Rq-8 Fire Scout تحفه فنيه

BERKUT_SU

عضو
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
19,147
التفاعل
46,596 26 0
الدولة
Jordan
قبل ايام بتاريخ 20\8\2008 حققت هذه الحوامه نجاح في اول تجربه لحمل نظام تصويب واتصالات متقدم نوع BRITE Star(r) II ,I, وهو نظام للتصويب مثبت ميدانيا وهو يعتبر طويل المدى للتهديف والتمييز ويحوي مجسات بصريه -الكترونيه\اشعه تحت حمراء .



الطائره من انتاج نورثروب غرمان
الطاقم : غير ماهوله
يتوقع ان تحصل على القدره العمليه هذه السنه 2008 ويتوقع ان تطلب البحريه الامريكيه عدد 177 منها بقيمة 2ز2 مليار دولار
اول رحله لها كانت سنة 2006
الكلفه للطائره الواحده 15 مليون دولار
الارتفاع : 6100 متر
المدى الاقصى 280 كم
السرعه القصوى 234كم\س
عدد المحركات : 1
التحمل : 8 ساعات
الطول 7 متر
الارتفاع : 2,9 متر
تستطيع الطائره حمل 59 كغم لمدة 8 ساعات وتصل حمولتها القصوى اللى 270 كغم

تستطيع الطائره حمل اسلحه موجهه باليزر من نوع APKWSii وقنابل نوع VIPER STRIKE
بالاضافه لقدرات حمل الاسلحه الموجهه فالطائره تحمل مجسات لغرض المسح والاستطلاع

حتى اليوم تم تسليم اكثر من 12 طائره للجيش الامريكي




 
شكرا اخوي بيركوت على المشاركة فعلا تحفة وعلى هذا المنوال اتوقع اننا بننتقل لبعد اخر من الجيوش الالكترونية
 
شكرا اخوي بيركوت على المشاركة فعلا تحفة وعلى هذا المنوال اتوقع اننا بننتقل لبعد اخر من الجيوش الالكترونية

اخي العزيز لقد انتقل الامريكان بالفعل في هذا المجال الى الاستخدام العسكري بشكل مؤثر
وسيلحق بهم الاوربيون والروس في هذا المجال والكل يعمل على هذا المنوال

من اهم الملاحظات الاخيره قيام طائرة mq-9reaper قبل ايام باستخدام قذائف موجهه ضد جماعات مسلحه في العراق ...
كما استخدمت من قبل البريداتور في مواجهات مسلحه ايضا ضد اهداف عراقيه وضد طائرات عراقيه

كما قامت البريداتور باغتيال مجموعه من القاعده في اليمن قامت بقصف مركبتهم من الجو بصواريخ موجهه قبل حوالي سنه او سنتين لا اذكر ...........

طبعا الانجاه يميل الى استخدام هذا النوع من السلاح الغير ماهول حيث انه يزيل الشعور بالقلق على حياة الطيار وكما انه يعطي فرصة المباغته للعدو ...وميزات اخرى ...حيث ان مثل هذه الطائرات يمكن ان تقلع من اي مكان ولا تحتاج الى مرافق او خدمات لوجستيه مكلفه ماديا وزمنيا ...بكل بساطه يمكن اطلاقها من اي نقطه من اي قطعه بحريه متواجده قريب من الهدف مما يجعل عامل المفاجاه عامل خاسم ...
واليوم يقوم الخبراء على صناعة طائرت من فئة male بشكل مخصص لهذه العمليات medium altitude long endurance التي يمكن ان تبقى في مجال العدو الجوي فتره طويله تراقب حتى ظهور الهدف على ارتفاع يجعلها بمامن عن الاسلحه الدفاعيه الى حد يمكنها من العمل بفاعليه اكثر
 
لهذه الطائرة مستقبل كبير فقد ترسخ لذى الامريكان بان عليهم تطوير طائراتهم بدون طيار للمهمات الصعبة بداية من التجسس الى المقنبلات الى المروحيات بدون طيار للاستكشاف .

 
امريكا بعد 50 سنة لن تحارب بافراد بل بال بلاليين


هههههههه ههه ه
ههه
 
المانيا كذالك تسير في نفس الطريق لصناعة طائرات هلكوبتر من دون طيار للاستخدام البحري .
 
من الممكن لهذه الطائرة ان تعمل بدلا من الاف 18 فى مهمات التصوير على حاملات الطائرات
 
هما معندهمش رجاله هشان كده بيعملو الطائرا بدون طيار
 
هما معندهمش رجاله هشان كده بيعملو الطائرا بدون طيار

ما العيب اذا كان بالامكان ان تقتل عدوك باستغلال تفوقك العلمي عليه ؟؟؟لو كنا نملك هذه التقنيه الن نستخدمها ضدهم وضد اسرائيل ؟؟؟ طبعا نعم ....لماذا ننكرها عليهم ؟؟لانهم يتفوقون علينا ..؟؟
على العكس اخي ...........من صنع الطائره بدون طيار ...هو الرجل ...................ولماذا صنعها ؟؟للحفاظ على حياة طيار وهو مواطن له يقاتل ليحمي حياته العزيزه ولحماية امريكا ...هذه فلسفتهم ....اما اذا استمرينا بالتفكير بطريقة انه (معندهمش رجاله ...) فسيكون مصيرنا قريبا من مصير الهنود الحمر .....!!!!!!!!:no:

كما قال نابليون : كل شيء مباح ...في الحب والحرب :laugh:
 
لا يمكن الأسغناء عن العنصر البشري بأي حال من الأحوال
امريكا بتقيم الجندي بالمال وتقارنة بالسلاح وليس كما يقال" ان المقاتل اهم من السلاح " , والاقل تكلفة تستخدمة في المعركة ,هذا من ناحية المقاتلين المستأجرين ,,, اما من ناحية المقاتل الامريكي فأعدادة سيكون مكلف جدا وما اذا مات في المعركة كم ستكون التعويضات التي ستتكبدها الادارة الامريكية لتعويض عائلة هذا الجندي ناهيك عن الحملة الاعلامية الضخمة التي ستواجهها هذة الادارة والتي من خلالها ستخسر مصالحها ومقعدها علي الكرسي الرئاسي ... بالفعل خسائر مادية كبيرة جدا جدا ... هاكذا تقاس الامور
تحيـــــــــــــــــــــــــاتي اخي BERKUT_SU ولكن هل تستطيع هذة الطائرة حمل الهيل فاير كما تفعل البريداتور مع العلم ان وزن الهيل فاير 45 kg ؟
 
امريكا بتقيم الجندي بالمال وتقارنة بالسلاح وليس كما يقال" ان المقاتل اهم من السلاح " , والاقل تكلفة تستخدمة في المعركة ,هذا من ناحية المقاتلين المستأجرين ,,, اما من ناحية المقاتل الامريكي فأعدادة سيكون مكلف جدا وما اذا مات في المعركة كم ستكون التعويضات التي ستتكبدها الادارة الامريكية لتعويض عائلة هذا الجندي ناهيك عن الحملة الاعلامية الضخمة التي ستواجهها هذة الادارة والتي من خلالها ستخسر مصالحها ومقعدها علي الكرسي الرئاسي ... بالفعل خسائر مادية كبيرة جدا جدا ... هاكذا تقاس الامور
تحيـــــــــــــــــــــــــاتي اخي BERKUT_SU ولكن هل تستطيع هذة الطائرة حمل الهيل فاير كما تفعل البريداتور مع العلم ان وزن الهيل فاير 45 kg ؟

نعم اخي هوجولوغو...تستطيع حمل الهيل فاير ......................تحياتي لك ................
 
ولد بالفعل العصر الالكتروني العسكري وربنا يستر على العرب والمسلمين
 
لفتني انها من دون طاقم وهذا ما يدعوا للحذر لان اميركا بدات مشوار التخلص من الجنود وعبء مقتلهم في ساحة المعركة
مشكور على الموضوع
 
=منقول= Fire Scout


تطورت الحروب الحديثة تطوراً مذهلاً كما تطورت وسائط هذه الحروب وتم التركيز على تقليل الخسائر بنسبة كبيرة جداً وكذلك التركيز على إصابة الأهداف إصابة مباشرة وعدم إصابة الأهداف غير المرغوب في تدميرها وأصبحت الطائرات غير المأهولة تشكل عنصراً هاماً في هذه الحروب سواءً كانت هذه الطائرات ذات جناح ثابت أو طائرات عمودية غير مأهولة رغم أن هذه الأخيرة حديثة العهد في الأستخدام القتالي إلا أن الشركات الخاصة بصناعة الأسلحة تسعى إلى جعل دور لهذه الطائرات في الحرب المستقبلية.
والطائرة Fire Scout أحدى الطائرات الحديثة غير المأهولة والتي لها القدرة على الإقلاع العمودي ففي شهر النوار سنة 2000 م قامت البحرية الأمريكية بأختيار الطائرة غير المأهولة RQ-8A نظراً لما تمتاز به من مرونة في الأستخدام والقدرة على الإقلاع العمودي وقد تم أختيار شركة North Grumman والتعاقد معها للقيام بصناعة هذه الطائرة ووضع التصاميم الهندسية لها ، ومن شأن هذه الطائرة أن تقوم بتأمين المعلومات اللازمة لحماية القوات وكذلك تأمين الدعم الكافي لوحدات البحرية ومشاة البحرية في تدمير الأهداف وبدقة عالية ويقوم بالإشراف على برنامج هذه الطائرة مكتب الطائرات غير المأهولة التابع للبحرية الأمريكية.
وفي شهر هانيبال سنة 2005 م تمت إعادة تصميم هذه الطائرة وأطلق عليها أسم MQ-8 وهذا النموذج لديه وظائف متعددة منها إمكانية تزويد هذه الطائرة بأسلحة ، وكذلك القدرة على الإقلاع بطريقة مستقلة من أي بقعة أرضية والهبوط على سطح أي سفينة حربية بشرط أن تكون هذه السفينة مزودة بأنظمة مساعدة للهبوط ، كما يمكن لهذه الطائرة الهبوط في مناطق غير مجهزة تجهيزاً كاملاً بالقرب من المناطق الأمامية لجبهات القتال كما تمتاز هذه الطائرة بقدرتها على تتبع الأهداف وتقديم معلومات وافية عنها للطائرات القاذفة والمقاتلة والطائرات العمودية وكذلك السفن الحربية كما يمكنها القيام بعملية تقييم مستوى الأضرار للأهداف بعد قصفها ويرجع تاريخ الإنتاج الأولي لهذه الطائرة إلى شهر الماء 2001 م حيث تم تصنيع ما مجموعه 3 طائرات وعدد 2 محطة تحكم أرضية ونظام أرسال معلومات متكامل ونظام تحكم عن بعد بعدها وفي شهر الصيف 2003 م تم تسليم هذه الطائرات للبحرية الأمريكية من أجل إختبارها من فوق سطح سفينة الإنزال.
ومن ضمن الأختبارات التي أجريت على هذه الطائرة القيام بعملية الإقلاع والهبوط من وعلى السفينة وذلك بأستخدام نظام الأستعادة أو الأسترجاع الآلي كما تم إختيار نظام التحكم وقد تعرض برنامج هذه الطائرة لبعض العثرات منها عدم قيام وزارة الدفاع الأمريكية بتخصيص مبالغ مالية لهذا البرنامج بعد إستكمال الأختبارات اللازمة إلا أن البحرية الأمريكية وفي شهر أي النار 2003 م أعلنت عزمها للقيام بعملية التقييم النهائي لهذه الطائرة من حيث إمكانية أستخدامها من فوق سفن القتال الساحلية الحديثة والتي من المتوقع دخولها العمل القتالي سنة 2007 م وقد تم التعاقد لأنتاج ما مجموعه 8 طائرات من هذا النوع ومع حلول شهر الفاتح 2003 م ثم أختيار النسخة المعدلة من هذه الطائرة RQ-8B من أجل أستعمالها في نظام القتال المستقبلي للجيش الأمريكي FCS ، وبالفعل فقد تم التعاقد بهذا الخصوص وذلك في شهر أي النار 2004 م سيتم إنتاج ما مجموعه 7 طائرات ويمتاز هذا النموذج بأنه مزود بأربع شفرات دوارة وله القدرة على حمولة ما وزنه 270 كجم والقدرة على البقاء في الجو ولمدة 8 ساعات متواصلة كما أن هذا النموذج زود بنظام محمول جواً للكشف عن حقول الألغام وهو نظام يعمل عن بعد من شركة نورثن غرومن والنموذج مزود أيضاً بنظام إستطلاع ومراقبة ونظام تحديد الأهداف وتخصيصها كما تم تركيب منصات إطلاق للقذائف من عيار 2.5 أنش وهي مخصصة لإطلاق قذائف ليزرية موجهة وقام هذا النموذج في شهر الصيف 2005 م بتجربة إطلاق قذائف Mark.66 غير الموجهة عيار 2.75 أنش.
المحطة الأرضية :
زودت هذه الطائرة بمحطة أرضية متقدمة والتي تمت صناعتها من قبل شركة Raytheon وسيتم تركيب هذه المحطة على السفن البحرية ، كما يمكن تركيبها في المناطق الأمامية لوحدات مشاة البحرية.
هذه المحطة مزودة بأنظمة إتصالات وشبكات أرسال وإستقبال للمعلومات ، وفي المقابل فإن الطائرة مزودة بنظام أرسال معلومات يعمل في نطاق موجة قصيرة Ku.Band كما تم تزويد المحطة بنظام An/ARC-210 وهو نظام أتصال بالراديو.
وأخيراً يمكن أستخدام هذه الطائرة كنقطة إتصال ضمن تركيبة وزارة الدفاع الأمريكية في شبكة الحرب المركزية المستقبلية الفضائية كما يمكن أستخدام هذه الطائرة كمحطة ترحيل للمعلومات من جهات أخرى مثل أنظمة الإنذار المحمولة جواً أومن السفن إلى محطات القيادة والسيطرة أومن وإلى وحدات الهجوم المختلفة.
مواصفات الطائرة:
الطول والمراوح مقفلة أو مطوية - 22.11 قدم.
الأرتفاع - 9.5 قدم.
قطر المروحة - 27.6 قدم.
الوزن الكامل - 2.550 رطل.
المحركات - Rolls.royce.allison .
الحمولة - مجسات كهروبصرية وأجهزة تجسس تعمل بالأشعة تحت الحمراء.
أقصى سرعة - 125 عقدة.
أقصى أرتفاع - 20.000 قدم.
مدة البقاء في الجو- أكثر من 6 ساعات أو أكثر من 4 ساعات في أثناء قيام بعملية المهام الساحلية لمدى يصل إلى 110 ميل.



 
berkut_su

اخي الكريم ارجو التفريق بين الحوامة وبين الطائرة وهذه الحوامة جميلة لكن مداها قصير وشكرا على الموضوع الحصري
 
عودة
أعلى