مناورات #سيف_عبدالله ... ( متابعة مستمرة )

عقب زيارته للمملكة لحضور التمرين الأضخم "سيف عبدالله"
أهالي "الحفر" يرحبون بولي عهد أبوظبي بالوسم والقصائد
284648.jpg

غزوان الحسن- سبق- الرياض:أطلق أهالي منطقة حفر الباطن، ترحيباً بولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان، "وسماً" خاصاً بمناسبة زيارته للمملكة بعنوان "#حفرالباطن_ترحب_بالشيخ_محمد_زايد#"، عبَّر فيه المشاركون من أبناء المملكة عن حفاوة الترحيب وكرم الضيافة، كما ألقى عدد من شعراء "الحفر" القصائد الترحيبية.

وبادلهم عدد من الأشقاء في دولة الإمارات كلمات الشكر بهذه المناسبة، وحسن الضيافة، حيث أشار بعضهم شاكراً في عبارات قائلاً: "فيها وسم جميل جداً من أهالي أكثر جمالاً لشيخ في وصفه فاق الجمال".

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" ذكرت اليوم، أن ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شهد إلى جانب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح، ختام تمرين "سيف عبدالله" الذي تنفذه القوات المسلحة في المملكة العربية السعودية.

وكان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصل مساء أمس، إلى المملكة العربية السعودية؛ لحضور الحفل الختامي لتمرين "سيف عبدالله" الذي تنفذه القوات السعودية.
 
بحضور ملك البحرين وولي عهد أبو ظبي ووزير الدفاع بالكويت
ولي العهد يرعى حفل اختتام مناورات "سيف عبد الله" بـ "حفر الباطن"
284586.jpg

واس- حفر الباطن: رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، صباح اليوم في حفر الباطن، حفل اختتام مناورات "سيف عبد الله "، بحضور ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت الشيخ خالد الجراح الصباح، وقائد الجيش الباكستاني الفريق أول رحيل شريف، وأمين عام وزارة الدفاع بسلطنة عُمان محمد بن ناصر الراسبي.

وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله إلى مقر التمرين، أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، ونائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، ونائب وزير الدفاع الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبد الله القبيل، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان، وقادة أفرع القوات المسلحة.

وبدأ حفل تمرين "سيف عبدالله" بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

ثم ألقى رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل، كلمة رحَّب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والحضور.

وقال "القبيل": باسمي واسم منسوبي القوات المسلحة السعودية، أرحب بسموكم وبضيوفكم وصحبكم الكرام، في هذا اليوم المبارك الذي نختتم فيه تمرين "سيف عبدالله"، الذي ينفذ بناء على موافقة المقام السامي الكريم، وتوجيهات سموكم، بمتابعة دقيقة من سمو نائبكم".

وأوضح "القبيل" أن هذا التمرين الذي ينفذ هذه الأيام على مستوى القوات المسلحة، بالإضافة إلى مشاركة وحدات من وزارة الحرس الوطني، وعناصر من وزارة الداخلية، في كل من المنطقة الشرقية، والمنطقة الجنوبية، والمنطقة الشمالية، في آن واحد يهدف إلى رفع مستوى التدريب واختبار مدى جاهزية قواتنا المسلحة، لردع أي عدوان يقع على أي من تلك الاتجاهات.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة أنه لمن حسن الطالع أن يأتي تنفيذ هذا التمرين مع الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي عمل على تلبية متطلبات قواتنا المسلحة في كل المجالات، من تسليح وتجهيز، وإسكان، ومرافق طبية، مشيراً إلى أن هذا التمرين الذي يتم تنفيذه في تلك المناطق، شارك في تنفيذه، العديد من وحدات القوات البرية، والقوات الجوية، والقوات البحرية، وقوات الدفاع الجوي وقوة الصواريخ الاستراتيجية، بالإضافة إلى وحدات من الحرس الوطني، وعناصر من وزارة الداخلية.

وقال "القبيل": "إننا في هذا التمرين نعد قواتنا المسلحة لحماية مقدساتنا ووحداتنا ومكاسبنا، ولا نهدف من ورائه الاعتداء على أحد، فليس هذا من سياسة حكومتنا الرشيدة، التي لا تقبل ولا تساوم على أمنها، وتقطع كل يد تمتد للإيذاء بها، داعياً الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ويوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لما فيه خدمة الدين والوطن والمواطن".

ثم قدَّم رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة اللواء ركن محمد بن عبدالخالق الغامدي إيجازاً عن التمرين.

وبعد ذلك أطلق سمو ولي العهد شارة بدء التمرين.

وشاهد سمو ولي العهد، والحضور التمرين المشترك "سيف عبدالله" الذي يقام لأول مرة على ثلاثة مسارح عمليات مختلفة التضاريس ودرجة الحرارة وطبيعة الأرض، حيث أقيمت على ميادين القيادات العسكرية الشمالية والشرقية والجنوبية، وتدار عملياتها من مركز عمليات واحد بالرياض، حيث شاهد سمو ولي العهد والحضور أمامهم تطبيق التمرين، بالإضافة إلى مشاهدتهم تلفزيونياً التمرين في كل من المنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية.

وشارك في التمرين عدد كبير من الطائرات والسفن والمروحيات والمعدات الأرضية بمختلف أنواعها، والمركبات القتالية والدبابات ومنظومات الصواريخ المضادة للطائرات.

وتمَّ التركيز خلال التمرين على تطوير القدرة الدفاعية ورفع الكفاءة القتالية للضباط وضباط الصف وجميع وحدات المناورة وإسناد القتال من خلال التركيز على التدريب النوعي للتعامل مع كل التهديدات وعمليات إدارة الأزمات.

ويعد هذا التمرين الأكبر حجماً في تاريخ القوات المسلحة الذي أتاح الفرصة لمختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية وأسلحة الدفاع الجوي أن تشارك في تمرين واحد ينفذ على عدة مراحل تكتيكية.

وفي ختام التمرين تشرّف قادة التمرين بالسلام على سمو ولي العهد، وضيوف حفل الاختتام.

وتسلم سمو ولي العهد هدية تذكارية بهذه المناسبة.

عقب ذلك ودّع سمو ولي العهد، ضيوف اختتام مناورات "سيف عبدالله".

وشاهد التمرين مع سمو ولي العهد، الأمير فهد بن عبدالله بن مساعد، ووزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، والأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، والأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

كما شاهد العرض القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير خليفة بن أحمد آل خليفة، ورئيس الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، والمستشار ومدير الشؤون الخاصة بمكتب سمو وزير الدفاع خالد بن محمد الريس، ومدير عام مكتب سمو وزير الدفاع المكلف فهد بن محمد العيسى، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والملحقين العسكريين في المملكة، وكبار القادة العسكريين في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.
 
حضر حفل انتهاء "سيف عبد الله" ملك البحرين وولي عهد أبو ظبي..
ولي العهد يشهد اختتام "أضخم" المناورات العسكرية في تاريخ المملكة
hfr_lbtn.jpg

الثلاثاء 29 جمادى الثاني 1435 الموافق 29 نيسان (أبريل) 2014
حفر الباطن- (عاجل)


رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، صباح الثلاثاء 29 أبريل في حفر الباطن حفل اختتام مناورات "سيف عبد الله " بحضور عدد من قادة دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان.



وأبرز الحضور في الحفل هم: جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت الشيخ خالد الجراح الصباح، وقائد الجيش الباكستاني الفريق أول رحيل شريف، ومعالي أمين عام وزارة الدفاع بسلطنة عمان محمد بن ناصر الراسبي، بحسب ما نشرته وكالة "واس".



وأقيمت المناورة التي وصفت بأنها الأضخم في تاريخ المملكة في ثلاثة أماكن مختلفة في وقت واحد، بمشاركة عشرات الآلاف من الجنود والضباط، وعدد كبير من الطائرات والسفن والمروحيات والمعدات الأرضية بمختلف أنواعها والمركبات القتالية والدبابات ومنظومات الصواريخ المضادة للطائرات، في فرضية لصد أي عدو محتمل للمملكة برا وبحرا وجوا.




وتأتي هذه التدريبات في ظل ما يشهده العالم من تحديات وعدم استقرار، وتهدف إلى رفع الجاهزية القتالية وتطوير القدرة الدفاعية والرد على أي تهديدات للأمن القومي للمملكة.




وقال قائد المنطقة الجنوبية المكلف اللواء الركن حاشم بن عبد العزيز الخمعلي، في تصريحات صحفية إن المناورات تشهد مشاركة وحدات رمزية من وزارة الداخلية ووزارة الحرس الوطني والقطاعات الأخرى بأمر خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.




وأضاف "الخمعلي" بقوله: "لسنا دعاة حرب، إلا أن الواجب يحتم علينا أن نكون على استعداد دائم لصد أي عدوان تتعرض له أراضينا المقدسة باذلين أرواحنا رخيصة في سبيل الذود عن مقدساتنا، ولن يكتمل هذا الاستعداد إلا بالعلم والتدريب المستمر على استخدام أحدث أنواع السلاح لنرهب به عدو الله وعدونا".




وبين مراقبون أن التدريب العسكري بالغ الأهمية، وبخاصة أنه يأتي مع تنامي عدم الاستقرار في كل مكان من المنطقة، وأنها تقام على ثلاثة مسارح عمليات في المنطقة الجنوبية والمنطقة الشرقية والمنطقة الشمالية، وفقا لخطة الدفاع المرسومة لكل منطقة.



وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله إلى مقر التدريب الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، والأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، والأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبد الله القبيل، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان وقادة أفرع القوات المسلحة.
 
صورة لأمير فهد ال سعود أثناء مشاركته في تمرين سيف عبدالله وهو قائد تشكيل متعدد من طائرات ال ف(١٥) لتقديم عرض جوي للقيادات الرشيدة

BmYP5VFIIAAijff.jpg
 
التعديل الأخير:
قوات مشاة البحرية والقوة المدرعه والطيران التابع للبحرية هل سيشارك كممثل عن القوات البحرية في العرض العسكري ؟؟؟؟
 
مشالله شي يسعد القلب,
انك تستعرض بسلاح تسبب بطرد السفير الامريكي من الرياض شي عظيم

واللي مو عاجبه هدير الطيارات والمعدات العسكريه يروح ينام ويقاطع جميع وسائل الاعلام !!

اجمل مافي البروفه كلمه "جحيم على راس العدو"

فيه ناس لا افهم كلامهم لركاكته و لا ادرى اي فكرة يريدون ان يوصلها الينا، و جل اهتمامهم هو معارضة الاخرين و التقليل من اهمية المناورات و العرض العسكري، المشكلة ان المعجبين بمشاركتهم قليل جدا و ما زالوا مصرين على نمط تفكيرهم!! بل ان القليل جدا من يقتبس كلامهم( تطنييييييييييييييش) ههههه في اعتقادي هذا هو الاسلوب الامثل في التعامل مع هذه العينة من الناس.
 
يا شباب الى يعرف يسجل من التلفزيون
يسجل في اغاني لجيش و تقارير
و في فلم وثائقي
 
الجميع يحط القناة الأولى بدأ التفتيش على القوات !!!!!!

وللأسف كالعادة الكاميرات على وزير الدفاع وعربه تويوتا شاص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التصوير زباله والتركيز على الوزير ولقطات هامشيه على القوات !!!!!!

لعنة الله على الديناصورات في هئية الأعلام والأذاعه
 
...السلام عليكم...اخيراً كشر الوطن عن انيابه في وجوه من يتربصون به ويهددون امنه ...رساله واضحه للجميع ونحن منهم ..بأن بلدنا (ولله الحمد والمنه) ليست كما يتصورون ..وانها ستفاجيء الجميع وبأن سياسة حكامنا اضحت الان تؤتي اكلها...وان بلدنا ليست منقاده بيد اي دوله بل مصالحها وحماية مقدساتها وشعبها وترابها خطوط حمراء لايمكن تجاوزها ابدا ولحماية هذه الخطوط الحيويه والمصيريه...السعودية تطرق جميع الابواب (المسموحه والممنوعه..) فلا مجامله تذكر مع كائن من كان....
قال تعالى ((وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ ))

اتمنى من الجميع ان يعي تماما ان بلدنا ليس لديها اي ميول عدوانيه او توسعيه (كبعض الدول المحيطه..) ولكنها لن تتهاون ابدا في الذود عن ترابها ..واتمنى ونحن في غمرة فرحه طال انتظارها ..اتمنى من بعض الاخوه الاعضاء عدم (قتل ) هذه الفرحه او التقليل من هذا الحدث...والله من وراء القصد...
...ليس هدفي ان املك سلاحاً نوويا لكي اقتل الاخر..ولكن لأحمي نفسي من هذا الاخر..(وقد صرح ولمح عن نواياه تجاهي عدة مرات ..بالقول والعمل ..!!) ..لأني املك سلاح ردع ...وكفى....

حديث العقلاء دوما متزن ويمتاز بالشمولية والوضوح وينظر للامور من زوايا عديدة
وانت فعلت هذا كله في سطور قليلة ... احييك على هذه النظرة
 
عودة
أعلى