تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تمت وبحمد الله السيطرة على منطقة الزهراء بمدينة ورشفانة بشكل كامل
لال.jpg


وهذه نواحهم على قرب اجلهم باذن الله
10424305_749265011853875_1738675804313990064_n.jpg
 
مقتل 16 من جيش حفتر في اشتباكات ببنغازي
قتل 16 عنصرا من القوات الموالية للواء المتقاعد وجرح خمسون آخرون خلال الاشتباكات الدائرة في حي الليثي بمدينة (شرق ليبيا) مع تنظيم الليبي، وكتائب الثوار التابعة لوزارة الداخلية الليبية (التابعة لحكومة الإنقاذ في طرابلس).

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول طبي بمستشفى بنغازي الحكومي أنه استقبل مساء الاثنين جثامين 13 عنصرا من القوات الموالية لحفتر، إضافة إلى أربعين جريحا، إصابات معظمهم خطيرة، بينما استقبل مستشفى في المدينة ثلاثة قتلى وعشرة جرحى.

وأشار شهود عيان من سكان بنغازي إلى أن القذائف العشوائية القادمة من منطقة الليثي تساقطت بكثرة على الأحياء الأخرى، مخلفة عددا من الجرحى وأضرارا مادية كبيرة بالمباني السكنية.

كما أكد الشهود أن طائرات تابعة لحفتر قصفت بشكل مكثف مواقع تمركز مسلحي تنظيم أنصار الشريعة والثوار في حي الليثي ومناطق أخرى.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة لقوات حفتر أعلنت أن معركة تحرير منطقة الليثي من قبضة تنظيم أنصار الشريعة بدأت الاثنين بهجمة للمشاة ومساندة الطيران الحربي. وتحاصر القوات الموالية لحفتر المنطقة منذ أشهر.

وكانت منطقة تاجوراء شرقي العاصمة الليبية قد شهدت اشتباكات بين قوات رئاسة الأركان التابعة ومجموعات مسلحة موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، قد أسفرت عن القبض على عبد الله ساسي، أحد أبرز قادة التي أطلقها اللواء المتقاعد حفتر غرب
 
- : إطلاق الألعاب النارية في بعض مناطق العاصمة فرحاً بتحرير الجيش الليبي لمنطقة .
 
ياحمدان لمادا قمتم باعدام عبد الله ساسي وتكتبون على جبينه عبارات بديئة اهده اصول معاملة الاسير يامن تتخدون الدين ستار عبدالله ساسي بطل رغم عنكم

عبد الله ساسي علي حسب علمي لم يقتل .!
 
حفتر يصل الإمارات في زيارة رسمية

10420343_377140612474164_3292311057427403433_n.jpg



استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في أبوظبي اليوم الأربعاء، القائد العام للجيش الليبي الفريق أول ركن خليفة حفتر.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أنّه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين الإمارات وليبيا وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الشيخ منصور بن زايد خلال اللقاء وقوف دولة الإمارات الدائم مع الشرعية، وتأييدها للحكومة المعترف بها دوليًا والمنبثقة عن البرلمان الليبي الذي أفرزته انتخابات حرة ونزيهة.

كما أكد حرص دولة الإمارات على أن يعم الأمن والاستقرار أرجاء ليبيا، مشيرًا إلى دعوتها كافة الأطراف إلى نبذ الخلافات والتوافق، وبذل كل جهد ممكن من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا، وعبَّر عن تمنياته للشعب الليبي الشقيق بتحقيق الأمن والاستقرار
 
تمت وبحمد الله السيطرة على منطقة الزهراء بمدينة ورشفانة بشكل كامل
مشاهدة المرفق 22061

وهذه نواحهم على قرب اجلهم باذن الله
مشاهدة المرفق 22062

مبروك النصر لأحفاد المختار , والتاريخ يعيد نفسه مثلما تشرف المصريين بدعم المختار في مواجهة الاحتلال ,نتشرف الان ايضا بدعم الجيش الوطني الليبي في حربه ضد الارهاب والخوارج:)..سدد الله رميكم ..
 
اشتباكات غربي ليبيا وانهيار هدنة ورشفانة
تجددت الاشتباكات بمحيط قاعدة الوطية غربي بين قوات تابعة في وأخرى موالية لمجلس النواب المنحل بطبرق، فيما انهار اتفاق لوقف إطلاق النار تم التوصل إليه في منطقة ورشفانة بالعاصمة الليبية طرابلس.

وقال قائد محور قاعدة "الوطية" بقوات المؤتمر الوطني الطاهر الغرابلي إن قواته أحرزت الأربعاء تقدما في اتجاه القاعدة، وأوضح أن المعارك مستمرة ضد قوات الزنتان الموالية لمجلس النواب المنحل التي تسيطر على القاعدة.

ونقلت وكالة الأناضول عن الغرابلي قوله إن استئناف القتال جاء بعد قيام قوات الزنتان بقصف مدينتي (ثلاثين كيلومترا غرب طرابلس) وغريان بالجبل الغربي حيث سقطت عدة صواريخ غراد بالمنطقتين محدثة أضرارا مادية في منازل بعض الأهالي دون أن تسفر عن سقوط ضحايا وجرحى.

واعتبر أن تحرك قوات الزنتان يعد خطوة ضمن التصعيد العسكري المستمر من قبل القوات الموالية للواء المتقاعد .

من جانب آخر، أكد مراسل الجزيرة في انهيار الهدنة التي تم التوصل إليها بين زعماء في جيش القبائل وكتيبة الحلبوص التابعة لمدينة .

وأوضح أن قوات فجر اتهمت جيش القبائل بخرق الهدنة والتقدم باتجاه الناصرية، وأوضح أن الوضع حاليا يشهد توترا في ظل حشد قوات لعناصرها بغية التقدم باتجاه مواقع جيش القبائل، وأكد غلق الطريق الساحلي بين طرابلس وتونس جراء سقوط قذائف صاروخية عليه.

وكانت الهدنة تنص على وقف مؤقت لإطلاق النار بين ممثلين عن منطقة ورشفانة وكتيبة الحلبوص, على أن ترجع الأسر لمنازلها بمنطقة العزيزية والزهراء بشرط تمركز قوات كتيبة الحلبوص في المدينة.

كما تعهد قادة ما يعرف بجيش القبائل بمنع القوات التابعة لمدينة الزنتان الموالية لحفتر من التقدم باتجاه طرابلس عبر أراضي منطقة العزيزية.

وتعيش ليبيا أزمة أمنية متفاقمة في ظل انقسام سياسي أدى لقيام برلمانين وحكومتين، ولم تنجح جلسات الحوار المتعددة في التوصل لاتفاق يعيد الاستقرار للبلاد
 
تفكك في قوات غجر ليبيا رغم محاولات رفع المعنويات بانتصارات وهمية هذه صفحة من مصراتة تقول


‫#‏مصراته

لا علاقــة لنــا بـأي اشتباكــات في محــور ورشفــانه وان من يقــاتل هم ثــوار جنــزور والزاويــة

؟؟


كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ


وها هم في صفحاتهم يخونون بعضهم البعض واصبح القتال ليس لقضية بل للدفاع عن النفس خوفا من العدالة لارتكابهم الجرام
هؤلاء ما يسمون ثوار الزاويه

11156373_1568271990092505_6359951577218801038_n.jpg

وهؤلاء ثوار منطقة جنزور
11138627_1501574826770155_5967491833955321996_n.jpg

11150816_987509577927035_8191295995765792531_n.png
 
التعديل الأخير:
قوات فجر ليبيا تجبر موالين لحفتر على التراجع بالعزيزية
نقل مراسل الجزيرة في عن قوات أنها أجبرت قوات ما يسمى بجيش القبائل الموالي للواء المتقاعد على التراجع في منطقة العزيزية غرب العاصمة، بينما تجددت الاشتباكات بمحيط قاعدة الوطية غربي البلاد بين قوات تابعة في طرابلس وأخرى موالية لمجلس النواب المنحل بطبرق.

واتهمت قوات فجر ليبيا ما يسمى بجيش القبائل بخرق هدنة بينهما كان مقررا أن تستمر ثلاثة أيام بعد أن تم التوصل إليها بين زعماء في "جيش القبائل" وكتيبة الحلبوص التابعة لمدينة (شرق طرابلس).

وأوضح المراسل أن قوات فجر اتهمت "جيش القبائل" بخرق الهدنة والتقدم باتجاه الناصرية، مشيرا إلى أن الوضع حاليا يشهد توترا في ظل حشد قوات فجر ليبيا عناصرها بغية التقدم باتجاه مواقع ما يسمى جيش القبائل، وأكد غلق الطريق الساحلي بين طرابلس وتونس جراء سقوط قذائف صاروخية عليه.

وكانت الهدنة تنص على وقف مؤقت لإطلاق النار بين ممثلين عن منطقة ورشفانة وكتيبة الحلبوص, على أن ترجع الأسر لمنازلها بمنطقة العزيزية والزهراء بشرط تمركز قوات كتيبة الحلبوص في المدينة.

من جهة أخرى تجددت الاشتباكات بمحيط قاعدة الوطية غربي ليبيا بين قوات تابعة للمؤتمر الوطني العام في طرابلس وأخرى موالية لمجلس النواب المنحل بطبرق.

وقال قائد محور قاعدة "الوطية" بقوات المؤتمر الوطني الطاهر الغرابلي إن قواته أحرزت الأربعاء تقدما في اتجاه القاعدة، وأوضح أن المعارك مستمرة ضد قوات الزنتان الموالية لمجلس النواب المنحل التي تسيطر على القاعدة.

ونقلت وكالة الأناضول عن الغرابلي قوله إن استئناف القتال جاء بعد قصف قوات الزنتان مدينتي (ثلاثين كيلومترا غرب طرابلس) وغريان بالجبل الغربي حيث سقطت عدة صواريخ غراد بالمنطقتين محدثة أضرارا مادية في منازل بعض الأهالي دون أن تسفر عن سقوط ضحايا.

واعتبر أن تحرك قوات الزنتان يعد خطوة ضمن التصعيد العسكري المستمر من قبل القوات الموالية لخليفة حفتر.

وتعيش ليبيا أزمة أمنية متفاقمة في ظل انقسام سياسي أدى إلى قيام برلمانين وحكومتين، ولم تنجح جلسات الحوار المتعددة في التوصل لاتفاق يعيد الاستقرار للبلاد
 
غجر ليبيا في تخبط كااااامل ...... كل ٣ ثواني ينزلوا خبر مناقض الثاني عن صدهم لهجمات الجيش الوطني ثم يبدأ التقهقر والنواح..... طرابلس أصبحت قاب قوسين او ادني :):)
 
نرجو ارفاق مصادر للاخبار
اى خبر بدون مصدر سيتم حذفة
ولو تكرر وضع اخبار بدون روابط اومصادر يتم مخالفة العضو
نرجو الالتزام
 
بالصور: «داعش» يؤكد وصول دفعة جديدة من مقاتلين أجانب إلى بنغازي
القاهرة - بوابة الوسط | الخميس 23 أبريل 2015, 2:01 PM
b7

صورٌ نشرها المكتب الإعلامي لـ«ولاية برقة» التابع لتنظيم «داعش» تُظهِر المقاتلين الأجانب (تويتر) ومعهم طفلٌ (تويتر)



نَشَرَ المكتب الإعلامي لـ«ولاية برقة» التابع لتنظيم «داعش»، اليوم الخميس، صورا لمتطرِّفين أجانب قال إنَّهم وصلوا إلى بنغازي لقتال الجيش الوطني.


وكتب تحت صور نُشرت عبر حسابات موالية للتنظيم على موقع «تويتر»: «وصول دفعة جديدة من جنود الخلافة إلى مدينة بنغازي مقبرة المرتدين».


وتشهد مدينة بنغازي اشتباكات ومواجهات بين الجيش ضد مجلس شورى ثوار بنغازي وتنظيم «أنصار الشريعة»، بالإضافة إلى تنظيم «داعش» في درنة، منذ انطلاق عملية الكرامة يوم 16يوليو العام الماضي.

b7


صورٌ نشرها المكتب الإعلامي لـ«ولاية برقة» التابع لتنظيم «داعش» تُظهِر المقاتلين الأجانب (تويتر)

b7


صورٌ نشرها المكتب الإعلامي لـ«ولاية برقة» التابع لتنظيم «داعش» تُظهِر المقاتلين الأجانب (تويتر)

b7


صورٌ نشرها المكتب الإعلامي لـ«ولاية برقة» التابع لتنظيم «داعش» تُظهِر المقاتلين الأجانب (تويتر)


 
هجوم لتنظيم الدولة بسرت وفجر ليبيا تصد هجوما لحفتر
قتل اثنان من قوات تابعة للمؤتمر الوطني العام بليبيا وأصيب خمسة آخرون في كمين نصبه قرب سرت، من جهة أخرى أجبرت قوات فجر جيش القبائل الموالي للواء المتقاعد على التراجع في منطقة العزيزية إلى جنوب غرب العاصمة طرابلس.

وأفاد مراسل الجزيرة في محمود عبد الواحد بمقتل اثنين من أفراد الكتيبة 166 التابعة للمؤتمر الوطني، وإصابة أكثر من خمسة آخرين، في كمين نصبه مقاتلو تنظيم الدولة لدوريتهم قرب مدينة (شرق طرابلس).

أما في العاصمة طرابلس فنقل مراسل الجزيرة عن قوات أنها أجبرت قوات ما يسمى "جيش القبائل" الموالي لحفتر على التراجع في منطقة العزيزية.

واتهمت قوات فجر ليبيا ما يسمى بجيش القبائل بخرق هدنة بينهما كان مقررا أن تستمر ثلاثة أيام بعد أن تم التوصل إليها بين زعماء في جيش القبائل وكتيبة الحلبوص التابعة لمدينة (شرق طرابلس).

وكانت الهدنة تنص على وقف مؤقت لإطلاق النار بين ممثلين عن منطقة ورشفانة وكتيبة الحلبوص, على أن ترجع الأسر لمنازلها بمنطقة العزيزية والزهراء بشرط تمركز قوات كتيبة الحلبوص في المدينة.

من جهة أخرى تجددت الاشتباكات بمحيط قاعدة الوطية غرب طرابلس بين قوات تابعة للمؤتمر الوطني العام في طرابلس وأخرى موالية لمجلس النواب المنحل بطبرق.

وقال قائد محور قاعدة "الوطية" بقوات المؤتمر الوطني الطاهر الغرابلي إن قواته أحرزت أمس الأربعاء تقدما في اتجاه القاعدة، وأوضح أن المعارك مستمرة ضد قوات الزنتان الموالية لمجلس النواب المنحل التي تسيطر على القاعدة.

من جهة أخرى استهدف مجهولون فجر اليوم مسجدا أثريا يضم زاوية يقصدها صوفيون، وسط العاصمة الليبية طرابلس، بمواد متفجرة.

وقال شهود عيان يقطنون بجوار مسجد "القدس"، إنهم سمعوا دوي انفجار قوي قبيل صلاة الفجر، وهرعوا إلى المسجد، لكنهم وجدوا المهاجمين قد فروا من المكان.

وأشار الشهود إلى أن الهجوم لم يسفر عن أي ضحايا بشرية لخلو المكان في اللحظات السابقة لصلاة الفجر من أي مصلين.

وتعيش ليبيا أزمة أمنية متفاقمة في ظل انقسام سياسي أدى إلى قيام برلمانين وحكومتين، ولم تنجح بعد جلسات الحوار المتعددة في التوصل لاتفاق يعيد الاستقرار للبلاد
 
طائرات ثوار فجر ليبيا الأحرار تدك مطار الزنتان وتصيب برج مراقبه ومحطات الكهرباء في المطار
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى