"الطاير" طائرة روسية ضاربة من دون طيار

sword1988

عضو
إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
821
التفاعل
729 0 0
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1396435759-sdarabiarussianUAV_Donedas.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
اطلع رئيس الوزراء دميتري مدفيديف في 25 آذار/ مارس الماضي في مدينة قازان على نموذج جاهز تقريبا من الطائرة غير المأهولة "الطاير" الروسية والتي يجري تصنيعها في مكتب "ألتيوس - أم " للتصاميم.

وفاز هذا المشروع في خريف عام 2011 بالمناقصة التي طرحتها وزارة الدفاع. واشترطت الاتفاقية التي تقدر بمليار روبل أي ما يعادل نحو 30 مليون دولار بأن تنفذ الطائرة رحلتها الأولى بحلول عام 2015.

ويرى الخبراء ان وزارة الدفاع الروسية قد تحصل على طائرة تشبه في مواصفاتها الطائرة الأميركية من دون طيار "ريبير" أو الطائرة الإسرائيلية "أيتان".

تمتلك "الطاير" هيكلا قصيرا وذيلا على شكل حرف "V" يزود بدفتي القيادة العمودية والأفقية. وتشمل وحدة توليد القوة محركين توربينيين تبلغ قدرتهما لدى الإقلاع 500 حصان و480 حصان أثناء التحليق.

ويبلغ وزن الطائرة لدى الإقلاع 5000 كلغ ومدى تحليقها 10 آلاف كلم. ويمكن أن ينصب في مقدمتها رادار للكشف الجانبي، وتستطيع الطائرة التحليق في الجو 48 ساعة متواصلة. ولا يستبعد الخبراء أن تقوم "الطاير" بتنفيذ مهام تدمير أهداف برية إلى جانب مهام الاستطلاع.
 
عودة
أعلى