مناورات #سيف_عبدالله ... ( متابعة مستمرة )

يمكن ذراع ونش لا تتحمسون :rolleyes:

RT35.bmp
هههههههههههه هو ونش بس مدري كيف الشباب شافوه صاروخ لكن معذورين اخيرا تخرج الصواريخ للعلن بعد ثلاث عقود تحت الارض
 
موقع صيني يتكلم عن الصواريخ!!! .
ترجمة نص الخبر كما ورد
الترجمة رديئة لأنها من جوجل


يوم 29 ابريل العرض العسكري السعودي في البلاد الى الصين دونغفنغ -3 IRBM شراء ما يقرب من 30 عاما لأول مرة عرض للجمهور. في وقت سابق أفادت الأنباء أن صادرات الصين إلى المملكة العربية السعودية في 1980s، عددا من الصواريخ الباليستية دونغفنغ -3، وتفكيك الرؤوس النووية برؤوس حربية تقليدية مع مجموعة من أكثر من 2000 كم.

((بعدها تم عرض الفيديو للصواريخ السعودية بالعرض))
_____________________________________


شدني هذا النص في الخبر
لكن لم أفهم مغزاة بوضوح لرداءة الترجمة هل الكلام تابع لتاريخ التسليم ام تابع للعرض السعودي

المغزى الأول حسب فهمي : ان الصين فككت رؤووس نووية من الصاروخ عند تسليمه للسعودية

المغزى الثاني الذي فهمته : ان السعودية فككت الرؤووس النووية عند عرضها وبدلتها برؤوس حربيه
 
ترجمة نص الخبر كما ورد
الترجمة رديئة لأنها من جوجل


يوم 29 ابريل العرض العسكري السعودي في البلاد الى الصين دونغفنغ -3 IRBM شراء ما يقرب من 30 عاما لأول مرة عرض للجمهور. في وقت سابق أفادت الأنباء أن صادرات الصين إلى المملكة العربية السعودية في 1980s، عددا من الصواريخ الباليستية دونغفنغ -3، وتفكيك الرؤوس النووية برؤوس حربية تقليدية مع مجموعة من أكثر من 2000 كم.

((بعدها تم عرض الفيديو للصواريخ السعودية بالعرض))
_____________________________________


شدني هذا النص في الخبر
لكن لم أفهم مغزاة بوضوح لرداءة الترجمة هل الكلام تابع لتاريخ التسليم ام تابع للعرض السعودي

المغزى الأول حسب فهمي : ان الصين فككت رؤووس نووية من الصاروخ عند تسليمه للسعودية

المغزى الثاني الذي فهمته : ان السعودية فككت الرؤووس النووية عند عرضها وبدلتها برؤوس حربيه

هي بدون روؤس نووية لكن تم تجهيز بعضها بروؤس غير تقليدية وهذا سبب رفض المملكة فحص الصواريخ من قبل امريكا بعد مرور سنتين من اكتشاف الصفقة
 
دعونا ننتقل إلى زاوية أخرى ..

logo_nuclear.jpg


الان اصبح النووي الاسرائيلي وبالاً عليهم وذلك لـــ :

طبعا بلا شك أن اسرائيل أول من أدخل هذه الأسلحة لمنطقة الشرق الأوسط المحترمة:p ..وتأتي تبعيت هذا القرار بالتالي :
- ستملك المملكة النووي بعد ايران ( هذا في حالة لم نمتلكه بعد :D ) ..
ويصبح هناك 3 دول في الشرق الوسط لا تفصلها سوى عدة امتار تمتلك أسلحة دمار شامل ..
- لن تسكت الدولتان الأكبر من الثلاث دول ( مصر وتركيا ) على هذا بل ستنهج نهجهم في امتلاك السلاح سواءً بطريقة علنية أو بطرق ملتوية ..:D:D

يعنــي نقدر نقول :

وطاار الأمن يـ إسرائيل..وطار معاه سلاح الردع تبعكم ..:p



نقطة :
حاس الشهر هذا جميع اقمار العالم التجسسية ستوجه للسعودية ,,,,
 
تتفوق على المناورات الإيرانية.. ومساحتها أكبر من "النجم الساطع"
"سيف عبد الله".. الحقائق تهزم الأكاذيب
syf_bdllh.jpg



تفوقت المملكة عبر مناورات "سيف عبد الله" على أي من نظيراتها من المناورات في المنطقة، سواء الإيرانية منها، كمناورات "إلى بيت المقدس" أو "الروسل الأعظم"، أو الدولية كمناورة "النجم الساطع" التي تجري بمشاركة 9 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية ورقابة 32 أخرى.





وجاء التفوق السعودي بعدد القوات المشاركة في المناورات ونوعها والمساحة التي تغطيها، والمزامنة في العمليات التي تجري في ذات الوقت، إضافة إلى التنسيق العالي بين الأجهزة المختلفة.





130 ألف على 3 جبهات متزامنة


وجرت مناورات "سيف عبد الله" بشيء غير مسبوق في المناورات التي تشهدها المنطقة، وهو مشاركة 130 ألف جندي في القتال، على 3 جبهات مختلفة التضاريس بشكل جذري، وذلك في قتال متزامن، وعلى مساحة تزيد عن 2 مليون كلم2 في إنجاز يوضح قدرة المملكة على مواجهة أي محاولة للتعدي على سيادتها، والجاهزية العالية للقوات المسلحة في المملكة التابعة لوزارة الدفاع.





كما أثبتت المناورات جاهزية الحرس الوطني ووزارة الداخلية، وبمشاركة الطائرات والسفن والمروحيات والمعدات الأرضية بمختلف أنواعها والمركبات القتالية والدبابات ومنظومات الصواريخ المضادة للطائرات.





ومن أهم ما في مناورات "سيف عبد الله" محاكاتها للحرب الحقيقية، لا الرغبة في الاستعراض أو الدعاية، حيث تقوم فرضيتها على التصدي لمحاولة الاعتداء على المملكة من ثلاث جبهات في وقت متزامن ما يستلزم تعاون جميع الأجهزة العسكرية والأمنية في المملكة تحت قيادة واحدة وبتنسيق دقيق وعلى كامل مساحة أرض الوطن، وهو ما سجل نجاحا منقع النظير.





"تفوق على الباسيج"




وبالمقارنة مع آخر المناورات الإيرانية المعلنة، وهي مناورات "إلى بيت المقدس" التي أقيمت في شهر فبراير الماضي، يظهر التفوق السعودي واضحا، حيث أقيمت المناورات من قبل أفواج "الباسيج" فقط دون تنسيق مع الحرس الثوري أو الجيش الإيراني.





وفي الوقت الذي لم تعلن إيران عن عدد المشاركين فيها، فإن قوات الباسيج كلها لا يتجاوز عدد أعضائها العاملين 90 ألف مقاتل (حسب مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن)، رغم إدعاء طهران أن عدد مقاتلي الباسيج يصل إلى مليون و600 ألف.





كما أن إيران عجزت عن إقامة المناورات في وقت متزامن بين مناطق متباعدة بل قسمت محافظات البلاد وأجرت المناورات في كل منها بشكل مستقل حيث كان أفضل ما استطاعته هو إقامة المناورات في 6 محافظات بشكل متزامن من أصل 31 محافظة.





"أكاذيب الحرس تضحدها الحقائق"


أما الحرس الثوري الإيراني الذي روج لنفسه طويلا عبر مناورات "الرسول الأعظم" التي كان دائما يدعي أنها الدليل الأوضح على التفوق الإيراني العسكري الكاسح في المنطقة فهو أيضا يبدو خاسرا كبيرا عند مقارنة مناوراته الثمانية والتي أقامها على مدى 8 سنوات.





ويقيم الحرس الثوري مناوراته بشكل مستقل أيضًا عن جميع الأجهزة العسكرية والأمنية الإيرانية ما يوضح عدم القدرة على التنسيق معها، كما أنه يحصرها في منطقة الخليج تحديدا في منطقة محصورة جغرافيا، حيث يجري مناورات بحرية وصاروخية فقط، وهو ما يظهر تواضعًا شديدًا عن المقارنة مع المناورات السعودية "سيف عبدالله" التي جرت على مساحة تغطي المملكة من شرقها وشمالها إلى جنوبها، وبجميع أنواع الأسلحة ومختلف أنواع القتال لا البحري والصاروخي فقط.





بالإضافة إلى أن مناورات الحرس الثوري يحوم حولها كثير من الشكوك، خصوصًا أنه في العام 2008 نشرت صحيفة "جايجام" الإيرانية صورة تظهر إطلاق ثلاثة صواريخ، لكن نفس الصورة ظهرت على الموقع الإلكتروني الخاص "بسيباه للأنباء" الجناح الإعلامي للحرس الثوري الإيراني، ويظهر فيها إطلاق أربع لا ثلاث، ما أثار الشكوك حول "الإنجازات" التي يدعيها الحرس الثوري في كل مرة يطلق فيها مناوراته.





وأمام ذلك، أثبتت المملكة من خلال مناورات "سيف عبدالله" صدقية عالية، بل إن صور مناوراتها توفرت بوضوح في كل مكان من وسائل الإعلام حتى مواقع التواصل الاجتماعي.





"أشد بريقا من النجم الساطع"


ولعل تفوق المملكة على إيران ليس مفاجئًا للكثيرين، فالقوات المسلحة الملكية معروفة بقوتها وتميزها وبعدها عن التصريحات الدعائية والحرص على التطور والتنسيق مع مختلف دول العالم بهدوء بعيدا عن التصريحات العنترية التي احترفتها طهران دائما.





لكن اللافت هو التفوق السعودي في عدد المشاركين بمناورات "سيف عبد الله" والمساحة التي أقيمت المناورات عليها على مناورات النجم الساطع الأمريكية (2009) التي تقام على ساحل مصر الشمالي بشكل دوري، حيث قامت بها قوات أمريكية بمشاركة من مصر وتركيا واليونان والكويت والأردن وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا وباكستان، بمناورة كان عدد الجنود المشاركين فيها 74 ألف جندي من هذه الدول جميعا وفي مساحة ضيقة على الشريط الساحلي المصري، مقابل 130 ألف جندي في المملكة وعلى مساحة بامتداد الوطن كله.





وفي النهاية تظهر مناورات "سيف عبد الله" أنها لا تشكل أكبر مناورة عسكرية شهدتها المنطقة فحسب، بل هي أصبحت علامة فارقة عند الحديث عن القوة العسكرية للدول في الشرق الأوسط، وأن المملكة أرسلت رسالة واضحة للجميع وهي أن أرضها حرام على غيرها، وجنودها جاهزون للدفاع عنها، وقياداتها في الصفوف الأولى للمواجهة، وأن "الحقائق" تهزم في النهاية كل "الأكاذيب".
 
جديد المناورات.. صاروخان قادران على حمل رؤوس نووية
خبير أمريكي: مناورات "سيف عبد الله" شهدت أخطر مفاجأة لإيران
lswrykh_lswdy.jpg



قال مدير برنامج الخليج وسياسة الطاقة في معهد واشنطن الأمريكي سايمون هندرسون، إن إدراج السعودية صواريخ صينية بعيدة المدى في مناورات سيف عبد الله كان "إشارة دبلوماسية" لإيران والولايات المتحدة الأمريكية.



وذكر هندرسون في تقرير نشره موقع معهد واشنطن، أن استعراض السعودية الصاروخين كان بمثابة إشارة على عزم المملكة احتواء قوة إيران المتنامية في المنطقة، فضلا عن استعدادها للتحرك بشكل مستقل عن الولايات المتحدة الأمريكية، تزامنًا مع القلق من أن تكون المفاوضات الدولية الجارية مع إيران بداية لجعل الأخيرة دولة سلاح نووي.



كما لفت الخبير الاستراتيجي إلى أن وجود قائد الجيش الباكستاني، رحيل شريف أيقظ تكهنات بأن الرياض قد تسعى إلى الحصول على رؤوس نووية من إسلام آباد لمواجهة أي قوة محتملة لإيران.



وأوضح هندرسون، أن الاستعراض العسكري الذي قامت به القوات المسلحة السعودية في حفر الباطن شهد مفاجأة وهي إدراج صاروخين صينيين من طراز DF-3 قادرين على حمل رؤوس نووية، على حد ما ورد بتقرير المعهد.



ولفت إلى أن هذه كانت المرة الأولى التي يتم كشف الستار عن الصاروخين، إذ كانا منشورين في عمق الصحراء وقادرين على الوصول لإيران، كما أوضح أنه تم استيراد الصاروخين من الصين عام 1987.



واختتمت يوم الثلاثاء الموافق 29 ابريل 2014 مناورات سيف عبد الله برعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، بعد نحو ١٥ يومًا من التدريبات العسكرية الضخمة في حفر الباطن والجبيل وجازان، التي أجرتها القوات المسلحة للمرة الأولى في تاريخها، وعرضت المناورات أسلحة متطورة، ومنها "رياح الشرق" وصواريخ استراتيجية متعددة، إضافة إلى عشرات الدبابات التي دخلت حديثاً مجال الخدمة، في حضور كبير من دول الخليج والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.



في هذا السياق، نوّه هندرسون إلى أن صفقة الصواريخ الصينية التي تعود للثمانينيات لم تكن مجهزة برؤوس نووية.



وأوضح هندرسون أنه ظهرت تقارير العام الماضي كشفت عن أن الصين باعت في صفقة ثانية عام 2007 صواريخ باليستية متقدمة للسعودية من طراز DF-21 الباليستية متوسطة المدى والتي تعمل بالوقود الصلب، قامت بعدها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بفرض عقوبات مخففة على الصفقة بعد تأكدها من أن الصواريخ ليست من النسخة التي يمكنها حمل مكونات نووية.



واستطرد مؤكدا أن الاستعراض العسكري لم يتضمن عرض صواريخ DF-21، وإن كانت المركبات التي عرضت الصاروخين الصينيين اللذين يعودان للثمانينيات تلائم الصواريخ المتقدمة الجديدة، ما يعزز إمكانية أن تستعين المملكة برؤوس نووية من باكستان، على حد قول الخبير الأمريكي.
 
ظهور "رياح الشرق" القادر على حمل رؤوس نووية يربك الحسابات
عبر صاروخ باليستي.. السعودية تفرض حالة الصمت على المتربصين
285244.jpg

بندر الدوشي- سبق- واشنطن: في مشهدٍ ترقبه السعوديون في مناورات "سيف عبد الله"، حيث ظهرت المفاجأة، وكشرت السعودية عن أنيابها بالكشف عن بعض ما لديها من عتادٍ وقوةٍ عسكرية ألزمت الآخرين شرقاً وغرباً الصمت.

بعد ظهور صواريخ "باتريوت" و "شاهين" ظهر سلاح الردع "رياح الشرق"، القادر على حمل رؤوس نووية، أمام العالم في مشهدٍ لا يمكن نسيانه، حيث أوصلت السعودية الرسالة للمتربصين بها كما أرادت.

فعلى المستوى الإقليمي باتت السعودية، المحور الأبرز واللاعب القوي، ذات البعد النووي -إن صح التعبير- وتركت للمحاور الإقليمية الأخرى "مناورات الفوتوشوب" والتصريحات العنترية.

أما على المستوى الدولي، فقد فهم الجميع الرسالة، وأن المملكة قادرة على حماية أراضيها المقدّسة وحماية حلفائها في المنطقة، وليست بحاجة إلى مَن يحميها، كما يروِّج الإعلام الغربي والإعلام المعادي.

وباستعراض سلاح الردع الباليستي من صواريخ "رياح الشرق" القادرة على حمل رؤوس نووية، وبحضور رحيل شريف أحد أكبر قادة الجيش الباكستان النووي، أعلنت السعودية تدشين مرحلة جديدة في الشرق الأوسط. فالسعودية بعد مناورات سيف عبد الله صارت دولةً أخرى، ذات قدراتٍ عسكريةٍ رادعة للجميع، وليس للإقليم المجاور فحسب.

فقد دشّنت المملكة مرحلةً جديدةً من التحالفات الموثوقة، من "باكستان النووية"، والتي صرّح وزير دفاعها قائلاً "بإمكان السعودية وباكستان أن يكتفيا ذاتياً من التسليح والتصنيع العسكري"، مرورا بالصين منتجة "رياح الشرق" إلى الهند الشريك العسكري الجديد، حيث جميع هذه الدول "نووية" وترتبط مع السعودية بعلاقات إستراتيجية ودفاع مشترك.

ومع ظهور سلاح الردع للعلن نتذكّر مهندس فكرة هذا السلاح وصاحب تسمية هذا السلاح بالرادع الملك فهد -رحمه الله- وعجّل بتنفيذها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز -رحمه الله- في قصة استخباراتية خطيرة لم تكشفها اعتى أجهزة المخابرات العالمية، حيث كادت المملكة تخوض حرباً مع إسرائيل، التي أرادت تدميره بحجة مواصلة تفوقها العسكري في المنطقة، لكن صرامة الملك فهد وتهديده بالرد الفوري على الهجوم الإسرائيلي المحتمل، وبكل قوة، أجبر الإسرائيليين على التراجع.

والآن بعد أن انتهت المناورات الضخمة، وظهرت بسالة رجال الأمن وصرامتهم في حماية وطنهم، في مشهدٍ مهيبٍ يجبر كل معتدٍ وخائن على أن يختبئ في جحره، ويعيد حساباته جيداً، فالسعودية تسعى للسلام والوئام في المنطقة، لكنها ستكون قاسيةً على كل مَن يفكر في القيام بمغامرات غير محسوبة.
 
على ذمة صحيفة جازان اليوم ومنقول من صحيفة Politics News الامريكية ...

السعودية تنجح في اطلاق ترايدنت بحضور رئيس وكالة الدفاع الصاروخي الامريكية اورايلي



هل هذا مقدمة لدخول النادي النووي ؟؟؟
 
لا يغرك هذا عزيزي ..

أمن اسرائيل محفوظ هناك ..

إن كان قصدك ع الصهاينة فلا يوجد سلاح بعد النووي ..
وان كنت تقصد شيئ اخر فهذا ابتلاء من الله علينا الصبر ..:D
 
إن كان قصدك ع الصهاينة فلا يوجد سلاح بعد النووي ..
وان كنت تقصد شيئ اخر فهذا ابتلاء من الله علينا الصبر ..:D

على ذمة صحيفة جازان اليوم ومنقول من صحيفة Politics News الامريكية ...

السعودية تنجح في اطلاق ترايدنت
بحضور رئيس وكالة الدفاع الصاروخي الامريكية اورايلي



هل هذا مقدمة لدخول النادي النووي ؟؟؟
 
على ذمة صحيفة جازان اليوم ومنقول من صحيفة Politics News الامريكية ...

السعودية تنجح في اطلاق ترايدنت بحضور رئيس وكالة الدفاع الصاروخي الامريكية اورايلي



هل هذا مقدمة لدخول النادي النووي ؟؟؟

نسيت سطرين مهمة :)

ووعدت الولايات المتحدة الأمريكية المملكة العربية السعودية بأنها سوف تسلم الصفقات التي وقعتها مع المملكة العربية السعودية في أسرع وقت ممكن .
ومن جهة أخرى قال المسؤول أن السعودية وأمريكا سوف تقومات بإجراء تدريبات مشتركة وخاصة سوف تنفذ في وقت قريب .

 
الأخ تايفون سبق وناقشتك سابقا وكلامي وأنا أخوك مختصر ومايحتاج ترد عليه المهم توصلك الرساله
اذا كان سجن لك قريب أو حبيب أو تشعر أنك ظلمت أو أهلك من دائرة حكوميه أو جهة ما أو أحسست بالقهر فلاتوصل هذا الأحساس بشكل خاطىء ليظهر ضد بلدك ووطنك ومهما شعرت بالغبن . أنا عارف فكرتك زين من خلال نقاشك سابقا وهي بأختصار أهل البلد أولى بالصفقات بالمليارات لتوزع عليهم في سكن ووظائف وخدمات متنوعه وفي التنميه لاسيما أن بعض صفقات السلاح مشكوك في وجود فساد مصاحب لها يزيد وينقص ودائما يناقشك الشخص في موضوع عسكري واستراتيجي وتناقشه انت من وجهة نظر اقتصاديه اجتماعيه وأقول لك مهما كان حجم الفساد فوجود هذه الأسلحه التي ظهر منها شيء بسيط ولم يظهر اضعافها وأحدث منها عن علم وأطلاع تام فوجودها مهم وأهم في وجهة نظري من بعض مظاهر التنميه ومن ناحيه ثانيه أنت لن تعيش بأمان بعد الله إلا بوجود قوات عسكريه محترمه لديك وفي وجود أخطار من كل جانب للمملكه وأستهداف واضح لها لتفتيتها أوعلى الأقل أرضاخها لمخطط دولي فالمملكه وضعت خيار استراتيجي واضح وهو تطوير قدراتها وقوتها العسكريه من مرحلة الدفاع النسبي لتكون ضاربه وهي تمشي بثقه وهدوء وستكون هنالك بأذن الله صفقات سلاح اضخم من ما أعلن سابقا وممكن يصاحبها فساد وبتجلط كثير سواء الغاضب أو الحاقد وسيزيد عدد العسكرين وسترتفع وتيرة التدريب كثيرا وستكثر المناورات وسيزيد التصنيع العسكري وستشكل تحالفات اقليميه ودوليه جديده وأحتمال الحرب أبعدنا الله والمسلمين عن الشر وشر كل ذي شر زادت أحتمالية حدوثه بنسبه 50% ولاتتصور ان الدولة بتتردد لحظات فقط في حال تعرضها للخطر لمن أحتلالل أو أجتياح شامل لاستخدام اسلحة نوويه وليست فقط تقليديه مهما كان ضررها التدميري على العدو فهنالك خط أحمر واضح لدى الدولة السعوديه الثالثه تذوب عنده الاسماء وأن كانت من ذوي القيادة ويضحى فيه بكل شيء أشخاص أو أموال أو اي شيء يخطر ببالك ولاتظن أن أمتناع صدام عن دخول السعوديه سابقا لطيبة قلبه أو تهديد امريكا له قبل حضورها للسعوديه فالصاروخين الذين عرضوا جرب منهم اثنين فقط في الفاو بهديه من الملك فهد له لتنتهي الحرب مع ايران بانسحابها نعلم ذلك يقينا منذ الثمانينيات ويتداول بين كبارنا ونسمعه في احاديثهم الخاصه وهم مطلعون ملمون ولم نعتد عليهم كذب ولم تسمع منهم معلومه غير مؤكدة يوما ونعلم أنه توقف على الحدود الشماليه بعد تهديده بها ونعلم أيضا ان الصواريخ الصينيه طالما ظهرت للعلن في حالة تشغيل دائم ليمكن اطلاقها في دقائق بدلا عن التجهيز لساعات وذلك قبل تطويرها عدة مرات لتلافي عيوبها واستجلاب احدث منها وبأعداد أكبر ونعلم ان المخزون اضعاف المعروض في جميع انواع الأسلحه وأحدث واشد فتكا ولايخرج نهائيا الا بقرار على اعلى مستوى ونعلم عن غير ذلك والله شاهد . الرساله اظنها وصلت وأظن رسالة المناورات وصلت بصدى كبير ولها مالها من أمور سياسيه ستحدث قريبا وأهمها في العلاقات مع ايران ووضع سوريا والعلاقات مع تركيا والعلاقة الاستراتيجيه مع امريكا وغيرها وبالنسبه لي انا سعيد ومتفائل بأذن الله .

ممكن تعطي وجهة نظرك لكن صعب عليك تأول كلام انسان بقناعاتك فممكن انك حاورت ناس تطالب بمساكن وتعارض باقي المشاريع بالرغم ان من الصعب تحقيق المعادلة من دون توفير مشاريع في مختلف الوزارات حتى يكون فيه تكامل بين كل القطاعات ومثلها الصواريخ النوويه او حتى التقليديه فما تسوى بصله من دون ما يكون فيه صفقات تسليح عشان كذا اقلل من شانها هي او اي مشروع يتم بنيانه الا في حد وصل لمرحلة الفايض حتى يكون الباقي تحصيل حاصل فبالنسبه للسجن او السكن او كرهية البلد فماهي في بالي انما اكره البخل في الصرف على المشاريع الي توفر فرص عمل وتسهم في التطوير سواء في وزارة دفاع او غيرها من القطاعات فالي تناقشه ويعارض المشاريع ويطالب بسكن فمثلما تناقشه اناقشه بالمثل ان مو كل شي مجرد بنيان سكن فالوظيفه بامكانها انها توفر سكن ووين المشكله في التوسع في البنيان للاسكان بما انها تغطي الحاجه لكن من دون اكمال بنيان في مختلف الوزارات فالبلد راح يكون مثل الجسد الي يمرض اما بانفلوزا عاطلين او سكر طرق او ضغط تعليم بمعنى يحتاج البلد بالكامل في مختلف قطاعاته للصرف لتطويره والحفاظ على صحته واستمرار نموه فماني من النوع الي يعارض بناء شي لاجل بناء شي مختلف انما مع الصرف على البناء في مختلف القطاعات لكن مو بس الدفاع انما الكل ولو قللت من المنجز الي صار فهو طمع في المزيد وحالي حال غيري من الناس كلنا نتمنى اكتمال الخدمات وتحديثها وتطويرها مهما ساورتك الشكوك فشكك في راسك وغيرك في راسه شكوك لانها طبيعها انسانيه تشك في كل شي ما تعرفه من باب حماية النفس وخذ على سبيل المثال رياح الشرق المتقادم بالرغم من عدم جدواه كون دقته 1000 متر تريد تضرب اهداف عسكريه معادية او تريد اهداف مدنيه او منطقه فاضيه فوين المشكله بالاعتراف بنسبه خطا اعترفت فيها الدوله المصنعه والدوله المستورده فلو لقت لك واحد يمشي على سياره ووحده من الكفرات على الجنط وتشوف الخطا واضح قدام عينك فهل الافضل تصفق لك وترفع من شان عمله ويصير الكل ماشين على كفر مبنشر والا الكلام عن الخطا الواضح والنقنقه عليه مهما صاح ومهما عارض حتى يا يصلحه بجهد غيره او يصلحه بيده او مع نفس المثال ابو سياره كفر مبنشر يجي مجموعه ويقولوا انت فنان وحركات هيا فحط واصدم الماره بينما تجي وتقوله مهما انزعج وانزعجوا المصفقين له ان هذا خطا وطيش انما العمل السليم تضبط سيارتك وتتجه فيها في المسار السليم وتستفيد من امكاناتها بشي مفيد لك
فارجع واقول ان نسبه خطا 1000 متر مع راس تقليدي يعتبر اطلاقه باتجاه هدف عبث وحط نفسك مكان واحد يريد اصابة هدف عسكري لكن نسبه التهديف مثل السلاح الي يدوش ولا يصيب وانك خسرت طلقه ولا اصبت شي بالرغم ان كان مع دقه افضل فايدته في ضرب اهداف حساسه افضل من الضرب العبثي
والشي الثاني السلاح النووي والجرثومي والكيماوي اسلحه محرمه دوليا ما استخدمته دول تنتج النووي وتنتج الصواريخ حتى يكون متاح استخدامه لدول بامكانيات اضعف فاستخدامه شبه مستحيل
فهل تشوف ان هذا تقليل في السلاح او انه مجرد انزعاج من اي واحد يعترض لمجرد حوار ثقافي هذا شي طبيعي وتحصيل حاصل والي ما يقتنع اليوم بيقتنع بكره فهذي مثلها مثل الي ما يعرف يقرى ولا يكتب يحتاج لثقافه مهما تضجر
بالنسبه للمملكه وامنها فماني انا الي يتحكم في البلد ولا الي يتحكم برياح الشرق ولاني انا المعلم والدكتور او الوزير ماني كل الي يعملوا على ارض الواقع هم الي يحتاجوا لتدريب وتطوير وترقيه بنى وتجهيزات من قواعد الصواريخ الاستراتيجيه لاليات النظافه في البلديات اذا ترقت وما احتفظ كل واحد وضخم التراث المعتق من بنى واليات وتدريب هنا يكون المشكله على امن البلد فالي موجود على ارض الواقع هو الي يأثر بامانه او عدم امانه سواء تسليح او غيره اذا ما تطور الجميع وترقوا بدال الحشو في البنوك والارصده غصت بها البنوك والبنى في مختلف القطاعات تحتاج سباق مع الزمن بينما الي نشوف تخلف عن الزمن بالتعثرات والتشكي من الناس فالمعذره الي بنقدني لشخصي فلا بكلمه ولا بجسد اقدر احافظ على امن بلد باكمله مهما كتبت او اجتهدت مادام فيه وزارات وارصده هي الي تملك القول والفعل لتطوير البلد باكمله بما فيها الدفاع وغيرها من الوزارات من دون استثناء
 
على ذمة صحيفة جازان اليوم ومنقول من صحيفة Politics News الامريكية ...

السعودية تنجح في اطلاق ترايدنت بحضور رئيس وكالة الدفاع الصاروخي الامريكية اورايلي



هل هذا مقدمة لدخول النادي النووي ؟؟؟
الخبر قديم وكان الهدف منه اختبار منظومة الباترويت​
 
اكثر من 1000 مشاركة
واكثر من 70.000 مشاهدة
للموضوع
خلاص
ضيعتوا ام الموضوع
الموضوع مناورات سيف عبدالله
ادخل الموضوع
وأسأل عمري وين ذي المناورات
ضاعت في دواحيس المشاركات
مابه شي في ذا الموضوع

ياحبكم لكثرة الكلام ياعيال الدار
 
عودة
أعلى