تقرير يكشف وجود مكونات بريطانية فى الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,404 67 0
الدولة
Egypt
لندن أ ش أ


كشف تقرير للأمم المتحدة أن البرنامج غير القانوني لكوريا الشمالية لتصنيع صواريخ باليستية عابرة للقارات يستخدم مكونات مصنوعة في بريطانيا.

وقال تقرير قدم الى الأمين العام للأمم المتحدة أن الحطام المستخرج من البحر بعد إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ في ديسمبر 2012 يشمل أجزاء تم تصنيعها في المملكة المتحدة وأمريكا وسويسرا وكذلك روسيا والصين.

وتخضع كوريا الشمالية، التي تحاول تركيب رأس نووي عر صاروخ باليستي، لسلسلة من العقوبات الدولية.

وذكرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية أن الصاروخ "أونها-3" الذي تم استخراج مكونات بريطانية منه تم اطلاقه فيما وصفته كوريا الشمالية على أنه "قمر صناعي". الا ان الولايات المتحدة أعلنت أن هذا الادعاء هو لتغطية تجربة صاروخ باليستي.

وقال تقرير الامم المتحدة أن ما يقرب من جميع الأجزاء الأجنبية الموجودة في الصاروخ كانت عناصر جاهزة. وشملت الأجزاء البريطانية مؤشرات درجة الحرارة والضغط تم شراؤها من قبل شركات في تايوان ودول أخرى لم تسمها في السنوات الأخيرة.

وأوضح التقرير أن "شراء مكونات من الخارج لبرامجها المحظورة، يشير إلى محدودية قدرات إنتاجها الصناعي". "لكنه يظهر أيضا قدرة كوريا الشمالية على تجميع أنظمة معقدة مع مكونات تأتي من شتى دول العالم."

وقا لت وزارة الخارجية البريطانية أن أيا من المكونات البريطانية تتعارض مع عقوبات الامم المتحدة أو القيود التجارية في المملكة المتحدة.
 
عودة
أعلى