تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.



الصورة لميج ٢١ تابعة للجيش الليبي تستعد للمشاركة في العمليات الحربية
الصورة من قاعدة جمال عبدالناصر بطبرق شرق ليبيا


ميج ٢١ قاعدة طبرق.jpg
















 
الجيش الليبى يسيطر على طريق المطار ومعسكر الدفاع الجوى فى بنغازى
s102013316469.jpg


الأحد، 20 سبتمبر 2015 - 09:54 ص



أفادت فضائية "سكاى نيوز" عربية فى نبأ عاجل لها اليوم الأحد، نقلاً عن مصادرها، بأن الجيش الوطنى الليبى يسيطر على طريق المطار ومعسكر 21 صاعقة ومعسكر الدفاع الجوى فى بنغازى بعد معارك مع التنظيم الإرهابى "داعش". وأضافت القناة أن الجيش الوطنى الليبى يبدأ عملية عسكرية جديدة ضد التنظيم المتطرف فى بنغازى.


 
التعديل الأخير:


من معسكر الدفاع الجوي في منطقة بوعطني ببنغازي
بعد أن استعاد الجيش الليبي السيطرة عليه أمس



معسكر الدفاع الجوي بو عطني.jpg
معسكر الدفاع الجوي بو عطني١.jpg
معسكر الدفاع الجوي بو عطني٢.jpg













 



تحشيد للقوات المسلحة الليبية غرب بنغازي
و استعدادات لإطلاق معركة تحرير المحور الغربي




إعلان ساعة الصفر غرب بنغازي.jpg



















 
الصنداي تايمز البريطانيّـة :
مقتل إسلاميين بريطانيين في ليبيا يثير الخوف من جبهة جديدة للجهاد .

أحد البريطانيين بتنظيم داعش يبلغ 21 عسنة من برمنغهام قتل منذ نحو 3 أسابيع في ليبيا والاخر يبلغ 18 سنة من هارو شمال غرب لندن قتل في مارس .

الجهاديين البريطانيين من أتباع تنظيم داعش في سوريا يحثون غيرهم لتوجه إلى ليبيا لأنها أقل خطر من سوريا بسبب ضربات التحالف .
 



الصور لوصول قوات الصاعقة الليبية و بعض كتائب الجيش الليبي
لاسناد القوات التي تحاول اقتحام حي الصابري شمال بنغازي


تحشد الصاعقة للهجوم على الصابري.jpg
تحشد الصاعقة للهجوم على الصابري١.jpg
تحشد الصاعقة للهجوم على الصابري٢.jpg
















 



كتيبة شهداء الزاوية المجحفلة التابعة للجيش الليبي تتمكن
من اسقاط طائرة فانتوم بدون طيار تابعة للجماعات الإرهابية في بنغازي
أثناء محاولتها استطلاع مواقع الجيش الليبي في محور الجامعة غرب بنغازي


اسقاط فانتوم بنغازي.jpg
اسقاط فانتوم بنغازي٢.jpg
اسقاط فانتوم بنغازي١.jpg
















 



bulit_news.gif
سياسي / قوات الجيش الليبي تقصف بالطائرات تجمع للإرهابيين في بنغازي


طرابلس 15 ذو الحجة 1436 هـ الموافق 29 سبتمبر 2015 م واس

استهدفت قوات الجيش الليبي اليوم تجمع للجماعات الإرهابية بالقرب من المنارة في بنغازي.
وأكد مدير مكتب الإعلام في القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية خليفة العبيدى أن طائرات سلاح الجو وقوات المدفعية الثقيلة التابعة لقوات الجيش الليبي شنّت عملية نوعية بالطائرات استهدفت تجمعاً للجماعات الإرهابية في محور الصابري بالقرب من المنارة .
وأوضح العبيدي أن هذه العملية أسفرت عن سقوط العديد من القتلى التابعين للجماعات الإرهابية، فضلاً عن تدمير عدد من العربات والآليات العسكرية التي كانوا يستخدمونها.


// انتهى //
00:30 ت م




















 
/ / / ليبيا : الجيش الليبي يسيطر على مواقع استراتيجية قرب طرابلس

الجيش الليبي

تتواصل المواجهات على أكثر من جبهة داخل ليبيا، وفي أحدث التطورات، تمكن الجيش الوطني السيطرة على عدة مواقع مهمة بالقرب من مدينة طرابلس.

قال آمر كتيبة “الشهيد الهمالي” إحدى كتائب الجيش الليبي بمنطقة طرابلس بأن قوات الجيش استطاعت صباح أمس السيطرة على عدة محاور مهمة بالقرب من مدينة طرابلس، منها مقر أكاديمية الدراسات البحرية ، ومقر الثانوية البحرية، إضافة إلى السيطرة على المرفأ البحري “سيدي بلال” الذي تستخدمه الميليشيات في تهريب المهاجرين غير الشرعيين نحو أوروبا، مشيرا إلى أن ذلك يعد أحد أبرز مصادر تمويل الميليشيات.

وأوضح في تصريح لصحيفة الحدث نيوز الليبية بأنّ سيطرة قوات الجيش على هذه المناطق تعد خطوة مهمة نحو إعادة سيطرة الجيش على العاصمة وتحريرها من قبضة “الإرهابيين”، حسب تعبيره.

وأضاف بأن الأهمية تأتي كون هذه الأماكن لا تبعد سوى 18 كلم فقط غرب العاصمة طرابلس.

وأكد أنّ السيطرة على هذه المناطق تمت خلال الساعات الأولى من الصباح، بعد مواجهات استمرت لساعتين متواصلتين، أدّت في النهاية إلى انسحاب ميليشيات فجر ليبيا من المنطقة بالكامل.

وأشار إلى أنّ دخول طرابلس مسألة مرتبطة بنتائج الحوار، مشددا على أنهم لن يقوموا بأيّ عمل عسكري في العاصمة طرابلس إلا بأوامر مباشرة من القيادة العامة للجيش الليبي.
 
انفجار قنبلة يدوية ( رمانة ) في سيارة حراسة لتنظيم داعش الإرهابي ببوابة مجمع قاعات واقادوقو كانت في يد الداعشي داوود النقري نتج عنها مقتل صبري بن صالح تونسي الجنسية المكنى ( أبو المنذر التونسي ) و مقتل داوود النقري سوداني الجنسية المكنى ( أبو مالك السوداني ) و إصابة كلاً من عبدالله محمد الشاعري ليبي من مدينة درنة و سالم الأمين الأنصاري ليبي من مدينة أوباري و حسن محمود شريف تشادي الجنسية بجروح خطيرة .

 
لعرب اللندنية: بدأت الجماعات الليبية المُتطرفة تكثف من عمليات نقل المُسلحين من سوريا إلى تركيا، وبعد ذلك إلى العاصمة الليبية طرابلس، بشكل ساهم في ارتفاع مخاوف الأوساط السياسية الليبية، والأطراف الإقليمية المعنية بالملف الليبي. وعلمت "العرب" من قيادات عسكرية ليبية أن الميليشيات المُتطرفة التي تُسيطر على العاصمة طرابلس (فجر ليبيا) كثفت من عمليات نقل المُسلحين من سوريا إلى ليبيا بالتنسيق مع تركيا والسودان وقطر. وكشفت القيادات العسكرية عن أن ثلاث طائرات على متنها المئات من المُسلحين حطت خلال اليومين الماضيين في مطار معيتيقة الواقع على بعد نحو 10 كيلومترات شرق العاصمة طرابلس، والذي يخضع لسيطرة ميليشيات تابعة للجماعة الليبية المقاتلة. وقالت إن المُسلحين الذين تم نقلهم من سوريا إلى طرابلس عبر تركيا، نزلوا من الطائرات بكافة عتادهم العسكري، وذلك في تحول نوعي ترافق مع تزايد تدفق المُسلحين على المدن الليبية الخاضعة للمُتطرفين من السودان عبر صحراء الكفرة جنوبا.

وقال الناشط السياسي الليبي كمال مرعاش في اتصال هاتفي مع "العرب" إن الأجهزة الأمنية والعسكرية الليبية رصدت بالفعل هذا التدفق الخطير للمُسلحين. وبالتوازي، أكدت تقارير إعلامية ليبية هذه المعلومات الخطيرة، ونقلت أمس عن مصادر أمنية من داخل مطار معيتيقة قولها إن الجماعة الليبية المقاتلة استقبلت خلال هذا الأسبوع 285 مقاتلا أجنبيا. وبحسب كمال مرعاش، فإن هذه التحركات تأتي على وقع تزايد الصراع بين الميليشيات ارتباطا بالمسار التفاوضي، حيث تسعى بعض الميليشيات الرافضة لهذا المسار إلى إحكام سيطرتها على طرابلس، والتلويح بالسلاح لإفشال وإبطال أي اتفاق سياسي. وربط هذه التطورات بتزايد الخلافات بين قادة ميليشيا فجر ليبيا حول نتائج جولة المفاوضات برعاية الأمم المتحدة التي عُقدت في نيويورك، حيث يبدو أنه تم خلالها الاتفاق على غالبية نقاط الخلاف، وخاصة منها قبول عبدالرحمن السويحلي بمنصب النائب الثاني لرئيس حكومة الوفاق مقابل تخليه عن المطالبة بإزاحة الفريق أول ركن خليفة حفتر من المشهد العسكري الليبي. ويعكس هذا التطور تنصل جماعة مصراتة من فجر ليبيا، هو ما جعل جماعة الإخوان تدفع رئيس حكومة طرابلس خليفة الغويل إلى الإسراع في عقد اجتماع مع قادة الجناح الرافض لأي تسوية داخل فجر ليبيا لقطع الطريق على أي اتفاق ضمن سياق مفاوضات الصخيرات.

_________________-
وأنا اقول الامر اخطر من ذلك فليبيا يبدوا البديل للدواعش وكل المنظامت الهاربة من الضغط في سورية والعراق انتهت مهمتهم هناك والان الدول على شمال افريقية و دول جوار ليبيا اخص لا يستثني احد

 
القائد العام للقوات المسلحة الليبية الفريق خليفة حفتر يصل إلى العاصمة التشادية أنجامينا ظهر اليوم في زيارة مفاجئة يرافقه عدد من المسؤلين العسكريين رفيعي المستوى , هذا و قد ذكرت الإذاعة التشادية إن زيارة الفريق حفتر جأت لدعم العلاقة بين البلدين الجارين و لبحث تأمين الحدود الليببة التشادية و التعاون العسكري بين ليبيا و تشاد في محاربة الإرهاب .

12115610_518359111671278_3742931801496953517_n.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى