اخبار صفقة الميج 35 لسلاح الجو المصري

اتفق معك جمله وتفصيلا ، ولكن من اين سوف يأتي المصريون بالاموال لزيادة اسطول الرافال حسب الاعداد التي يرغبون بها وهي بهذه الاسعار الفلكيه ، دول اغنى من مصر بكثير تراجعت عن الرافال بسبب الاسعار الفلكيه لها ..
الميغ -٢٩ ينطبق عليها المثل ( العوض ولا القطيعه ) ...

يا اهلا و سهلا بأخي الطيب فيصل

يا رجل الميج ٢٩ هي أفضل المتاح لمصر لتؤدي الدور المنوط بها
لو كان لي الاختيار لما اخترت تعويض الميج ٢١ بالرافال - ذلك سيكون جنون حقيقه حتي لو توفرت الأموال
الأفضل لمصر كان الاف١٦ لكن الولايات المتحدهً لم تكن لتعطي مصر كل تلك الإعداد بذلك التسليح بنفس سرعه التسليم
و الميج ٢٩ خيار ممتاز جدا جدا جدا جدا لمصر

لم افهم المثل الذي ضربته و اتمني ان تشرحهً لي - لغتي ألعربيه تخونني في بعض الأوقات

تحياتي لك داءما

يا اهلا و سهلا بأخي الطيب فيصل

يا رجل الميج ٢٩ هي أفضل المتاح لمصر لتؤدي الدور المنوط بها
لو كان لي الاختيار لما اخترت تعويض الميج ٢١ بالرافال - ذلك سيكون جنون حقيقه حتي لو توفرت الأموال
الأفضل لمصر كان الاف١٦ لكن الولايات المتحدهً لم تكن لتعطي مصر كل تلك الإعداد بذلك التسليح بنفس سرعه التسليم
و الميج ٢٩ خيار ممتاز جدا جدا جدا جدا لمصر

لم افهم المثل الذي ضربته و اتمني ان تشرحهً لي - لغتي ألعربيه تخونني في بعض الأوقات

تحياتي لك داءما
هلا هلا بأخونا اسلام..رغم عتبي عليك لانك تختفي مثيرا عن المنتدى ولمدد ليست بالبسيطه
كلامك صحيح واتفق ممه تماما لانه كلام منطقي خصوصا اذا ما استعرضنا السوق الدولي للمقاتلات ..
بالنسبه للمثل ، والله يا اخي اسلام لااعرف كيف اشرحه له ولكن اقرب مثل إليه هو (( ان تأتي متاخرا خير إلا تأتي ابدا ))...تقريبا

يعنى بتعترف ان الولايات المتحدة بتقر نوع من الحظر على انواع معينة من التسليح على بلدان بعينها ؟!!
أو ليس الاموال متوفرة و على المنطلق العسكرى أن (يتماشى و يذعن) مع منطق الاموال ؟ّ!
أحدث بلوك للسوبر هورنيت ؟!! :يو:
أضغاث احلام يا ولدى , أتغطى كويس و انت نايم
:هه::هه::هه:
وانت من اهله ....

اتفق معك جمله وتفصيلا ، ولكن من اين سوف يأتي المصريون بالاموال لزيادة اسطول الرافال حسب الاعداد التي يرغبون بها وهي بهذه الاسعار الفلكيه ، دول اغنى من مصر بكثير تراجعت عن الرافال بسبب الاسعار الفلكيه لها ..
الميغ -٢٩ ينطبق عليها المثل ( العوض ولا القطيعه ) ...
يا اخي انت كلامك دائما صيغته مزعجه ... يتسم بالصلافه وضخامة الأفكار السيئه المعبر عنها بكلام منطقي ..
هقولك الجيش بيجيب فلوس منين في عز الازمه الاقتصاديه اللي احنا فيها .. بيصرف لسه في وديعة حرب الكويت ( الخليج )

هلا هلا بأخونا اسلام..رغم عتبي عليك لانك تختفي مثيرا عن المنتدى ولمدد ليست بالبسيطه
كلامك صحيح واتفق ممه تماما لانه كلام منطقي خصوصا اذا ما استعرضنا السوق الدولي للمقاتلات ..
بالنسبه للمثل ، والله يا اخي اسلام لااعرف كيف اشرحه له ولكن اقرب مثل إليه هو (( ان تأتي متاخرا خير إلا تأتي ابدا ))...تقريبا

عتابك علي راسي - لاكن مشاغل الحياه تمنعني و لاكن وعد سأشارك اكثر ان شاء الله

شكرا لك علي الشرح اخي

تحياتي لك داءما

الموضوع لا يحتاج كل هذا الجدال
ال Mig-29 طائرة جيل رابع والطراز M2 حديث بالنسبة لما قبله
التخطيط العام غالبا طائرات متوسطة متعددة المهام
أفضل المتاح كميا هو ال Mig-29 وتسليحها جيد بخلاف المناورات
البدائل F-16 (كنا طورنا اللي عندنا أولى) ... رافالات (غاليه لتعويض عدد ضخم) ... التايفون (سياسيا لأ) ... الجريبين (فالكون أوروبي) ... الثاندر (المخططين يردوا ليه لأ)
بقى عندنا ال Mig-29
ميزتها.. Platform جيد وتحمل تشكيه كويسه
عيبها.. اتظلمت بمعارك غير متكافئة .. خطط التطوير
والله الروس بيطوروا الرادار والمحركات وهيحصل Retrofit مستقبلا فده شيئ يبقى عظيم
بالنهاية هي مقاتلة عرضت على الهند وأختها الMig-35 هتدخل سلاح جو بلدها الأم

اذن قل لنا ما الفرق بينهما ارجوك ؟
الاف-16 لها اسلحة قاتلة افضل بكثير من الروسية ومجربة على ارض الواقع

اف 16 تحمل نفس حمولة الميغ 29
الافيونيكس لصالح الاف 16 خاصة في البلوكات الجديدة
تذكر فا فعلته الاف 16 بلوك 40 بالميغ 29 الصربية ;)
دائما الغلبة تكون في صالح الطائرات الأمريكية
ياعزيزي انت امتلكت ال Aim-120 الإمرام على مقاتلاتك ... في حين أن أفضل تسليحي Sparrow
الطائرات الأمريكية نعمة إذا جاءت كما نشتهي
لذا نعيد السؤال
Mig-29 مسلحة بخليط R-77/27/73 أم F-16 بلوك 52 مسلحة بال Sparrow
تعميم المقارنة خاطئ أخذا باعتبارات السياسة

فرق كبير ...اولا عندما نقول ف16 او مج يجب ان نقول البلد ..يعني المج- المصرية افضل من الاف16 المصرية ..اولا مجهزة برادار ايسا جوك او سيكون ترقية مؤكدة لها هذا ان لم تكن تحمله اصلا الان ..
ثانيا الاف16 المصرية لا تحمل صواريخ BVR ببواحث نشطة الا الان مع ر-77 و ر-27اي ار اصبح متوفر للمج ......ويمكن لمصر الان الحصول على صواريخ من نفس النوع ببواحث حرار,ية ومضادة للاشعاع مثل الصين والهند وهذا مع نظام ols يقلل كثيرا من قدرة الخصم في التشويش وهو امر لا تملكه الف16 المصرية
ثالثا : بحريا وبريا المج- تملك صواريخ kh-31 وهي نوعان مضاد للاشعاع ومضاد للسفن : بمديات ممتازة ويمكن اطلاقهم بتزامن يجعل السفن في حالة دفاع صعب جدا ....وهذا بالتاكيد لا تملكه الرافال ولا الاف16 المصرية

رابعا : المج مع س-300 تشكل منظومة اعتراض صعبة جدا حيث يمكنها العمل بشكل صامت تماما

خامسا : المج تعتبر من افضل الطائرات في التقال القريب وهو قتال لا مفر منه

ما فعلته الف16 والف15 بالمج الصربية ليس له علاقة بالتفوق والقدرات ... سلاح جو الناتو ضد 12 طائرة يوغسلافية من نوع مج-29 قديمة امر طبيعي ان تتفوق الف16 لكن الفضل هنا للتفوق الشامل وليس للنوع

التعديل الأخير:

الميج 29 الصربية كانت في حالة سيئة جداً بسبب نقص قطع الغيار و الصيانة
معظمها إن لم تكن كلها كانت الرادارات و أجهزة التحذير من الاقفال الراداري RWR و حتى شاشة الhud تتعطل
و حتي لو كانت بحالة فنية ممتازة 14 ميج 29 هتعمل ايه قدام مئات الطائرات من الF-16 و الF-15 و الF-18 و الميراج 2000 و أواكس يغطي البلد كلها ؟

صحيح اخي في الحالة المصرية لكن لماذا اشتريتم هذه المقاتلة بدون تسليح محترم ؟
ماذا عن الرافال ؟ اليست افضل من الاف 16 و الميغ 29
الرافال تملك صواريخ الميكا بمدى 80 كلم والاكزوسيت المضاد للسفن بمدى 180 كلم الذي حول سفنا حربية بريطانية الى اشلاء في حرب الفوكلاند
تحياتي اخي
اية مقاتلة بدون تسليح محترم..؟؟
لو تقصد الفالكون فهي معونة امريكية
اما الميج تسليحها جيد جدا
الرافال غالية جدا لإستعواض ذلك العدد الضخم

طيب ايه هي المقاتلات الروسية التانية اللي وزارة الدفاع المصرية اعلنت عن شراؤها لها في فيديو خاص لها وكانت من عائلة sukhoi وكان عددها 29 طائرة ؟!

يعنى بتعترف ان الولايات المتحدة بتقر نوع من الحظر على انواع معينة من التسليح على بلدان بعينها ؟!!
أو ليس الاموال متوفرة و على المنطلق العسكرى أن (يتماشى و يذعن) مع منطق الاموال ؟ّ!
أحدث بلوك للسوبر هورنيت ؟!! :يو:
أضغاث احلام يا ولدى , أتغطى كويس و انت نايم
:هه::هه::هه:

اهلا بك

الكويت تعاقدت علي أحدث إصدار من ال F18 و لا اعلم ما هو المضحك او سبب الاستغراب في ذلك التعاقد
هي في النهاية F18 و ليس F22 حتي يكون هناك اي تعجب او سبب للتشكيك

بالتوفيق

اهلا بك

استغربت من آخذك اقتباسي لمشاركتك بصوره شخصيه رغم انه ليس كذلك - منا ذكرت انا : اقتبست من غيرك و لم ياخذوا الأمور بصوره شخصيهً كنّا فعلت انت

اي مجاز ؟ اي حقاءق ؟ هي ميج ٢٩ معدله طبقا للطلبات المصريه كما فعلت الهند و ماليزيا علي طاءراتهم ..... كما قلت انا هناك اصرار غريب علي تسميتها ميج ٣٥ بما يخالف الواقع

هناك الكثير من المبالغات في مشاركتك لن أتطرق اليها

علي العموم بالتوفيق
( هي ميج ٢٩ معدله طبقاً للمواصفات المصريه) اليس هذا تعليقك وكلامك. والله يا اخي انا الذي استغرب من الاستماته في تنقيص قدرات الميج المصريه. مثل موضوع التسليح. وانها لن تاتي بالتسليح القياسي. والان بدات تالكد الامور وتظهر مواصفات الصفقه كلياً. اما من تعليقك انت فهي ميج ٢٩ بتعديلات ومواصفات مصريه. طيب تمام. وارجو ان تتفهم الان ما ساقوله لانك من المفترض اننا نشترك في نفس المعلومات العسكريه ونملك الحد الادني من هذه المعلومات. فياسيدي هذه التغديلات والمواصفات تجعل الميج ٢٩ المصري صوره طبق الاصل من المولود الجديد القادم وهو الميج ٣٥. اتمني ان يكون ردي ازال تصميمك. و ممكن اذا سمحت تستعرض لي بعض المبالغات التي تجدها في نعليقاتي

اهلا بك

الكويت تعاقدت علي أحدث إصدار من ال F18 و لا اعلم ما هو المضحك او سبب الاستغراب في ذلك التعاقد
هي في النهاية F18 و ليس F22 حتي يكون هناك اي تعجب او سبب للتشكيك

بالتوفيق
هو يقصد الادفانسد سوبر هورنيت و ليست السوبر هورنيت

( هي ميج ٢٩ معدله طبقاً للمواصفات المصريه) اليس هذا تعليقك وكلامك. والله يا اخي انا الذي استغرب من الاستماته في تنقيص قدرات الميج المصريه. مثل موضوع التسليح. وانها لن تاتي بالتسليح القياسي. والان بدات تالكد الامور وتظهر مواصفات الصفقه كلياً. اما من تعليقك انت فهي ميج ٢٩ بتعديلات ومواصفات مصريه. طيب تمام. وارجو ان تتفهم الان ما ساقوله لانك من المفترض اننا نشترك في نفس المعلومات العسكريه ونملك الحد الادني من هذه المعلومات. فياسيدي هذه التغديلات والمواصفات تجعل الميج ٢٩ المصري صوره طبق الاصل من المولود الجديد القادم وهو الميج ٣٥. اتمني ان يكون ردي ازال تصميمك. و ممكن اذا سمحت تستعرض لي بعض المبالغات التي تجدها في نعليقاتي

اهلا بك مجددا

انا لم انتقص من الطاءره نهائيا و لم اكتب اي تعليق سلبي علي التسليح بل لو تابعت مشاركاتي ستجدني اؤكد علي اهميه البعد العملياتي الذي ستضيفه تسليح الطاءره

انا لا أصمم علي شيء خاطئ - مصر تعاقدت علي ميج ٢٩
اذا هي ميج ٢٩ فلم المحاوله في وصفها بطراز اخر ؟ هذا ما لا افهمه و ان كنت اعرف دوافع من سوقوا لتلك التسميه جيدا.

لم نري الميج ٣٥ حتي نحكم عليها و مادامت في طور الانتاج لا نستطيع ان نحدد
وً سيكون اول إنتاجها للقوات الروسيه و روسيا لا تعطي نسخه من طاءرتها لأي عميل الا في حالات محدودة و معروف اسبابها مثل بيلاروسيا مثلا

اذا منطقيا مصر لن تحصل علي نسخه مطابقه للنسخه التي ستخرج من المصنع وً يطلق عليها ميج ٣٥ ولا اتحدث هنا عن الرادار فقط

شكرا لك

هو يقصد الادفانسد سوبر هورنيت و ليست السوبر هورنيت

حتي الادفانسد ليست بتلك المشكله - اغلب الظن ان الكويت ستحصل علي كامل التقنيات المراجع لاكن لنً يكون هناك حامل اسلحه داخلي

تحياتي

طيب ايه هي المقاتلات الروسية التانية اللي وزارة الدفاع المصرية اعلنت عن شراؤها لها في فيديو خاص لها وكانت من عائلة sukhoi وكان عددها 29 طائرة ؟!
والله بعد اللي شايفينه وارد نلاقي السوخوي مستقبلا لكن حاليا لا أظن

اهلا بك مجددا

انا لم انتقص من الطاءره نهائيا و لم اكتب اي تعليق سلبي علي التسليح بل لو تابعت مشاركاتي ستجدني اؤكد علي اهميه البعد العملياتي الذي ستضيفه تسليح الطاءره

انا لا أصمم علي شيء خاطئ - مصر تعاقدت علي ميج ٢٩
اذا هي ميج ٢٩ فلم المحاوله في وصفها بطراز اخر ؟ هذا ما لا افهمه و ان كنت اعرف دوافع من سوقوا لتلك التسميه جيدا.

لم نري الميج ٣٥ حتي نحكم عليها و مادامت في طور الانتاج لا نستطيع ان نحدد
وً سيكون اول إنتاجها للقوات الروسيه و روسيا لا تعطي نسخه من طاءرتها لأي عميل الا في حالات محدودة و معروف اسبابها مثل بيلاروسيا مثلا

اذا منطقيا مصر لن تحصل علي نسخه مطابقه للنسخه التي ستخرج من المصنع وً يطلق عليها ميج ٣٥ ولا اتحدث هنا عن الرادار فقط

شكرا لك
ونحن نحتاج Mig-29M2 تحديدا

عودة
أعلى