خلال إحتفالها بيوم الجيش إيران تكشف عن أسلحة عسكرية جديدة

يبدو انكم لم تعرفو من هم الملالي

هل تصدقون بأن يصنعون و يعلنون؟ لديهم خبرة طويلة في الحرب البرية هل صنعوا او استنسخوا فقط دبابة عمرها اكثر من خمسين سنة ؟
هم يريدون اللعب بعقولكم حتى يوقف الدول الخليجية التسليح .. تخيلو ان جميع اطراف المعارضة الايرانية تقريبا يسكتون عندما يسمعون بالسلاح المصنوع في ايران

هل دولة طموحة و لديها تاريخ طويلة و كان اعظم امبراطورية في التاريخ حتى القادسية تصنع هذا الخردة فقط
7.jpg



و تستنسخ دبابة امريكية عمرها اكثر من خمسين عاما ؟





الأسلحة الحقيقية ذات قوة و مطورة لا يتم الأعلان عنها و هي بيد الحرس الثوري فقط و لا يعطونها للجيش ابدا لانهم يخشون بان يقوم الجيش باسقاط نظام ولي السفيه كما حصل مع الشاه.


هل ذكرتنا بعدد وتسليح الحرس الثوري مقارنة بعدد وتسليح الجيش ... وما سبب الفرق الكبير في التكوين العقائدي؟؟؟؟
 
هل ذكرتنا بعدد وتسليح الحرس الثوري مقارنة بعدد وتسليح الجيش ... وما سبب الفرق الكبير في التكوين العقائدي؟؟؟؟


الجيش يوجد فيه اسلحة قديمة و بدون صواريخ فقط يوجد فيه كم صاروخ من عائلة شهاب 1 البدائية جدا و سلاح الجو يتكون من (السلاح الجو الايراني الذي يوجد نبذة عنها و عن مقاتلاتها في المواقع و الصفحات الالكترونية ) .. و الجيش تحت خدمة الشعب بجميع اطيافه فقط و يصعب اختراقه عن طريق الملالي بسبب وجود جنرالات و ضباط عسكريين يصعب اللعب بعقولهم ..



الحرس الثوري يعتبر اخطبوط مسيطر على جميع اجهزة الأمن عدا الجيش ... تم تهريب اسلحة سوفيتية متطورة ابان سقوط الاتحاد السوفيتي الى ايران و تم شراء مقاتلات حديثة في التسعينات من روسيا (قبل وضع العقوبات على طهران) .. ايران كانت ترسل طلاب بالسر الى روسيا و الصين لتعليم التقنية الصاروخية و الهندسة العكسية و جميع الطلاب تابعين للحرس الثوري ... اسلحة الحرس الثوري لا يعرفها احد حتى الوزراء و الشخصيات الكبيرة من الملالي .

جميع انواع الصواريخ المتطورة بيد الحرس الثوري فقط ... و سلاح الجو التابعة للحرس الثوري عليه الف علامة استفهام لأن سري للغاية
الحرس الثوري صعب اختراقه لأن يوجد هناك شروط خاصة للانضمام لها و يبدئون بدراسة الجنود العقيدة الشيعية ثم مهارات استعمال السلاح
الحرس الثوري يدافع عن ولي الفقيه فقط لا عن وطن و شعب .


الحرس الثوري يقول فقط مصالحنا الاقتصادية لا مصالح الوطن و الشعب




نقطة اخيرة ... راتب الجندي في الحرس الثوري اعلى من راتب الجندي في الجيش بكثير



اسمع هذه الكلام من شخص فارسي سني احسن من سماع هرار بعض العرب هنا
 
محدش لاحظ انض الاسلحة زى ماتكون اول مرة تخرج من المصنع او انها حديثة العهد بالخددمة ما التفسير لهذا
 
انا مع التصنيع المحلي حتي لو الدوله بصنع ( جراب مسدس )
.
ما دمت تصنع اذا سوف تصل
.
ازاحة الستار عن 5 اسلحة ايرانية جديدة
ازيح الستار اليوم الاحد عن 5 اسلحة جديدة انتجها خبراء ومصانع سلاح البر في الجيش الايراني بحضور قائد القوة البرية للجيش العميد احمد رضا بوردستان.
وتضم المجموعة الاخيرة من الاسلحة الجديدة المنتجة محليا ، سلاح رشاش يحتوي 6 فوهات من طراز محرم ، صفائح ذكية من مواد كامبوزيت خاصة بالدروع ، دبابة محسنة من طراز سبلان ، مدفع من طراز هايتزر ، سيارة مصفحة من طراز ذو الجناح.
وتستطيع رشاشة محرم اطلاق 2000 الى 2500 رصاصة في الدقيقة وذات استخدامات عديدة في البر والبحر والجو ، واجتازت كافة مراحل الاختبار بنجاح وسلمت مجموعة منها الى سلاح البر في الجيش.
يشار الى ان انتاج هذا النوع من الاسلحة تم للمرة الاولى في سلاح البر دون نموذج مسبق.
وبالامكان نصب هذه الرشاشة على المصفحات والدبابات وناقلات الجنود والمروحيات والطائرات بدون طيار والبوارج والزوارق الحربية.
ويعتبر سلاح البر الايراني الوحيد الذي يمتلك تكنولوجيا انتاج مثل هذا النوع من الاسلحة.
كما نجح سلاح البر الايراني في انتاج صفائح مدرعة ذكية حيث تمتاز بانها ذات مقاومة عالية للغاية وقليلة الكلفة مقارنة بما هو مستخدم حاليا في الدروع ، وصنعت هذه الصفائح من المواد التركيبية (كامبوزيت) وفق تكنولوجيا النانو واستخدم فيها السائل الذكي STF (حيث صنعت من مواد غير مستخدمة سابقا في هذا القطاع ولم ير لها مثيل اجنبي) ، وتستطيع هذه الصفائح المدرعة مقاومة القذائف والاطلاقات بمقياس كاليبر 50 وتم اختبارها بنجاح كامل.
واوضح سلاح البر ان المواد المركبة في هذه الصفائح تم انتاجها وفق تكنولوجيا النانو واستخدمت فيها بالاضافة الى السائل الذكي المذكور تركيبات البولي اثيلين الخاصة والرزينات والالياف الكاربونية ذات التفرعات الكيميائية العاملية المختلفة ومواد السراميك فائق التقنية ماضاعف من مقاومتها بقوة مقارنة بالصفائح المدرعة التقليدية ذات المواد الفلزية التي يستخدم فيها الصلب من سبيكة آرموكس المحظور ذات المواصفات القياسية الدولية للناتو (4569 STANAG).
يشار الى ان هذه الصفائح تتصرف بذكاء امام الضربات المفاجئة والسريعة وتبدي ردود فعل مختلفة على الصعيد العملاني بحسب تعرضها لمختلف الاطلاقات في ساحة القتال كما انها تمتاز بخفة وزنها بنسبة 76 بالمئة مقارنة بسبائك الصلب التقليدية المستخدمة في صفائح الدروع حاليا.
والمنتج الدفاعي الجديد ممكن استخدامه في مختلف المدرعات وكذلك مواضع الجنود وكذلك تعزيز كفاءة المدرعات الحالية وغيرها.
وتتمثل طريقة عمل هذه الصفائح المدرعة الجديدة بان السائل الموجود فيها (STF) يتحول الى مادة صلبة جدا في حال تعرضه لاطلاقات مايمنع اختراقها ونفوذها ويستطيع امتصاص طاقتها بفضل الالياف المستخدمة وتتناسب صلابة المادة الجديدة مع سرعة وقوة الاطلاقات وتحدث هذه العملية في اقل من واحد بالالف من الثانية.
وسلاح البر هو المؤسسة الوحيدة التي تمتلك تكنولوجيا تصنيع هذا النوع من الصفائح المدرعة الذكية في ايران.
- See more at:
- See more at:
 
صراحةً أكثر ما يثير الجدل حول ايران القوة الصاروخية غير ذلك كلها اسلحة عادية ..
 
Lion کلامک صح میه فی المیه بس اعتقد ان القاده الخلیجین یعرفون هذا الامر
 
إيران تسير بخطى ثابتة في تكوين خبرات علمية وتجريبية متراكمة خاصة بها وستؤدي بها بنهاية المطاف للوصول إلى معارف خاصة بها وحدها ... ولا أستبعد لإيران دخول مجال مشروع "مشبك الورق" الأمريكي واستنساخ أبحاث متقدمة عن مشاريع "الشمس السوداء" الألماني النازي.


تتحدث يا أخينا بالله وكأنك تتحدث عن الصين .. أو عن كوريا الجنوبية أو الشمالية أو عن البرازيل أو عن باكستان ..أو الهند ..هوؤلا الدول يمتلكوا خبراء قادرين على فعل أكثر من ذلك

أما إيران ، للاسف إن لم تدعم من الغرب بشكل مباشر .. لن تصل إلى أي شيء .. بل تهديدآتهآ على نفسهآ ..
 
الأسلحة الحقيقية ذات قوة و مطورة لا يتم الأعلان عنها و هي بيد الحرس الثوري فقط و لا يعطونها للجيش ابدا لانهم يخشون بان يقوم الجيش باسقاط نظام ولي السفيه كما حصل مع الشاه.

بعد كلام روحاني الذي يلمح فيه الى ان الجيش الايراني لايمكن ان يكون مثل بعض الجيوش التي تعزل رؤساء ومن هذا الكلام ايقنت ان نظام الملالي اكثر مايخشاه هو الجيش لهذا زاد الاهتمام بالحرس الثوري الذي اصبح قادته يتدخلون في صلاحيات رئيس الجمهورية ويصرحون تصريحات واضح منها ان الولي الفقيه هو الذي يقود البلاد وليس الرؤساء يعني اعرف حجمك ولاتتجاوز الخطوط العريضة التي يرسمها علي خامنئي لك
 
بعد كلام روحاني الذي يلمح فيه الى ان الجيش الايراني لايمكن ان يكون مثل بعض الجيوش التي تعزل رؤساء ومن هذا الكلام ايقنت ان نظام الملالي اكثر مايخشاه هو الجيش لهذا زاد الاهتمام بالحرس الثوري الذي اصبح قادته يتدخلون في صلاحيات رئيس الجمهورية ويصرحون تصريحات واضح منها ان الولي الفقيه هو الذي يقود البلاد وليس الرؤساء يعني اعرف حجمك ولاتتجاوز الخطوط العريضة التي يرسمها علي خامنئي لك


نعم اخي هم يخشون من الجيش اكثر من اعدائهم
 
جنون الايرانين فاق كل وصف

صاروخ مافريك مثبت على مروحية كوبرا !؟

AGM65_AH1J1.JPG



iriaa_ah-1js_01.jpg



 
هذه هي الاسلحة الايرانية يا اخوان التي تم طلاءها فقط دبابة باتون تم تعديل البرج والمدفع الرشاش هو مدفع فلكان ذو الست سباطانات
عدل ايضا هذه جميعها اسلحة تمتلكها ايران من عهد الشاه وتم التعديل عليها وتغيير ملامحاها عدا المدفع 109 لم يتغير الا لونه
بالنسبة لسيارة الطائرة ترا نلعب بها قي نفود الثمامه قبل 30 سنة .ايران تتخذ من الكذب وسيلة لتخويف وزيادة البلبلة وللاسف فيه من لايعرف هنا عن الاسلحة اي شي ويطبل لها ولكن الا تعلم بان هذه الدبابة محنطه لدينا في الميادين لاكثر من 40 عام الصناعة حتى ولو كانت بداية مهي عيب ولكن العيب الكذب ايران تعدل بعض الاسلحه وتصبغها بويا وتقول هذه صناعه حديثه لامثيل لها .
M60_Patton_tank.jpg
images



images
 
راجمة الصواريخ ( جهنم ) صناعة خليجيه سعوديه - امارتيه


 
تتحدث يا أخينا بالله وكأنك تتحدث عن الصين .. أو عن كوريا الجنوبية أو الشمالية أو عن البرازيل أو عن باكستان ..أو الهند ..هوؤلا الدول يمتلكوا خبراء قادرين على فعل أكثر من ذلك

أما إيران ، للاسف إن لم تدعم من الغرب بشكل مباشر .. لن تصل إلى أي شيء .. بل تهديدآتهآ على نفسهآ ..
أخي الكريم ...

العلوم التطبيقية سواء العسكرية منها أو المدنية فأساسها العلمي الجذري الأساسي مؤسس على نموذج التجربة والخطأ والملاحظة والتدوين وإعادة التجربة مجددا مع الإستفادة من نتائج وملاحظات التجربة السابقة ...

وإيران شبه معزولة من أكثر من 30 سنة فوجدت نفسها مضطرة لممارسة التجربة والخطأ وإعادة تدوير العمليات ... ومهما كانت إيران متخلفة فهذا المنهج العلمي نفسه والذي لا حلية لإيران سواه ... هذا المنهج العلمي نفسه سينتج خبرات خاصة وتراكمات علمية مناسبة داخل إيران وحتى تتفهم كلامي أكثر فلك أن تعلم أن سر تطور الصناعات السوفيتية بشكل متفرد عن الغرب هو حالة العزلة السوفيتية عن الغرب مما جعل السوفيت أمام خيار وحيد حصري خاصة وإنه بذلك الوقت كانت الصناعات الغربية تكاد تكون بلا منافس.
وهذا أدى لبروز علوم كاملة تطبيقية خاصة بالسوفييت وحدهم وهذا ما نعلم ... أما العلوم السوفييتيه السرية الممنوع نشرها فما يتسرب عنها كلام مخيف .
وهذا التفرد السوفييتي بالعلوم التطبيقية العسكرية كان مرجعه أساسا للعزلة التي ضربت عليهم.

وإيران تعاني من 35 سنة نفس حالة السوفييت مع حالة تجييش عقائدي وإيدولوجي مشابهة للسوفيت بل تفوقهم بمراحل.

وإيران في عزلتها ستكون مضطرة لتشغيل ورش الصيانة بنفسها ثم تطوير العمل من الصيانة إلى التعديلات المحدودة ثم الدخول لمرحلة صناعية ثالثة وهي مرحلة التهجين وتركيب أجزاء مختلفة وتجميعها بطريقة جديدة نسبيا للخروج بأسلحة شبه محلية ثم دخول المرحلة الرابعة باستنساخ الأسلحة المتوسطة والثقيلة ومحاولات إجراء بعض التعديلات عليها ... والمرحلة الخامسة هي البدء بوضع تصميمات خاصة وإنتاجها بجهود ذاتية محلية نتيجة تراكم الخبرات السابقة.

وإيران الآن بدون أدنى شك في المرحلة الثالثة ودخلت فعليا المرحلة الرابعة في عدة أنواع ومجالات مختلفة للإنتاج العسكري وعلى وشك دخول المرحلة الخامسة.

وهذه كلها تقييمات بعيدة جدا عن التهويل أو التقزيم ولكنها تقييمات واقعية جدا لأبعد مدى.

إيران ليست ذلك البلد المتخلف عسكريا جدا كما يحاول البعض إشاعة ذلك ... فيكفي إيران إنها أنتجت خبرات علمية متراكمة خاصة بها وتستمر في التجارب ولا تكل ولا تمل ... وهذا لا يمكن الإستهانة به أبدا بالمقاييس العسكرية.

وبالمقاييس الرؤيوية فإيران لديها مشروع متماسك جدا و واضح جدا ومجدول وممرحل .... ولا يوجد في الأطراف الخليجية المقابلة لها مشروع مستقبلي واضح المعالم من أي نوع ... فضلا عن أن أي مشروع سيتم صياغته فلن يكون مشروع حقيقي متماسك وإنما رؤية مصطنعة لتهدئة بعض الأتباع ومحاولة إثبات الوجود ... ولكن الحقيقة ساطعة جدا لا يوجد أي مشروع من أي نوع قادر على وقف مشروع إيران أو وقف تمدده وتوسعه المستمر والسريع.

وهذه الحقيقية من أراد أن يواجهها ويضع لها حلول فلست ضده أبدا ... أما انكار تقدم إيران العسكري بمقاييس إقليمية وانكار ما تراكم لدى إيران من خبرات ومعارف وانكار كل ما يمت للواقع بصلة ... فهذا لا شأن لي به وهو كلام لا يستحق حتى الرد عليه.
 
أخي الكريم ...

العلوم التطبيقية سواء العسكرية منها أو المدنية فأساسها العلمي الجذري الأساسي مؤسس على نموذج التجربة والخطأ والملاحظة والتدوين وإعادة التجربة مجددا مع الإستفادة من نتائج وملاحظات التجربة السابقة ...

وإيران شبه معزولة من أكثر من 30 سنة فوجدت نفسها مضطرة لممارسة التجربة والخطأ وإعادة تدوير العمليات ... ومهما كانت إيران متخلفة فهذا المنهج العلمي نفسه والذي لا حلية لإيران سواه ... هذا المنهج العلمي نفسه سينتج خبرات خاصة وتراكمات علمية مناسبة داخل إيران وحتى تتفهم كلامي أكثر فلك أن تعلم أن سر تطور الصناعات السوفيتية بشكل متفرد عن الغرب هو حالة العزلة السوفيتية عن الغرب مما جعل السوفيت أمام خيار وحيد حصري خاصة وإنه بذلك الوقت كانت الصناعات الغربية تكاد تكون بلا منافس.
وهذا أدى لبروز علوم كاملة تطبيقية خاصة بالسوفييت وحدهم وهذا ما نعلم ... أما العلوم السوفييتيه السرية الممنوع نشرها فما يتسرب عنها كلام مخيف .
وهذا التفرد السوفييتي بالعلوم التطبيقية العسكرية كان مرجعه أساسا للعزلة التي ضربت عليهم.

وإيران تعاني من 35 سنة نفس حالة السوفييت مع حالة تجييش عقائدي وإيدولوجي مشابهة للسوفيت بل تفوقهم بمراحل.

وإيران في عزلتها ستكون مضطرة لتشغيل ورش الصيانة بنفسها ثم تطوير العمل من الصيانة إلى التعديلات المحدودة ثم الدخول لمرحلة صناعية ثالثة وهي مرحلة التهجين وتركيب أجزاء مختلفة وتجميعها بطريقة جديدة نسبيا للخروج بأسلحة شبه محلية ثم دخول المرحلة الرابعة باستنساخ الأسلحة المتوسطة والثقيلة ومحاولات إجراء بعض التعديلات عليها ... والمرحلة الخامسة هي البدء بوضع تصميمات خاصة وإنتاجها بجهود ذاتية محلية نتيجة تراكم الخبرات السابقة.

وإيران الآن بدون أدنى شك في المرحلة الثالثة ودخلت فعليا المرحلة الرابعة في عدة أنواع ومجالات مختلفة للإنتاج العسكري وعلى وشك دخول المرحلة الخامسة.

وهذه كلها تقييمات بعيدة جدا عن التهويل أو التقزيم ولكنها تقييمات واقعية جدا لأبعد مدى.

إيران ليست ذلك البلد المتخلف عسكريا جدا كما يحاول البعض إشاعة ذلك ... فيكفي إيران إنها أنتجت خبرات علمية متراكمة خاصة بها وتستمر في التجارب ولا تكل ولا تمل ... وهذا لا يمكن الإستهانة به أبدا بالمقاييس العسكرية.

وبالمقاييس الرؤيوية فإيران لديها مشروع متماسك جدا و واضح جدا ومجدول وممرحل .... ولا يوجد في الأطراف الخليجية المقابلة لها مشروع مستقبلي واضح المعالم من أي نوع ... فضلا عن أن أي مشروع سيتم صياغته فلن يكون مشروع حقيقي متماسك وإنما رؤية مصطنعة لتهدئة بعض الأتباع ومحاولة إثبات الوجود ... ولكن الحقيقة ساطعة جدا لا يوجد أي مشروع من أي نوع قادر على وقف مشروع إيران أو وقف تمدده وتوسعه المستمر والسريع.

وهذه الحقيقية من أراد أن يواجهها ويضع لها حلول فلست ضده أبدا ... أما انكار تقدم إيران العسكري بمقاييس إقليمية وانكار ما تراكم لدى إيران من خبرات ومعارف وانكار كل ما يمت للواقع بصلة ... فهذا لا شأن لي به وهو كلام لا يستحق حتى الرد عليه.


مع فائق الإحترام والتقدير لشخصك الكريم ، الصناعة العسكرية لآ تبنى على أساس المحاولة ، الصناعة العسكرية تبنى على اساس علمي بحت ب قلم و ورقة

لآ يوجد شيء في العالم إسمه العلوم التطبيقيه العسكرية ، الصناعة العسكرية تتم ب أمرين اثنين لأ ثالث لهم على ظهر هذه البسيطة ،

الامر الأول بنقل التقنية : .. وهذا الامر يستوجب أرض خصبه لذلك
يبداء بجلب خبراء لمعاهد وجامعات لصقل كل المهارات اللآزمه في العلوم التقنية و العلوم الهندسية و العلوم الفيزيائية و العلوم الكيميائية والرياضيات ، وفي ظل تطوير الموآرد البشرية ايضاً ... حتى لآ تنقرض تلك العلوم وبعدئذاً تمر بعدة مراحل منهآ مرحلة تطوير البنية الصناعية بمستوى عالي كمآ يحدث الآن في الولآيآت المتحدة تخصص شركات لتوفير بنيه صناعيه عالية المستوى وكل هذا لا يحدث بدون البحث العلمي

الامر الثاني الهندسة العكسية : وهي لآ تختلف عمآ ذكرت سلفاً ، لكن الفرق بينها وبين نقل التقنية هي أن تلك الخبرات تم تنميتهآ محلياً دون جلب خبراء من الخارج .. أي بإجتهاد من الدولة نفسهآ في عمل ذلك
حيث أن الدولة وفرت المناخ المناسب ، لتبداء من حيث إنتهى الأخرون .. وتستطيع بعد ذلك تحليل القطع الميكانيكية الاجنبية "المحركات" على سبيل المثال .. بماسح ليزري 3D .. يستطيع الجهاز فيمآ بعد تحويلهآ قطعه مطابقة .. للأجنبيه ، ..ولكن يتم تطوير تلك القطعه بأبحاث علمية لإضافة عليهآ مزايا أخرى تجعلهآ تختلف عن الأجنبية



Reverse_Engineering.jpg




شكرأً لك ..
 
عودة
أعلى