الجزائر: غير مستعدين للتنسيق مع "حفتر" في تأمين الحدود مع ليبيا

هههههههههههه و الله الغباء عم هده الايام

من قام باعلامه بتحسين صورة الربيع العربي يقوم بحل المشاكل في دول الربيع العربي

من دهب مهرولا مع حلف النيتو لضرب ليبيا يدهب الان لحل مشاكل ليبيا فليس من المعقول ان شخصا يخطئ و ياتي شخص يوقع اللوم على شخص اخر

العراق اليمن لبنان ليبيا السودان سوريا كلها مزقت بيد انظمة عربية عميلة لدول اجنبية (بمعنى الغريب لو لم يدخله احد من اهل الدار لما دخل يصول و يجول في البيت كانه صاحبه)

من يريد ان يلقى اللوم على الجزائر فنقول له كما قال سيد الخلق (البينة على المدعى و اليمين على من انكر) صلى الله عليه و سلم

================

سبب انهيار الدول العربية هو الدول العربية فالنار تاكل بعضها ادا لم تجد ما تاكله

نتمنى من الاعضاء ان يلجموا افواههم فكلنا نقدر على قول القدارة من افواهنا و بالدليل و اليقين فاهل العراق يعرف من هو سبب تدميرهم و تشتيتهم و اهل اليمن كدلك و لبنان و القائمة طويلة
=================================

نرجع الى الموضوع

ليبيا مثلها مثل سوريا يعني المشكل ليس في المعارضة الليبية او الجنرال الفلاني المشكل هو ان ليبيا اصبحت ملعب يلعب فيه الجميع المحترف مع المبتدئ كل يبحث عن مصالحه السياسية او الاقتصادية او الدينية

نقاشات المنتديات لا تقدم ولا تأخر وكتاب النت عندهم امكانية الدخول باسماء مستعارة الاسم أو الجنسيه النتنوتيه مو مهمه

بالنسبه لليبيا مافيه بلد يقدر يعمل لوحده سواء بمشاكل أو بدون مشاكل فيد وحده ما تصفق وسواء قلنا أو سكتنا طبيعي ان يكون فيه اجتماعات عربيه وافريقيه وامميه ولقاءات مع بلدان لها مصالح مشتركة والجزائر لو قالت ما اتدخل في شؤون أحد تقصد ان ما تدخل بشكل سلبي ومو معناه ان عامله حظر على ليبيا ومافيه أي تعامل بين البلدين

فالحل يكون جماعي والأفضل بدال التورط توجيه حفتر وغيره اذا يريدوا دعم لمواقفهم يكون العمل جماعي والي ماعنده القدرة على المساهمة بشكل ايجابي لحل مشاكل ليبيا راح يقدم مبرراته ووقتها يكون التدخل للحل عن طريق منظمات دوليه موثوقه من الجميع ويكون باين من عنده قدره على الحل ومن يصعب عليه المساهمة بشكل ايجابي
 
الجزائر تقود ”قاطرة” تجنيب ليبيا سيناريو تدخل عسكري ”ثاني”

libye_859502443.jpg


تقود الجزائر مصحوبة بدول الجوار الليبي ”قاطرة” الحل السياسي كخيار لابد منه لتجنيب الجارة الشرقية تدخلا عسكريا أجنبيا في شؤونها الداخلية، دفعت ثمنه الجزائر منذ عام 2011، بعد انهيار نظام القذافي وتسريب ملايين قطع الأسلحة.

يدخل التحرك الإقليمي الغربي في سياق ”فوضى” أمنية تلوح في أفق ليبيا ومالي، إذ وبعد اجتماع ست دول، هي الجزائر، تونس، النيجر، تشاد، السودان ومصر، على مدى أيام الندوة الوزارية لدول عدم الانحياز، سيتبعه لقاء طارئ في تونس، يوم غد، فيما اقترحت القاهرة عقد اجتماع وزاري لدول جوار ليبيا، بمصر، يخصص لتأمين وضبط الحدود مع ليبيا، في وقت يستعد وزير الخارجية الفرنسي، لزيارة الجزائر 8 جوان المقبل، في زيارة لها علاقة بالوضع الأمني المتململ داخل ليبيا ومالي. موازاة مع ذلك استقرت بارجة حربية أمريكية قبالة سواحل المتوسط على متنها مئات جنود المارينز، وهي ملامح مشهد ”مرعب” استشعرت مخاطره الجزائر، وأكد بخصوصه وزير الخارجية رمطان لعمامرة، أول أمس، أن ليبيا تحتاج إلى دعم البلدان المجاورة لحل مشكلاتها ”دون تدخل أجنبي”، مبرزا أن ليبيا التي لم تعرف الاستقرار في السنوات الأخيرة، تحتاج اليوم إلى دعم البلدان المجاورة، من خلال السماح لها بحل مشكلاتها الداخلية دون تدخل أجنبي. وأفاد بيان صادر عن الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية دول جوار ليبيا، أن هؤلاء يدعمون تضافر جهودهم من أجل مساندة ليبيا وفق آلية مشتركة لدول الجوار بالتنسيق والتعاون مع جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، والدعوة إلى الإسراع في بلورة رؤية مشتركة وخارطة طريق، ”وفق إرادة الليبيين وأولوياتهم”، تعرض على دول الجوار لاعتمادها.


 
الحل الأمني والسياسي يبقى جزء من الحل وتبقى باقي القطاعات تحتاج لحل مشاكلها بعمل جماعي ما يسبب ضغط على بلد أو يصعب الحل لأن مثلما تحتاج ليبيا وقف أعمال العنف واتفاق سياسي برضه الاقتصاد والصحه والتعليم وغيرها تحتاج لسد ثغراتها حتى ترجع البلاد لوضعها الطبيعي ثم الليبيين مع مرور الزمن يعوضوا الحاجه لكوادر وظيفية في مختلف القطاعات
 
0
لا زلت اريد الاجابه

لماذا بعض الاخوان يقول ان الجزائر تبذل المستحيل لتضمن سقوط ليبيا

ماهي المصالح في هذا الامر


ياعزيزي تم التوضيح
ليبيا اصبحت مرتع للاستخبارات ونقطة ساخنة وكعك الكل يسعى لقضمه
لذلك إن أردت أن تكون جزء من الحل يجب أن تكون جزء من هذه المشكلة لكي تكون متواجد على طاولة الحل

هناك ثلاث قوى تتصارع على أرض ليبيا (حلف عربي) (حلف اوربي) (حلف أمريكي تركي قطري ايراني)
كل من هذه التحالفات لها حصان داخلي تراهن عليه
(الحلف العربي) يراهن على القبائل وبعض القيادات الأمنية السابقة وللأسف دخل متأخراً ولكن أن تأتي متأخر خير من ألا تأتي
(الحلف الأوربي) يراهن على التجار والنخب ويتقاطع مع (الحلف العربي)
(الحلف التركي القطري الأيراني) يراهن على جماعة الأخوان والجماعات الاسلامية وعلى الفوضى

الجزائر دولة محورية في المغرب العربي ولا يمكن أن تسمح لأحد أن يعبث في عمقها
والجزائر بدأت تأخذ بزمام المبادرة يدعمها دعم مطلق القطب العربي الكبير (السعودية) دعم لا محدود
وتم الإتفاق بكل التفاصيل وسينظم لاحقاً (مصر) لهذا الحلف العربي في (ليبيا)

لذلك قلت أن الجزائر جزء من المشكلة ويجب أن تكون جزء من الحل
ولكي تكون جزء من المشكلة يجب أن تخلخل مابناه المبرقعين وداعميهم
يجب أن يحترق مشروع (المبرقعين) وداعميهم من (القطريين والأتراك والايرانيين )

 
التعديل الأخير:
0

هناك ثلاث قوى تتصارع على أرض ليبيا (حلف عربي) (حلف اوربي) (حلف أمريكي تركي قطري ايراني)





المشكلة إن دائما من يعمل لصالح اليهود والأمريكان يرمي البلوى على غيره؟!

رمتني بدائها وانسلت؟!!!!!!.
 
مشكل ليبيا مشكل داخلي اهلنا في ليبيا ادرى بيه و قد رؤيتم تدخل الناتو الى اين اوصل ليبيا اليوم يجب ترك الاخوة في ليبيا يحلون مشاكلهم غيما بينهم دون تدخل خارجي او تغليب لفئة على فئة و يجب تدخل عربي بطريقة سياسية لا عسكرية ووضعهم على طاولة واحدة للتفاوض السياسي فقط
 
ثوار ليبيا وأنصار الشريعة يهاجمون كتيبة صاعقة انضمت لحفتر
نشرت: الإثنين 02 يونيو 2014
مفكرة الإسلام : اندلعت الاشتباكات مجددًا صباح اليوم في بنغازي بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وجماعة أنصار الشريعة، استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وسط تحليق للطيران الحربي الذي قصف مواقع بالمدينة.

وقال مسئول أمني بالمدينة: إن مسلحين تابعين لجماعة أنصار الشريعة مدعومين من بعض كتائب الثوار، هاجموا معسكر 21 صاعقة كتيبة شهداء الزاوية التابعة للقوات الخاصة بالجيش الليبي، والتي أعلنت الانضمام لقوات حفتر في وقت سابق.

ولم يذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، تفاصيل إضافية بشأن وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح أو خسائر مادية.

وذكرت وكالة الأناضول أن "الطائرات الحربية تجول في سماء المدينة وتقصف مواقع لم يتم تحديدها بعد، مرجحة أن تكون الطائرات الحربية تابعة لقوات موالية للواء حفتر، وأنها جاءت لمساندة الكتيبة "21 صاعقة".

يذكر أن تنظيم "أنصار الشريعة" جماعة تنادي بتطبيق الشريعة الإسلامية منذ أن تأسست بعد سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي في أكتوبر/ تشرين الأول 2011.

ويُعرف عن هذا التنظيم أنه "تجمُّع عسكري يضم مقاتلين ثوريين شاركوا في الإطاحة بحكم العقيد الراحل معمر القذافي تحت لواء كتيبة "راف الله السحاتي" التي انفصل عنها محمد الزهاوي الجهادي السابق بأفغانستان وعضو الجماعة الليبية الإسلامية المقاتلة في منتصف مايو/ أيار من العام الماضي ليؤسس ما عرف بـ"جماعة أنصار الشريعة".


---------------------------------------------------------
الحقيقة الدامغة:
أرجو من بعض الزملاء الأعضاء أن يخففوا من حدة حساسيتهم المفرطة لكل ما يمت لكلمة الشريعة بصلة .. فالمفترض فينا أو في معظمنا أن ننتمي للشريعة كليا ولو حتى بشكل افتراضي .. وحتى من كان غير مسلما فليس له آبدا أن يمزق العقود "الوجودية" للأمة العربية والإسلامية ما دام يشكل جزءا عضويا من تركيبتها السكانية العامة والتي يغلب عليها تعميم الوصف الإسلامي للديموغرافيا.
مشكورين للإستجابة.
 
1908.jpg


القاعدة تدعو الإرهابيين للقتال ضد الجزائريين وجيش اللواء حفتر

وفرت الظروف الأمنية ”الهشة” في ليبيا، فرصة للقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي التي يتزعمها الإرهابي أبو مصعب عبد الودود، لمخاطبة الليبيين بدعوتهم إلى القتال ضد اللواء خليفة حفتر، الذي يشن حملة ضد الإرهابيين. واتهم تنظيم دروكدال في بيانه، الجزائر بالتواطؤ مع قائد حملة ”الكرامة” في ليبيا.

نشر أمس، تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بيانا على مختلف المواقع المحسوبة على الجماعات الإرهابية، دعا من خلاله عناصره الإرهابية إلى مواجهة اللواء الليبي خليفة حفتر، الذي يقود حملة لتطهير ليبيا من الإرهابيين وفق تعبيره، ووجه حديثه إلى ”القبائل الليبية” التي وصفها بالأبية، وطلب منها ”البراءة من الخائن حفتر”، وفق ما جاء في البيان.
وأشار دروكدال في ذات البيان، إلى اقتداء خليفة حفتر، بمسار الرئيس المصري الجديد، وقال إنه يسير على ”خطى المجرم السفاح عبد الفتاح السيسي، وبدعم منه ومن رأس الكفر أمريكا، وبأموال دول المؤامرات الخليجية”، وذهب إلى توجيه سهامه إلى الجزائر واتهامها ”بالتواطؤ معه”، مستطردا بالعودة إلى تاريخ حفتر ”ربيب أمريكا في ليبيا وخادمها المطيع، الذي يحارب الإسلام تحت ذريعة محاربة الإرهاب، وتقتيل شباب الإسلام المطالبين بتحكيم الشريعة، تحت غطاء تطهير ليبيا من التكفيريين والمتطرفين”، على حد قول المصدر ذاته. وسألت ”الفجر” خبراء أمن حول حقيقة تهديدات القاعدة في هذه الظروف، حيث قال اللواء المتقاعد عبد العزيز مجاهد إنه بالنسبة للصراع في ليبيا كان لابد من التساؤل لمن تعمل القاعدة ومن صنعها وما الهدف من أنشطتها الإرهابية؟ أما التساؤل الثاني فهل ما يجري في مصر وليبيا هو لتحسين الأوضاع السائدة في هذه البلدان أم لا؟ وقلل اللواء من حدة التهديدات الصادرة عن تنظيم القاعدة الإرهابي، وأوضح أنها ”استعراضية وأي تهديدات من الإرهاب الدولي في ذاتها هو تهديد لكل الكيانات، ولذلك على هذه الكيانات أن تنظم شؤونها الداخلية مع بذل مزيد من الجهد والطاقات لردع والتصدي لمجابهة التهديدات العبارة للحدود”، داعيا المسؤولين والمعارضين والخبراء وأهل الاختصاص إلى أخذ موضوع تقوية الجبهة الداخلية بجدية، وتابع بخصوص الضغوط الكبيرة على حدود الجزائر بسبب ما تشهده ليبيا من فوضى أمنية، أن ذلك ”يتوقف على مدى صلابة الجبهة الداخلية، لكن على كل القوى الوطنية الحية في البلاد سواء من كان في السلطة أو المعارضة، عليها أن تبحث عن تحسين الجبهة الداخلية”.
من جهته، أوضح العقيد المتقاعد والملحق العسكري السابق للجزائر في الشرق الأوسط، بن عمر بن جانة، أن مثل هاته التصريحات تحاول في كل مرة عند تلقي ضربة موجعة من قبل قوات الأمن، أن تخرج إلى العلن، معتبرا أنها ”عادية”، وبين أن وصفها للحكومة بالتواطؤ ليس بجديد، فقد سبق وأن نعتته بـ”الطاغوت”.
وأشار بن جانة، إلى امتلاك القاعدة لعلاقة بالمجموعات القتالية المتواجدة في سوريا وليبيا، وجماعة أنصار الشريعة، فهم عندهم خاصية التضامن فيما بينهم والولاء، لكن ظهورهم لا يقترن بأي توقيت أو ما شابه، مثلما يحاولون إيهام الرأي العام، وإنما كانت تهديداتهم منذ 72 إلى حد الآن، وهو ما يجب أن نتيقظ له. من جانبه، أشار الخبير الأمني علي زاوي إلى تحذيرات سابقة أطلقها بعد انهيار نظام معمر القذافي عام 2011، وما تبعه من دخول البلاد في فوضى السلاح، مبينا أن ليبيا انهارت دولة وليس نظام، داعيا إلى تركيز جل الاهتمام على ضبط الحدود فهو الخطر القادم منها، يضيف المتحدث.


 
عودة
أعلى