واشنطن: طائرات روسية اقتربت من أجواء كاليفورنيا فى استعراض للقوة

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
أعلن المسؤول عن عمليات سلاح الجو في قيادة المحيط الهادي للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال هيربيرت كارلايل أن روسيا فعلت نشاطها العسكري المرتبط قبل كل شيء بتحضير قوامها الخاص وجمع المعلومات الاستخباراتية في منطقة آسيا والمحيط الهادي. وأشار كارلايل في كلمة ألقاها في مركز الابحاث الاستراتيجية والدولية في واشنطن يوم 6 مايو/أيار إلى أن نشاط القوات المسلحة الروسية في منطقة آسيا والمحيط الهادي مرتبط بشكل مباشر بالأزمة الأوكرانية، قائلا "يلاحظ في منطقة آسيا والمحيط الهادي نشاط موسع لروسيا.. ونحن نربط هذا بما يحدث في اوكرانيا.. من دون شك ما يحدث في اوكرانيا والقرم بالنسبة لنا هو تحد". واوضح الجنرال انه بحث هذا الموضوع في وقت سابق مع القائد الأعلى للقوات المسلحة التابعة لحلف شمال الأطلسي في أوروبا الجنرال فيليب بريدلاف "وان ما تقوم به روسيا في اوكرانيا والقرم له تأثير مباشر على منطقة آسيا والمحيط الهادي". وفي حال تصديق معطيات الجنرال الأمريكي فان روسيا ضاعفت من عدد طلعاتها الجوية للطيران الاستراتيجي القاذف بعيد المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادي و"بالقرب من شواطئ كاليفورنيا وحول جزر اليابان وحول كوريا"، بحسب قوله. وبحسب تأكيدات الجنرال الأمريكي فأن روسيا "كثفت نشاط سفنها" في منطقة آسيا والمحيط الهادي. كما أكد كارلايل أن روسيا قامت في وقت سابق "بقطع غوام بالطول" في إشارة إلى الجزيرة التي تملكها الولايات المتحدة في المحيط الهادي والتي تقع فوقها قاعدة أمريكية عسكرية ضخمة. ولم يوضح الجنرال ان كان الحديث يدور عن تحليق فوق غوام للطيران القاذف الروسي أم ان الحديث يدور عن سفن روسية طافت حول الجزيرة. وبحسب قول كارلايل فان تصرفات القوات الجوية والبحرية الروسية يتمثل بـ"باستعراض امكانية القيام بذلك وطبعا جمع المعلومات".

 
واشنطن (رويترز)


قال قائد سلاح الجو الأمريكى فى المحيط الهادى إن التدخل الروسى فى أوكرانيا صاحبته زيادة ملحوظة فى النشاط الجوى الروسى فى منطقة آسيا والمحيط الهادى فى استعراض للقوة ولجمع المعلومات.

وقال الجنرال هربرت "هوك" كارلايل، أمس، الاثنين، إن هذه الأنشطة شملت تحليق الطائرات الروسية على مقربة من ساحل كاليفورنيا وحول جزيرة جوام الأمريكية فى المحيط الهادى. وصرح بأن الدوريات الروسية بعيدة المدى حول جزر اليابان وكوريا زادت أيضا بشكل "حاد". وأضاف "حدث أيضا زيادة فى نشاط السفن".

وخلال كلمته، أمس، الاثنين، أمام مركز واشنطن للدراسات الدولية والإستراتيجية، عرض كارلايل لقطات لطائرة مقاتلة أمريكية من طراز إف-15 وهى تعترض طائرة روسية "بير" فوق جوام مستخدما الاسم الذى كان يطلقه حلف شمال الأطلسى إبان الحرب الباردة على القاذفات الروسية الإستراتيجية توبولوف تى.يو-95.


 
الفتره القادمة سنرى الكثير من محاولات اظهار او فرد العضلات من الجانبين على بعضهما البعض
لا استبعد ذلك
 
قال قائد سلاح الجو الأمريكي في المحيط الهادي الجنرال هربرت هوك كارلايل إن التدخل الروسي في أوكرانيا صاحبته زيادة ملحوظة في النشاط الجوي الروسي في منطقة آسيا والمحيط الهادي . وقال كارلايل إن هذه الانشطة شملت تحليق الطائرات الروسية على مقربة من ساحل كاليفورنيا وحول جزيرة جوام الأمريكية في المحيط الهادي.قال قائد سلاح الجو الأمريكي في المحيط الهادي الجنرال هربرت هوك كارلايل إن التدخل الروسي في أوكرانيا صاحبته زيادة ملحوظة في النشاط الجوي الروسي في منطقة آسيا والمحيط الهادي . وقال كارلايل إن هذه الانشطة شملت تحليق الطائرات الروسية على مقربة من ساحل كاليفورنيا وحول جزيرة جوام الأمريكية في المحيط الهادي.

 
لاتشكل تهديد حقيقي للولايات المتحده
الدوريات الروسيه الطويله لاتستطيع العمل الا في حاله السلم
أما لو أفترضنا أن هناك صراع حقيقي بين الدولتين فلن تستطيع روسيا القيام بذلك
لاتملك روسيا قواعد جويه خارج أراضيها بينما الولايات المتحده لديها أنتشار هائل حول العالم
بأختصار شديد روسيا تفضل الدفاع وتتفوق فيه على أراضيها بينما القوات الأمريكيه طابعها هجومي تستطيع الضرب في كل مكان
 
عودة
أعلى