إتحاد عسكري بين الامارات والسعودية والأردن ومصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ARABIC

صقور الدفاع
التفاعل
13,380 0 0
سبق- متابعة: أكد الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الوزراء الإماراتي لشؤون الشرطة والأمن العام، المعلومات التي تم تداولها مؤخراً عن إنشاء مجلس تعاون استراتيجي، على غرار مجلس التعاون الخليجي، يضم مصر والسعودية والإمارات والأردن، مضيفاً أن هذا المجلس لن يكون بديلاً عن مجلس التعاون الخليجي، وستكون مهمته التعاون العسكري عن طريق المناورات المشتركة؛ بهدف ردِّ الأذى والدفاع عن النفس.

وقال "خلفان" في حوار لـ"سي إن إن"، اليوم الخميس، إن الدور الذي تلعبه قطر لن يكون مفيداً، وإن 80% من شعوب المنطقة من المشرق العربي إلى المغرب العربي، يرون أن قطر تساهم بشكل كبير في تفتيت الأمة العربية وانهيار الأنظمة العربية.

الف مبروك لنا اساسا لو تلاحظون تاريخيا هذه الدول لها مشاركه اساسيه في الحروب ضد اسرائيل اماقطر على الهامش دائما

انا س عاوز اعرف حاجة واحدة هو ضاحى خلفان وظيفته ايه فى الامارات بالضبط اين وزير الخارجية ووزير الدفاع
اعتقد هو مدير الامن العام في دبي والله اعلم

انا س عاوز اعرف حاجة واحدة هو ضاحى خلفان وظيفته ايه فى الامارات بالضبط اين وزير الخارجية ووزير الدفاع

لا تقلق بشان ضاحي خلفان فهو يحب الظهور للاعلام كثيرا وليس له علاقة بالجيش والقوات المسلحة نهائيا لاكن تصريح من شخصية كبيرة يثبت الخبر والف مبروك لنا وعقبال دول المغرب العربي لاكن مبدئيا نحن نعتبر تحالف قوي جدا

لا أعتقد ذلك ربما الأردن نعم لكن مصر مستحيل و مليون مستحيل، القضية معقدة جدا و ليست بالكلام, الإتحاد العسكري ليس بالجنود و العتاد فهذا مجرد قمة جبل الثلج لكن أكثر بكثير من هذا

نعم نؤيد هذا المجلس التعاون الجيد نحو وحدة عربية حقيقية في زمن التكتلات الدولية

لا أعتقد ذلك ربما الأردن نعم لكن مصر مستحيل و مليون مستحيل، القضية معقدة جدا و ليست بالكلام, الإتحاد العسكري ليس بالجنود و العتاد فهذا مجرد قمة جبل الثلج لكن أكثر بكثير من هذا
ممكن يكون مثل الناتو كل بلد يجند جنود يكونون في بلدانهم وقت الحروب الخارجيه يشاركون بهم كجيش واحد ومن هذا الامر انااشوف مثل اتفاقية الدفاع المشترك؟

دائما كنت اتمنى ان ارى تحالف عسكرى عربي مثل هذا
وان شاء الله يتم باسرع وقت

لماذا هو مستحيل؟
ممكن تشرح رأيك......

ضاحي خلفان يشغل منصب نائب رئيس الشرطه والامن العام في امارة دبي فقط وليس الامارات

باستثناء هذا الخبر عن السي ان ان

الغالب ان الاعلام والناس ينشرون كل مايقوله الرجل في تويتر وهي ارائه الشخصيه

ثم يقولون لماذا هذا الرجل يحب الاعلام والاضواء

ممكن تمرينات مشتركه زي المعتاد مع قوات جويه وبريه وبحريه لاليات تم استيرادها من نفس الشركات المنتجه وتتناسب في التدريب مع بعض

نعم نؤيد هذا المجلس التعاون الجيد نحو وحدة عربية حقيقية في زمن التكتلات الدولية
التأييد شي والمتوفر على ارض الواقع او العمل المستقبلي هو الي يحقق القدره على التعاون اما غير كذا فيحتاج انظمه وقوانين وبنى على ارض الواقع لوزارات تقدر تتعاون مع بعض فما كل ما يتمناه المرء يدركه

لكي لا نبتعد عن مسار الموضوع
الفريق ضاحي خلفان قدم اقتراح و هو في منصب يرى ما لا نراه من خفايا الامور
و ادرى بها بحكم خبرته الطويلة في المنصب و في حال تحقق هذا الشيء بالفعل
اضافة جيدة و قرار في محله و الوحدة افضل من التفرق .

مع احترامي للجميع ولكن هذا التحالف ان تم فهو غباء سياسي بالدرجه الاولى لن راح ينتج عنه تكتلات وتحزبات جديده بالمنطقه وتزداد الدول العربيه بعد عن الاخرى , مثل هذا الخبر لايبشر بخير , التحالف اما ان يكون شامل او لايكون , وكانك تجلس مع احد اصحابك في مجلس وتترك صاحبك الاخر لوحده يوسوس في احاديثكم اعتقاد منه انكم تخططون عليه بالفتنه < مجرد تشبيه فقط

الاتحاد قائم بالفعل لكن اضف اليه روسيا والصين ضد الحلف الامريكى الاسرائيلى مع قطر وتركيا وايران ...................

الاتحاد قائم بالفعل لكن اضف اليه روسيا والصين ضد الحلف الامريكى الاسرائيلى مع قطر وتركيا وايران ...................

افهم من كلامك ان مصر والسعوديه والاردن والامارات هذه الدول التي تعتمد على تسليحها وعقيدتها القتاليه على امريكا سوف تتحالف مع روسيا وتترك امريكا !

احترم عقولنا اخي مودي ^_^

مع احترامي للجميع ولكن هذا التحالف ان تم فهو غباء سياسي بالدرجه الاولى لن راح ينتج عنه تكتلات وتحزبات جديده بالمنطقه وتزداد الدول العربيه بعد عن الاخرى , مثل هذا الخبر لايبشر بخير , التحالف اما ان يكون شامل او لايكون , وكانك تجلس مع احد اصحابك في مجلس وتترك صاحبك الاخر لوحده يوسوس في احاديثكم اعتقاد منه انكم تخططون عليه بالفتنه < مجرد تشبيه فقط

أخي إن كانت بقية الدول العربية على علم و دراية بأهمية الوحدة العربية و التحالف
لماذا لا تبادر و تطلب من غيرها الانضمام انظر لمنطقة الخليج منذ متى و لازالت قضية
الاتحاد الخليجي قائمة ؟ إن كانت دول المنطقة الواحدة ليست متفقة في كل القضايا
انت تحتاج لإتحاد و تعاون عسكري أولاً للمصلحة العامة كما ذكرت في الموضوع الدفاع
عن النفس و رد الاذى ثانياً لمصلحة كل دولة بشكل خاص مثلاً الامارات تريد تنمية صناعتها
العسكرية لكنها لا تملك ايادي عاملة فتتعاون مع دولة متفقة معها و كل دولة تحقق مصلحتها
الخاصة و العامة , إن كانت هناك دول تريد تشكيل وحدة عربية و حلف عربي دون الاضرار
بمصالح الغير و العمل على تحقيق مصلحة خاصة و عامة دون المس بأمن الغير و مصالحه
أهلاً و سهلاً ولا اعتقد أن أي دولة عربية تعارض ذلك ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى