تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

غنائم المجاهدين من الكتيبة 21 قوات خاصة ذلك فضل الله

B09QJuaIcAAQblq.jpg

B09QKQBIcAA_Puy.jpg
 
السيسي لـ"عكاظ" السعودية: الشعوب العربية تعي ما يحاك ضدها.. لن نسمح بكسر إرادة الشعب.. ولن نترك ليبيا للإرهابيين.. دور الجيش يمتد إلى أوقات السلم.. مصر أقوى من أي وقت مضى

الإثنين 27/أكتوبر/2014 - 11:24 ص
269.jpg

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على وعى الشعوب العربية وفى مقدمتها شعب مصر تجاه ما يحاك ضدهم ويراد بأوطانهم، منوها بأنهم لن يدخروا جهدا أو تضحية من أجل صيانتها.

وشدد الرئيس السيسي - خلال الحوار الذي أجراه مع رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" السعودية ونشرته اليوم الإثنين- على الوقفة التاريخية للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لدعم إرادة المصريين، وقال إن "مصر.. وكل المصريين.. لن ينسوا هذه الوقفة الصادقة والأمينة والفورية للملك عبدالله إلى جانبنا في لحظة تاريخية حاسمة".

وأضاف أن مصر اليوم أقوى من أي وقت مضى.. فلا تخافوا على مصر المؤمنة بالله.. ثم بشعبها.. وكذلك بشقيقتها الكبرى المملكة العربية السعودية بقيادة حكيم العرب".

وأكد الرئيس السيسي، على العلاقة القوية والفريدة بين الشعب المصري والجيش، مشيرا إلى أن دور الجيش المصري لا يقتصر فقط على زمن الحرب وإنما يمتد في أوقات السلم، ودعا أبناء مصر إلى العمل والتفاني والإخلاص، مؤكدا أنه السبيل الوحيدة لتحقيق آماله وطموحاته، منوها بوعي الشعب وحسن تقديره للأمور، وأشاد بالتفافه حول الأهداف والمشروعات القومية.

وأكد أن مصر آمنة مطمئنة، وأنها ستظل بعناية من الله آمنة، داعيا المستثمرين للاستثمار فيها، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد إصدار حزمة تشريعات استثمارية ستجعلها من أكثر دول العالم جذبا للاستثمار في شتى المجالات التجارية والصناعية والزراعية.

وشدد الرئيس السيسي على ثقته في خيارات الشعب المصري ونجاحاته الملموسة في إقرار الدستور والانتخابات الرئاسية، وانه سيكمل طريقه عبر إجراء الانتخابات البرلمانية لتكتمل بذلك المنظومة المؤسسية للدولة المصرية بانتخاب البرلمان المقبل.

وأكد الرئيس السيسي مساندة مصر الدائمة لاستقرار ليبيا.

وأشار إلى أن الملف الليبي هو أحد أبرز البؤر الملتهبة على حدود مصر، وتؤثر حالة عدم الاستقرار في ليبيا على الأمن القومي المصري.
 
ليبيا: سقوط أسطورة المتطرفين في بنغازي

7591820141028822.png


بينما يتجه الجيش الوطني الليبي بخطى حثيثة وواثقة لاستكمال تحرير مدينة بنغازي في شرق البلاد من قبضة الجماعات الإرهابية، بدأ المتطرفون في إطلاق حملة دعائية لنفي سيطرة الجيش المدعوم بالسكان المحليين على معظم أنحاء بنغازي.


وقالت الشرق الأوسط، وفى مقابل إعلان الجيش الليبي رسميا أنه بات يسيطر فعليا على نحو 90 في المائة من بنغازي، زعمت «غرفة عمليات ثوار ليبيا» عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه لا صحة لهذه السيطرة، مشيرة إلى أنها لا تتجاوز ما وصفته بعض الأحياء التي لا يجاوز عددها عدد أنامل اليد الواحدة ولا تمثل 15 في المائة من مساحة بنغازي.


وزعمت أن قوات مجلس شورى ثوار بنغازي تتمركز في جل مقراتها وفي عدة نقاط حول محيط المدينة الخارجي وفي بعض الأحياء التي تحظى فيها ثورة 17 فبراير (شباط) والشريعة الإسلامية بمكانة خاصة في قلوب أبنائها، كما ادعت أن أغلب الأحياء الأخرى لا سيطرة فيها لأحد والأوضاع فيها هادئة نسبيا لأنها لم تكن ساحة لأي مواجهات.


كما ادعت قوات فجر ليبيا التي تضم مقاتلين من مصراتة وحلفائها من الجماعات المتشددة، وصول من سمتها بقوات فجر ليبيا2 لمدينة بنغازي وأن الترتيبات ما زالت جارية للحاق قوات إضافية.


واعتبر المكتب الإعلامي لهذه القوات في بيان عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» أن «هذه القوات لم تدخل بنغازي لمناصرة قبيلة أو جماعة أو حزب، وإنما دخلت لمناصرة ثوار بنغازي لإحباط المخطط الإقليمي المشرعن لتقسيم ليبيا». لكن الجيش الليبي رد عمليا على هذه المزاعم، عبر انتشار سريع لقواته في مختلف مناطق بنغازي المحررة من قبضة الجماعات الإرهابية إثر سلسلة من المعارك العنيفة التي تم فيها استخدام سلاح الطيران بالإضافة إلى الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.


وقال قيادي بارز في الجيش لـ«الشرق الأوسط» عبر الهاتف من بنغازي: «لقد فقد الإرهابيون سيطرتهم تماما هنا، انتهت سطوتهم وأسطورتهم باتت في ذمة التاريخ». وأعلن عن نجاح قوات الجيش في تفكيك منظومة اتصالات سلكية تابعة للمتطرفين كانت موجودة بأعلى أحد فنادق بنغازي، التي واصل سكانها ترحيبهم بدخول قوات الجيش وانتشارها في مختلف أنحاء المدينة، بنحر الخراف وترديد الشعارات والأغاني المؤيدة للقوات النظامية. وقال مسؤول قناة تلفزيون بنغازي BTV، بأن مقر القناة بحي طابلينو قد تعرض لأضرار مادية نتيجة الاشتباكات بمحيط الحي وجامعة بنغازي القريبة غرب المدينة.


إلى ذلك، أعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون، أنه اتفق مع لجنة التواصل بمجلس النواب الليبي على ضرورة احترام الشرعية والديمقراطية وإطلاق عملية سياسية تخرج ليبيا من أزمتها.


وقال ليون في مؤتمر صحافي عقده أمس في ختام لقاء جمعه بأعضاء اللجنة بمدينة طبرق شرق ليبيا، «أنهينا نقاشا مثمرا حول جدول أعمال العملية السياسية التي بدأت في مدينة غدامس، واستمعنا إلى آراء أعضاء لجنة التواصل وسنواصل مشاوراتنا على المستويين». وأعلن أنه سيتوجه لاحقا إلى العاصمة طرابلس للقاء الأطراف الأخرى والاستماع إلى آرائهم بشأن جدول أعمال العملية السياسية، قال: إنه بالتوازي مع هذه الاتصالات سيواصل النواب اتصالاتهم مع الأطراف الأخرى بهذا الخصوص. وأضاف: «اتفقنا في هذا اللقاء على ثوابت الحوار وهي احترام الشرعية ومبدأ الشمولية واحترام الديمقراطية، ونحن بصدد العمل على تنفيذ وقف إطلاق النار الذي اتخذ قرار بشأنه في مدينة غدامس والذي يرى المجتمع الدولي أنه لم يفعل على أرض الواقع، والليبيون في أشد الحاجة لتفعيله على أرض الواقع ونحن نسعى لخلق الأجواء التي تساعد على تفعيله».


إلى ذلك، أعلن وزير الخارجية الليبي محمد الدايري إيقاف السفير الليبي لدى روسيا سليمان الضراط عن العمل، على خلفية تعاطيه مع الحكومة غير الشرعية في طرابلس، وعدم تجاوبه مع الحكومة الانتقالية المعترف بها دوليا.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية -
 
تلاتة من عيال حفتر متهمين باغتصاب بريطانيات في فترة تدريبهم في معسكر كامبريدج
Three Libyan soldiers have been remanded in custody after being accused of sexually assaulting three women in Cambridge.

 
تلاتة من عيال حفتر متهمين باغتصاب بريطانيات في فترة تدريبهم في معسكر كامبريدج
Three Libyan soldiers have been remanded in custody after being accused of sexually assaulting three women in Cambridge.



افلستوا وامثلاك سيفلسوا بالمغرب اذا لم يتم الدعس عليكم اقرء هنى

The UK Government announced last year it had offered to train up to 2,000 cadets to ensure Libya's transition to democracy and its security.

More than 300 armed forces personnel arrived at the barracks from Libya in June for training in basic infantry skills and junior leadership skills.
 
افلستوا وامثلاك سيفلسوا بالمغرب اذا لم يتم الدعس عليكم اقرء هنى

The UK Government announced last year it had offered to train up to 2,000 cadets to ensure Libya's transition to democracy and its security.

More than 300 armed forces personnel arrived at the barracks from Libya in June for training in basic infantry skills and junior leadership skills.
لم افهم من مشاركتك شيء هههه في مادا افلست أنا يا ترى ؟؟o_O
 

غنائم ثوار ال17 فبراير من كتيبة ال21



أولا هذه وحده من الإفلاس الكذب هم ألان ليس لهم ارض معسكر بل هم في حاله شرذمه كلا يدافع عن نفسه وفي ليبيا يتحشموا ان يقولوا ان كتيبه 21 الصاعقة عرين الأسود قد دخلها الفئران
 
لم افهم من مشاركتك شيء هههه في مادا افلست أنا يا ترى ؟؟o_O
مشكلتكم الأساسية انكم لا تقرئوا وان قرأت لا تفهمون المكتوب ان هذه دفعات قديمه موقع عليها من العام الماضي اي في عهد الإخوان المسلمين المؤتمر اللاوطني قبل انطلاق عمليه الكرامة او اللواء حفتر إفلاسك او الذي ربط نزوات أشخاص أرسلوهم في عهد الإخوان للتدريب في بريطانيه ربطتهم بحفتر
 



اصبهم الملل مسكين من كثرت الاشاعات وهم ينفون داخل معسكر 17 فبراير اليوم صباحا
 
مقتل أحد أكبر رؤس صحوات في حي السرتي في منطقة بنغازي وهو فوزي الورفلي الملقب بـ تيوتا
 
707.jpg


قال المتحدث باسم الجيش الليبي، محمد حجازي، في اتصال مع "سكاي نيوز عربية"، الجمعة، إن طائرة قطرية أدخلت أسلحة ومعدات حربية إلى مدينة مصراتة التي تسيطر عليها الميليشيات المتشددة، المصنفة إرهابية.

وأضاف حجازي أن الجيش الليبي أصبح يسيطر على 95 بالمائة من مدينة بنغازي شرقي البلاد.

من جهة أخرى، قال حجازي إن المسلحين يسيطرون على قلب العاصمة طرابلس ويستخدمون المدنيين دروعًا بشرية هناك.

ويخوض الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر مدعومًا بمقاتلين من السكان معارك في مدن ليبية مختلفة ضد ميليشيات متشددة سيطرت على مساحات واسعة من البلاد.

وكانت شاحنة محملة بأنواع مختلفة من الذخائر والصواريخ انفجرت، الخميس، قبل وصولها إلى مدينة بنغازي من مدخلها الغربي بعد تعامل الجيش الليبي مع سائقها الذي رفض التوقف على حاجز شرق مدينة أجدابيا (160 كلم غرب)، وفق ما أفاد مصدر عسكري.








 
اذا صح ذالك

الحكومه القطريه هي احد اسباب المشاكل في العالم العربي ويجب على العالم العربي الوقوف بحزم ضدها .
 
إن طائرة قطرية أدخلت أسلحة ومعدات حربية إلى مدينة مصراتة التي تسيطر عليها الميليشيات المتشددة، المصنفة إرهابية.
بصراحه لا أجد ما اعبر به عن شعوري , فاذا فتحت قناة الجزيرة الاسرائيلية التى تبث من ارض قطر تجدها تندد بموقف مصر و الامارات و التدخل في الشأن الليبي وصل بها الحال الى الادعاء كذبا بان شهدائنا قتلوا فى ليبيا و ليس في سيناء !!!
ثم لا نجد منهم أى ذكر او تعليق على مثل هذه الاخبار عن تمويل مفضوح و دعم بالسلاح للارهابيين فى وضح النهار ثم ينتقدون موقف مصر و الامارات على دعمهم للحكومة و البرلمان الشرعي المنتخب و الجيش الوطنى الليبي
- لو تم اعتراض احدي هذه الطائرات و هي فى طريقها الى ليبيا من قبل سلاح الجو المصري و اجبارها على الهبوط فى مطار مصري و تقديم شكوي الى مجلس الامن بان قطر ترعي الارهاب و تورد له السلاح سيكون خير رد على هؤلاء فقد بلغ السيل الزبي .
 
حيجيلك حد يقولك دلوقتى تهويل اعلام مصرى...مع ان اللى بيتكلم ليبى والقناه اللى بيتحدث ليها قناه ليست مصريه
فقط الصحف المصريه نقلت الحوار
يدعون علينا زورا اننا نحارب بجنودنا فى هذا المستنقع الليبى ولا ياتون بصوره او فيديو او اثبات شخصيه ان كانوا صادقين وفى نفس الوقت يحرمون علينا قول ان قطر تدعم فجر ليبيا والمليشيات الارهابيه
ولا هذا عليه دليل ولا ذاك عليه دليل ....ولو انى ارجح العامل اثانى بشده لكثره شواهده
يسرحون علينا غلمان الجزيره بالزور والبهتان ويعتقدون انهم منزهون
سيفضحكم الله قريبا ايها الخونه ...وليس بعد كلام المسئول الالمانى الكبير كلام ....فلا هو ينتمى الى هذا ولا ذاك
 
كده قطر زودتها اووي ولازم تتربي ايه القذارة وافعال الصهاينة قادة قطر يفعلون اكثر من اليهود في زمننا ده
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى