اختطاف طائره سودانيه

BERKUT_SU

عضو
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
19,147
التفاعل
46,596 26 0
الدولة
Jordan
خاطفي الطائرة السودانية يرومون التوجه إلى باريس بعد طرابلس

27.08.2008 آخر تحديث [08:19]
137.jpg
AFP/
أعلنت وكالة الجماهيرية الليبية للانباء يوم الاربعاء نقلا عن مدير مطار مدينة الكفرة أن خاطفي طائرة الركاب السودانية الذين أجبروها على الهبوط في ليبيا طالبوا بإعادة تزويدها بالوقود لمواصلة الطيران الى باريس.

وقال خالد ساسية مدير مطار مدينة الكفرة إن قائد الطائرة أبلغه في اتصال لاسلكي أن الخاطفين، الذين يبلغ عددهم أكثر من 10 أشخاص، لا يريدون مفاوضات وأن مطلبهم الوحيد هو اعادة تزويد الطائرة بالوقود وخرائط للإسترشاد بها للطيران الى باريس.

وكان على متن الطائرة المخطوفة 95 راكباً من بينهم 3 قياديين في حركة تحرير السودان جناح ميني أركو مناوي كبير مساعدي الرئيس السوداني، وهي الحركة الوحيدة من بين الحركات المتمردة في إقليم دارفور التي وقعت إتفاق سلام مع الحكومة السودانية في العام 2006.
وكانت قد أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن قناة الجزيرة بأن طائرة ركاب سودانية تعرضت للاختطاف من قبل مجهولين الثلاثاء، بعد قليل من إقلاعها.
وذكرت مصادر رسمية في العاصمة السودانية الخرطوم، أن الطائرة لا تتبع شركة الخطوط الجوية السودانية الرسمية، وإنما مملوكة لشركة "صن إير"، وهي شركة طيران خاصة.

وقال المدير التنفيذي للخطوط السودانية لوكالة "فرانس برس" للأنباء ان الطائرة حطت في بلدة صحراوية ليبية تدعى كفرة.

بينما أفادت قناة "الجزيرة" ان الطائرة حاولت الهبوط في العاصمة المصرية القاهرة، ولكنها لم تحصل على إذن بذلك.
 
اعلنت ليبيا اليوم ان الخاطفين اطلقو سراح جميع الرهائن
مسلسل اختطاف الطائرات لايصير الا في الدول العربية وش القصة اخوي اشرف
تحياتي لك
 
:cry:
اعلنت ليبيا اليوم ان الخاطفين اطلقو سراح جميع الرهائن
مسلسل اختطاف الطائرات لايصير الا في الدول العربية وش القصة اخوي اشرف
تحياتي لك

والله اخي خالد موضة اختطاف الطائرات هي فقط عند العرب فقط هذه الايام مع انها كانت رائجه في القرن الماضي نوعا ما ....مشكلتنا احنا العرب ما بنتخلى عن شي بسهوله :laugh: .....بس بتوقع انه ممكن مع السياحه الفضائيه انه تنتهي هالموضه و يصير خطف لمركبات فضائيه سياحيه والهبوط على القمر مثلا موضة او اذا بالغ الخاطف بالمطالب ممكن يتوجه للمريخ في العقود القادمه سنة 2040
 
عودة
أعلى