بالصور.. إسرائيل تضلل واشنطن.. وتزعم: "ديمونة" لأغراض علمية

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,241
التفاعل
33,242 83 1
الدولة
Saudi Arabia
6220142.jpg



نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تقريرًا مطولا عن مفاعل "ديمونة" الإسرائيلي، وقالت الصحيفة: إنه تم الكشف عن هذا المفاعل في عام 1966م، من خلال رصده عبر كاميرات سرية تابعة لشبكة NBC الأمريكية دون علم .

وأوردت الصحيفة أن الشبكة الأمريكية التقطت الأولية للمفاعل بالتحديد في 16 أبريل 1966م بواسطة عتاد تيليسكوبي للتصوير عن بعد، ونشرتها ضمن تقرير حول انتشار النووية في العالم، خصص الجزء الأكبر منه لإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن مذيع الشبكة الأمريكية أكد في التقرير إن تحظر نشر مثل هذه ، موضحة أن المفاعل تم بناؤه في أواخر ديسمبر 1958م وبدأ العمل في عام 1963م، وأشرف على بنائه مدير عام وزارة الجيش في ذلك الحين "شيمون بيريز".

وكشفت الصحيفة عن التضليل الذي مارسته إسرائيل من أجل إخفاء الغرض الرئيسى لمفاعل ديمونة، موضحة أن تل أبيب ادعت في البداية بعد أن كشفت طائرات تجسس أمريكية المفاعل أنه مصنع للنسيج، كما أنها عادت في نهاية عام 1960 وزعمت أنها تهتم ببناء مفاعل للأبحاث النووية ويعمل 24 ميجاوات، لتطوير المعرفة العلمية خاصة بمسائل صناعية وزراعية وطبية وعلمية أخرى.

وأبرزت الصحيفة أن التقرير الذي بثته شبكة الأنباء الأمريكية والذي استمر لمدة ساعة تقريبا حظي بمشاهدة عالية، ظهر فيها الرئيس المصري جمال عبد الناصر، الإسرائيلي أبا إيبان، شيمون بيريز وخبراء أمريكيون وفرنسيون في المجال النووي.

وأضافت أنه بعد الافتتاحية بثت الشبكة مقابلة مع الرئيس عبد الناصر، الذي هدد حينها -بحسب الصحيفة- أنه سيشن حربا وقائية ضد إسرائيل بسبب امتلاكها لأسلحة نووية. موضحة أنه من الجانب الآخر علق الإسرائيلي آنذاك بتوضيح الموقف الإسرائيلي الذي تتبناه حتى الآن بأنها لن تبادر بإدخال أنواع جديدة من - التقليدية وغير التقليدية إلى الشرق الأوسط" واتهم مصر بأنها مسئولة عن سباق التسلح في المنطقة اعتمادًا على الاتحاد السوفياتي.


620.jpg


621.jpg


622.jpg


623.jpg


624.jpg


 
اسرائيل لا تضلل أمريكا بل قل أمريكا تغض الطرف عن كل ما تفعله اسرائيل "انها لعبة السياسه"......فى العلن امريكا تعلن" استيائها" لبناء اسرائيل للمستوطنات وفى الخفاء تبارك وتعطى المنح والهبات والاموال من اجل ذلك.... فقط هم يجيدون استخدام ما لديهم من اساليب ونحن نشجب ونستنكر..
 
المفاعل بني على نفقة امريكا ومن الهبات الامريكيه والكلام هذا للعامه اما السياسيين والعسكريين الكبار يعلمون كل شي
والرئيس جيمي كارترقبل اسبوع ذكر بانه لدى اسرائيل 300 راس نووي وانه لاخوف عليها من ايران على حد تعبيره
خلوا ايران تفعل مافعلت اسرائيل ولن يتضرر الا العرب
 
عودة
أعلى