صفقة أمنية بين المملكة وأمريكا بـ 80 مليون دولار

Gasoline 

东风-21
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 سبتمبر 2013
المشاركات
6,351
التفاعل
36,597 12 0
الدولة
Saudi Arabia
sfq_swdy.jpg

الأربعاء 23 جمادى الثاني 1435 الموافق 23 نيسان (أبريل) 2014
دينا مصطفى- القاهرة (عاجل)

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية موافقتها على صفقة المساعدات العسكرية والأمنية التي ستقدمها الولايات المتحدة للسعودية بقيمة 80 مليون دولار ولمدة ثلاث سنوات.
وبحسب ما نشرته وكالة "يو بي آي" الأمريكية، فمن المقرر أن تقوم وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية بتقديم مجموعة من خدمات الدعم الأمني واللوجستي لقوات الأمن الخاصة السعودية؛ بهدف النهوض بكفاءة وزارة الداخلية السعودية.
ووفق الصفقة، فستعمل الولايات المتحدة على إمداد السعودية بطائرات هليكوبتر من طراز "بلا هوك دبليو إتش – 60 إم " والمعدات والأجزاء المرتبطة بها، بالإضافة إلى برامج التدريب والدعم اللوجستي.

وقالت وكالة التعاون الأمني والدفاعي إن عائدات هذه الصفقة ستعود أغلبها لشركة "يونيتد تكنولوجيز"، وهي الشركة المصنعة لطائرات البلاك هوك، وشركة "جنرال إلكتريك"، وهي الشركة المصنعة لمواتير البلاك هوك ولبعض المعدات التي سيتم تثبيتها بالطائرة.

وأفادت الوكالة بأنها ستقدم الدعم والنصح التقني للجانب السعودي في أمور أخرى تتعلق بالدفاع الأمني مثل الرواتب والمعدات المكتبية والتدريب والصيانة والمركبات والسفر وأمور أخرى.



وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، إن هذه الصفقة ما هي إلا تأكيد على استمرار برامج التدريب والتعاون العسكري والأمني بين البلدين، وعلى حرص الولايات المتحدة على مساعدة حليفتها السعودية على الارتقاء بأنظمتها الأمنية المستخدمة للدفاع عن المنشئات الحيوية بأراضيها.

 
يا شباب اذكروا الله، الخبر ذكر امداد السعودية بطائرات هليكوبتر، يعني الرجل معه حق يسأل عن العدد
 
يا جماعة معنى الخبر انه دى صفقة دعم خاصة بصفقة تانية لشراء البلاك هوك يعنى ببساطة دع لخدمة الصفقة الاخرى وتوفير الدعم وقطع الغيار
 
وأفادت الوكالة بأنها ستقدم الدعم والنصح التقني للجانب السعودي في أمور أخرى تتعلق بالدفاع الأمني مثل الرواتب والمعدات المكتبية والتدريب والصيانة والمركبات والسفر وأمور أخرى؟
 
اخي هي مش السعودية بتوقع هذا العقد عند شراء الاسلحة وهو يستخدم كتبرير عن رفع قيمة العقد ؟؟

هو مش كد او اخوكم مخرف !!
 
وأفادت الوكالة بأنها ستقدم الدعم والنصح التقني للجانب السعودي في أمور أخرى تتعلق بالدفاع الأمني مثل الرواتب والمعدات المكتبية والتدريب والصيانة والمركبات والسفر وأمور أخرى؟

غض الطرف..:D
 
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله :

مواصفات بلاك هوك دبليو إتش 60 إم :

ان الصقر الاسود هي صممت اساسا للنقل ولاخلاء الطبي بعد ذالك طورت الي مروحية قتالية حيث يمكنها البقاء في ارض المعركة ضعف اضعاف المدة السابقة

وبأمكان الطائرة نقل فرقة مشاة كاملة بكامل تجهيزاتها في ظروف غير مولائمة بالنسب
الجوية


المواصفات العامة للمروحية:

بلد المصنع: امريكا

اول طيران:1974

الطاقم:ثلاث افراد

النوع: مروحية نقل واخلاء طبي وطورت فيما بعد الي مروحية قتالية

الحالة:في الخدمة حتى الآن...

استغفر الله الذي لا إله إلا هو وأتوب إليه
 
عودة
أعلى