القوات المسلحة السودانية

من قال هذا الكلام الفارغ لم ارى اي طائرات مصرية كل هذه مجرد اشاعات ليس لها اي اساس من الصحة للتقليل من قدرات الجيش السوداني ولو كان الامر هكذا لذكره المتمردين ولكن لم اسمع ابدا عن هذا الكلام الا هنا

السودان ثالث دولة في أفريقيا في التصنيع الحربي بعد مصر و جنوب أفريقيا .

ماذا تقول هل مصر دولة مصنعة للسلاح

إلى الشرير، إنت عاوز تقنعني أنو المصريين ساعدونا في قتال المتمردين ، أول حاجة الموضوع لا عاوز طائرات ولا أي حاجة لأنو ببساطة كانت حرب شوارع ، يا خي أنت تلقاك الفرق بين أمدرمان و الخرطوم ما عارفوا ، ما تكلم في حاجة أنت ما عارفه .

اية اللى بيحصل دة اية اللى انا شاية دة والله انتوا بتقولوا كلام يموت من الضحك ههههههههههه

وواحد يقول موتوا بغيظقوا والتانى محدش جاب سيرة بلدة ويقول هى مصر بتصنع سلاح

احنا بنتكلم عن التصنع الحربى ومصر فيها تصنيع حربى

وواحد عاوز يجيب السودان قبل الجزائر والمغرب ونسيتوا جيبوتى هههههههههههه

متمردين مثل ما قلت متمردين هذا يعني انهم ليسوا بالجيش المنظم او ذو القدرات القتالية العالية او التسليح القوي وبالتالي اي جيش يمكن ان يهزمهم وبالتالي هذا ليس باللأنجاز الكبير .ولكن عندما تريد ان تتفاخر بقدرات اي جيش يكون عند دخول هذا الجيش في حرب مع جيش اخر لديه قادة و جنود و معدات :mask:وليس متمردين

متمردين حربهم هم حروب عصابات صعب جداً سيطرة عليهم خاصةً اذا كان في المناطق الجبلية

وبعدين موضوع انك تهزم 3 او 4 جايين على عربيات نص نقل مش مقياس لاى جيشوفى النهاية الموضوع هيغلق ذى ماتعودنا

إلى mohsen223 ما تتكلم في حاجة إنت ما تعرف عنها شئ ، أول حاجة لازم تكون ملم بالموضوع عشان تتكلم عنه ، شنو 4 ولا 3 جايين على عربيات ديل كانوا مدعومين من قبل دول أجنبية و العربيات التي تتكلم عنها كانت مجهزة بأسلحة محرمة دوليا بعدين أنت قاعد تستخف بقدرات الجيش السوداني ، أول حاجة إعرف عنه شئ بعدين إتكلم و واضح من كلامك السخرية و عدم معرفة ولا أي حاجة عن الجيش السوداني . وزي ما قلت قبل كده دي حرب عصابات و حسمت في ساعتين و كمان أقل ، و ليك عبرة في حرب أمريكا في العراق ضد العصابات حتى الآن لم تستطع تحقيق نصر يذكر.

إلى mohsen223 ما تتكلم في حاجة إنت ما تعرف عنها شئ ، أول حاجة لازم تكون ملم بالموضوع عشان تتكلم عنه ، شنو 4 ولا 3 جايين على عربيات ديل كانوا مدعومين من قبل دول أجنبية و العربيات التي تتكلم عنها كانت مجهزة بأسلحة محرمة دوليا بعدين أنت قاعد تستخف بقدرات الجيش السوداني ، أول حاجة إعرف عنه شئ بعدين إتكلم و واضح من كلامك السخرية و عدم معرفة ولا أي حاجة عن الجيش السوداني . وزي ما قلت قبل كده دي حرب عصابات و حسمت في ساعتين و كمان أقل ، و ليك عبرة في حرب أمريكا في العراق ضد العصابات حتى الآن لم تستطع تحقيق نصر يذكر.

احتراما للاخوة انا اسف ياعم ومش هجادل تانى :wink:

واتمنى كل الخير للجيش السودانى

للتوضيح والتصحيح
ان قوات الجيش السوداني لم تشارك في المحاولة الانقلابية الفاشلة من العدل والمساواة
والقوات التي شاركت هم الاحتياطي المركزي والامن والشرطة والاهالي
والكتيبة الوحيدة من القوات المسلحة التي كانت من المفترض ان تشارك
اكتشف ان قائدها خائن حيث كان الثغرة التي دخل بها الى العاصمة
تحياتي واحترامي
سوداني

يبدو ان البعض نسي ان يذكر القوات الصومالية الجبارة وقدرة تصنيعها الهائلة.هههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههه هههههههههههههههههه ههههههههههههههه ههههههههههههههههه ههههه.

ما هذا الكلام الفارغ يا شباب اظن انكم نسيتم الهوية العربية و الاسلامية بهذه الطريقة لن يستفيد احد.
ارجو من المشرف اغلاق الموضوع لانه خارج نطاق الحوار و الافادة.

الضرب علي الميت حرام

للاسف الشديد يوجد في هذا المنتدي الكثير من الغوغائين والثرثارين والجهله ......... وفوق كل ذلك السخرية والتهكم وانا اقترح علي اخواني السودانيين عدم الرد عليهم لانو في مثل عندنا بيقول ( العارف عزو مستريح ) وديل مهما اعطيتوهم من معلومات فهم علي نفس الفهم لن يزيدهم شي مع احترامي للقلة القليلة البتفهم ........

مشير ركن متقاعد

يا اخوان ان الشعب السوداني هو من اجرأ الشعوب العربية وهم أكثر الشعوب محبة للجهاد ... ويا اخوان من يصنع لو تقليد يا اخوان أفضل من فقط يتكلم .. ويا اخي تصنع لو رصاصة أفضل ما تجيبها من الخارج ...وعيب هذا كلام التافة من البعض ويا ليتنا نعمل نصف الدي تعمله السودان بعض الدول حتى الرصاص من الخارج .....
ويكفي ان هذا الشعب صامد رغم مؤامرات الامريكيين والصهاينة الكلاب والغرب .......
اللهم أحفظ الشعب السوداني غصبا عن الحاسدين الغافليين ......وشكرا

ولا سلام مع الصهاينة الكلاب بعد هذه المذبحة ... الله اكبر

فعلا والله انت كلامك صح شو يعني السودان يصنع ولا سيف اقل من انه ماعنده شيء لا وبعدين يعني مخجل انه يجي اخوانا يتكلموا بكل سخريه ليش لو احنا بقينا الاقوى مش ده نصر ليكم ولو احنا صرنا الاضعف مش ده ضعف ليكم ده اول سبب للضعف العربي ولو احنا واجهنا الصواريخ الذريه بالحجار وعندنا ايمان بالله رح ننتصر عليهم لانه الاسلحه مالها مقياس للنصر
وانا اقولكم تاني انه السودان كان ضعيف ايام حرب الجنوب اما حاليا عقد صفقات عسكريه مع دول كبيره جدا اما طائرات الf16روسيا وعدتنا بابتكار وحده مثيله ليها ففي احتمال يكون في الf16

رد: القوات المسلحة السودانية

السلام علي من اتبع الهدي
للاسف يا شباب انو في دول عربيه عندها الاسلحه مكدسه بس مش عارفه تستخدمو
والسودان الماعندو اسلحه بحارب لاكثر من عشرون عاما باسلحه تعتبر بدائيه ولكنها مطوره علي حسب بيئه القتال الدئره في السودان

السلام علي من اتبع الهدي
للاسف يا شباب انو في دول عربيه عندها الاسلحه مكدسه بس مش عارفه تستخدمو
والسودان الماعندو اسلحه بحارب لاكثر من عشرون عاما باسلحه تعتبر بدائيه ولكنها مطوره علي حسب بيئه القتال الدئره في السودان

انت في اول مشاركه ودخل علينا كده طوااااالي
كويس انت في ان الجيش السوداني يمتلك اسلحه بدائيه اول شيء كلامك قدييييييييييم احنا لينا واحده من اقوى الترسانات الحربيه في افريقيا والحمد لله من 1998 في تغير جوهري في اسلحه الجيش السوداني احنا لينا تعاون عسكري مع ايران وروسيا والصين في مجال التصنييع
بس انا مارح اللومك لان الاعلام هو اللي عامل فينا كده بس والله ياعرب والله لكل الاعضاء والله السودان اجمل وانظف من اللي انتوا تشوفوه في التلفزيون والله احنا حالنا احسن بالف مره باللي انت تشوفوه

كويس انت في ان الجيش السوداني يمتلك اسلحه بدائيه اول شيء كلامك قدييييييييييم احنا لينا واحده من اقوى الترسانات الحربيه في افريقيا والحمد لله من 1998 في تغير جوهري في اسلحه الجيش السوداني احنا لينا تعاون عسكري مع ايران وروسيا والصين في مجال التصنييع
بس انا مارح اللومك لان الاعلام هو اللي عامل فينا كده بس والله ياعرب والله لكل الاعضاء والله السودان اجمل وانظف من اللي انتوا تشوفوه في التلفزيون والله احنا حالنا احسن بالف مره باللي انت تشوفوه

انت مش حافظ غير الكلمتين دول وكل شوية تسمعهم هههههههههههههه

السودان حدثت نهضة فيه بعد حكومة الانقاذ بقيادة البشير واصبح سودان ما بعد النفط افضل كثيرا من سودان ما قبل النفط فاصبح به الجامعات و المدارس و تطور كثيرا بمساعدة الصين و لكن الجيش السوداني ما زال طور التطور لان الموضوع ليس عقد صفقات عسكرية فقط لكن بناء قاعدة عسكرية لجيش حديث و هذا يحتاج لوقت طويل جدا و اريد ان اورد معلومة لاعضاء المنتدي ان الامم المتحدة تعتقد ان السودان سيصبح احد النمور الافريقية بعد بناء سد مروي و عمليات الاصلاح السياسي و الاقتصادي به.

نتمنى ذلك وكل الخير للسودان الشقيق .
من مصرى محب للسودان .:icon_farao[1]:

تسسلم يا راغي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى