الحرس الوطني السعودي يقوي أنيابه بـ"الأباتشي القتالية"

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
الأمير متعب: اقتراب موعد وصول الطائرات..
btshy.jpg





كشف الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز ، وزير الحرس الوطني، عن اقتراب موعد وصول طائرات الأباتشي القتالية إلى الحرس الوطني وبعدد كاف للقيام بالمهمات الموكلة لها، وكذلك طائرات نقل المعدات والجنود.





وأضاف "الأمير متعب"، لـ"عكاظ" في عددها الصادر الأربعاء (28 مايو 2014)، أن منظومة الطيران من ناحية أعداد الأفراد والضباط مكتملة بنسبة 95%، مشيرًا، خلال رعايته حفل تخريج دورات الطيران، أمس، إلى أن الحرس الوطني موعود بالمزيد من الطائرات.





ولفت إلى أنه لا تزال هناك دورات قائمة والتدريب لا ينتهي لتأهيل المزيد في منظومة طيران الحرس، مضيفًا أن مقر لواء الطيران بمدينة الرياض يعتبر أول موقع ينشأ، منوهًا بأن الوزارة ستنشئ مواقع أخرى في المنطقتين الغربية والشرقية.





وفي مارس الماضي، دشن الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، طائرة الأباتشي التابعة للقوات البرية الملكية السعودية، وذلك بقاعدة أندروز الجوية بأريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد توقيع عقد مع مصنع شركة بوينج، وشاهد نموذجين لطائرتي الهيلوكوبتر "سي اتش 47 واي اتش 61".
 
مضيفًا أن مقر لواء الطيران بمدينة الرياض يعتبر أول موقع ينشأ، منوهًا بأن الوزارة ستنشئ مواقع أخرى في المنطقتين الغربية والشرقية.

الله يقويكم ..
 
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله :

ما شاء الله تبارك الله شي جميل جداً
والأباتشي طائرة قوية وكثيفة التسليح
وتعد الأباتشي الأفضل تطوراً في منظومة الاسلحة الحربية والتي يمكن ان نطلق عليها اسم الدبابة الجوية التي تتحمل الظروف الجوية القاسية سواء بالليل او بالنهار، وذلك لما تحتويه من تقنيات عديدة جعلت منها المقاتلة الاكثر شراسة وخطورة على القوات البرية في المواجهات والمعارك الحربية.

هذا والله أعلم ونسبة العلم لديه أحكم

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو وأتوب إليه
 
هل فيه صور للاباتشي الجديدة بالشعار الجوي السعودي
 
بالتزامن مع كشف المملكة عن امتلاكها صواريخ "رياح الشرق"
"بلاك هوك وأباتشي وasxi" تعزز أسطول طيران الحرس الوطني
296310.jpg

عبد الله البارقي- سبق: أعلن وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله، عزم وزارته على التوسع في مجال الطيران، مؤكداً أن الطائرات القتالية على وشك الوصول إلى المملكة، وستضم "بلاك هوك" للأغراض العامة، و"الأباتشي المقاتلة"، و"asxi" المقاتلة المخصصة لأعمال الاستطلاع المسلح.

وجاء هذا التحرك عقب ظهور صواريخ "رياح الشرق" خلال مشروع تدريب القوات المسلحة في الشمالية الشرقية، كإحدى أكبر أدوات القوة العسكرية التي تمتلكها المملكة.

وأحدث ظهور هذه الصواريخ هزة في أوساط العالم، وذلك بعد أن امتلكتها المملكة في ظل دعم وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، على صعيد تطوير القوات المسلحة وتجهيزها بأحدث الآليات والمعدات العسكرية.

وأكد الأمير "متعب" أن قاعدة هبوط الطيران التابعة للحرس الوطني في الرياض تعتبر الأولى من نوعها، مشيراً إلى أن الوزارة تنوي تدشين موقعين آخرين في المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية.

وفيما يتعلق بالطائرات القتالية التابعة للحرس الوطني، قال الأمير "متعب": "ستكون هذه الطائرات متوافرة قريباً، حيث بدأت بالفعل في الوصول إلى المملكة، ونؤكد أن وزارة الحرس الوطني لديها استعداد كامل لحماية المملكة".

ومن المنتظر مع حلول منتصف شهر يناير المقبل، أن تصل طائرات الحرس الوطني إلى المملكة وهي عبارة عن طائرات "بلاك هوك" المخصصة للأغراض العامة، و"الأباتشي" المقاتلة، و"asxi" المقاتلة المخصصة لأعمال الاستطلاع المسلح.

ومن المقرر أن تصل طائرات "black hawk" وهي الطائرات المروحية الخاصة بالإسناد والنقل العسكري متوسطة الحمولة ذات محركين من إنتاج شركة "سيكورسكي" الأمريكية للطائرات، كما ستصل طائرات الأباتشي الهجومية والدفاعية، إضافة إلى طائرات الاستطلاع العسكري.

وتعتبر أعداد الطائرات المرتقب وصولها كافية لإتمام مهام إسناد وحدات الحرس الوطني، سواء كانت أهلية أو أمنية.

وتعتبر دورات الطيران هي الدورات الأولى في طيران الحرس وتتضمن دورات تحويلية للطيارين المؤهلين لتدريبهم على قيادة الطائرات العمودية من نوع "md 530"، حيث بلغ عدد الطيارين المتخرجين من هذه الدورة 24 طياراً، إضافة إلى 18 فنياً تخرجوا وتأهلوا كقادة طائرات للتعامل مع هذا النوع من الطائرات العمودية، فضلاً عن الفنيين المهيئين المتخصصين في صيانة الطائرات العمودية بشكل عام.

وتلقى الفنيون المتخرجون تدريبات على صيانة مثل هذا النوع من الطائرات سواء فيما يتعلق بالمحركات أو المراوح أو التخصصات الفنية الدقيقة الخاصة بها.

 
لاافهم لماذا يتواجد جيشين في دولة تعداد الجنود لايزيد عن 200 الف جندي !!!! الحل في دمج الحرس مع الجيش هكذا افضل
 
لاافهم لماذا يتواجد جيشين في دولة تعداد الجنود لايزيد عن 200 الف جندي !!!! الحل في دمج الحرس مع الجيش هكذا افضل
الحرس الوطني ليس جيش فهو سلاح ذو حدين داخلي وخارجي مساندا لوزارة الدفاع اوقات الحروب ومساندا لوزارة الداخليه اوقات الازمات الداخليه
لذالك فسلاحه خفيف الى متوسط اذا ساند وزارة الداخليه ومتوسط الى ثقيل اذا ساند وزارة الدفاع وطائرات الاباتشي والبلاك هوك لدعم الحرس الوطني
اثناء الدفاع عن ارض الوطن لانه يستطيع بهذه الاسلاحه الوصول الى ارض المعركه بسرعه مع وحداته الارضيه التي تتميز بالخفه والمرونه ولذلك انشيء
الحرس الوطني السعودي لهذه المهمات وهو الان قوات ضاربه بمعنى الكلمه فلديه جميع انواع الاسلحه عدى الدبابه والتي لايحتاجها ولكنه سوف يساندها بكل قوة بما لديه من وحدات قادره على الوصول الى خلف خطوط العدو
 
هنا موضوع سابق عن مروحيات الحرس الوطني

الجديد في الموضوع هو ان 156 منها سوف تكون لنصيب الحرس الوطنيوهي على النحو التالي 36 مروحية اباتشي لونغ بو بلوك 3 اي اخر موديل72 مروحية بلاك هوك36مروحية ليتل بيرد قتالية 12 مروحية لتل بيرد لنقل اي 72 مروحية قتالية 84 مروحية نقل

http://defense-arab.com/vb/threads/42033/
 
صراحه كنت أتمنى وجود الأباتشي فقط في طيران القوات البرية وأما الحرس الوطني الافضل أن يستخدم مروحيه السوبر كوبرا
v1.jpg
 
^
هل تعلم بان الحرس الحدود السعودي طلب شراء 20-24 طائره اباتشي بلوك3
 
ارى ان تؤسس السعوديه سلاح جوي بحري بمعنى الكلمه ويكون من الاف 18 يا سلااام بتكون قوه عجيبه
 
ارى ان تؤسس السعوديه سلاح جوي بحري بمعنى الكلمه ويكون من الاف 18 يا سلااام بتكون قوه عجيبه

F-18+super+hornet.jpg

انا مع الاخ
اتمنى ان السعوديه تشتري سربين من مقاتلات اف 18 سايلنت هورنت احدث نسخه بالاف18
سربين يكفي السرب الواحد في القوه الجويه السعوديه 24 مقاتله يعني مجموع مقاتلات اف 18
48 مقاتله وهذا يكفي
ونفتح قاعدتين فقط
قاعده في الخليج العربي ونضع فيها 24 مقاتله اف 18
والقاعده الثانيه تطل على البحر الاحمر ونضع فيها 24 مقاتله اف 18
لدعم القوات البحرية في الخليج العربي والبحر الاحمر وخليخ العقبه وخليج عدن وباب المندب وبحر العرب
 
صراحه كنت أتمنى وجود الأباتشي فقط في طيران القوات البرية وأما الحرس الوطني الافضل أن يستخدم مروحيه السوبر كوبرا
v1.jpg



الكوبرا سيئة ربما تقصد السم أو AH-1Z Viper :rolleyes:

أسرع مروحية هجومية في الجيش الامريكي

Bell-AH-1Z-Viper-1.jpg



وهي بحق جبارة


بالمناسبة هذه هي الكوبرا
1404465.jpg


الفرق واضح انها تملك شفرتين بينما السم تملك اربع و الجناح أكبر في السم
 
الاباتشي مهامها أكبر من حرس الحدود بنظري هناك أنواع تلبي حاجة حرس الحدود
نعم لان الاباتشي من العيار الثقيل
الحرس الحدود يحتاج الى طائرات بدون طيار مسلحه بتسليح جيد
ومروحيه هجوميه من عيار المتوسط من نوع اتاك التركيه
8c641_tatak123456.jpg



2012_20121106103406.jpg

سعرها مناسب وتكاليف صيانتها رخيصه ليست غاليه كا الاباتشي
ويفضل العدد بين 15 - 30 مروحيه للحرس الحدود
 
عودة
أعلى