درع الليزر

Rocketeer

عضو
إنضم
15 أغسطس 2008
المشاركات
251
التفاعل
0 0 0
أكتب لكم عن هذا السلاح المهول بإختصار
skyguard.jpg


أحد أحدث أنظمة الليزر الدفاعية، قامت بتطويره شركة نورثروب الأمريكية لحماية المطارات والاماكن الاخرى ضد الصواريخ والقذائف الباليستية والتهديدات الاخرى.

وكانت الشركة الأمريكية التي تتخذ من لوس انجلوس مقرا لها قد طورت النظام الجديد خصيصا لاسرائيل التي عملت مع الشركة والجيش لتطوير هذه التكنولوجيا الجديدة.

وقد تم تطوير "حارس السماء" من خلال (Tactical High Energy Laser) او الليزر التكتيكي عالي الطاقة والذي تم تصميمه خصيصا للتجمعات السكانية في شمال اسرائيل لحمايتها من قذائف الكاتيوشا الحارقة والقذائف المدفعية.

وتبعا لنورثروب فإن النظام الجديد قادر على اقامة نطاق حماية قطره 5 كيلومترات حيث ينشئ الدرع فقاعة لحماية الأماكن الهامة من الصواريخ, القذائف, دانات المدفعية, المركبات الفضائية الموجهة عن بعد, والصواريخ الباليستية قصيرة المدى بالاضافة الى عابرات القارات.

أما القذائف المحمولة على الكتف, و التي تعد سهلة نسبيا في عملية التدمير عن طريق التسخين بالليزر, فيمتد نطاق الحماية للنظام الى 20 كيلومتر.

وقد يكون هذا النظام مربحا للغاية للشركة التي انتجته إذ ترى الشركة أنها ستتلقى طلبات من اليابان, كوريا الجنوبية, تايوان, وأي دولة تواجه تهديدا من جيرانها.

ويمكن تجهيز وحدة مبدأية من هذا النظام بتكلفة تبلغ نحو 150 الى 200 مليون دولار .​
 
هل حد قال ايه مقدار تحمل الدرع ده يعني صاروخ والدرع ادمر ولا ايه
 
لكل نظام عيوبه على أرض الواقع إنظراخى حتى يختبر هذا النظام إختبار حقيقى و سوف ترى
 
عودة
أعلى