أوغلو يعتبر التسريبات بشأن سوريا إعلان حرب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
قلتهآ لك مراراً وتكراراً : دائماً تأتي برد يضعك في مؤخرة كل شيء !

لكن سؤالي لك يا هذا ! هل يجوز الخروج على سياسة ولي الامر ؟
بسم الله الرحمن الرحيم

لا يجوز طبعا فالخروج على سياسته تعني بالأخروج على أوامره​
 
لآ يا عزيزي الكريم : التأمر الحقيقي هي صوآريخ الراجمات والرشاشات المحورية والأسلحة التي تصنع في مصر وتصدر إلى العرآق وسوريا لقتل المسلمين ، بكل دم بارد

هذا هو العار الحقيقي .. .. وهذا هو التأمر الصحيح على الشعوب المسلمة ودعم الصوفيين

حكومة رجب طيب أردوغآن هي الحكومة التي جعلت بلدهآ يقارع دول العالم الاول في الاقتصاد والصناعة والسياسة


JebelZawiyah_1212_04.jpg




%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9.jpg
قبل ان تتكلم . متى صنعت هذه الاسلحه و صدرت الى سوريا ؟ صنعت و صدرت فى الثمانينات أى قبل ان ياتي بشار الاسد الى السلطه و هى فى مخازن النظام من وقتها و عندما صدرتها اليه مصر كان بغرض استخدامها ضد اسرائيل و مصر لا يجرأ كائن من كان ان يزايد عليها فى مواقفها و بلاش نفتح فى هذه الامور لان الحديث فيها يطول و سيحزن البعض .
 
في الحقيقة لست من المحبين لسياسة اردوغان الخارجية و بعض النهج الدآخلي لإردوغان

لكنني مغرم بهذا الرجل في الأزمة السورية ، حقاً عندمآ نتذكر الأزمة السورية سوف نصفق لهذا الرجل الذي وضع الغالي والنفيس في خدمة السوريين وإحترم اللاجئين من الشعب السوري اكثر من بعض البلدان العربية

هذا الرجل يرآهن على جيش بناءه بيدة وليس ك بعض العرب الجبناء الذين يهتمون لإيران بل وضع إيران في مؤخرة إهتمامته ، وأتحدى أن توجهه دولة الملآلي أو أحد كلآبهآ خطاب عدائي تجاهه تركيا لإنهآ سوف تقصم ظهرهم بجيش ينهي عمامة الولي السفيه
و السؤال الان / هل وقفت الى جانب سوريا من اجل سواد عيون السوريين ام لان لهم مشروع توسعي و اطماع فى المنطقة لا تقوم هذه الاطماع الا بسقوط سوريا ؟ و اذا كان قردغان بهذه الشهامه فلماذا لم يفعل مثل هذا من اجل فلسطين و يحرك قواته يوما من اجلها ؟ أم انه يخشي من غضبة اسرائيل و امريكا يخشي ان يطرد من حلف الناتو ؟ !!! و بخصوص الجيش الذى تقول انه بناه فهذا كلام خاطئ تماما هذا الجيش بني على مدار عقود خوفا من روسيا و بدعم غربي كامل .
 
جماعة فتح الله كولن هي جماعة صوفية و زعيمهم يناضل ضد العدالة و التنمية التركي من واشنطن
مؤسس العثمانيين (عثمان الاول كان صوفيا وتقديس القبور وبناء الاضرحه اتت مع الدوله العثمانيه للعرب بعد انتهاء عهدها طبعا اذا استثنينا الشيعه والصوفيه
 
البعض يكره تركيا لانها افضل منا بكل شيء ,, و عندما اقول بكل شيء فانا اعنيها جيدا مع انني لا احب اردوغان و لكنه رجل يتمناه الجميع ان يراس بلده

ثاني شيء تركي مسلم خير من عربي فاسد فاتركوا القومية العربية التي جعلتنا بالحضيض
 
هذا التسريب لا يدل الا على شيئ واحد / وهو ان مشروع الشرق الاوسط الجديد الذى اعترف قردغان انه جزء منه و زعم انه رئيس المشروع الامريكي للشرق الاوسط الجديد و انه جزء من المشروع الامريكي فى المنطقة و هذا يفسر الانفراج الاقتصادي و الدعم الغربي الذى توهم فيه البعض و اليكم اعترافه نفسه

اذا هو اداة امريكية ليس اكثر و بعد ان انكشف دوره و انكشفت ابعاد هذا المشروع الامريكي الذى كان بعيدا عن افهام البعض المخدوعين و المغرر بهم تغير التوجه الى تبرير حرب مع سوريا بعد ان تم انهاكها تماما و لن يستفيد من هذه الحرب الا الكيان الصهيونى بالاساس .
ليس المستهدف الشرق الأوسط فحسب، ولكنه العالم الإسلامي كله، والحديث الأمريكي المتواتر عن تغييرات مرجوة في خرائط المنطقة يبدو أنه كان أول الكلام وليس آخره، وهذا ليس استنتاجاً ولا هو استسلام لمنطق المؤامرة التي يصر بعض الأبرياء على نفي وجودها، ولكنه قراءة لأحدث الأخبار الآتية من العاصمة التركية أنقرة، ذلك أن صحيفة (يني شفق) نشرت في 30/1/2004 خبراً مفاده أن الرئيس الأمريكي جورج بوش عرض على رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال استقباله في البيت الأبيض يوم 28/1/2004 معالم المشروع الأمريكي الجديد لـ(الشرق الأوسط الكبير)، الذي يمتد من المغرب حتى إندونيسيا، مروراً بجنوب آسيا وآسيا الوسطى والقوقاز.


حسب الصحيفة فإن المشروع طبقاً لما عرضه الرئيس الأمريكي، جعل من تركيا عموداً فقرياً، حيث تريد واشنطن منها أن تقوم بدور محوري فيه، حيث تتولى الترويج لنموذجها الديمقراطي واعتدالها الديني، لدرجة أن الرئيس الأمريكي اقترح أن تبادر تركيا إلى إرسال وعاظ وأئمة إلى مختلف أنحاء العالم الإسلامي لكي يتولوا التبشير بنموذج الاعتدال المطبق في بلادهم، وأن هذا النموذج هو الأصلح للتطبيق في العالم الإسلامي، ومن ثم الأجدر بالتعميم لأسباب ثلاثة:


أولها: أنه ملتزم بالعلمانية التي تهمش دور الدين إلى حدّ كبير، بل وتعارض أي دور للدين في الحياة العامة، وهو مطلب تلح عليه واشنطن وتمارس أقصى ما تملك من ضغوط على الدول الإسلامية للاقتراب منه أو الالتزام به.


السبب الثاني: أن تركيا تعتبر نفسها جزءاً من الغرب، وموالاتها للولايات المتحدة ثابتة ولا شبهة فيها، وبالتالي فهي تعد جزءاً من العائلة الغربية، وتحتفظ مع العالم الإسلامي بعلاقات شكلية.


السبب الثالث: أن تركيا لها علاقاتها الوثيقة مع إسرائيل، الأمر الذي يلقي ترحيباً وتشجيعاً كبيرين من جانب واشنطن ودول الاتحاد الأوروبي.


لهذه الاعتبارات فإن تركيا تعد من وجهة النظر الأمريكية الحليف النموذجي الذي ترشحه لكي يؤدي الدور الرائد في مشروعها ليس فقط لترويض المنطقة، ولكن أيضاً لتقديم نموذج الإسلام الذي تتوافر فيه شروط الاعتدال كما تراها واشنطن(1).


تحول في العلاقات التركية - الأمريكية


وإذا كانت العلاقات الأمريكية - التركية علاقات متميزة خلال عقود من الزمن.. إلا أنها كانت تنطلق من العسكر.. فالمسؤول الأمريكي عندما كان يزور أنقرة على سبيل المثال.. كان يلتقي برئيس الأركان التركي، وفي اللقاء يتم التفاهـم على كل النقاط التي تهم السياسات المشتركة التركية –


الأمريكية، وتبقى زيارة رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء من باب العلاقات العامة والبروتوكول الواجب لا أكثر.


وأمريكا اليوم غير أمريكا الأمس.


أمريكان الأمس.. كان يهمها من تركيا أن تكون قوة ضاربة في مواجهة الأصولية الإسلامية والشيوعية.. وأن تسمح لها بإقامة قواعد عسكرية في جميع أرجاء البلاد.. وأن تبقي نصف مليون جندي تركي تحت السلاح.. وأن تقيم مناورات عسكرية دورية أمريكية - تركية – إسرائيلية..


أما أمريكا اليوم.. فهي الطامحة إلى إقامة الإمبراطورية الأمريكية.. المنطلقة إلى تمسيح العالم (أي جعله مسيحياً) والتقرب إلى الله بمساعدة إسرائيل.. وإلحاق الهزيمة الكاملة بالعرب والمسلمين.. وإذا كانت أمريكا لا تستطيع القضاء على 1.5 مليار مسلم في العالم.. فلتحاول إيجاد نماذج إسلامية.. دينها الإسلام وإيمانها العلمانية تساعدها في تحقيق أهدافها.. ووجدت ضالتها في تركيا وباكستان.. وإذا كان النموذج الباكستاني مازال غير مهيأ للتبعية الكاملة فإن النموذج التركي جاهز.. فقد تم التفاوض عليه منذ عام 1997.. أي قبل إسقاط حكومة نجم الدين أربكان..


بحثوا عن النموذج الذي يصلح لهذا الدور وأطلقوه هادراً يكتسح أمامه كل العقبات المحلية.. حتى وصل إلى المحطة الأخيرة ليصبح النموذج المطلوب.


ولكن هل هناك أدلة على هذا الكلام؟


الدليل الأول هو الخبر الذي نشرته جريدة يني شفق التركية (وهي بالمناسبة الجريدة شبه الرسمية).. والذي طالب فيه بوش ضيفه أردوغان بأن تصبح تركيا العمود الفقري لنشر فكرة الشرق أوسطية الجديدة في العالم الإسلامي، وأن ترسل تركيا دعاة ووعاظاً إلى منطقة الشرق الأوسط الكبير يروجوا للفكرة.


والدليل الآخر هو مواقف الحكومة التركية الجديدة التي مازالت في نظر البعض حكومة إسلامية باسلوب جديد.. من هذه المواقف:


1 - التفريط بقضية قبرص.. والتي كانت مشكلة قومية تُجمع عليها الأحزاب التركية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار.. ولكن حكومة أردوغان أعلنت أنها ستقبل التنازل عن أراض إلى الجانب القبرصي اليوناني المعترف به دولياً.. وهو شرط اليونان لإيجاد حلّ للقضية القبرصية.


2 - التفريط بالسوق الإسلامية المشتركة.. وقد أبدى رئيس الحكومة رجب طيب أردوغان مؤخراً معارضته لمبدأ إقامة سوق إسلامية مشتركة، ورأى أن المشروعات القائمة على أساس ديني لا تستقيم مع عالم التجارة.


وأعلن أردوغان في كلمته بمنتدى جدة الاقتصادي الخامس، الذي عقد بين 17 و18 يناير 2004، انه يرى خطأ مفهوم إقامة سوق إسلامية مشتركة، حيث أن المشروعات التي تقوم على أساس عرقي أو ديني أو مذهبي لا يكتب لها النجاح، معتبراً في الوقت نفسه أن مثل هذه الأطروحات لا مكان لها في عالم التجارة في وقت يتجه العالم نحو العولمة.


وفي الوقت الذي عارضت الأوساط الإسلامية التركية تصريحات أردوغان، اعتبرها التيار العلماني رسالة موجهة للعالم الإسلامي لحثه على الحداثة والتوجه نحو ما أسموه (الليبرالية الدينية).


اتجاه نحو التغريب


وفي مقال للكاتب الصحفي والسياسي سليمان عارف أمره من حركة مللي جوروش الإسلامي التي يتزعمها نجم الدين أربكان جاء فيه: (إن أردوغان يتوجه تدريجياً نحو التغريب، والتخلص من فكره السابق بمطالبته برفض السوق المشتركة الإسلامية).


وأضاف: (أن تصريحات رئيس الحكومة تتعارض مع أمنيات وآمال الشعب التركي. لو كان أردوغان يتخوف من الأساس الديني للسوق المشتركة ويعارضها من هذا المنطلق، ترى هل نسي أن هناك أحزاباً في كثير من الدول الأوروبية تحمل الاسم المسيحي)؟


وتابع سليمان عارف أمره قائلا: (فيما يتعلق برفضه للمشروع على أساس قومي فإن الاتحاد الأوروبي يستند على أساس عرقي باستخدام كلمة أوروبي، فهل سيتراجع أردوغان عن انضمام تركيا لعضوية الاتحاد لأنه يستند لأساس عرقي)؟


من جهته تساءل الكاتب الصحفي عبد الرحمن ديليباك في صحيفة (وقت) التركية عن كون منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تقوم على أساس عرقي وجغرافي ؟


وقال: لست أدري من أوعز لأردوغان بهذا الرأي ومن يقف وراءه. ورأى أن يقوم أردوغان بتوضيح تصريحاته، وأن يبين للرأي العام هل هو رأي شخصي أم هو سياسة لحزب العدالة والتنمية؟


محاكمة الميراث الديني


وفي معرض تعبيره عن تأييده لتصريحات أردوغان، انتقد يالجين دوغان بصحيفة (ميلليت) التركية اليسارية إغلاق السعوديين لمتاجرهم 5 مرات يومياً من أجل الصلاة، وقال: (هذا لا يتفق والسوق التجارية وجدية العمل، لأن الذهاب والعودة للصلاة يعني ضياع ساعة ونصف من وقت العمل)، على حدّ قوله.


وأضاف أنه يلمس (خلافاً بين قواعد وكوادر حزب العدالة والتنمية وبين أردوغان، فالقاعدة مازالت تسير على أساس إسلامي وديني، بينما أردوغان قد تغير).


أما يشار نوري أوزتورك أستاذ كلية الإلهيات، العضو البرلماني عن الحزب الجمهوري اليساري، فقد أبدى سعادته بتصريحات رئيس الحكومة التركي، وقال: أشعر بالسرور من تصريحات أردوغان، إن الشيء الذي يجب مناقشته أولاً هو محاكمة الميراث الديني للعالم الإسلامي، يجب علينا أن نتوب من الميراث الماضي ونقول بأنه كان خطأ.


وقال الصحفي طه آكيول في حديثه مع شبكة (سي إن إن) التركية: لكي يمكن فهم تصريحات أردوغان يجب النظر لتاريخ الميراث الديني السياسي للحكم والمجتمع، نحن بحاجة لتغيير التوجه نحو الليبرالية الدينية، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ تركيا التي تنقل للعالم الإسلامي مفهوماً جديداً معاكساً لما سبق أن نقله أربكان وذلك من أجل البحث عن مجتمع مفتوح وديمقراطي.


درس للعالم الإسلامي


صحيفة (ترجمان) العلمانية اعتبرت تصريحات أردوغان درساً للعالم الإسلامي من تركيا الديمقراطية، بينما رأت صحيفة (دنيا) الاقتصادية أن ما رفضه أردوغان في منتدى جدة وتصريحاته بعدم وجود صحة لفكرة مشروع إقامة سوق مشتركة بين الدول الإسلامية يعد تطوراً في السياسة الخارجية التركية ودعوة للبلاد الإسلامية للاحتذاء بالنموذج التركي.


إسرائيل الكبرى


وكتب مته جوندوغان في صحيفة (مللي غازتة): إن طرح أمريكا لمشروع الشرق الأوسط الكبير في هذا الوقت بالذات، بينما تضغط على سوريا وإيران، يعني طرحاً لمشروع دولة إسرائيل الكبرى.


وذكرت صحيفة (وقت) التركية أن مجموعة من قادة اليسار التركي (من بينهم كمال علمدار أوغلو رئيس جامعة استانبول، والدكتور نور الدين سوزان عضو البرلمان عن الحزب الجمهوري المعارض) بحثت يوم 14/2/2004 مع شيمون بيريز – رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق وزعيم حزب العمل – مشروع الشرق الأوسط الكبير. ولم يسمح للصحافة بالمشاركة في تغطية الاجتماع.


وقد صرح بيريز لقناة (إس تي في) التركية الخاصة التابعة لجماعة النور الدينية بأن تركيا دولة نموذجية بالعالم الإسلامي وعليها دور في مشروعات المنطقة.


وقال بيريز: إنه إذا كان الاتحاد الأوروبي يرغب في القضاء على الصراع الكبير الجاري بين العالم الإسلامي والمسيحي فعليه منح تركيا عضوية الاتحاد الأوروبي، لأن ذلك هو الحل المناسب لمنع صراع الحضارات.


ورأى بيريز أنه باستطاعة تركيا أن ترسم طريقها الاستراتيجي من الناحية الاطلسية وطريقها الاقتصادي من الناحية الأوروبية، وطريقها السياسي من ناحية البحر الأبيض المتوسط.


وقال: إن العلاقة الجيدة التي تمتلكها تركيا مع إسرائيل والعالم العربي تؤهلها للعب دور الوسيط بين إسرائيل وسوريا لحل الخلافات القائمة بينهما,


رؤية كيسنجر


من جهتها، تعرضت الكاتبة الصحفية سيبل آرصلان في مقال لها بصحيفة (وقت) للمشروع بقولها: إن أمريكا أعطت الضوء الأخضر لأردوغان حول مشروع الشرق الأوسط الكبير في زيارته الأخيرة، على أساس أن تقوم تركيا بدور محوري في هذا المشروع، وهو ما يتفق ورؤية وزير الخارجية الأمريكية السابق هنري كيسنجر التي طرحها في عام 1995 والتي تقول بأن تركيا يجب أن تكون دولة محورية بالشرق الأوسط.


وقالت سيبل: إن التقاط صور لزوجتي أردوغان وجول المحجبتين مع قرينة الرئيس الأمريكي او بعض زوجات رؤساء وزراء الدول الأوروبية ليس عشوائياً وإنما يدخل في إطار التقارب الأمريكي مع تركيا لإقناعها بالقيام بدور في المشروع، ومحاولة لإظهار نوع من التسامح مع الإسلام ممثلاً في الحجاب بينما تتربص به أوروبا.


استانبول مركز القيادة


وأشارت صحيفة (مللي غازتة) التركية إلى تصريحات سابقة لجلال طالباني زعيم حزب الاتحاد الكردستاني العراقي التي قال فيها: إن مشروع الشرق الأوسط الكبير أو اتحاد الشرق الأوسط يجب أن يدار من استانبول على أساس تشكيل 4 تجمعات اتحادية في المرحلة الأولى تتحول إلى 4 كونفدراليات ينتخب لها خليفة في مرحلته الثانية.


ويقول مراسل (إسلام أون لاين . نت) أن المؤرخ اليهودي البريطاني الأصل برنارد لويس الذي يحمل الجنسية الأمريكية هو صاحب فكرة المشروع، ويهدف من خلاله إلى إذابة الهوية القومية لدى دول الشرق الأوسط والتوحد تحت هوية الشرق الأوسط الكبير.


والمعروف عن لويس أنه منحاز في آرائه وتحليلاته ضد العديد من وجهات النظر الإسلامية والعربية، إلا أن اختصاصه الأساسي وشغفه الرئيسي هو تركيا، ويعتبر أنها الأنموذج لبلدان الشرق الأوسط والمرشحة الأقوى للعب الدور الأول مع إسرائيل في الشرق الأوسط في العقود الخمسة المقبلة.


للذكرى فقط...


وإذا كانت الشعوب العربية والمسلمة لا تنتظر خيراً من قوى الاستكبار العالمي.. أمريكا وأوروبا ومن سار على دربها.. فصورتهم البشعة واضحة.. وأعمال إسرائيل الهمجية في فلسطين تزيد صورتهم وضوحاً.. ولكن الصورة لم تكن جلية بالنسبة للبعض بخصوص الأوضاع في تركيا.. فهل توضحت الصورة الآن؟ أرجو ذلك.
4 فبراير 20044 فبراير 2004
 
البعض يكره تركيا لانها افضل منا بكل شيء ,, و عندما اقول بكل شيء فانا اعنيها جيدا مع انني لا احب اردوغان و لكنه رجل يتمناه الجميع ان يراس بلده

ثاني شيء تركي مسلم خير من عربي فاسد فاتركوا القومية العربية التي جعلتنا بالحضيض
تركيا لم تكن يوما افضل منا و لم تحمل هموم العرب و المسلمين يوما واحدا فعندما كانت الدول العربيه ضمن مسئوليتها وفق وهم ما يسمي الدوله العثمانية تركتهم جميعا فريسه للاستعمار و هى من كانت تمتص دمائهم و تحرمهم من تكوين جيوش خوفا من ان يخرجوا عن طوعهم و سلمتهم فريسه سهلة المنال للمستعمر الاجنبي و بعدما تحررنا من الاستعمار عاد الاتراك لممارسة نفس الدور بدعم الفوضي و تدمير الجيوش من الداخل لكي تسلمنا هذه المرة الى اسرائيل الكبر ي من النيل للفرات فارحمونا يرحمكم الله من هذه الشعارات و الاوهام لان التاريخ مليئ بالعبر لكننا كما قال موشي ديان عن العرب ( لا يقرئون و اذا قرئوا لا يفهمون و اذا فهموا سرعان ما ينسون )
 
تركيا لم تكن يوما افضل منا و لم تحمل هموم العرب و المسلمين يوما واحدا فعندما كانت الدول العربيه ضمن مسئوليتها وفق وهم ما يسمي الدوله العثمانية تركتهم جميعا فريسه للاستعمار و هى من كانت تمتص دمائهم و تحرمهم من تكوين جيوش خوفا من ان يخرجوا عن طوعهم و سلمتهم فريسه سهلة المنال للمستعمر الاجنبي و بعدما تحررنا من الاستعمار عاد الاتراك لممارسة نفس الدور بدعم الفوضي و تدمير الجيوش من الداخل لكي تسلمنا هذه المرة الى اسرائيل الكبر ي من النيل للفرات فارحمونا يرحمكم الله من هذه الشعارات و الاوهام لان التاريخ مليئ بالعبر لكننا كما قال موشي ديان عن العرب ( لا يقرئون و اذا قرئوا لا يفهمون و اذا فهموا سرعان ما ينسون )

1- اولا الان تركيا افضل منا اقتصاديا و عسكريا و بمستوى المعيشة و علميا ولا يستطيع احد ان ينفي ذلك
2- انا متفق ان الدولة العثمانية اهملت العرب و تركتهم للتخلف و لكن لا يمكن القول انها تركتنا فريسة للاستعمار ,, الدولة العثمانية في بدايتها حاربت الصفويين و لولا الله و هي لكنا الان نصلي لكربلاء
اما تسليمنا للمستعمر فنحن من سلمنا اراضينا له عبرة الثورة العربية التي كانت بقيادة الشريف بن الحسين و بعد التحرر من الدولة العثمانية ظهر خيانة بريطانيا للشريف و بدا مخطط التقسيم
3 - ليس الاتراك من بدا الثورة بتونس و مصر و ليبيا و سوريا بل الشعوب من بداتها للتخلص من الاستعمار الداخلي الذي جعلنا غير مثقفين و نحن متعلمين و لك في مصر مثال ملايين العلماء المصريين بنثثرون علمهم في كل مكان الا في مصر لانهم لم يجدوا من يهتم بهم و لاجل هذه الامور قامت الثورة في مصر
4- تسليمنا لاسرائيل كلام من وحي الخيال يصعب الرد عليه
5- اذا كان موشي ديان من يمثل نظرتك عن العرب فهذه كارثة فنحن نقرا و لدينا عشرات الكتب غير كتب الجامعة و الدراسة و لكن لا نجد من يهتم بافكارنا و ينميها و كل راي نقوله لا يعجب ولي الامر نسجن او نهان بسببه فهنا نكتفي بتمثيل عدم الفهم لحبنا لحياتنا اكثر من حريتنا
 
1- اولا الان تركيا افضل منا اقتصاديا و عسكريا و بمستوى المعيشة و علميا ولا يستطيع احد ان ينفي ذلك
2- انا متفق ان الدولة العثمانية اهملت العرب و تركتهم للتخلف و لكن لا يمكن القول انها تركتنا فريسة للاستعمار ,, الدولة العثمانية في بدايتها حاربت الصفويين و لولا الله و هي لكنا الان نصلي لكربلاء
اما تسليمنا للمستعمر فنحن من سلمنا اراضينا له عبرة الثورة العربية التي كانت بقيادة الشريف بن الحسين و بعد التحرر من الدولة العثمانية ظهر خيانة بريطانيا للشريف و بدا مخطط التقسيم
3 - ليس الاتراك من بدا الثورة بتونس و مصر و ليبيا و سوريا بل الشعوب من بداتها للتخلص من الاستعمار الداخلي الذي جعلنا غير مثقفين و نحن متعلمين و لك في مصر مثال ملايين العلماء المصريين بنثثرون علمهم في كل مكان الا في مصر لانهم لم يجدوا من يهتم بهم و لاجل هذه الامور قامت الثورة في مصر
4- تسليمنا لاسرائيل كلام من وحي الخيال يصعب الرد عليه
5- اذا كان موشي ديان من يمثل نظرتك عن العرب فهذه كارثة فنحن نقرا و لدينا عشرات الكتب غير كتب الجامعة و الدراسة و لكن لا نجد من يهتم بافكارنا و ينميها و كل راي نقوله لا يعجب ولي الامر نسجن او نهان بسببه فهنا نكتفي بتمثيل عدم الفهم لحبنا لحياتنا اكثر من حريتنا
معالم المشروع واضحه و التكليف جاء الى قردغان منذ 2004 و كل ما ذكرته هو خلط للاوراق ببعضها فلا انت دللت على ان تركيا ليست هى من افقرت و اضعفت دولنا و نهبت ثرواتها و فرضت عليها الجهل و التخلف لعقود من الزمن و لا انت دللت على ان تركيا ليست شريك اساسي فى مشروع الشرق الاوسط الكبير لتمكين اسرائيل من اقامة دولتها الكبري من النيل للفرات
971531_627466057277980_1046190645_n.jpg

أمير المؤمنين قردغان و هو يحتسي كوبا من عصير القصب مع صديقه العزيز شمعون بيريز بعد الاتفاق على الملامح الرئيسيه للخطه !
 
التعديل الأخير:
هو اصلا لم يعد له اى ثقه بعد الرشاوي بمئات المليارات و التآمر على بلده و على سوريا و مصر و محاولاته الخبيثه لكسب شعبية ذائفه و استبداده و فساده و قمعه لشعبه
سوف ترى ذلك ان شاء الله بعد يومين في الانتخابات وترى انتصار حزب العدالة والتنمية
 
هذا انسان مخادع قبيح الوجه فهو اول من زار قبر بن جوريون ودائما يتكلم علي انه امبراطور تركيا ومنقذ الاسلام ولو اي منا زار تركيا لوجدها ابعد مايكون عن الاسلام وذلك بفضل هذا الامعة منافق هذا الزمان اردوغان لعنة الله عليه وعلي كل تجار الدين امثاله
 
لنفرض أنهم قالوا يريدون حماية قبر ... هذا يعتبر من الاقوال

أما افعالهم ... مخيمات اللجوء أفضل المخيمات في كل دول الجوار ...
الجرحى يعالجون في أفضل المستشفيات ... بعكس دول الجوار
المساعدات التي تأتي للاجئين لا تحصل الحكومة التركية نسبة عليها كما دول الجوار

عزيزي تركيا فاتحه الحدود على مصراعيها للثورة ...

لولا الله ثم تركيا لا ماتت الثورة بالحصار ...

لو أغلقت الحدود مع تركيا ... ستختنق الثورة وستموت
طبعا المساعدات غالبها في تركيا من حكومتنا الرشيده وليست من جيب اردوغان او الدول العربيه الغير خليجيه حتى الغرب نصابين
 
البعض يكره تركيا لانها افضل منا بكل شيء ,, و عندما اقول بكل شيء فانا اعنيها جيدا مع انني لا احب اردوغان و لكنه رجل يتمناه الجميع ان يراس بلده

ثاني شيء تركي مسلم خير من عربي فاسد فاتركوا القومية العربية التي جعلتنا بالحضيض
تركيا اصبحت شيء بفضل العماله لاسرائيل والسفاره الاسرائيليه في تركيا بينما نحن لانحصل على تقنيات صناعيه من اسرائيل اواوروبا كاردوغان ولو وقعنا اتفاقيات مع الصهينه سيعطونا تقنياتهم واوروبا ستاتي تركع وتقدم التنكلوجيا الصناعيه دون اعتراض لن نسمع حقوق الضبان ولا حقوق النسوان
 
هذا انسان مخادع قبيح الوجه فهو اول من زار قبر بن جوريون ودائما يتكلم علي انه امبراطور تركيا ومنقذ الاسلام ولو اي منا زار تركيا لوجدها ابعد مايكون عن الاسلام وذلك بفضل هذا الامعة منافق هذا الزمان اردوغان لعنة الله عليه وعلي كل تجار الدين امثاله
كلامك هذا يدل أنك لم تزر تركيا لا قبل و لا بعد أوردغان!!! لو كانت لديك معلومات و لو صغيرة و قليلة لعلمت أنه في التسعينات القنوات الوحيدة الإباحية التي كان يلتقطها العرب هي القنوات التركية و كانت تعرض حتى في طائراتهم...
 
1- اولا الان تركيا افضل منا اقتصاديا و عسكريا و بمستوى المعيشة و علميا ولا يستطيع احد ان ينفي ذلك
2- انا متفق ان الدولة العثمانية اهملت العرب و تركتهم للتخلف و لكن لا يمكن القول انها تركتنا فريسة للاستعمار ,, الدولة العثمانية في بدايتها حاربت الصفويين و لولا الله و هي لكنا الان نصلي لكربلاء
اما تسليمنا للمستعمر فنحن من سلمنا اراضينا له عبرة الثورة العربية التي كانت بقيادة الشريف بن الحسين و بعد التحرر من الدولة العثمانية ظهر خيانة بريطانيا للشريف و بدا مخطط التقسيم
3 - ليس الاتراك من بدا الثورة بتونس و مصر و ليبيا و سوريا بل الشعوب من بداتها للتخلص من الاستعمار الداخلي الذي جعلنا غير مثقفين و نحن متعلمين و لك في مصر مثال ملايين العلماء المصريين بنثثرون علمهم في كل مكان الا في مصر لانهم لم يجدوا من يهتم بهم و لاجل هذه الامور قامت الثورة في مصر
4- تسليمنا لاسرائيل كلام من وحي الخيال يصعب الرد عليه
5- اذا كان موشي ديان من يمثل نظرتك عن العرب فهذه كارثة فنحن نقرا و لدينا عشرات الكتب غير كتب الجامعة و الدراسة و لكن لا نجد من يهتم بافكارنا و ينميها و كل راي نقوله لا يعجب ولي الامر نسجن او نهان بسببه فهنا نكتفي بتمثيل عدم الفهم لحبنا لحياتنا اكثر من حريتنا
الاستعمار لم يشمل السعوديه لاننا لم نكن لاتحت حكم الشريف الحسين ولا تحت حكم العثمانيين كانت السعوديه دوله مستقله ومازالت ولادخل لها في استعمار البريطانيين للعرب من اتى بالاستعمار لهم هو الشريف حسين الذي طبل له العرب طبعا خارج الاراضي السعوديه لم تشارك الدوله السعوديه باي جندي في مايسمى الثوره العربيه الكبرى لانه شان داخلي عثماني بين العثمانيين وواليهم بالحجاز الشريف حسين الذي انقلب عليهم فمصائب العرب هم من اتو بها ونحن نحمد الله بريئين منها
 
هي تسريبات لتقليل شعبية اردوغان وحزبة وهز الثقة فيه

في المستقبل القريب سنعرف ان كانت تاثرت شعبيته ام لا وذلك في انتخابات الرئاسة
أنت نسيت لب الموضوع وذهبت إلى الأمور الجانبية .
إذا كانت هذه التسريبات حقيقية سيرجعنا ذالك بالأساس إلى نقطة البداية والتساؤل الحقيقي عن النوايا الحقيقية لكل البلدان التي تدخلت في الشأن السوري بداعي مساعدة الشعب السوري ، في الأخير طلع لنا الخلاف السعودي القطري وحربهم الإعلامية المتبادلة على أن هدفهما ليس مساعدة الشعوب العربية التي عاشت إنتفاضات بقدر رغبتهما في كسب النفوذ داخل هذه البلدان بدفع من ثرواتهما المالية دعم هذه البلدان تركيا + قطر VS السعودية + الإمارات هو مصلحي بالدرجة الأولى
أزمة الإعتلاف السوري : في الأخير طلعت على أنها خلاف بين جناح الإخوان المسلمين المدعومين من قطر وتركيا من جهة وبين الجناح الليبيرالي المدعوم من السعودية والإمارات
الأزمة المصرية :في الأخير طلعت بين جناح الإخوان المسلمين المدعومين من قطر تركيا من جهة وبين الجناح الليبيرالي المدعوم من السعودية والإمارات
أزمة ليبيا :في الأخير طلعت بين جناح الإخوان المسلمين المدعومين من قطر تركيا من جهة وبين الجناح الليبيرالي المدعوم من السعودية والإمارات
تونس :أرادت بعض الدول إستغلال أوضاعها لبسط نفوذها ولكن حكمة إخوان تونس النهضة والليبيراليين نداء تونس بدعم مباشر من الجزائر حال دون مبتغى الطرفين المتصارعين قطر تركيا و السعودية الإمارات ، تونس بالاهمية بما لها للجزائر هي ومالي لا يمكن ان نسمح بتلاعب البعض بهما
صراع الديكة العربية كلفنا الكثير ، فما دخل السعودي والقطري والتركي والإماراتي في شؤون سوريا ليبيا تونس مصر ، هل الفائض المالي من البترول يعطي لهاته الاطراف الحجة لاشعال صراعات مكلفة بدون نتيجة ، ها هي اسرائيل وكل من يكره العرب حققو مرادهم بتحطيم وقتل الشعوب العربية بدون دفع فلس واحد بل بالعكس استفادو وسيستفيدون من مشاريع اعادة الاعمار والتسلح غباء الحكام الطغات في هاته البلدان ومؤامرات الغرب الصهيوني وتدخل الاشقاء لمصالح ضيقة وفي كثير من الاحيان انتقامية سبب خراب هاته الامة ، امة خير خلق الله بجنون السلطة والنفوذ لدى بعض حكامنا صرنا امة ضحكت من جهلها الامم ، ينبغض ان يحاسب الدكتاتوريين رؤساء ملوك امراء ولو تاريخيا وايظا ينبغي ان يحاسب امثال اردوغان الذي وصل بانتخاب حقيقي من الشعب التركي المسلم ولكنه حول ثقة شعبه لحيك المؤامرات تجاه الدول العربية لمصالح شخصية والطامة الكبرى لمصالح بعيدة المدى للدول الغربية والصهاينة ، اتمنى من بعض اخواننا في هذا المنتدى من الخليج ان لا تأخذهم العزة بالاثم فقط لان حكامهم من هم صلب الموضوع ولكن ان رأو منكرا فليغيروه ولو بقول الحقيقة
 
مصر لم تنهض فى تاريخها الا عندما استقلت عن التوركش و عندما جاء الى الحكم محمد على و كون لمصر جيشا قويا و استقل بها عن الاحتلال العثمانى نهضت مصر فى فترة وجيزة و اصبحت مصر من اقوي دول العالم اقتصاديا و عسكريا حيث كانت ثالث اقوي دوله فى العالم و هذمت الجيش التركي و كاد الجيش المصري ان يحرر تركيا لولا استنجاد رجل اوربا المريض بالاوربيين و المؤامرة الدوليه على مصر وقتها و عندما تحررت مصر و الدول العربيه من الاستعمار فى الخمسينات و الستينات انحسر الدور التركي المرتبط دائما بالوجود الاستعمارى و لكن سرعان ما عاد الاتراك بدور جديد و بوجه جديد مع مشروع الشرق الاوسط الجديد لتادية نفس الدور التاريخي الخبيث لكن الفارق هذه المرة ان لمصر ابناء مخلصون يسهرون على امنها و سيادتها و مهما كان المخطط كبير و معقد فلقد استدرجوهم الى المستنقع و فضحوهم على رؤس الاشهاد و الان كل ادوات المشروع الجديد للشرق الاوسط احترقت تماما و كشفت على الملأ منذ 30/6 و هذا اكبر تفسير لحالة الهيجان التى كان عليها قردغان و لكن صدقونى اردوغان الى سقوط طال الوقت ام قصر لكن اتمنى ان يجنب شعبه الخسائر و يرحل فى صمت دون محاولات افتعال حروب او سفك دماء فقد سقط المشروع الذي جاء من اجله و انتهى دوره الى الابد ....
 
التعديل الأخير:
لآ يا عزيزي الكريم : التأمر الحقيقي هي صوآريخ الراجمات والرشاشات المحورية والأسلحة التي تصنع في مصر وتصدر إلى العرآق وسوريا لقتل المسلمين ، بكل دم بارد

هذا هو العار الحقيقي .. .. وهذا هو التأمر الصحيح على الشعوب المسلمة ودعم الصوفيين

حكومة رجب طيب أردوغآن هي الحكومة التي جعلت بلدهآ يقارع دول العالم الاول في الاقتصاد والصناعة والسياسة


JebelZawiyah_1212_04.jpg




%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9.jpg
حضرتك قديم اوى
الموضوع قتل بحثا ومصر تصدر للجيش السورى معدات منذ الحرب مع اسرائيل بل و قنابل عنقودية صقر 36ايضا وجدت تسقط على الجيش الحر وانتاج مصانع صقر وغيره
ولكن هل وجود الكوبرا مثلا مع الجيش الحر دليل على ان مصر تدعمهم ؟؟
هى مجرد صفقات قديمة وصلت سوريا اما استعملها الجيش لمحاربة الحر واما سيطر عليها الحر ويضرب بها الجيش فى الاول والاخر ليست مشكلة مصر وقعت فى يد من ولكنها لاتدعم طرف على حساب الاخر
 
البعض يضن ان اردوغان مهتم في الشعب السوري ويريد تخليصه من بشار ، يفسرون الاحداث من جانب عاطفي فقط ، ويفرحون حينما يخرج الاتراك واسيادهم الصهاينه والامريكان بقرارات عسكريه ضد سوريا ، لاتفرحو كثيرا تركيا اقصر من اعلان الحرب على سوريا .. اما المدعو اردوغان هو الفتى الذي لايقهر وجلاد اليهود في الاعلام وعلى ارض الواقع هو احد اقلام الصهاينه واكبر عملئها الشرق اوسطيين .. اما من يقول ان تركيا دوله اسلاميه انتم نسيتم ايضا ان سوريا دوله اسلاميه هذا يوضح انكم تعانون من ازدواجيه الردود ويغلب عليها دائما عامل العاطفه والطائفه .. لاتنخدعو كثيرا تركيا اكبر حليف عسكري واقتصادي للصهاينه ولا يهمها سوريا ولا مصر ولا حتى الخليج اكبر ماتفكر به هو ارجاع امجادها الغبره على حساب العرب المساكين .

اما الدلخ اردوغان يخلق العداوه الوهميه مع اسرائيل لخدع الاتراك وباقي الاقطار العربيه المؤيده . وهو ينجح في هذا دائما فهذا الرجل هو خريج سجون وقد اعتاد دائما على الخداع والكذب . وينسى ان تعاملاته مع الصهاينه بأتت اوراقا مكشوفه حتى للأعمى


 
تركيا اصبحت شيء بفضل العماله لاسرائيل والسفاره الاسرائيليه في تركيا بينما نحن لانحصل على تقنيات صناعيه من اسرائيل اواوروبا كاردوغان ولو وقعنا اتفاقيات مع الصهينه سيعطونا تقنياتهم واوروبا ستاتي تركع وتقدم التنكلوجيا الصناعيه دون اعتراض لن نسمع حقوق الضبان ولا حقوق النسوان

هل يمكن أن توضح أخي الكريم و بالدليل ما الفرق بين تركيا الأمس "أتاتورك و العسكر" و تركيا نجم الدين أربكان و أوردغان؟؟ هل يمكن أن تأتيني بدليل أن تركيا العسكر لم ترتمي في أحضان الصهاينة و الغرب؟ إذن ما الجديد الذي أتى به أوردغان ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى