تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الان كلام جديد الان بعض من مؤيدين انصار شريعة يقولون انا في طيارين مصرين مع حفتر واباتشي مصرية هي من تقصفهم !!
ومشكلة انهم لايستطعون تفريق بين اباتشي ومي35 وشرحنا لهم فرق ولايردون تصديق

10269351_479648605500529_818159665562852698_n.jpg
 
من هو حفتر وما خلفيته ؟

خليفة بلقاسم حفتر

قائد عسكري ليبي، انشق عن نظام العقيد السابق معمر القذافي في أواخر ثمانينيات القرن العشرين، وعاد إلى ليبيا مع انطلاق الثورة ضد القذافي في 2011 حيث أصبح قائد القوات البرية لثورة 17 فبراير.

سيرة

ولد خليفة بلقاسم حفتر في 1 يناير 1949 في بنغازي. حصل على العديد من الدورات العسكرية منها (قيادة الفرق) في روسيا بامتياز. قاد حرب تشاد وحقق بعض الانتصارات حتى التدخل الفرنسي.

بعد انتصاره طلب دعم لجيشه إلا أن معمر القذافي لم يدعمه وتم أسره في وادي الدوم. حاز عدة أوسمة حربية عبر تاريخه العسكري، كما شارك في عبور قناة السويس (حرب أكتوبر 1973) وحاز نوط نجمة العبور المصرية.

حرب تشاد

قاد حفتر القوات المسلحة الليبية خلال الحرب الليبية التشادية وانتصر هناك واحتل تشاد في فترة قصيرة، وبعد أن طلب من القذافي الدعم المتوفر انذاك لم ينفذذ الطلب خوفاً على ان يرجع حفتر منتصراً ويستولي على حكم ليبيا . تم أسر حفتر مع مئات الجنود الليبيين في معركة وادي الدوم يوم 22 مارس 1987. وبعد الاسر انشق هو وبعض من رفاقه من الضباط على القذافي في سجون تشاد وأفرج عنهم وغادروا إلى الولايات المتحدة بعد وصول ادريس ديبي للسلطة في تشاد ضمن صفقة ليكونوا معارضة هناك.

بدأ حفتر داخل سجون تشاد يبتعد عن نظام القذافيحتى قرر أواخر 1987 ومجموعة من الضباط وضباط صف وجنود ومجندين الانخراط في صفوف الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا المعارضة، وأعلنوا في 21 يونيو 1988 عن إنشاء الجيش الوطني الليبي كجناح عسكري تابع لها تحت قيادة حفتر.

ثورة 17 فبراير

عاد من منفاه في مارس 2011 لينضمّ إلى ثورة 17 فبراير وكان متواجد في بنغازي قبل دخول رتل القذافي في 19 مارس 2011.وأثناء دخول الرتل كان متواجد في الميدان قرب مدخل بنغازي الغربي (كوبري طرابلس). حيث كان له دور بارز في دعم الثوار مادياً ومعنوياً في الجبهات.
 
للأسف الصراع بين دول على حساب الشعب الليبي

ولكل حجته فهذا لانهم اخوان و الاخر لانهم سلفيون و ارهابييون
وكل دولة تدعم طرف

للأسف اصبحت ليبيا في وضع سيء ’ صومال 2​
 
أخجل أن في الوطن العربي يصبح كل مجرم يقاتل المسلمين بطلاً !

أي جمآعآت الإرهابيه تعني ؟ أليست هذه الجماعات هي التي أسقطت القذافي ! أم أن القذافي سقط من مخلوقات فضائية

لآ تأتي لتقول : حلف الناتو ، حلف الناتو لو لم يكن هنآك رجآل ع الأرض لأصبحت طائراته تتهاوى فوق طرآبلس و بنغازي

الطبقة الدينية في ليبيا وآحدة وليست منقسمة على نفسهآ ك سـوريا ، هي إسلامية وزرعت بهآ مبادىء وقيم الإسلام منذ قرون

لذلك أمام المجتمع الدولي الذي يريد دولة دآعمه للإمبريآليه خيارين ، أحلآهم مُـر .. إما أن يتقبلوا ليبيا " إسلامية " أو أن يرضوآ بمسئلة التقسيم التي لن يخلوآ منهآ الإسلام السياسي
دعك من ذاك الكلام الذى نسمعه منذ مئات السنين
اى شخص يحمل السلاح ويقتل وله لحية ويقول انا اسلامى يخرج البعض ممن يعتنقون نفس الفكر ويقولوا حرب على الاسلام
ولم نرى من هؤلاء الا القتل وتقسيم دولهم
سنرى ما يحدث
 
بيان اعضاء كتلة الوفاء و بعض اعضاء حزب العدالة و البناء و اعضاء من الاخوان المسلمين بإسم " المؤتمر الوطني العام " يدين ما أسماه " الارهاب " الذي يمارسه الضباط الانقلابيين " المنشقين " في بنغازي تحت ذريعة " مكافحة الارهاب " ويقولون بأنهم سيتخذون ما يلزم تجاه ذلك من اجرائات مع " حكومة " معيتيق

10407504_647829821967501_1365193580558428048_n.jpg
 
ماسوف أقوله هو رأي شخصي فقط
.... اخي الكريم .....

..... عندما قامت الثورة الليبية ضد القذافي هل كان من يقاتله يحملون هذه التصانيف التي نسمعها في الوقت الحالي (( علماني - اسلامي - اخواني - وغيرها )) ...... للاسف لم نسمع تلك الالقاب سوى مؤخرا عندما اصبحت الدنيا هي من يحرك الاحقاد والازمات بين الاخوة ...... كانوا في الثورة الليبية اخوانا واصاحب وابناء بلد واحد ........ اذا فما الذي حدث الان بين الاخ واخاه ......... مايحدث في ليبيا هي (( لعبة )) استخبارية بإمتياز ......... وللاسف نحن الان (( ادواتها )) ....... ما الذي سوف تستفيده الدولة الليبية المستقبلية ........ من اذكاء الاحقاد والكره بين ابناء الشعب الليبي .......... لنفترض مثلا ان حركة حفتر ...... حققت النصر في هذه الاحداث ...... هل هذا سوف يصنع السلام في ليبيا ..... لا بكل بساطة لا ........ ان تقوم دولة على جثث ابنائها ........ فهذه الدولة لن تستمر طويلا ......

وشكرا

كلامك صحيح وزيد عليه ان من افسد كل شىء هم هؤلاء من يدعون التدين ولنا فى مصر وتونس خير مثال ودليل
وكيف باعت حركة النهضة مثلا نفسها وتخلت عن الشرع والشريعة للبقاء فى السلطة
اما عن مجمل كلامك وما فهمته فكلامك صح 100%
 
الان كلام جديد الان بعض من مؤيدين انصار شريعة يقولون انا في طيارين مصرين مع حفتر واباتشي مصرية هي من تقصفهم !!
ومشكلة انهم لايستطعون تفريق بين اباتشي ومي35 وشرحنا لهم فرق ولايردون تصديق

10269351_479648605500529_818159665562852698_n.jpg

برضه مصر مشتركة لو عملت ايه مصر داخله في الموضوع يعني داخله في الموضوع
 
برضه مصر مشتركة لو عملت ايه مصر داخله في الموضوع يعني داخله في الموضوع
و هذا لا يعيب مصر فمصر من واجبها دعم الاشقاء فى ليبيا بخلاف انها تحمي حدودها من هؤلاء الارهابيين و من كانوا المصدر الاول لتسريب السلاح و الارهابيين الى الداخل المصري طوال 3 سنوات الماضيه منذ نكسة الربيع العبري .
 
لا يستطيع احد نكران المرتزقة الذين قاتلوا مع القدافي و قد اظهرت ذلك كل وسائل الاعلام العالمية و غيرها و هم من عرفوا باصحاب القبعات الصفر و رايناهم بام اعيننا... اما قناة العربية و الجزيرة و البي بي سي ووو بما فيها من مصداقية و خلافه لا يشذون عن قاعدة وسائل الاعلام العربية الاخرى بما فيها الحكومية...
للاسف تبين ان معضمها اكاذيب اما القبعات الصفراء فانا من بنغازي وشاهدهم كلهم ليبيين للاسف وتعرفت على بعضهم اغلبهم من المجرمين واصحاب السوابق
 
خوارج ؟ خارجين على مين ؟

على العميل حفتر ؟

جميلنا في استعمال المصطلحات الدينية عن جهل

نحن المسلمين نعتبر امثال هؤلاء خوارج و امرنا بقتالهم و قتلهم قتل عاد من رسولنا عليه اشرف الصلاة و السلام ، عاد انتم الاخوان تعتبرونهم مخلوقات اليفة و تستحق ان ترسلوا لهم باقات ورد و علب شيكولاته هذا شيء خاص بكم و لا نملك الا ان نحترم رغباتكم من باب حرية الاديان و المعتقدات :)
 
هههههه تخدم اجندة صهيونية ؟ و انتم يا مجاهدي الانترنت مذا تخدمون ؟

يخدمون الطلّ والاوهام :)


لا تنسى صديقهم العزيز بيريز :)

هؤلاء مؤدلجون احفاد الحسن بن الصباح و بقايا فرقة الحشاشين ، تم غسل ادمغتهم و محاولة اقناعهم بفساد دينهم و معتقداتهم أشبه بمحاولة اقناع الحمار بأن اللزانيا ألذ من البرسيم :)

لذا الرسول عليه الصلاة و السلام في حديثه امرنا بأن ان وجدنا هؤلاء حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام بأن نقتلهم ، لا نحاورهم لا نناقشهم ، بل نقتلهم قتل عاد .
 
المحدث رسلان يأتي بحديث لم تسمعه من قبل - النبي يأمر بقتل رجل موحد ساجد ! حديث لمشايخ الفتنة
 
للاسف تبين ان معضمها اكاذيب اما القبعات الصفراء فانا من بنغازي وشاهدهم كلهم ليبيين للاسف وتعرفت على بعضهم اغلبهم من المجرمين واصحاب السوابق

عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي نفى المعلومات الكادبة التي نشرتها احدى وكالات الانباء والتي زعمت مشاركة جبهة البوليساريو في حماية القدافي شخصيا

abdeljalilstat.jpg
 
فجر انتحاري نفسه بسيارة مفخخة تحمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة بإحدى المزارع المقابلة لمشروع غوط السلطان، التي يقيم فيها اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائد القوات البرية الليبية سابقًا، وأكد محمد الحجازي الناطق الرسمي باسم "عملية الكرامة"، في حديث لـ"بوابة الوسط" أن فصيل الحماية تفطن للسيارة وهي قادمة نحوهم وتعاملوا معها، وقال الحجازي: "إن هناك إصابات طفيفة في صفوف عناصر الجيش الليبي وأضرارًا بالمزرعة القريبة من محل إقامة حفتر، والتي سويت بالأرض وأحدثت بها حفرة كبيرة في مكان الانفجار".

وأضاف قائلاً: "إن الانفجار يبعد عن مقر اللواء حفتر بمسافة 1000 متر تحديدًا". وقال الحجازي: "نحن نقول إنهم إرهابيون، والهجوم الانتحاري لا يقوم به إلا الإرهابيون والمتطرفون فقط".
__------------------------------------------------------------------------------------------------
----------------------------------------------------------------------------------------------------

ثلاثة قتلى وأربعة جرحى في محاولة اغتيال حفتر
سقط ثلاثة قتلى وأربعة جرحى في الهجوم الانتحاري الذي استهدف محل إقامة اللواء خليفة حفتر بإحدى المزارع المقابلة لمشروع غوط السلطان بمنطقة الرجمة صباح اليوم الأربعاء.

وأكدت مسؤولة المكتب الإعلامي بمستشفى المرج مبروكة صالح حسن في تصريح لـ"بوابة الوسط" أن مستشفى المرج استقبل جثامين ضحايا الهجوم الانتحاري الثلاثة، كما استقبل أربعة جرحى إصابتهم طفيفة، وقالت حسن: "إن العناصر الطبية والطبية المساعدة بمستشفى المرج يقدمون الخدمات الطبية والرعاية للجرحى"، وفي السياق ذاته أكد الناطق باسم عملية الكرامة محمد الحجازي في تصريح لـ"بوابة الوسط" أنه تم نقل جثامين شهداء الجيش الليبي والجرحى إلى مستشفى المرج.

وكانت سيارة نوع تويوتا كرايزر مفخخة حاولت الوصول إلى مكان إقامة حفتر بمنطقة الرجمة عن طريق ترابي، وتفطن لها الحراس وتعاملوا معها ففجر الانتحاري السيارة على بعد كيلو متر من مقر إقامة حفتر.


 
أنباء من مصادر جهادية عن إصابة العميل حفتر ومجموعة من قادة الميليشيات إصابات مباشرة نتيجة التفجير الذي قام به أنصار الشريعة مُستهذفين العميل وجُنده في مقر إقامته في منطقة الأبيار بالإضافة إلى مقتل عدد من حراسه والآن يقبعون مستشفى المرج .
في انتظار التأكيد .



العملية تمت عبرة سيارة تويوتا عند السادسة و النصف صباحا

أنباء عن اصابة كل من حفتر وصقر الجروشي ومحمد الحجازي
 
من تنفيذ أنصار الشريعة ..

لكن الرواية تختلف .. يقولون اصافة العميل حفتر وصقر الجروشي ومحمد الحجازي .
 
ابشر هذا الانتحاري بقول من وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى محمد صلى الله علية واله وسلم
من تردى من جبل فقتل نفسه ، فهو في نار جهنم يتردى فيه خالدا مخلدا فيها أبدا ، ومن تحسى سما فقتل نفسه ، فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ، ومن قتل نفسه بحديدة ، فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5778
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


وأتحدى الخوارج ان ياتوا بحديث ثابت عن رسول الله يبيح الانتحار وقد أمرنا الإتباع ولي الابتداع إتباع السنة بفهم الصاحبة ومن شهد لهم بالصلاح وليس بفهم الخلف اتباع السيد قطب
 
ليبيا من حفرة
الى دحديرة


المنطقة - بالفكر الانتحارى و قتل الابرياء بالمفخخات - قد دخلت قد من شفا حفرة من النار ... الى حفرة النار بهكذا افكار و افعال

تحياتى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى