متحدث الجيش يقر بلقاء وفد عسكري مصري بأخر إسرائيلي لبحث تأمين الحدود

يعنى ايه حتى لو ثنائى
هى الموازين اتقلبت ولا ايه؟؟؟؟
كل شئ خاضع للمناقشة مفيش حاجة اسمها زى ما يشوفوا وهما صح على طول
فيه حاجة اسمها مسأله زى الدول المتقدمة وعلى المسئول الرد مهما كان موقعة
السمع والطاعة ماتت من زمان

نعم قلبت الموازين أحمد ياسين رحمه الله يقولون عنه الأن أنه عميل لأسرائيل

طبعا نتمنى ان يتم تغيير بنود اتفاقية السلام
واعتقد ان الشعب كله بكل فئاتة يتمنى ذلك
ولكن هل الوقت الان يسمح بان نتكلم فى ذلك ؟
واعتقد ان الاتفاقية تم خرقها من قبل امريكا نفسها وهى قطع المعونة التى هى شرط من الاتفاقية (هذا على حد علمى وان كنت خطا فليصححة من له دراية )
غير ان الامور فى سيناء تبدلت كثيرا على الاقل فى الايام الاخيره ونحتاج لوجود جيش بعدد محترم من الافراد والمعدات يكون موجود فى سيناء بصفة مستمرة الوضع خطير فى سيناء ومن ينكر ذلك فهو مخطئ البدو هناك مهضومة حقوقهم كثيرا وهذا ترتب عليه خروج الكثير منهم عن القانون وحملهم الساح فى وجه الدولة
فلابد فعلا من تغيير الاتفاقية لا لالغاءها ومن حق اى طرف ان يطلب تعديل فى بنود الاتفاقية اذا تطلب الامر

تمام أنا معاك فى ما تقوله
ولكن الان على ارض الواقع هناك سياسة جديدة وهى الاستفتاءات وغيرها
وهناك السنة كثيرة الان فى مصر معارضة او مع النظام
طالبوا فى البحث فى موضوع الاتفاقية وطريقة كتابتها والموقف متغير كثيرا عما كان فى 1973
هنا يجب احترام رأى الناس
لكن المشكلة اللى تضايق انه يهمل حق الشعب فى اتخاذ ما يلزمه ويضع نفسه واصيا أيا كان هذا
لا يجب أن نقصر الحق على بضعة أشخاص وما عداهم باطل
الدنيا كلها بتتغير واحنا زى ما احنا
الارهاب فى سيناء سببه عدم تحكم مصر فى سيناء منذ عقود وعدم تنميتها بناء على أوامر صهيو امريكية لحفظ مكانة الحكام
جنودنا فى سيناء حرام يموتوا من غلطة القادة وأولى الامر الان من يجلسوا فى مكاتبهم وحصونهم والجندى البسيط الغير مدرب هو من يدفع الثمن
أنا أؤمن وسأظل ارددها بان من فى القياده ليسوا أفضل المصريين ولكن ببساطة مفيش فرصة لغيرهم

كلامك سليم جدا واعتقد هناك نقد للعملية عسكريا لو يمكنني البوح به لكان البوح لكن .... على كل حال ربنا يسلم

فعلا هناك اخطاء ساذجه واخطاء يجب محاسبة قيادات على المعاش الاّن بها

اخطاء تستحق الوقوف امامها جليا

هذه الأخطاء تجعل عملية التصليح الجذري الكلي شيئ صعب لكن يجب أن نرتضي بتطور تدريجي معين للأمور

اعتقد تغيير قيادات الجيش الثاني ربما ينتج عنها تغير في فكر ادارة المعركة والإستراتيجية ككل

نعم قلبت الموازين أحمد ياسين رحمه الله يقولون عنه الأن أنه عميل لأسرائيل
الإعلام الغبي لا تعليق لي عليه غير ربنا يرحنا منهم

بغض النظر عن اي شيئ هناك غباء مقصود فعلا

طبعا نتمنى ان يتم تغيير بنود اتفاقية السلام
واعتقد ان الشعب كله بكل فئاتة يتمنى ذلك
ولكن هل الوقت الان يسمح بان نتكلم فى ذلك ؟
واعتقد ان الاتفاقية تم خرقها من قبل امريكا نفسها وهى قطع المعونة التى هى شرط من الاتفاقية (هذا على حد علمى وان كنت خطا فليصححة من له دراية )
غير ان الامور فى سيناء تبدلت كثيرا على الاقل فى الايام الاخيره ونحتاج لوجود جيش بعدد محترم من الافراد والمعدات يكون موجود فى سيناء بصفة مستمرة الوضع خطير فى سيناء ومن ينكر ذلك فهو مخطئ البدو هناك مهضومة حقوقهم كثيرا وهذا ترتب عليه خروج الكثير منهم عن القانون وحملهم الساح فى وجه الدولة
فلابد فعلا من تغيير الاتفاقية لا لالغاءها ومن حق اى طرف ان يطلب تعديل فى بنود الاتفاقية اذا تطلب الامر
تغيير الإتفاقية يستلزم الوقوف على قاعدة عسكرية صلبة ان لم تتفوق على العدو تستطيع ردعه كلية وردع سلسلة احلافه

هل وصلنا لهذا الأمر... لا

هم يراهنون على منعنا من الوصول للنقطه الحرجة ويجب ان نقاتل لنصل اليها

العامل النفسي أساسا لدخول بعض المنظومات المتطورة على الجندي وعلى الفرد المعادي

طائرة درون مسلح تحلق 20 ساعة باليوم بقدرة رصد حراري

تشكل بالطبع عامل قلق مستمر للفرد المعادي ربما لو أراد أن يقضي حاجته على جانب من الطريق يخاف ان يصنف انه يزرع عبوة ناسفة ويجد نفسه مستهدف بصاروخ موجه

دخول هذه المنظومات في حد ذاته له اكثر من مدلول وهو تحررنا من الإعتماد على العنصر البشري والسواعد الى مزج التقنية معها

دائما نقول المقاتل يصنع السلاح لكن نحن الاّن في جيل اسلحة يصنع الفارق ايضا

عقيدة الأمريكان ليست بقوة عقيدة العراقيين لكن تسليح الأمريكان يتخطى العراقيين وبالتالي وجدنا عملية سحق للجيش العراقي وليس مجرد هزيمة

تغيير الإتفاقية يستلزم الوقوف على قاعدة عسكرية صلبة ان لم تتفوق على العدو تستطيع ردعه كلية وردع سلسلة احلافه

هل وصلنا لهذا الأمر... لا

هم يراهنون على منعنا من الوصول للنقطه الحرجة ويجب ان نقاتل لنصل اليها

فعلا لم نصل بعد
وعلى هذا اقول انه الامر حاليا لا يسمح
بجانب الوضع الموجود فى البلد حاليا فلابد ان يتم الاستقرار داخليا
اما موضوع التفوق فهو صعب جدا لانه لن يسمح لك بذلك ولكن على الاقل لابد تجابهه عسكريا ويكون لك القدرة كما ذكرت على ردعه وهذا امر ممكن ان يحدث ولكن يحتاج الى وقت

فعلا لم نصل بعد
وعلى هذا اقول انه الامر حاليا لا يسمح
بجانب الوضع الموجود فى البلد حاليا فلابد ان يتم الاستقرار داخليا
اما موضوع التفوق فهو صعب جدا لانه لن يسمح لك بذلك ولكن على الاقل لابد تجابهه عسكريا ويكون لك القدرة كما ذكرت على ردعه وهذا امر ممكن ان يحدث ولكن يحتاج الى وقت
جميل جدا

ان تعرف اجيال التسلح الجديدة وان تعرف انماط التسليح

استغرب بلد بحجم مصر لا تمتلك UAV MALE DRONE مسلح الى الاّن ..؟؟؟

الا ترى بذلك فجوة فكرية

العامل النفسي أساسا لدخول بعض المنظومات المتطورة على الجندي وعلى الفرد المعادي

طائرة درون مسلح تحلق 20 ساعة باليوم بقدرة رصد حراري

تشكل بالطبع عامل قلق مستمر للفرد المعادي ربما لو أراد أن يقضي حاجته على جانب من الطريق يخاف ان يصنف انه يزرع عبوة ناسفة ويجد نفسه مستهدف بصاروخ موجه

دخول هذه المنظومات في حد ذاته له اكثر من مدلول وهو تحررنا من الإعتماد على العنصر البشري والسواعد الى مزج التقنية معها

دائما نقول المقاتل يصنع السلاح لكن نحن الاّن في جيل اسلحة يصنع الفارق ايضا

عقيدة الأمريكان ليست بقوة عقيدة العراقيين لكن تسليح الأمريكان يتخطى العراقيين وبالتالي وجدنا عملية سحق للجيش العراقي وليس مجرد هزيمة

الحل السريع الوحيد فى ان نقتنى هذة التكنولوجيا هو التوجه الى الصين
اما الحل البعيد هو ان نتعاون تقنيا مع الامارات مثلا فى امر مثل هذا لنؤمن احتاجاتنا مستفبلا

جميل جدا

ان تعرف اجيال التسلح الجديدة وان تعرف انماط التسليح

استغرب بلد بحجم مصر لا تمتلك UAV MALE DRONE مسلح الى الاّن ..؟؟؟

الا ترى بذلك فجوة فكرية

لذلك كنت اقول من زمان الفجوة فى سلاح الجو
نحاسب مين عليها
ليه المسئول فى وزارة الدفاع اى كان لا يحاسب على اخطائه
لماذا لا توجد لدى مصر طائرة تفوق جوى لماذا لا توجد اسلحة فعاله للهجوم وليس للدفاع فقط؟؟
ناس تقولك اصل دول هما الخبرة وهما اللى فاهمين؟
طيب واحنا كمان ما نفهمش ليه ونحاسبهم ويقولوا لينا ولو قصروا فى حق بلدنا يتحاسبوا زى اى موظف فى الدولة؟
لان اى شخص ارتضى لنفسة مكانا فى الدولة فعليه الحساب
بس فيه ناس أصلا شايفه كد خطأ

الحل السريع الوحيد فى ان نقتنى هذة التكنولوجيا هو التوجه الى الصين
اما الحل البعيد هو ان نتعاون تقنيا مع الامارات مثلا فى امر مثل هذا لنؤمن احتاجاتنا مستفبلا

الإرتباط بحليف تقني شيئ لا يجب التغاضي عنه الصين ربما تعطيك اشياء وقد لا تعطيك اشياء اخرى لكن اعتقد حاجاتك العملياتية من MALE DRONE هي شيئ لا يمكن مثلا منعه عنك

انت لأسباب سياسية توقفت صفقاتك مع تركيا بالنسبة للهيل الهجومي والدرونز

هل اتجهت للبديل نحن نقترب من 9 اشهر مثلا لم يأتي خبر عن التعاقد على درون مسلح من الصين ............ هل الأمر يتعلق بجودة المنتج الصيني ..؟؟

الصين تنتج مروحية ربما امتلكت مؤخرا رادار ميلليمتري كبديل عن المروحية التركية

وهكذا ..................... انا سعدت بصفقة ال GOWIND ليس لأن السلاح فرنسي بقدر ماهو توجه مستقبلي ... اعتبره خطوة جيدة

التسليح الجوي .... مهما كانت اجراءاتك على دفاعك الجوي انت تحتاج مقاتلة جبارة في السماء ........... F-16 BLOCK 40 ليست كذلك ولا تسليحها يسعف

اعتقد التفكير اساسا هو لب المشكلة

لذلك كنت اقول من زمان الفجوة فى سلاح الجو
نحاسب مين عليها
ليه المسئول فى وزارة الدفاع اى كان لا يحاسب على اخطائه
لماذا لا توجد لدى مصر طائرة تفوق جوى لماذا لا توجد اسلحة فعاله للهجوم وليس للدفاع فقط؟؟
ناس تقولك اصل دول هما الخبرة وهما اللى فاهمين؟
طيب واحنا كمان ما نفهمش ليه ونحاسبهم ويقولوا لينا ولو قصروا فى حق بلدنا يتحاسبوا زى اى موظف فى الدولة؟
لان اى شخص ارتضى لنفسة مكانا فى الدولة فعليه الحساب
بس فيه ناس أصلا شايفه كد خطأ
ماهو الخوف انهم مايكونوش فاهمين

يعني انا كنت دايما اقول لا يمكن نكون عارفين اكتر من الناس وكنا بنرجح اننا هنجيب كذا او كذا من السلاح لكن .................. اعتقد مفيش

هل ممكن يكون اللي فوق مش شايفين الدنيا ماشيه ازاي ...؟؟

برضك نصوم ونفطر على MIG-29 طيب ليه .........................؟؟؟؟

فين الSU-30SM2/3 فين مثلا

ليه MIG-29 علامات استفهام تخليك تلف حوالين نفسك

ممكن اخبار وتوقعات وتكون كاذبه ... طيب فيه ال UAV المسلح انا محتاجه حاليا

طيب انا عاوز سلاح STAND OFF وطائرة قاصفة .. مشكلة سد اثيوبيا

انا شخصيا حصل عنديBRAIN STORMING

انت قلت انهم يدخلون طابا دون رقابة جادة من الدولة لا اعرف ما هي الرقابة الجادة للدولة
مسالة عدم السيطرة علي سيناء ليس له علاقة باتفاقية كامب ديفيد بل هي مشاكل اجتماعية و اقتصادية و جهل واميه و تسيب امني منذ ازمان طوال و مايحدث الان هو تصحيح للاوضاع و محاولة ترميم ما افسده السابقون
الدخول لها باذن
اذن ممن الجيش يدخل سيناء كما يريد و للعلم الاتفاقية و هذا لا يعلمه الكثيرون للجانبين وليس من الجانب المصري فقط فاسرائيل ايضا مقيضة في مسالة اعداد ونوعية المعدات التي تدخلها في الحدود الملاصقة بمصر

للاسف الكثير يظن ان حماية الحدود تكون بوقوف الجنود صفا واحدا امام الحدود المقابلة وهذا خيال
اي حدود في العالم تكون عبارة عن قوات حرس حدود وابراج مراقبة هل هؤلاء يستطيعون الدفاع اذا حدث هجوم مفاجيء بالطبع لا لكن هناك خلفهم علي مسافات بعيدة قوات للدفاع عن نقاط معينة حتي تاخير الهجوم و استدعاء بقية القوات للتعامل معه
سيناء كذلك القوات التي بها تستطيع ان تصد اي قوات غازية للوقت الكافي حتي يتم استدعاء بقية القوات و شن هجوم مضاد

الناس بيدخلون بدون تاشيرات , هل تدخل نت هناك بدون تاشيرات ؟
مصر بها جهل فى كل ربوعها ومشاكل اقتصادية واجتماعية ولكن لم تتحول الى ارهاب الا هناك بهذا الشكل الفج حتى يجهر بعضهم بعدم مصريته او انتمائه لمصر حتى , ولتسيب الامنى السبب فيه غياب الدولة وهذه الاتفاقية

اسرائيل لا تتقيد بشيء وفيه بنود فى لاتفاقية حتى لم تنفذها ولن تنفذها
لم نقل وقوف بعض الجنود صفا واحدا ولكن ان يكون هناك انفاق وتسلل وتهريب بشر ومخدرات وسلاح , هذه ليست بلد بل مهلبية

هذا ليس كلامى عن التنسيق لدخول قوات ومعدت ثقيلة الى سيناء بل كلام قادة الجيش انفسهم

اذا اتت من الكيان فلا عجب لكن ان تاتي من بعض العرب او من المصريين فهذه مصيبة

هل تراه خطأ

ان نصلت الضوء على شيء خطأ ليتم اصلاحه ؟ ام تري الحل انك تقول كل شيء كويس وانت عارف انه مش كويس ؟!

برضك نصوم ونفطر على MIG-29 طيب ليه .........................؟؟؟؟

فين الSU-30SM2/3 فين مثلا

ليه MIG-29 علامات استفهام تخليك تلف حوالين نفسك

ممكن اخبار وتوقعات وتكون كاذبه ... طيب فيه ال UAV المسلح انا محتاجه حاليا

طيب انا عاوز سلاح STAND OFF وطائرة قاصفة .. مشكلة سد اثيوبيا

انا شخصيا حصل عنديBRAIN STORMING

علشان كده انا سالت معقول زى ما بيقولوا ان الموضوع نقل للمخابرات عام 2005
معقول مصر بقالها9 سنوات تجهز لضرب سد تحميه 18 طائرة مختلفة الطراز وقديمة
وجهزنا لحر اكتوبر فى 6 سنوات لمئات الطائرات اخر موديل والاف الدبابات والمدرعات والبحرية وغيرها
ويطلع واحد يقولك العقوبات وغيرها والله موقف الغرب لن يتغير الان او بعد مليون سنة
يبقى لماذا لا؟
وهل لو لدينا طائرة ردع جبارة كنا سنتناقش ونقول إزاى هانضرب
كنا ببساطة قلنا ستقلع الطائرات لضرب السد مع الحماية الجوية
الموضوع منذ عبد الناصر والسادات
أمريكا لن تمنح مصر اى سلاح يهدد اسرائيل
امريكا لن تعطى مصر اى سلاح يهدد السد(لانها عرفت نقطة الضعف وتضغط عليها الان)
فلماذا اذا التاخر فى ارسال الطيارين إلى روسيا للتدريب على السو30 او السو35
وإحضارهم
والله ساعات بحس ان القادة مش معانا
واللى بيأخذوا الملايين من الاعلاميين والقادة والوزراء وكبار المسئولين
لن يضرهم لو اشتروا ب10 الاف جنيه مياه معدنية او احضروها من اوربا
ولكن الناس الغلابه اللى بيبقوا شايلين هم ال30 جنيه مايه فى الشهرين وكلها كلور وبكتيريا وراضيين
مش هيلاقوها
وقتها عقاب الناس هايبقى صعب أوووى
ولا تسألهم عن ردة فعلهم وقتها

وجهزنا لحر اكتوبر فى 6 سنوات لمئات الطائرات اخر موديل والاف الدبابات والمدرعات والبحرية وغيرها
ويطلع واحد يقولك العقوبات وغيرها والله موقف الغرب لن يتغير الان او بعد مليون سنة
يبقى لماذا لا؟
وإحضارهم
ولكن الناس الغلابه اللى بيبقوا شايلين هم ال30 جنيه مايه فى الشهرين وكلها كلور وبكتيريا وراضيين
مش هيلاقوها
اصعب حاجه انك تبقى في موقف تقول فيه ... ربنا يخلف الظن

أنا بس هارد بالصورة دى وكدة أبقى خلصت

لحد إمتى هاتبقى الحرفية فى نقل الخبر والتعامل معه كأمر واقع وهوا ده الموجود واللى مش عاجبه؟؟
لا أكيد لازم يحدث تغيير
والله اغلبية المصريين لفترة قصيرة لم يعلموا بان هناك قوات متعددة المهام على الحدود
مسئوليتنا نفهم بردوا الناس ماتبقاش المعلومة فى المنتدى بس
اللى بيحصل ده خطأ...بكل بساطة
سمعنا كلام كثير عن لابد تغيير الاتفاقية وتحديثها بما يتلائم مع مصلحة الدولة
ولكننا لسنا فى موقع قوة لتنفيذ كلامنا بكل بساطة

عدم معرفه المصريين لمعظم تلك الامور واستغلالها فيما بعد من تيرات سياسيه اى كان اتجاهها فالكل يتبع المصلحه فى الاول او فى الاخر...هيا مشكله اعلام دوله زمان اما الان هو مشكله حتى الاعلام الخاص الذى لا يهتم بالتثقيف اكثر من بث رأى سياسى محدد واللعب عليه.....

اما تغير الاتفاقيه فهذا امر واقع سيحدث اجلا ام عاجلا لانه مطلب جماهيرى....ولكن ما يحدث فى الاروقه او حول الاتفاقيه امر مسلم به سيحدث بتغير الاتفاقيه او الابقاء عليها...الا اذا تم الغائها من الاساس وهذا امر اخر...

المشكله انك عندما تأخد معلومات عامه ومعروفه من قطاع من الشعب ثم تستخدمها لقضيتك واظهارها الى السطح على انه امر غريب ولم يحدث من قبل بل اتى به النظام الحالى العميل....الخ الخ...الاعتماد على الجهل يدعوا الى الغثيان....المفترض ان معظم تلك التيارت السياسيه اشخاص متعلمين تعليم عالى ومحترم عندنا تلعب على شئ انت تعلمه جيدا ولكن غيرك لا هذا يسمى استغلال لضعف الشخص الذى امامك وهذا يدل على ضعف تلك التيارات....

يبقى لماذا لا؟
وإحضارهم
مش هيلاقوها

كلامك بيدعم فكرة ان مافيش حاجة اتغيرت
بالمناسبة لسه بيتم الحديث عن تقييم اثر السد الى 30% منه اتبني !!

الوضع مش متشائم اوى صدقني انا بكلمك عن ثقة بجد

فيه مشاريع توليد الميه من الهواء , تبعا لنسبة الرطوبة وممكن تتعمل فى الصحراء
يعني انا مش بقول انه الحل بس بقول ان الدولة لازم تتعامل مع الموقف اما تضرب السد وخلاص واما تدور على البدائل , بس التجاهل التام كما اشرت حضرتك , فعلاا مريب

عودة
أعلى