مناورات #سيف_عبدالله ... ( متابعة مستمرة )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه أول مشاركه لي في هذا المنتدى المميز بأعضائه ، لاشك أن أي منتمي لهذا البلد يدرك أن قادته على قدر المسئوليه وانهم ومن خلال تصريحاتهم المتزنه يؤكدون دائماً وابدا حرصهم على أن المملكه لن تهاجم أحد ولن تكن في يوم من الأيام معتديه ولكن لن تسمح للعدو أن يمس شبر من أراضيها ، وهذه المناوره جاءت لتؤكد حجم القوه والإستعداد تمشياً مع ماهو موجود من تراكمات وأحداث متتاليه ومتسارعه في المنطقه مع ماصاحب تلك المتغيرات من تحالفات قد تكون جديده ، فمن حق كل مواطن سعودي أن يحمد الله أولاً وأخيراً على نعمة الإسلام ونعمة الأمن والأمان ووجود القياده الحكيمه التي يحاول بعض التافهين أن يعملوا فجوه بين المواطن وحكومته ولكن سنقول لهم وبصوت واحد لاء وألف لاء ، نحن مع قيادتنا طالما انهم يحكمون شرع الله .أما من يحاول أن ينتقص من قوة المملكه ويقدح في كل شيء ولايعجبه العجب فنقول له على راحتك فلن ينقص ذلك من عزيمة الرجال شيء وأهل مكه أدرى بشعابها.

حياك الله ........ يامرحبا الف
 
تزامناً مع قيام المملكة باختبارات ومناورات عسكرية غير مسبوقة
رئيس أركان الجيش الباكستاني يصل المملكة بناءً على دعوة ولي العهد
284582.jpg

وصل رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الباكستاني رحيل شريف، إلى السعودية في زيارةٍ تستغرق يومين، بناءً على دعوةٍ من سمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وبحسب الصحف الباكستانية، أعلنت الزيارة بواسطة التلفزيون الحكومي، وتأتي تزامناً مع قيام الجيش السعودي باختبارات تدريبية.

وتمتلك السعودية علاقات خاصّة مع باكستان، حيث تعد باكستان، السعودية حليفاً إستراتيجياً وترتبط معها باتفاقيات عسكرية تشمل التدريب والتسليح وكل ما يتعلق بالأمور اللوجستية والدفاع المشترك.

وتعيش السعودية في هذه الأيام مناورات عسكرية ضخمة وغير مسبوقة؛ نظراً للمعدات العسكرية الحديثة المستخدمة، وأسراب المقاتلات المتطورة في الجو وتنوّع القوات البرية من مشاة للبحرية وقوات الصاعقة والمظلات وغيرهم.

وكانت قد سرت تكهنات عن أنه سيتم استعراض صواريخ باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية في هذه المناورات، وهو الحدث الذي يعد الأول من نوعه في تاريخ مناورات القوات العسكرية السعودية.

وتحدثت مصادر مطلعة عن وصول ملك البحرين، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، لحضور المناورات التي من المتوقع أن تختتم اليوم، برعاية ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز.
 
بحضور ملك البحرين وولي عهد أبو ظبي ووزير الدفاع بالكويت
ولي العهد يرعى حفل اختتام مناورات "سيف عبد الله" بـ "حفر الباطن"
284586.jpg

واس- حفر الباطن:رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، صباح اليوم في حفر الباطن، حفل اختتام مناورات "سيف عبد الله "، بحضور ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت الشيخ خالد الجراح الصباح، وقائد الجيش الباكستاني الفريق أول رحيل شريف، وأمين عام وزارة الدفاع بسلطنة عُمان محمد بن ناصر الراسبي.

وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله إلى مقر التمرين، أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، ونائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، ونائب وزير الدفاع الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبد الله القبيل، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان، وقادة أفرع القوات المسلحة.
 
التمرين
يعني الدبابات تهجم
و الطائرات تنفذ الغارات
الظباط يشرحون الخطة التمرين

العرض العسكري في العصر
 
...السلام عليكم...اخيراً كشر الوطن عن انيابه في وجوه من يتربصون به ويهددون امنه ...رساله واضحه للجميع ونحن منهم ..بأن بلدنا (ولله الحمد والمنه) ليست كما يتصورون ..وانها ستفاجيء الجميع وبأن سياسة حكامنا اضحت الان تؤتي اكلها...وان بلدنا ليست منقاده بيد اي دوله بل مصالحها وحماية مقدساتها وشعبها وترابها خطوط حمراء لايمكن تجاوزها ابدا ولحماية هذه الخطوط الحيويه والمصيريه...السعودية تطرق جميع الابواب (المسموحه والممنوعه..) فلا مجامله تذكر مع كائن من كان....
قال تعالى ((وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ ))

اتمنى من الجميع ان يعي تماما ان بلدنا ليس لديها اي ميول عدوانيه او توسعيه (كبعض الدول المحيطه..) ولكنها لن تتهاون ابدا في الذود عن ترابها ..واتمنى ونحن في غمرة فرحه طال انتظارها ..اتمنى من بعض الاخوه الاعضاء عدم (قتل ) هذه الفرحه او التقليل من هذا الحدث...والله من وراء القصد...
...ليس هدفي ان املك سلاحاً نوويا لكي اقتل الاخر..ولكن لأحمي نفسي من هذا الاخر..(وقد صرح ولمح عن نواياه تجاهي عدة مرات ..بالقول والعمل ..!!) ..لأني املك سلاح ردع ...وكفى....
 
اشكر كل من رحب بي وبكل من اعجب بمشاركتي وأسأل الله أن يمدني بتوفيقه في اختيار المواضيع والردود التي تليق بهذا المنتدى .
 
اشكر كل من رحب بي وبكل من اعجب بمشاركتي وأسأل الله أن يمدني بتوفيقه في اختيار المواضيع والردود التي تليق بهذا المنتدى .

حياك الله بين اخوانك اخي العزيز...تفيد وتستفيد ...
 
الحمدلله الذي جعلني اعيش هذه اللحظة التي لن انسااها في حياتي..ظهور هذا الصاروخ في هذا الوقت يجعل كل االمتنمرين ان يعودوا الى رشدهم وعقولهم ويفكروا الف مره في لفظ اسم المملكة العربية السعودية.
 
اسأل الله التوفيق لبلادي بلاد التوحيد بلاد الحرمين المملكه العربيه السعوديه واتنمى ان نرى الاسلحه الجديده اللتي كان يشكك البعظ في وجودها .
 
فيديو : سيناريو حرب بالذخيرة الحية | سيف عبدالله

راااااااائع جدااااااا

تقرير من الاخبارية

 
صورة القادة والمسؤولين في الخليج العربي قادمون الى المملكة لحضور العرض العسكري سيف عبدالله

BmXOLtACYAApbQm.jpg
 
معالي الفريق محمد بن عوض القحطاني قائد الدفاع الجوي السعودي يقبل راس احد ضباط الصف ابى ألا يشارك مع زملاءه في تمرين وكتفه مخلوع

BmVSRhuIIAEl4ni.jpg
 
"سيف عبدالله" يختتم مناوراته برعاية الأمير سلمان
ef665592-c617-421d-9173-6eca4fdc976b_16x9_600x338.jpg

اختتمت مناورات "سيف عبدالله" برعاية الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - صباح اليوم- في حفر الباطن، بحضور حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت الشيخ خالد الجراح الصباح، وقائد الجيش الباكستاني الفريق أول رحيل شريف وأمين عام وزارة الدفاع بسلطنة عمان محمد بن ناصر الراسبي.

وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله وضيوفه الكرام إلى مقر التمرين الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، والأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، والأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وقادة أفرع القوات المسلحة.

وألقى رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل كلمة رحب فيها بالأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والحضور.

وقال: "باسمي واسم منسوبي القوات المسلحة السعودية، أرحب بسموكم وبضيوفكم وصحبكم الكرام، في هذا اليوم المبارك الذي نختتم فيه تمرين (سيف عبدالله)، الذي ينفذ بناء على موافقة المقام السامي الكريم، وتوجيهات سموكم، بمتابعة دقيقة من سمو نائبكم".

وأوضح أن هذا التمرين الذي ينفذ هذه الأيام على مستوى القوات المسلحة، بالإضافة إلى مشاركة وحدات من وزارة الحرس الوطني، وعناصر من وزارة الداخلية، في كل من المنطقة الشرقية، والمنطقة الجنوبية، والمنطقة الشمالية، في آن واحد يهدف إلى رفع مستوى التدريب واختبار مدى جاهزية قواتنا المسلحة، لردع أي عدوان يقع على أي من تلك الاتجاهات.

وأكد أنه لمن حسن الطالع أن يأتي تنفيذ هذا التمرين مع الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الذي عمل على تلبية متطلبات قواتنا المسلحة في كل المجالات، من تسليح وتجهيز، وإسكان، ومرافق طبية، مشيراً إلى أن هذا التمرين الذي يتم تنفيذه في تلك المناطق، شارك في تنفيذه، العديد من وحدات القوات البرية، والقوات الجوية، والقوات البحرية، وقوات الدفاع الجوي وقوة الصواريخ الاستراتيجية، بالإضافة إلى وحدات من الحرس الوطني، وعناصر من وزارة الداخلية.

وقال الفريق أول ركن القبيل: "إننا في هذا التمرين نعد قواتنا المسلحة لحماية مقدساتنا ووحداتنا ومكاسبنا، ولا نهدف من ورائه الاعتداء على أحد، فليس هذا من سياسة حكومتنا الرشيدة، التي لا تقبل ولا تساوم على أمنها، وتقطع كل يد تمتد لإيذائها، داعيا الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ويوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لما فيه خدمة الدين والوطن والمواطن".

ثم قدم رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة اللواء ركن محمد بن عبدالخالق الغامدي إيجازًا عن التمرين. بعد ذلك أطلق ولي العهد شارة بدء التمرين.

وشاهد ولي العهد والحضور التمرين المشترك (سيف عبدالله) الذي يقام لأول مرة على ثلاثة مسارح عمليات مختلفة التضاريس ودرجة الحرارة وطبيعة الأرض، حيث أقيمت على ميادين القيادات العسكرية الشمالية والشرقية والجنوبية، وتدار عملياتها من مركز عمليات واحد بالرياض، حيث شاهد ولي العهد والحضور أمامهم تطبيق التمرين، بالإضافة إلى مشاهدتهم تلفزيونياً التمرين في كل من المنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية.

وشارك في التمرين عدد كبير من الطائرات والسفن والمروحيات والمعدات الأرضية بمختلف أنواعها والمركبات القتالية والدبابات ومنظومات الصواريخ المضادة للطائرات.

وتم التركيز خلال التمرين على تطوير القدرة الدفاعية ورفع الكفاءة القتالية للضباط وضباط الصف وجميع وحدات المناورة وإسناد القتال من خلال التركيز على التدريب النوعي للتعامل مع كل التهديدات وعمليات إدارة الأزمات.

ويعد هذا التمرين الأكبر حجماً في تاريخ القوات المسلحة الذي أتاح الفرصة لمختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية وأسلحة الدفاع الجوي أن تشارك في تمرين واحد ينفذ على عدة مراحل تكتيكة.
 
عودة
أعلى