وفقا للمعلومات الاستخباراتيه صواريخ دونغ فانغ 21 موجودة بارض المملكة

الصاروخ أكبر من ان تحمله شاحنة عادية لابد تصمم شاحنة خاصة حجم الصاروخ كبير جداً أكبر حتى من الشاهين 2 الباكستاني الذي يستخدم شاحنة معدلة لسكود

اذا ما منه جدوى مع أهداف عسكرية فخساره فيه حتى الديزل الي تجره الشاحنة فعلى الأقل الشاحنة الي تسحبه يستفاد منها في نقل الجنود اما هو نرجع لنفس الدوامة من جديد فممكن حتى ينشال يصمم شاحنه لكن تقلبها يمين يسار فالأولي اﻷهتمام بالي أكثر جدوى منه بدل العيش في الوهم والتدقيق في تفاصيل أوهام بينما الناس لا قوانين دولية ولا دينيه تسمح قتلهم للي ما يأخذ نسبة الخطأ أو نوع الحمولة بعين الاعتبار

^^
اكبر صواريخ باكستان هو غوري

اذا ما منه جدوى مع أهداف عسكرية فخساره فيه حتى الديزل الي تجره الشاحنة فعلى الأقل الشاحنة الي تسحبه يستفاد منها في نقل الجنود اما هو نرجع لنفس الدوامة من جديد فممكن حتى ينشال يصمم شاحنه لكن تقلبها يمين يسار فالأولي اﻷهتمام بالي أكثر جدوى منه بدل العيش في الوهم والتدقيق في تفاصيل أوهام بينما الناس لا قوانين دولية ولا دينيه تسمح قتلهم للي ما يأخذ نسبة الخطأ أو نوع الحمولة بعين الاعتبار
لاحول ولاقوة الا بالله انصحك خلك في التحليل الاقتصادي ترى هو الوحيد اللي انت جيد فيه

هذا صاروخ للردع حتى وان كانت قيمته عندك لاتساوي ديزل الشاحنة اللي تجره الا ان رأيك ليس بالضرورة صائب اما الاهداف اللي تحتاج دقة كبيرة اعتقد راح يتكفل بها الطيارين ولدينا ذخائر وطائرات تستطيع تحقيق هذا الامر بدقة فائقة
هذا الصاروخ فيما لو هاجمت اي دولة المدن السعودية مستهدفة التجمعات السكنية راح تفكر 100 مرة قبل تقدم على هذه الخطوة لان 10 صواريخ من هذا الصاروخ اللي تتكلم عنه وكأنه كتلة حديد اكلها الصدأ تستطيع احداث كارثة بمدينة كطهران او تل الربيع

الحمدلله انك لم تكن مستشارا عسكريا للملك فهد في تلك الفترة والا لاقنعته ان الاواكس والاف 15 والتيرنيدو مجرد نعوش طائرة لاتساوي قيمة تذاكر الذهاب الى امريكا واوروبا للتفاوض بشأنها

التعديل الأخير:
تبغى الصدق يا تايفون:D يا اخي انت مره مو صاحي...الفيوز مضروبة عندك:p دخلتنا في القصاص و الدية و يمكن يرفعون
الدية اهل القتلى كمان و كنوز الارض!!! :D:D:D:D نعلم الاعراف الدولية للحروب و لكن كلامك غريب جدا...ايوه و ايش كمان؟:p:D:eek:
تلخبطت عندي المشاعر من كلامك الحلو

باين عليك مليان قلبك حقد وكراهيه على المملكه الغاليه ولكن تفلسف كيفما تشاء فكل ردودك متابعها ولو قالوا لك لون علم المملكه أخضر وكلمة التوحيد بالأبيض لوجدنا لك رد مختلف ، عموما جهز نفسك وتجد من يرافقك بجوله حول ماتملك السعوديه من ترسانه صاروخيه حتى تصدق ||| فأنت لم تكن مصدق بالأساس بوجود df3 حتى تم عرضه وطرحت ماطرحت فيه من العيوب كأنك متخصص في صناعة الصواريخ ، عزيزي ماكل شيء موجود يعرض ، ولو تم عرضه لأنتقصت منه تحياتي لك .

ياخي انت محشش وﻻ بوعيك وش اسوء صاروخ
تدري انه دخل بالثمانيات

تدري ان الصاروخ الروسي اللي يتفاخرون فيه بعض العرب اللي اسلحتهم روسيه دخل الخدمه بالسبعنيات
تدري ان الصاروخ السعودي CSS-2 سرعته 10ماخ اي 10 لاف كم
تدري ان ايران ﻻتمتلك دفاع جوي قادر ان يصد صاروخ سرعته تتجاوز 8 ماخ
يعني ايران ﻻتمتلك دفاع جوي قادر ان يصد الصاروخ اللي تعتبره قديم

أنت مقهور ولكن والله ما أحد داري عنك فأنت باين عليك عبقرينو حكمت على الصاروخ من شكله انه سيء ،ثانياً هذا المنتدى محترم ولايجب الهمز والمز أو الإنتقاص من اي شخص بالقدح المبطن والا ماذا تقصد بهذه الجمله

وخفف من الكيل والحقد والضغينه على إخوآنك المسئلة لآ تستحق أكثر من كلمة طيبة

سبحان الله

سألت كم سؤال

و للاسف كانت هذة الردود

كلن يرى الناس بعين طبعه

والله ثم والله انه لفخر للعرب بامتلاك احد الدول العربيه احد الاسلحه الاستراتيجيه

و الى الان لم يجاوبني اي شخص على اسألتي للاسف

و الاجوبه الوحيده التي حصلت عليها هي :

انني حقود و حسود و مقهور و محشش و كريه و الخ ....

سبحان الله

سألت كم سؤال

و للاسف كانت هذة الردود

كلن يرى الناس بعين طبعه

والله ثم والله انه لفخر للعرب بامتلاك احد الدول العربيه احد الاسلحه الاستراتيجيه

سلامات يا ظبياني....ترى ما رديت عليك انا...ليش اقتبست مشاركتي؟!!!

سبحان الله

سألت كم سؤال

و للاسف كانت هذة الردود

كلن يرى الناس بعين طبعه

لاتعتبر بقية الصواريخ موجودة الا بعد عرضها

الامر عادي ليس بالضرورة ان تقتنع تماما بوجودها

استعراض القوة اصلا له اهداف سياسية باننا نملك رادع

قد تكون اسباب عرض صاروخ DF_3 تحديدا لانه تم رصده في قاعدة الضويحي
الاقمار الصناعية رصدته اما بقية الترسانة من الصواريخ الاخرى
الى الان لم يتم رصدها لكن مستودعاتها تؤكد انها لصواريخ اقصر من الصاروخ DF_3

سبحان الله

سألت كم سؤال

و للاسف كانت هذة الردود

كلن يرى الناس بعين طبعه

المعذرة ونا اخوك
الجماعه الله يحفظهم ان شاء الله
فرحانين بالصواريخ
ومن علامات العشق ان العاشق
يدافع بكل ما اوتي من قوة
عن معشوقته

سبحان الله

سألت كم سؤال

و للاسف كانت هذة الردود

كلن يرى الناس بعين طبعه

وما نوعية الردود التي تتوقعها ان كان سؤالك غير منطقي ..!!

بالله عليك هل تعرف قوة وتطور وجدارة طائرة اف16 بلوك61 ؟؟؟
طيب راجع في اي عام دخلت الاف16 الخدمة ... ونفس القصة للاف15 والاف18

يا اخي السلاح يبقى طول الدهر سلاحا فعالا بشرط ان تحافظ على تطويره باحدث التكنولوجيا ..

وبخصوص صواريخ ايران فهي كلها على بعضها تطويرات للسكود الكوري (النودونج) واقصى مدى استطاعت ايران تحقيقه اقل من 2000 كيلومتر برأس حربي مخفف ..

بينما صواريخ رياح الشرق يصل مداها ل3300 ان كانت براس حربي مخفف او 2900 بالراس النووي ..

وطوال التاريخ وخاصة بفترة الحرب الباردة اعتبرت الصواريخ الباليستة اسلحة ردع اكثر من كونها اسلحة هجوم وكان التركيز فيها على المدى اكثر من الدقة لان فكرة استخدامها اساسا قليلة ولكن مدى اكبر يعني تغطية اكبر لاراضي العدو فيقع الرعب ..

وفي وقت الحرب .. ان تم اطلاق صواريخ باليستية من اي جهة معادية فانه وبالتاكيد لن يتم الرد عليها بالاحتفاظ بحق الرد او الشجب والاستنكار ..

طبعا الباتريوت باك2 وباك3 والثاد كلهم في الخدمة العملياتية في الخليج العربي وبالتالي هناك دفاع جوي متعدد الطبقات ضد الصواريخ الباليستية والعابرة للقارات ايضا في الخليج العربي..

بينما ايران حتى الساعة لا يوجد مايؤكد امتلاكها لاي نظام دفاع جوي حديث ضد الصواريخ الباليستية !!

وبالتالي عليها التفكير الف مرة قبل استعمال اي من صواريخها .. فصاروخ من نوع رياح شرق واحد كفيل بتحويل قم الى رماد ..

وما نوعية الردود التي تتوقعها ان كان سؤالك غير منطقي ..!!

بالله عليك هل تعرف قوة وتطور وجدارة طائرة اف16 بلوك61 ؟؟؟
طيب راجع في اي عام دخلت الاف16 الخدمة ... ونفس القصة للاف15 والاف18

يا اخي السلاح يبقى طول الدهر سلاحا فعالا بشرط ان تحافظ على تطويره باحدث التكنولوجيا ..

وبخصوص صواريخ ايران فهي كلها على بعضها تطويرات للسكود الكوري (النودونج) واقصى مدى استطاعت ايران تحقيقه اقل من 2000 كيلومتر برأس حربي مخفف ..

بينما صواريخ رياح الشرق يصل مداها ل3300 ان كانت براس حربي مخفف او 2900 بالراس النووي ..

وطوال التاريخ وخاصة بفترة الحرب الباردة اعتبرت الصواريخ الباليستة اسلحة ردع اكثر من كونها اسلحة هجوم وكان التركيز فيها على المدى اكثر من الدقة لان فكرة استخدامها اساسا قليلة ولكن مدى اكبر يعني تغطية اكبر لاراضي العدو فيقع الرعب ..

وفي وقت الحرب .. ان تم اطلاق صواريخ باليستية من اي جهة معادية فانه وبالتاكيد لن يتم الرد عليها بالاحتفاظ بحق الرد او الشجب والاستنكار ..

طبعا الباتريوت باك2 وباك3 والثاد كلهم في الخدمة العملياتية في الخليج العربي وبالتالي هناك دفاع جوي متعدد الطبقات ضد الصواريخ الباليستية والعابرة للقارات ايضا في الخليج العربي..

بينما ايران حتى الساعة لا يوجد مايؤكد امتلاكها لاي نظام دفاع جوي حديث ضد الصواريخ الباليستية !!

وبالتالي عليها التفكير الف مرة قبل استعمال اي من صواريخها .. فصاروخ من نوع رياح شرق واحد كفيل بتحويل قم الى رماد ..

مدينه قم =
  1. : ٧٣٠ كم²
  2. :

ماشاء الله عليك صاروخ واحد كفيل بازاله ( 960.000 ) الف نسمه

يعني صاروخ واحد اقوى من قنبله هيروشيما ب 13 مرة

الصراحه ما ادري ما اقول لكن ....

اخر احصائيه للمملكه ما اعتقد هي 60 صاروخ

يعني 60 * 13 = 780

ماشاء الله تبارك الله يعني

المملكه تمتلك ما يعادل 780 قنبله نووييه

خلينا على F16 / 61 ابركلنا بلا نووي بلا هم

اذا الرأس نووي راح يعادل قنبلة هيروشيما بعدد اكبر من 13 مرة

اكيد

لكننا لا نملك رؤوس نوويه عزيزي
ولهذا تحدثت انا عن عشرة صواريخ برأس تقليدي الردع يتحقق بالرأس التقليدي حوالي اثنيين طن كافية لاحداث خسائر جسيمة

ولهذا تحدثت انا عن عشرة صواريخ برأس تقليدي الردع يتحقق بالرأس التقليدي حوالي اثنيين طن كافية لاحداث خسائر جسيمة

صاروخ واحد سوف يسبب دمار هائل لكن ليس كهيروشيما صح ؟

مدينه قم =
  1. : ٧٣٠ كم²
  2. :

ماشاء الله عليك صاروخ واحد كفيل بازاله ( 960.000 ) الف نسمه

يعني صاروخ واحد اقوى من قنبله هيروشيما ب 13 مرة

الصراحه ما ادري ما اقول لكن ....

اخر احصائيه للمملكه ما اعتقد هي 60 صاروخ

يعني 60 * 13 = 780

ماشاء الله تبارك الله يعني

المملكه تمتلك ما يعادل 780 قنبله نووييه

خلينا على F16 / 61 ابركلنا بلا نووي بلا هم

بالتاكيد انت لا تدري ولا تدرك مالذي تقوله ...
نعم بالطبع اعيد واكرر صاروخ واحد من رياح الشرق كفيل بتحويل قم الى رماد ...

وعلى فكرة قنبلة تعادل 13 قنبلة من التي القيت على هيروشيما هي بدائية في عالم النووي ..

العالم تتكلم عن الميجا طن وتركوا عالم الكيلو .. وادرك انك لن تعي ما اقول لذلك لن اطيل ..

ولكن باختصار لا توجد دولة في العالم تشتري حاملة طائرات بدون ان تحملها بطائرات ...
لا توجد دولة في العالم تشتري اباتشي لونج بو بدون رادارها الخاص بالتحكم بالنيران ..
لا توجد دولة في العالم تشتري صاروخ باليستي نووي لتحمله براس تقليدي او عنقودي .. ففكرة المخاطرة بشراء هكذا سلاح من اجل قنبلة تقليدية فقط هي لعامة الناس فقط !!

صدق ماشئت .. ولكن بالامس القريب كان النقاش عن وجود هذه الصواريخ في السعودية ام لا واليوم اصبح عن توافر الرؤوس النووية من عدمه ...
انتهى ..

صاروخ واحد سوف يسبب دمار هائل لكن ليس كهيروشيما صح ؟
الاخ ابن الامارات يقصد برأس نووي لايوجد صاروخ تقليدي يحول مدينة الى رماد من البديهي ان لايستخدم النووي الا في حالة تعرضت لهجوم نووي
او كنت على وشك الهزيمة النووي استخدامه خطير ان لم يكن هناك سبب كافي والا ستواجه العالم كله

الاخ اسد الامارات يقصد برأس نووي لايوجد صاروخ تقليدي يحول مدينة الى رماد من البديهي ان لايستخدم النووي الا في حالة تعرضت لهجوم نووي
او كنت على وشك الهزيمة النووي استخدامه خطير ان لم يكن هناك سبب كافي والا ستواجه العالم كله

نعم صحيح كنت اقصد بالراس الطبيعي لصواريخ رياح الشرق وهو الرأس النووي ... ومن يقرأ ردي السابق يفهم اني لم اقصد ان السعودية ستهجم على قم لتحولها لرماد ,!!!

انما ان تواجد السلاح في السعودية سيثير الرعب في ايران فمثل هذا السلاح يمكنه تحويل قم الى رماد وبالتالي يحقق اهم هدف صنع له السلاح وهو الردع بالرعب ..!!

اكيد

لكننا لا نملك رؤوس نوويه عزيزي

بالامس قالوا ان السعودية لا تملك اي صواريخ باليستية ...!!

والسعودية اثبتت قدرتها على اخفاء اسلحة باليستية عن اعين اجهزة الاستخبارات العالمية والاقمار الصناعية لمدة 27 سنة كاملة مع التضليل التام !!

نعم صحيح كنت اقصد بالراس الطبيعي لصواريخ رياح الشرق وهو الرأس النووي ... ومن يقرأ ردي السابق يفهم اني لم اقصد ان السعودية ستهجم على قم لتحولها لرماد ,!!!

انما ان تواجد السلاح في السعودية سيثير الرعب في ايران فمثل هذا السلاح يمكنه تحويل قم الى رماد وبالتالي يحقق اهم هدف صنع له السلاح وهو الردع بالرعب ..!!
فاهم عليك القصد من كلامك اعطاء فكرة عن الدمار الذي يحدثه الصاروخ برأس نووي وحتى الدول النووية حروبها غالبا ستقتصر على الاسلحة التقليدية فالكل يعلم الدمار الهائل الذي سيلحق به في حالة الرد

بالتاكيد انت لا تدري ولا تدرك مالذي تقوله ...
نعم بالطبع اعيد واكرر صاروخ واحد من رياح الشرق كفيل بتحويل قم الى رماد ...

وعلى فكرة قنبلة تعادل 13 قنبلة من التي القيت على هيروشيما هي بدائية في عالم النووي ..

العالم تتكلم عن الميجا طن وتركوا عالم الكيلو .. وادرك انك لن تعي ما اقول لذلك لن اطيل ..

ولكن باختصار لا توجد دولة في العالم تشتري حاملة طائرات بدون ان تحملها بطائرات ...
لا توجد دولة في العالم تشتري اباتشي لونج بو بدون رادارها الخاص بالتحكم بالنيران ..
لا توجد دولة في العالم تشتري صاروخ باليستي نووي لتحمله براس تقليدي او عنقودي .. ففكرة المخاطرة بشراء هكذا سلاح من اجل قنبلة تقليدية فقط هي لعامة الناس فقط !!

صدق ماشئت .. ولكن بالامس القريب كان النقاش عن وجود هذه الصواريخ في السعودية ام لا واليوم اصبح عن توافر الرؤوس النووية من عدمه ...
انتهى ..

ايواااااااااااا

يعني تبا تقنعني ان صواريخ رياح الشرق السعوديه محمله برؤوووس نوويه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ليكون البحرين تملك الشيطان الروسي بعد

و الامارات تملك ترايدنت الامريكي

الله يهديك بس

عودة
أعلى