الجيش الأمريكي يصل إسرائيل للتدريب علي صد هجمات العرب.

إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
177
التفاعل
148 0 0
804.jpeg
الجيش الأمريكي يصل إسرائيل للتدريب على صد هجمات «العرب»

الأربعاء 14/مايو/2014 - 11:25 مالجيش الأمريكي -صوره ارشيفيهأحمدكر تقرير للقناة العاشرة من التليفزيون الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي بدأ في مناورة عسكرية مشتركة مع الجيش الأمريكي اليوم الأربعاء للتدريب على تعامل دولة الاحتلال في حالة إطلاق صواريخ عليها من الدول المجاورة لها.ولفت التقرير العبري إلى أن المناورة العسكرية التي أطلق عليها "جينفر كوبرا"، يشارك فيها ما يقرب من ألف جندي أمريكي وصلوا لإسرائيل للتدريب على صد الهجمات الخارجية باستخدام منظومه القبة الحديدية والعصا السحرية وصواريخ "حيتس" لاعتراض الصواريخ.وأشار التقرير إلى أن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل سيصل تل ابيب غدا لحضور المناورة العسكرية قاعدة حتصور الجوية، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي لن يدعو هذا العام وسائل الإعلام لحضور المناورة على عكس ما يحدث كل عام، وذلك بسبب الأزمة في ميزانية الدفاع.
 
الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات مع 1000 جندي أمريكي

( تحاكي التعرض لقصف صاروخي شامل )


291178.jpg


سبق- متابعة: بعد أن هددت فيه قيادة الجيش انطلق الجيش الاسرائيلي في أكبر تدريبات يجريها مع نظيره الأمريكي باسم "جنيفر كوبرا"، وهي تدريبات تكلف مبالغ طائلة، وذلك على الرغم من حديث تل أبيب عن تقليص التدريبات العسكرية وإلغاء تدريبات الجبهة الداخلية حول كيفية التعامل مع تعرض إسرائيل لسقوط صواريخ، بذريعة الأزمة المالية وعدم التجاوب مع مطلب زيادتها.

ويتدرب الجيش بمشاركة ألف جندي أمريكي، فيما اعتبر القائد الرئيس لتشكيلات الدفاع الجوي، شاحر شوحاط، أن هذه التدريبات هي إحدى المناورات المعقدة التي عرفها سلاح الجو منذ تشكيله.

وقال "شوحاط": "مشاركة الألف جندي أمريكي تعكس مدى أهمية وضخامة التدريبات وتعقيداتها، حيث تحاكي بالأساس سيناريو تعرض إسرائيل لقصف صاروخي في كل مناطقها، كما تشمل التدريب على بطاريات القبة الحديدية ومنظومة "العصا السحرية".
ويستعد الجيش لإجراء تدريب كبير لسلاح المدفعية، يشمل القوات النظامية وجيش الاحتياط والقوات الخاصة.

وفي أعقاب الانتقادات التي تعرضت لها قيادة الجيش ووزير الدفاع، موشيه يعالون، بسبب قرار إلغاء تدريبات الجبهة الداخلية مقابل مواصلة تدريبات أخرى، قال مسؤولون إن القيادة تبحث في إمكانية إجراء تدريبات الجبهة الداخلية "نقطة تحول 8"، ضمن مناورات القيادة العامة السنوية التي يجري خلالها تدريب قيادة الجيش على الحرب متعددة الجبهات.

وقال ضابط كبير: "الجيش ينتظر عودة رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، من اليابان، كي يحسم الخلاف بين المالية والدفاع في موضوع الزيادة المالية التي يطالب بها الجيش".
وأضاف: "إذا لم نحصل على الميزانية التي وعدت بها المالية فسنقوم بتبييض صفحة التدريبات، ولن يكون أمامنا أي مفر من إلغاء تدريبات عسكرية مهما كان الثمن".

 
عودة
أعلى