قمة الاتحاد الأوروبي تؤكد وجوب تطوير العلاقات الثنائية الوثيقة مع روسيا

إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
386
التفاعل
38 0 0

367.jpg



أصدرت قمة الاتحاد الاوروبي المنعقدة في بروكسيل يوم الاثنين 1 سبتمبر/أيلول البيان الختامي الذي أكد على أن الترابط المتبادل بين الاتحاد الأوروبي وروسيا لا يترك بديلاً غير تطوير العلاقات الثنائية الوثيقة مع روسيا.
وجاء في البيان " يعتقد مجلس الاتحاد الأوروبي بانه اخذاً بعين الاعتبار الترابط المتبادل بين الاتحاد الاوروبي وروسيا والقضايا الشاملة الشاخصة أمامهما فلا يوجد اي بديل عن اقامة العلاقات القوية والتعاون والثقة والحوار واحترام سيادة القانون والمباديء الأساسية لميثاق هيئة الأمم المتحدة ولمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي".
ولا يتضمن البيان الختامي أي إشارة حول فرض عقوبات على روسيا. بل يشار فيه فقط إلى ضرورة " الالتزام بوحدة أراضي جورجيا" وإدانة الاعتراف باستقلال أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا. كما تضمن البيان الوعود بتقديم المساعدة في إعمار جورجيا.
أما بصدد العلاقات مع روسيا فيؤكد في البيان على تمسك الاتحاد الأوروبي بعلاقات الشراكة المتفتحة والاستراتيجية القائمة على التعاون والثقة والحوار مع روسيا. وفي الوقت ذاته وعد الاتحاد الاوروبي بالاحتفاظ باليقظة وإعادة تقييم العلاقات مع روسيا طبقاً لتنفيذ " إلتزاماتها بموجب إتفاق وقف إطلاق النار المؤلف من 6 بنود". ويجب أن تختتم عملية التقييم هذه لدى انعقاد قمة روسيا-الاتحاد الأوروبي في نيتس في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
ولم يتضمن البيان شيئاً حول اقتراح بولندا بصدد تجميد المباحثات مع روسيا حول عقد اتفاقية جديدة بصدد الشراكة والتعاون.
وأعلن الرئيس الفرنسي ساركوزي في مؤتمره الصحفي في بروكسل عن استعداده وكذلك خوزيه مانويل باروزو رئيس اللجنة الأوروبية وخافيير سولانا المفوض الأعلى للاتحاد الأوروبي الخاص بالشؤون الخارجية والأمن للتوجه إلى موسكو وتبليسي من أجل مناقشة الوضع غي جورجيا.
كما ذكر ساركوزي ان الاتحاد الاوروبي يدعو الى تحديد وضع ابخازيا واوسيتيا الجنوبية في مباحثات دولية. وبخصوص عدم اعتراف روسيا باستقلال كوسوفو قال الرئيس الفرنسي ان اعتراف الغرب باستقلال هذا الاقليم الصربي جرى بعد مباثحات تواصلت على مدى عشرة اعوام.
على صعيد آخر أكد ساركوزي ان الاتحاد الاوربي لا يعتزم توجيه الدعوة الى اوكرانيا للأنضمام الى الاتحاد الاوربي.




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الظاهر من خلال البيان ان اوروبا تضرب الف حساب لاي خطوة قد تستفز روسيا والاتحاد الاوروبي الان يتعامل مع روسيا كدولة عظمى من جديد ....

روسيا كسبت الرهان .





.
 
هههههههههههه

هذا هو الموقف المتوقع فروسيا فرضت واقعا جديدا
 
اوروبا ستعيد كل الحسابات مع روسيا خاصة ان روسيا الممون الاساسي للغاز للقارة العجوز
 
وبدون كلمة الغاز..........

أوروبا بمفردها لا تستطيع مجابهة الروس
 
بصراحة أتمنى أن تبقى حالة التوتر مسيطرة بين روسيا والغرب
وجهة نظر شخصية
 
. النااااااااااااتو بيجييييييييييييييييييب ورااااااااااااااااااااااااااااااااا
لأن اللعب مع الدب الرووووووووووووسى يعنى اللعب بالناااااااااار والنااااااااار بتحرق اللى بيلعب بها
 
عودة
أعلى