كوريا الجنوبية تطور دفاعها الجوى بصواريخ "باتريوت" متقدمة

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
ستقتني قذائف "PAC-3" من شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية
284420.jpg

أ ش أ- سول: وافقت لجنة المشتريات التابعة لوزارة الدفاع فى كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، على خطة بقيمة 1.3 مليار دولار؛ لتحديث نظام دفاعها الجوي الحالي وتزويده بصواريخ باتريوت الدفاعية من طراز "باك -2" وشراء صواريخ باتريوت من طراز "باك -3"، بحلول عام 2020؛ من أجل تحسين دفاعاتها الصاروخية المضادة للصواريخ الباليستية والتصدى للتهديد الكورى الشمالي.

وتملك كوريا الجنوبية حالياً 48 صاروخ باتريوت من طراز "باك -2" المستورد من ألمانيا، وتسعى إلى اعتماد نظام الاعتراض المتقدم، في إطار خطة لبناء نظام الدفاع الجوي الصاروخي.

ويهدف المشروع إلى تحديث نظام الإطلاق المستخدم في محطات صواريخ باتريوت "باك -2"؛ ليصبح قادراً على إطلاق صواريخ "باك -3" أيضاً بحلول عام 2020 ، بالتعاون مع مقاول وزارة الدفاع الأمريكية "رايثيون".

وستقتني اللجنة أيضاً صواريخ "PAC-3" من شركة الطيران الأمريكية "لوكهيد مارتن"؛ من خلال برنامج المبيعات العسكرية الخارجية، بين عامي 2016 و2020.

وقال المتحدث باسم لجنة المشتريات في كوريا الجنوبية ، بايك يونج هيونج، في مؤتمر صحافي: "اللجنة ستطلق مناقصة لبرنامج تطوير باتريوت في يونيو المقبل، وستضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق بحلول شهر نوفمبر من العام الجاري؛ لتمضي قدماً في صفقة صواريخ باتريوت "PAC-3" خلال الفترة نفسها؛ بهدف التوقيع على الاتفاق في غضون عام".

جدير بالإشارة أن صاروخ باتريوت "PAC-3" يعترض بشكل مباشر الصواريخ على ارتفاع 40 كيلومتراً، بمعدل اعتراض أعلى من طراز "PAC-2".
 
بالتوفيق لكوريا الجنوبية
 
عودة
أعلى