار 1973 تقديم مشروعا سياسيا (فور تعطيله لرتل القذافي على مشارف بنغازي) يلبي الحاجة الملحة للتحضير لاستقرار البلاد لمرحلة ما بعد القذافي عبر تحديد القوى السياسية المدنية الاقدر على قيادة التغيير، واختيار سلطة مركزية من بينها، والتأسيس لدعمها ببعث قوة عسكرية محترفة من الجيش والقوى المسلحة الرسمية المنشقة لتعمل تحت إمرتها، وتكليف تلك القوة المحترفة وحدها بقيادة الجبهات وفرض القانون والنظام العام بالمناطق المحررة، كان اصل الخطأ والسقطة بكل ما تعانيه ليبيا اليوم من مضاعفات سياسية وفوضى مجنونة. وراى اغناتيوس (الذى هوصحفي مخضرم وليس خبير باستراتيجيات السلم الدولي التى يتمتع بها الحلفاء) بان تمكين قوة محترفة من العسكريين المنشقين من السيطرة على جبهات القتال، وفرض القبول بهذا الخيار كشرط رئيس لاستمرار الحملة العسكرية للحلفاء ضد القذافي، كان يمكنه تجنيب ليبيا ويلات السقوط بمخاطر الفشل، وتجنيب الليبين اهوال الانتقال من شر "استبداد الفرد"، الى رعب " فاشية المليشيا".


واضاف السفير بان ذات الكاتب وذات الصحيفة قد عادا للكتابة مرة اخرى وحول ذات الموضوع بعد سنتين تقريبا، وتحديدا باليوم التالي لمقتل السفير الامريكي ببنغازي وثلاث من كبار اركان سفارته، ليقولا ها قد حصل ما حذرنا منه من قبل، وها هوالارهاب الذى صنعناه بايدينا يدخل ديارنا البعيدة هذه المرة جراء افعالنا الخرقاء وما ارتكبه ساستنا من اخطاء قاتلة . وقيل يومها بالحرف الواحد (بان الاصرار على الاعتماد اليتيم على "حملة عسكرية جوية" مجردة، جمعت القذافي وجيش بلاده ومنظومة امنها القومي بسلة واحدة لصالح "جماعات مجهولة" التراكيب والمقاصد أُخْتُصَت وحدها بالدعم والمساندة، كان اصل البلاء، والسبب الرئيس وراء ابادة رجال سفارتنا يوم "امس" بساعة واحدة، ولا ندري كم بقى من الوقت قبل ان يبرزولقتالنا داخل حدود امريكا نفسها).

وختم السفير قائلا (لا تصدقوهم عندما يرفعون امامكم حواجبهم لتصنع المفاجئة من تفاقم اوضاعكم، ان صفوة الخبراء الاستراتيجيين الذين تعج بهم اروقة بلاطاتهم وادارات جامعاتهم ومراكز ابحاثهم المرموقة كانويعلمون سلفا وعن ظهر قلب بكل تفاصيل ما يجري لكم ولجواركم اليوم، ومنذ اطلاق صاروخهم الاول، كما لوكانوقد اهتدوا الى طاقة بجدار الغيب عرضت امامهم كل ما يجري لكم اليوم صوتا وصورة).

لقد بات واضحا ان اصحاب "الفجر المشبوه" قد خططوا سلفا لاستخدام صواريخ عمياء مجردة من المشاريع السياسية التى كان يجب ان تكون مكملة لعملياتهم الجوية بالضرورة. ان اصرارهم على الفصل بحسب الخبير الاستراتيجي (روب غيفورد) بين الحل الحربي والمشروع السياسي، ورفضهم النظر اليهما كما لوكانا شىء واحدا لا يقل ارتباطا عن التكامل المصيري بين زوج من الاحذية، يشير بوضوح لا لبس فيه

الى ان من صمم "الحذاء الجديد للحالة الليبية" من اصحاب فجر الاوديسا، كان (يخطط سلفا) اوعلى الاقل كان (يعرف، ومبكرا جدا) بان ليبيا ستمشي باقي حياتها "بساق واحدة".


ان النظر لنتائج تنفيذ المقاول الحربي للقرار 1973 ضمن منظور "مشروع الساق المبتورة" سيساعد كثيرا على فهم

استهداف ذلك المقاول للجيش الليبي ومؤسساته استهدافا مبالغا فيه، طال تدمير كل المقومات العسكرية للدولة الليبية وليس القدر المستوجب لاسقاط القذافي فقط، وهوتحديدا ما اكدته مجلة "الدفاع الروسية" باشارتها بعددها الاخير

الى تعمد الطائرات الفرنسية تدمير واغراق زوارق حربية ليبية فرنسية الصنع رغم علم وزير دفاع ساركوزي ورئيس اركانه بصعوبة مشاركة تلك الزوارق عمليا بالحرب بسبب اعطال فنية كبيرة كان الفرنسيين قد تلقوا طلبات رسمية بشأن اصلاحها من السلطات الليبية قبل شهور من انطلاق انتفاضة فبراير.

لقد كان واضحا جدا بان اصحاب الفجر المشبوه (ولشىء بنفس يعقوب) قد حَرّمُوا على انفسهم ومنذ اللحظة الاولى لتدخلهم الحربي تقديم اى عون سياسي يستهدف مساعدة الليبيين على تجاوز محن ومضاعفات الفراغ السياسي ـ السيادي الناشىء عن سقوط النظام الحاكم،


رغم معرفتهم اليقينية سلفا بهيمنة "المُكون المتطرف" على جبهات القتال، وتضور ذلك "المُكون" جوعا لساعة اعلان دولة يُستبدل فيها استبداد "ختم النسر" بفاشية "لطخات زبائب الايمان الاصطناعي". ولم يكن هذا حد علمهم فقط، بل كانوا على اعلى درجات اليقين بان ما كان يجري بليبيا لم يكن انتفاضة على الشاكلتين التونسية والمصرية اوحتى اليمنية،

بل كانت حالة اجتثاث خطرة لنظام معقد وبصورة جذرية يختلط فيها حنين فئات محلية لاحياء ماض استعماري ثلاثي معقد، باحقاد نرجسية جهوية مع رائحة النفط،


لقد كان واضحا جدا لاصحاب فجر الاوديسا ومنذ الساعات الاولى لتدخلهم، بان ما سيجري بليبيا سيكون اجتثاثا خطرا ومهولا "لنظام حكم" لن يوفر بطريقه ولا حتى اسماء الشوارع والميادين التى تخلد شخصيات انسانية لا علاقه لها بالقذافي ولا بنظامه إلا من حيث اختيارها من طرف "قسم تسمية الشوارع" التابع لاحد مؤسسات نظامه المنهار.
 
امريكا ضربت والناتو وخطفوا ليبين من قلب العاصمه وكله بلع لسانه ولم ينطق ولا اتذكر عويل مثل مايحدث الان
انما لما دول لها حدود مباشره واكثر تاثرا بما يحدث تحاول التدخل نري العجب العجاب وكلام فارغ لا تاثير له فى ا لواقع
ليس احد هنا صانع قرار فى بلده ليحدد او حتي يعرف ماذا ستفعل بلده فى الخطوه المقبله
ولكننا نري وكان البعض يعتقد انه مدير المخابرات فى بلده
كل هذا مجرد تفريغ لما يدور فى عقله او محاوله رسم واقع يرضي به نفسه وافكاره
ولكن المحصله واقعيا = صفر كبير
 
الموضوع ببساطه
احمي بلدي وحدودي ايا كان الثمن بدل ان يشمت فى مقتل جنودي مجموعه من الحمقي والمخنثين
بدون التطرق لشغل الهبولا بتاع ليبرالين وعلمانيين وهتضرب فى اسلاميين
لانه لا يساوي شييء وغير حقيقي
اللى خلف الحدود هو عدو محتمل ايا كان

هل تعرف " حصار مصر " ... له معادلة بسيطة الناتو جزء منها

راقبوا جيدا ليبيا .. راقبوا جيدا
 
هل تعرف " حصار مصر " ... له معادلة بسيطة الناتو جزء منها

راقبوا جيدا ليبيا .. راقبوا جيدا

خطه قديمه ومستمره
ومصر تحاول تداركها ورفضت من قبل اقامه قواعد فى ليبيا
وطنطاوي ذهب بنفسه ايام المجلس العسكري من اجل امر كهذا
الان محاوله لجعل ليبيا منبع شر دائم لمصر ولكن سيتم التغلب علي هذا

ومصر لن تتورط فى ليبيا عسكريا لانها تدرك الفخ الذى سينصب لها
 
خطه قديمه ومستمره
ومصر تحاول تداركها ورفضت من قبل اقامه قواعد فى ليبيا
وطنطاوي ذهب بنفسه ايام المجلس العسكري من اجل امر كهذا
الان محاوله لجعل ليبيا منبع شر دائم لمصر ولكن سيتم التغلب علي هذا

ومصر لن تتورط فى ليبيا عسكريا لانها تدرك الفخ الذى سينصب لها

عزيزي لن أدخل في التفاصيل بل أفضل مشاهدتها مع الجميع .

لكن ... عيسى عليه السلام الوحيد الذي له القدرة على الدجال , لذا لا تتطلع للكثير .
 
نحن عباد لله تعالى وعبيد لله تعالى ايضا فلا ضير من ان نتذلل لله تعالى
فعبيد جمع لكلمة عبد فنحن عبيد لله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
( مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ )
صدق الله العظيم
وعباد جمع لكلمة عبد ايضا فنحن عباد لله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَعِبَادُ الرَّحْمَٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا )
صدق الله العظيم

عباد تضاف الى لفظ الجلالة
وعبيد تضاف لله وتضاف للناس ايضا
ويمكن استخدام الكلمتين احدهما مكان الاخرى
كمثل
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ )
صدق الله العظيم

اسمح لي التدخل , لأني سمعت في ما مضى شرح للكلمتين , عباد او عبد والفرق بينهم وبين عبيد ,

بسم الله الرحمن الرحيم

( مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ )

لأنهم كانو ظالمين وخرجو من رحمة الله وتم تسميتهم بالعبيد , وهم أقل مكانة بعباد الرحمان

بينما الصالحين لأكبر مكانة لن تجد ولا أية تسميهم بالعبيد , بل عباد

( وَعِبَادُ الرَّحْمَٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا )
صدق الله العظيم

والله أعلى واعلم ,
 
10635713_1502703376636170_7835869053947783486_n.jpg
 
اسمح لي التدخل , لأني سمعت في ما مضى شرح للكلمتين , عباد او عبد والفرق بينهم وبين عبيد ,

بسم الله الرحمن الرحيم

( مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ )

لأنهم كانو ظالمين وخرجو من رحمة الله وتم تسميتهم بالعبيد , وهم أقل مكانة بعباد الرحمان

بينما الصالحين لأكبر مكانة لن تجد ولا أية تسميهم بالعبيد , بل عباد

( وَعِبَادُ الرَّحْمَٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا )
صدق الله العظيم

والله أعلى واعلم ,
اخى الكريم الرد كان على العضو الذى يقول ان كلمة عبيد تكون للاستعباد عند الناس فقط وعباد للعبادة لله سبحانة وتعالى
هناك فرق بين الكلمتين اخى الكريم
فاضافة عباد تكون مجرد تشريفا من الله سبحانة وتعالى بمن يخصهم بهذافهى تضاف للمحسنين
ولكن ايضا عبيد تضاف لله وتشمل المحسن منهم والمسئ
فعبيد او عباد كلاهما لله

ولكن كلمة عبيد تضاف لله وتضاف للانسان عادة
وكلمة كلمة عباد تضاف لله عادة وممكن ان تضاف للناس
كما فى الايه الكريمة
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ )
صدق الله العظيم
والله اعلم
 
إتفاقية بين مصر وليبيا تسمح بالتدخل العسكرى
كشفت وثيقة مسربة تحرير اتفاقية تعاون عسكري وإستراتيجي بين الحكومة المصرية ووزارة الدفاع في حكومة طبرق الليبية التي يترأسها عبد الله الثني. وتسمح الاتفاقية للطرفين باستخدام المجال الجوي لكليهما لأغراض عسكرية وإرسال عسكريين على الأرض.

وتحمل الوثيقة عنوان "اتفاقية تعاون عسكري إستراتيجي مشترك بين مصر ودولة ليبيا"، التي يقصد بها جزء من البرلمان الليبي المجتمع في مدينة طبرق وحكومة عبد الله الثني التي يمثل اللواء المتقاعد ذراعها العسكري وتسيطر على أقل من 10% من الأراضي الليبية.

وحددت مدة الاتفاقية الصادرة بتاريخ الرابع من سبتمبر/أيلول الجاري بخمس سنوات قابلة للتجديد، وفتحت المجال لانضمام طرف ثالث يتوافق عليه الطرفان.

وتنص الاتفاقية على أن أي اعتداء أو تهديد يقع على أي منهما يعتبر اعتداء على الآخر، وتتخذ على أثره جميع التدابير بما في ذلك استخدام القوة المسلحة.

كما تنص على أن الطرفين يشتركان في تهيئة الوسائل الدفاعية لمقاومة أي اعتداء مسلح وعلى تشكيل لجنة عسكرية دائمة لتنفيذ الاتفاقية.

وبناء على الاتفاقية، يتعهد الطرفان بعدم إبرام أي اتفاق دولي أو دخول علاقات دولية تتنافى مع أغراض الاتفاقية.

وجاء في البند الخامس لملحق الاتفاقية أن التصريح بالمرور في المجال الجوي العسكري يتم بمجرد تقديم طلب لوزارة الخارجية، بينما تنفذ الطلعات في مسارات الطيران المدني والعسكري في جميع الأوقات على أن يتحمل الجانبان الكلفة المادية.

وأكد البند التاسع أنه لا يحق للطرف المستقبل (ليبيا) مقاضاة أي عسكري من الطرف المرسل (مصر) يرتكب جرما أو مخالفة، بل يعاد إلى بلده ليُحاكم فيها. ونص على تنازل الطرفين عن المطالبة بأي تعويضات عن إتلاف الممتلكات أو إصابة أشخاص أو وفاتهم.

ويأتي الكشف عن هذه الوثيقة في ظل أنباء على تدخل النظام المصري في الصراع الدائر في ليبيا، وهو ما تنفيه الحكومة المصرية.
 


قال رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني يوم الأحد إن قطر أرسلت ثلاث طائرات عسكرية محملة بالسلاح والذخيرة لمطار طرابلس الخاضع لسيطرة جماعة مسلحة معارضة.


وأضاف في تصريحات على محطة سكاي نيوز "إذا استمر ... التدخل في الشأن الداخلي الليبي ‬‮سنضطر إلي رفع السقف وقطع العلاقات نهائيا.. ‮كل دولة ستتدخل في الشأن الليبي لسنا في حاجة اليها."







 
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَن الرَّحِيم


بحول وقوته ومنّه علينا .. أنصار الشريعة بليبيا ومجلس شورى أرض { بنينا } والتكبير يزلزل المكان

منقول
 
513896102074710
صورة للعميد / محمد سمير عبدالعزيز غنيم ( المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة ) يظهر على وجهة السماحة والطيبة والخلق والرجولة والاحترام والهيبة والادب والاخلاص والصلاح والقوة فى نفس الوقت ورضا الله عنه باذن الله طبقا لقول الله سبحانة وتعالى (سيماهم في وجوههم من أثر السجود) :D
وفى المقابل نرى وجوة التكفيريين والخوارج والارهابيين فى كل انحاء العالم الاسلامى وقد شاهت وجوههم الغبرة وغضب الله عليها وطبع الله على اشكالهم من الحقد والغل والكرة والتكفير والرغبة فى الدماء وذبح الرؤوس :mad: طبعا انا لا اقصد كل الملتحين بل فقط التكفيريين منهم والخوارج :D فهناك العديد من الملتحين عليهم رضا الله ووجوههم بشوشة وسمحة ومليئة بالرحمة ;)
978268888851008
اعوذ بالله من الخبث والخبائث :eek:
 
التعديل الأخير:
يحكى انة كان هناك امير دويلتة كانت لا ترى بالعين المجردة على الخريطة ومن شدة غيظة وحقدة وغلة تحالف مع دولة عظمى وبنى لها قواعد واصبح يسمى بخادم القاعدتين الامريكيتين وتبنى مشروعها وهو تفتيت وتقسيم واثارة الفوضى والفتنة فى كل الدول الكبرى من حولة لكى تصبح المنطقة عبارة عن دويلات مثل دولتة اللقيطة ودعم الجماعات التكفيرية والخوارج والارهابيين بكل ما لذ وطاب :mad: يمكن تشبية هذة الدويلة وهذا الامير بالطفل الصغير الذى وجد شاكوش فى يدية فاصبح يضرب فى كل اتجاة ودون اى ادراك بماذا يفعل بالامة العربية والاسلامية وحسبى الله ونعم الوكيل :cool:

513896102074710
 
يحكى انة كان هناك امير دويلتة كانت لا ترى بالعين المجردة على الخريطة ومن شدة غيظة وحقدة وغلة تحالف مع دولة عظمى وبنى لها قواعد واصبح يسمى بخادم القاعدتين الامريكيتين وتبنى مشروعها وهو تفتيت وتقسيم واثارة الفوضى والفتنة فى كل الدول الكبرى من حولة لكى تصبح المنطقة عبارة عن دويلات مثل دولتة اللقيطة ودعم الجماعات التكفيرية والخوارج والارهابيين بكل ما لذ وطاب :mad: يمكن تشبية هذة الدويلة وهذا الامير بالطفل الصغير الذى وجد شاكوش فى يدية فاصبح يضرب فى كل اتجاة ودون اى ادراك بماذا يفعل بالامة العربية والاسلامية وحسبى الله ونعم الوكيل :cool:

513896102074710
بدأ يطرد الشلة واول المغادين وجدي غنيم
 
بدأ يطرد الشلة واول المغادين وجدي غنيم

هى عبارة عن مناورة الرجوع خطوة الى الخلف لتجنب وتخفيف ضغط دول مجلس التعاون فقط ;) انظر لما يفعل فى ليبيا وتجنيس المعارضين البحرينيين ودعم الحوثيين وداعش مازال مستمر :mad: هى توزيع ادوار وليس تغيير حقيقى وجوهرى فى المخطط لانة لا يملك قرارة بيدة فالقرار بيد القاعدتين الصليبيتين :D لو كان تغيير حقيقى وسليم النية كان سلمهم لمصر ;);););)
10628554_978374822173748_8403851681320469135_n.jpg
 
مشكلة الحكومة المؤقتة
أنها دايماً بترجح أى فشل لقوات اللواء حفتر بنزول شحنة أسلحة قطرية أو سودانية
دونت النظر الى أسباب الهزيمة
فى الوقت الذى أكتب فيهاً تعليقى
تقريباً قاعدة بنينا الجوية
سقطت بإيدى مجلس شورى ثوار بنغازى
بعد تهديدات للجنرال حفتر باجتياح بنغازى لتحريرها من الارهابيين الخوارج
 
بعد اعلان قوات اللواء حفتر تعلن النفير العام في مدينة لمواجهة قوات فجر ليبيا.
سقوط قاعدة بنينا الجوية بايدى قوات مجلس شورى ثوار بنغازى ...
__________________________
بعد موجه مع تهديدات اللواء حفتر باقتحام المدينة من ثلاثة محاور وفرض حصار على الميناء البحرى
10405630_737910752911654_4724260980746666432_n.jpg
 
زيارة مرتقبة لرئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح عيسى العبيدي إلي الولايات المتحدة الأمريكية لحضور إنعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ69.

10636255_717580794993217_8756767217102422533_n.jpg

10628295_717535711664392_8737799169203754173_n.jpg

العضو الديموقراطي" جيري كونولي" من ولاية فريجينيا وصف مجلس النواب الليبي بـ "حكمومة دعاية أو بروباجندا - Potemkin Government" خلال جلسة استماع بالكونجرس (مجلس النواب الأمريكي).

تنويه: ترجمة كلمة Potemkin تعني أيضاً القرية الوهمية المثيرة للإعجاب تهدف إلى إخفاء حقائق غير مرغوب فيها.

منقول من الصحفية الأيرلندية ماري فيتزجيرالد ....

صفحة :- موقع عين ليبيا الاخبارى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى