قطر تتعاقد علي صفقات تسليح بقيمة 23 مليار دولار

قطر تعلن عن تعاقدات بقيمة 23 بليون دولار في مؤتمر دفاعي

e8af1576-153a-4ac7-a17a-749a401b6a62


الخميس، ٢٧ مارس/ آذار ٢٠١٤ (١٨:٢)

أعلنت قطر عن إبرام تعاقدات بقيمة 23 بليون دولار الخميس لشراء طائرات مروحية هجومية ونظم اعتراض للصواريخ ومعدات عسكرية أخرى.
وقالت متحدثة باسم معرض ومؤتمر الدوحة الدولي الرابع للدفاع البحري (ديمدكس) الذي صدرت فيه هذه الإعلانات إن قطر كشفت عن صفقات مع 20 شركة منها شركات أميركية عقدت صفقات بقيمة 27.5 بليون ريال قطري (7.55 بليون دولار).
وأشارت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" إلى توقيع اتفاقيتين في إطار فعاليات المؤتمر.
وأوضحت أنه تم توقيع اتفاقية تفاهم بين وزارة الداخلية القطرية وشركة (إيه أر إيه إس شيبيارد) التركية على توفير 17 زورق دورية سريع في خلال 56 شهراً لقوات خفر السواحل القطرية.
وأضافت أنه تم الإعلان عن استضافة مشروع درع الأمن الوطني في قطر لمؤتمر "الأمن البحري، الإستطلاع والمراقبة البحرية" للعام الثاني، وذلك في تشرين الأول (أكتوبر) 2014 بالتعاون مع (مجلس تسويق خدمات الدفاع)، ويأتي تحت عنوان "الوعي بالمجال البحري: الخطوات اللازمة لتعزيز الأمن البحري".
وفي باريس، أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية الخميس في باريس أن قطر وقعت خطاب نوايا لشراء 22 مروحية عسكرية اوروبية من طراز "ان اتش 90" بقيمة تقارب ملياري يورو.
وتشمل الصفقة 12 مروحية نقل من طراز "تي تي اتش" وعشر مروحيات من طراز "ان اف اتش" (مضادة للسفن والغواصات). ومروحية "ان اتش 90" ينتجها كونسورسيوم اوروبي يضم ايرباص للمروحيات واوغوستا وستلاند (فينميكانيكا) وستورك فوكر.

 
مانوع الاسلحه .. لا تستغربون من المبلغ .. ممكن يكون تطوير القوات وزياده حجمها ولعشرات السنين
 
باريس: وقعت قطر خطاب نوايا لشراء 22 مروحية عسكرية اوروبية من طراز "ان اتش90" بقيمة تقارب ملياري يورو، كما اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية الخميس في باريس.

وتشمل الصفقة 12 مروحية نقل من طراز "تي تي اتش" وعشر مروحيات من طراز "ان اف اتش" (مضادة للسفن والغواصات). ومروحية "ان اتش90" ينتجها كونسورسيوم اوروبي يضم ايرباص للمروحيات واوغوستا وستلاند (فينميكانيكا) وستورك فوكر.

واعلن القطريون ايضا نيتهم امتلاك طائرتين للتموين في الجو من طراز "ام آر تي تي"، كما اعلن المصدر نفسه.

وابلغت السلطات القطرية وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان بهذا القرار. والاسبوع الماضي، رافق لودريان في بريست (غرب) وزير الدفاع القطري ليعرض امامه مروحية "ان اتش90".
 
23 مليار دولار اذا يقصدوا فيها كلفة الخطة الكبرى ومافيه صفقات تسليح داعمه لها معنا راح تتآكل الصفقه بين القطاعات العسكرية وتطلع بتسليح يناسب الحد الادنى للتطوير زي الطيران امثله 12 اباتشي و مثلها بلاك هوك و 12 طائره حربيه مع الصيانه وقطع الغيار والتسليح فاتوقع ان الرقم راح يدعمه صفقات تسليح مع مرور الوقت والله اعلم
 
والله قطر محتارة فى فلوسها
سمعت انها مديونة وقاربت على الافلاس
 
تم حذف الردود المخالفة واقتباساتها
يمنع اخراج الموضوع عن مساره حتي التأكد من عدم تكرار الموضوع
 
لسنا بحاجة الي ان نكرر كل مرة الي ظرورة التقيد بمضمون الموضوع ومناقشته من جانبه العسكري والجيو استراتيجي
 
لسنا بحاجة الي ان نكرر كل مرة الي ظرورة التقيد بمضمون الموضوع ومناقشته من جانبه العسكري والجيو استراتيجي
ياخي كيف سيكون مناقشة الموضوع بدون ابعادة السياسية و الدوافع من ورائه
اذا لم يناقش الموضوع من الجانب الجيوسياسي فلن يكون هذا نقاش و سيفتقد كونه منتدي للحوار تقال فيه الاراء بناء على الوقائع
كمجرد سؤال ما هى الدوافع وراء شراء قطر لهذه الاسلحه فى ظل احتمائها باكبر قاعدتين امريكيتين مدفوعتين الاجر من الحكومة القطريه ؟
اجابة هذا السؤال ستعتبر مخالفه و عندما اجبت عن هذا السؤال تم حذف اجابتي رغم انها اقل ما يمكن ان يقال عن الواقع المرير و المزري لهذا النظام ...
 
لسنا بحاجة الي ان نكرر كل مرة الي ظرورة التقيد بمضمون الموضوع ومناقشته من جانبه العسكري والجيو استراتيجي

مشاركتي لم تحمل هجوم على أحد ولكنني فقط أنكر محاولة البعض وضع بعض الدول العربية والإسلامية كعدو أخطر من إسرائيل.

فهذا كلام فضلا عن شططه ولكنه أيضا سيؤدي لنتائج سلبية جدا على العقل العربي السوي.

فلا يجب التلاعب بتعريف العدو إلى هذه الدرجة وتغيير العقيدة العسكرية العربية إلى هذا السفه الذي يجعل بعض الدول العربية والإسلامية أخطر من كيان الجراثيم إسرائيل.
 
التعديل الأخير:
انا هنا لتطيبق القوانين لا النقاش
اي رد فيه اتهام الي اي دولة عربية ساتعامل معه بصرامة
لست مسؤول علي ارائكم ولكن مسؤول علي تطبيق القوانين
وعلي الجميع التقييد بها وتحمل تبعات اي مخالفة بعد ان نبهت اكثر من مرة
التحجج بوجود قاعدة امريكية في قطر لا يعني اي عضو من الاعضاء
دولة تتحكم في سيادة اراضيها تقييم قاعدة امريكية قاعدة فضائية هي حرة
ولن يكون هذا باب لتوجيه اي اتهامات او تجريح
 
على هذا المقياس فأى ردود لن تكون واقعيه ولا موضوعيه و الافضل الا ندخل فى النقاش الذي يتحول الى التطبيل و قول الحقيقه فيه مجرم
سلام
 
للأسف معنى الحقيقة مشوه ومعكوس عد البعض ... الذي يسعى بلا هوادة لجعل بعض الدول العربية والإسلامية وتعريفهم كأعداء أشد خطورة من العدو الجراثيمي اليهودي.

تاهت وضاعت وغابت أي أفهام صحيحة تعطي تصنيف دقيق للعدو الحقيقي للمسلمين فظهرت أصوات غريبة تدور في الضياع تريد تحويل العدو الرئيسي للمسلمين إلى المسلمين أنفسهم وتناسي الجراثيم اليهودية التي تشجع تلك الأصوات بشدة.
 
ياخي كيف سيكون مناقشة الموضوع بدون ابعادة السياسية و الدوافع من ورائه
اذا لم يناقش الموضوع من الجانب الجيوسياسي فلن يكون هذا نقاش و سيفتقد كونه منتدي للحوار تقال فيه الاراء بناء على الوقائع
كمجرد سؤال ما هى الدوافع وراء شراء قطر لهذه الاسلحه فى ظل احتمائها باكبر قاعدتين امريكيتين مدفوعتين الاجر من الحكومة القطريه ؟
اجابة هذا السؤال ستعتبر مخالفه و عندما اجبت عن هذا السؤال تم حذف اجابتي رغم انها اقل ما يمكن ان يقال عن الواقع المرير و المزري لهذا النظام ...

الدوافع لها علاقه بالتوظيف فلا تخلط خطط تقدمها الوزارات مع احداث وقتيه ومو بس في قطر الا باقي الدول فهل تريد مثلا يتوظف الناس في السنوات الجايه في الصحاري اذا ما تم بناء فالصفقات الي تقرى عنها توظف ناس لهم اسر ومرتبط معاهم موظفين وزارات تساهم في تنمية التجمعات السكانية تأسس على اساسها او تكمل بنيان الي تم تأسيسه من فتره طويله ففرق بين جماعة مسلحة وبين بلد له وزارات كل وزاره تقابل مشاريع مشاريع باقي الوزارات بعمل تكاملي وهذا منتدى عسكري تلاقي كل بلد يعلن عن صفقات تسليح تقدم او تاخر عن البلد الثاني وفي المقابل بعيد عن مشاهدة صفقات التسليح شغاله باقي الوزارات في البناء تريد توضيح اكثر لاجل توضح الصورة فإذا عندك انتقاد على سياسة قطر تقدر تحدد حكومة وزارة يعمل فيها شعب اما الي يقول حكومه وشعب فالوزارات اعمالها تفرق عن بعض ممكن يكونوا كلهم موافقين لك وممكن بعضهم يخالفوك
 
قطر توقع صفقات واتفاقيات ب87 مليار ريال بختام معرض ومؤتمر (ديمدكس 2014)28/03/2014 | 12:15 ص|الأخبار الخليجيةالدوحة - 27 - 3 (كونا) -- وقعت القوات المسلحة القطرية هنا اليوم مجموعة من الصفقات والاتفاقيات لشراء معدات عسكرية تصل قيمتها الى 87 مليار ريال قطري (حوالي 9ر23 مليار دولار) وذلك في اليوم الختامي لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي الرابع للدفاع البحري (ديمدكس 2014).وقد تم توقيع هذه الاتفاقيات بحضور رئيس اركان القوات المسلحة القطرية اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم وقادة القوات البرية والجوية والبحرية وكبار الضباط بالقوات المسلحة القطرية.وتشمل الاتفاقيات مروحيات وصواريخ ودبابات وزوارق دورية وسفن بأنواع مختلفة من ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة وتركيا والصين ودول اخرى.وقال مساعد وزير الدولة لشؤون الدفاع للشؤون المالية بالقوات المسلحة القطرية ورئيس اللجنة الدائمة لمعرض ومؤتمر (ديمدكس) العميد دكتور مهندس ثاني عبدالرحمن الكواري في تصريح صحافي ان نسخة (ديمدكس 2014) تعد الافضل التي تم تقديمها حتى الان.وأشار في هذا الصدد الى حجم المعرض وعدد المشاركين والاتفاقيات التي أبرمتها القوات المسلحة القطرية مع الشركات العالمية.وتقدم الكواري بالشكر للدعم الذي تلقاه المعرض من الرعاة والشركاء وكافة المؤسسات المعنية والادارات الحكومية وغير الحكومية اضافة الى الشركاء الاعلاميين المحليين والدوليين من اجل انجاح هذا الحدث الهام.وأكد تطلع المسؤولين الى معرض (ديمدكس 2016) من اجل مزيد من التوسع في النجاحات التي تحققت خلال نسخة هذا العام.يذكر أن (ديمدكس 2014) الذي استمر أربعة أيام ضم أكثر من 175 عارضا يمثلون 80 وفدا رسميا من 53 دولة اضافة الى 20 سفينة بحرية من 12 دولة تم عرضها بميناء الدوحة
 
الصفقة القطرية وفق ما أعلن

22 من المروحية nh90

nh_90_l2.jpg


AIR_NH90_New_Zealand_lg.jpg


attachment.php


NH90 TTH & NFH in Action:

12 مروحية nh90tth مروحيات نقل
10 مروحية
nh90 nfh مضادة للغواصات


NH-90_NATO_Frigate_Helikopter_(NFH)._175.jpg

NH-90_2008-06-KLu_1049_800.jpg



243064_NH90_NFH_military.jpeg


NH90 NFH:
رابط الخبر



طائرتين ايرباص 330a تزود بالوقود

a330-mrtt-21.jpg


A330-MRTT-RAAF.jpg


saudi-arabia-a330-mrtt.jpg


A330 MRTT:
رابط الخبر



هذا مأتم الأفصاح عنه الي الأن من الصفقة القطرية الضخمة .
 
ماذا تريد قطر من طائرتين تزود بالوقود ؟؟؟ .
 
اول من ذكر هذة الصفقة منذ عام او نصف عام هو العضو السعودي نمر
فقد تحدث عن صفقة ضخمة لبناء الجيش القطري من الصفر قبل ان تتوارد الانباء عنها
 
عودة
أعلى